Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( جنان أبها ) ** عرض مرئي رائع ** طبيعة وجمال جنوب المملكة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ( جنان أبها ) ** عرض مرئي رائع ** طبيعة وجمال جنوب المملكة

بسم الله الرحمن الرحيم

جنان أبها ..
    وما أدراك ما أبها ...
    لا تسألني عن جمال طبيعتها ...
    لا تسألني عن غزارة أمطارها ...
    لا تسألني عن خضرتها ...
    فخمس دقائق ستجعلك تقرر زيارةً لأبها ...
    وإن طال الزمن ....
    مشاهدة ممتعة ....
    ( الفلم من تصويري و إخراجي )
    http://www.youtube.com/watch?v=Cj0MiIGuD6s

كتصوير ،،، تصوير جميل جدا

عندي عدة ملاحظات :

× الفيديو كان طويييل جدا حتى انني لم اكمله ، لان مثل هذه المقاطع عادة تكوون قصييييرة جدا لانه لا يوجد عامل تشويق ولا قصة فبالتالي انت تضع لقطات قليلة تبرز اجمل المناظر

× الخلفية الصوتية نفسها طول الفيديو (( الطويل )) تعطي انطباع ان الفيديو كله نفس الشيء ...

× مشاهد بعض الحشرات والنمل لم تكن في مكانها فأنت تحاول ان تبرز جمالية هذه المنطقة وليست انواع الحشرات الضارة والنافعة ^_^
    اما النحل في البداية فكان ممتاز وجميل

غير ذلك لقطات جميلة ، واتمنى ان تتقبل ملاحظاتي بصدر رحب ، فهذا ماكان يجول في خاطري ...

شكرا جزيلا لك
    Hosain Saif
    ماأقوله قد يكون من واقع خبرة او مستفاد من تجارب الآخرين وليس بالضرورة ان يكون صحيحًا
    فقد يحتمل الصواب والخطأ ... !!

المشاركة الأصلية بواسطة hosa25 مشاهدة المشاركة

عندي عدة ملاحظات :

× الفيديو كان طويييل جدا حتى انني لم اكمله ، لان مثل هذه المقاطع عادة تكوون قصييييرة جدا لانه لا يوجد عامل تشويق ولا قصة فبالتالي انت تضع لقطات قليلة تبرز اجمل المناظر

× الخلفية الصوتية نفسها طول الفيديو (( الطويل )) تعطي انطباع ان الفيديو كله نفس الشيء ...

× مشاهد بعض الحشرات والنمل لم تكن في مكانها فأنت تحاول ان تبرز جمالية هذه المنطقة وليست انواع الحشرات الضارة والنافعة ^_^

غير ذلك لقطات جميلة ، واتمنى ان تتقبل ملاحظاتي بصدر رحب ، فهذا ماكان يجول في خاطري ...

شكرا جزيلا لك
      والله انك قلت اللي كنت أريد أقوله لكنني ترددت لأني مبتدئ في التصوير
      ---

استمر أخي مونتامير
      Many are those who dream, but few are the achievers
      ----
      Like me on Facebook: watch me on dA (Deviant Art):M-JeeliDesign.DeviantArt.com

أشكركم على ملاحظاتكم البناءة ...
        تقبلو مروري

بالمناسبة انا ايضا مبتدئ ولكن هذا ماجال في نفسي وهو رأيي

اخي مونتامير تقبلك الملاحظات يدل على انك انسان مثقف

شكرا لك
          Hosain Saif
          ماأقوله قد يكون من واقع خبرة او مستفاد من تجارب الآخرين وليس بالضرورة ان يكون صحيحًا
          فقد يحتمل الصواب والخطأ ... !!

المشاركة الأصلية بواسطة hosa25 مشاهدة المشاركة

عندي عدة ملاحظات :

شكرا جزيلا لك

نقد جميل جدا جدا حتى انا استفدت منه

ينم عن شخص متعمق في هذه المهنة

احترامي لك اخي

السلام عليكم . .
              اخي الكريم . . . راح اكون صادق معك انا زرت ابها وفيها مناطق سياحية كثيرة ولكن يعيبها عدم استغلال المنطقة سياحيا يعني حتى المطاعم قليلة وليست مقنعة من كثرة الناس المصيفين فيها . . . فصدقني لو لم اعرف ابها لم افكر في زيارتها بعد المقطع الڈي وضعته لانك صورت المنطقة انها كلها حشرات ولم تصور جمال الطبيعة اطلاقا هڈا اولا . . .
              ثانيا : لم ارى اي لمسة مبدع في المشهد هي مجرد مشاهد صورتها ارتجاليا وڈهبت الى البيت وعملت لها مونتاج غير مقنع .
              ثالثا : لم ارى اي قاعدة من قواعد التصوير مطبقة في المشهد . فأرى ان تبدأ من التصوير الفوتوغرافي عن طريق قراءة الكتب فعندك هڈ الموقع ( ارجو غص البصر ففيه صور محرمة ، ولم اضعه الا للفائدة والعلم ) يقدم كتب اليكترونية قيمة ولا يعني هڈا ان تقرأ الكتاب من اول صفحة الى اخرها ولكن اطلع عليه واقرأ ما تراه مناسب لك وجميل ان تعرفه . بعد ان تفهم مبادىء التصوير الفوتوغرافي تستطيع ان تنتقل الى التصوير السينمائي او الفيديو . .

ختاما : الموضوع طويل وتحتاج الى وقت طويل لفهم التصوير ، ولازم يكون عندك خطة معينة تمشي عليها يعني كرحلة مثل هڈه يجب عليك وضع لقاءات لافراد الرحلة باسئلة معدة مسبقا .

ربما بل متأكد بان ردي سيكون قاسيا عليك كثيرا ومتفاجىء منه ولكن صدقني رد محب لك الخير فانصحك بالقراءة ومطالعة لقطات الفيديو وخصوصا موقع فيمو توجد لقطات في الصفحة الرئيسية تعتبر متميزة . . شاهدها واقرأ الردود التي في الاسفل ربما استفدت شيء منها ، فاڈا وجدت لقطة جميلة وقف عليها واسأل نفسك سؤال ما هو الشيء الجميل في اللقطة ؟ فصدقني سوف ترى الاجابة واضحة ايا كانت حركة الكاميرا او الاضاءة او الصوتيات او غيره . . .

دمتم بود اخي العمودي

أشكرك أخي على ملاحظاتك
                أولا : بالنسبة للخدمات ( كلامك سليم مليون في المية ) لايوجد استغلال أبدا وأسعار غالية.
                ثانياً : المقطع ليس كله حشرات بل هناك مياه الأمطار و الفواكه وغيرها ... وما المانع إذا كان كل المقطع حشرات هناك مصورون عالمين يسافرون ويطعون آلاف الأميال باتجاه غابات أفريقيا أو حوض الأمازون لتصوير الحشرات فقط لاغير .. وإذا كنت من متابعي التصوير الوثائقي الطبيعي ستعلم ذلك
                ثالثا : أنا لا أمد نفسي ولكن هل آخر لقطة مجردة من الإبداع ( الضفدع وهطول المطر ) ؟؟ هل لقطة ( النحلة ) في بداية التصوير ليس إبداع أدعوك لمراجعة العرض مرة أخرى ...
                رابعا : بالنسبة لقواعد التصوير أنا لست متخصصا ً حتى أطبق ما تعلمته في التصوير ... أنا هاوي فقط ؟؟ ومواضع التصوير إجتهادات مني فقط
                خامساً : أشكرك على الموقع التعليمي و الكتاب لكن أنا لا أتقن الــ e
                سادسا ً : تحمل كلامي إذا كان فيه قساوة ( حبة بحبة )

السلام عليكم . . .
                  اخي الكريم . . . انت وضعت موضوعك في منبر فيه المبتدىء والمتوسط والخبير والكل يتفاوت في مجاله ، فاڈا قبلت كلامي كانقاص في شخصك الكريم فهڈا ما لم اقصده ، واما اڈا اخڈته على انه نقد لعملك ، ولم ينقد الا لتصليح الاخطاء فهنا تزداد المعرفة بالشيء والعمل به . عادة لا احب الدخول في مهاترات ونقاشات لا طائل منها . فكلي امل ان تجد الفائدة في ردي السابق وان لم تجد فارمه بعرض الحائط ويادار ما دخلك شر . . .

اما بالنسبة لتصوير الحشرات لم تكن لمسة مبدع لانك لم توظفها التوظيف الصحيح ، فانت تتكلم عن مدينة و جمال و طبيعة ، فلو عنونت لموضوعك بتصوير للحشرات لقبلناه منك . . .

اما ما تقوله بانك هاو فقط ، فلا يفترض ان يكون الهاوي مجرد شخص يجرد نفسه من كل معاني الابداع ويعتڈر بانه هاو ، فصدقني اكثر المبدعين في العالم لم تكن دراستهم في مجال ابداعهم . . .

اخيرا : تحمل كلامي حبة بحبة

في حفظ المولى

لكن هل ممكن نرى أعمالك وتصويرك ؟
                    حتى نستفيد منك ؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة مونتامير; 21 / 02 / 2011, 02:23 PM.

يعمل...
                    X