Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مهم ارجو الاجابة عليه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال مهم ارجو الاجابة عليه

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا اخوة المؤمنين
    تقبل الله أعمالكم وصياكم في هذا الشهر الشريف، وكل عام وانتم بالف الخير.
    اخوة الكرام لدي سؤال حول حركة العنصر في برنامج ثري دي ماكس فانا اريد ان احرك العنصر الواحد حركتين في آن واحد،وفي وقت واحد، وقد اجريت تجربة في اسطوانة، فحركتها حركة من قسم (Motion) بواسطة الادات (Euler) على محور (Z) على على سرعة 600، وكانت الحركة دورانية، بأن تدور الاسطوانة في مكانها على محور (Z) حركة دورانة، وحركت نفس العنصر بحركة عادية، بالنزول من فوق الى الاسفل: اي من محور (Z) فاصبح العنصر يتحرك في نفس الوقت حركة دورانة وحركة من الفوق الى الاسفل.
    ولكن واجهت مشكلة: وهي أن الحركة الثانية (أقصد حركة من الفوق الى الاسفل) قد اثرت على الحركة الدورانية الاولى في العنصر، فاخذ العنصر لا يدور بصورة الصحيحة، من جراء الحركة الثانية التي قد اضفتها على العنصر الاسطوانة.
    فكيف يمكن لي أن احرك عنصرا بحركتين او اكثر من ذلك، على أن لا تأثر الحركة على الأخرى وأن تكون كل حركة مستقلة عن اختها.
    فارجو الاجابة على هذا السؤال، وأنا واثق من نفسي على الاجابة عليه، ولي وطيد امل بذلك، وان يكون درسا في هذا المنتدى ليستفاد الاخرون منه.
    والله ولي التوفيق
    اخوكم
    من اجمل المواقع

اخي محمد72
    تحيه طيبه
    بارغم من ان خبرتي بماكس متواضعه الا اني اقترح عليك التالي:
    ان تقوم بتحريك الاسطوانه الى اسفل ثم تقوم بتدويرها حول نفسها عدد الدورات المطلوب باستخدام الادوات move -rotate "مش متاكد من التسميه" او العكس "تدوير ، تحريك"
    اعتقد ان الشرح غير واضح( ساحاول ان اوضحه اكثر
    واذا اردت ان يكون بالصور فانا مستعد

يعمل...
    X