موضوع: مشكلة عند الاستيراد من الماكس.. هل من حل؟؟

ردود: 6 | زيارات: 956
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    ردود
    45

    مشكلة عند الاستيراد من الماكس.. هل من حل؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    لدي استفسارين ضروريين عن استيراد مجسم من الماكس..
    الاول : اقوم بعمل مجسم في الماكس او اعمله على برنامج السينما ثم اقوم بتصديره الى الماكس .. وبعد ذلك اعمل له استيراد في البلندر 2.49 .. ولكن البوليقون يتغير شكلها وتصبح مثلثة كما في الصورة التاليه ..
    فما هو حلها؟؟؟

    اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  proplem 1.jpg ، عدد المشاهدات: 59 ، الحجم :  45.9 كيلو بايت

    ثانيا : كيف استطيع تصدير الخامة ايضا الى بلندر.. هل هذا ممكن؟؟

    وجزاكم الله خيرا..



  2. #2
    DEV]NaSeR]
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    MAKKAH
    العمر
    27
    ردود
    484
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

    3DS << import << file

    واختار اذا كنت تريد استيرادها بخامات او بدون خامات ....إلخ

  3. #3
    عضو محترف
    صور رمزية Kingof$peed
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    Afghanistan
    العمر
    21
    ردود
    3,817
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة لسؤالك الاول اختر كل مثلثين متصلين واضغط حرف f
    والسؤال الثاني لما تختار file \import \3DS سوف ياتيك صفحة تختار فيها ملفك وسوف ترى في الزاوية اليمنى في الاعلى
    Search for pictures على ما اظن
    اضغط عليه فقط

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Nabeel Design
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    Almost Sweden
    العمر
    32
    ردود
    844
    السلام عليكم ..

    لنفترض أنك تريد تصدير هذا المجسم من الماكس للبلندر



    أول خطوة تقوم بها هو إزالة أي تنعيم Turbosmooth أو Smooth



    بعدها نذهب لـ File > Export



    ونختار نوعية الملف Obj



    و تضغط Save راح تظهر لك خيارات الإستيراد , إجعلها كما هو موضح بالصورة



    لما تنتهي عدادات التحويل إضغط Done



    توجه للبلندر (ويفضل الإصدار الأخير 2.56 beta) , وإختر Import لملف Obj



    إختر ملفك وإضغط Import Obj راح يظهر لك ملفك



    بعد تطبيق التنعيم في بلندر



    ++++++++++

    طبعاً أحب أنوه .. إن نظافة النمذجة لها دور كبير في سلامة التحويل ..
    أيضاً إستخدام الـ Boolean في الماكس يسبب تشوهات عنيفة في التحويل ..

    وبخصوص تحويل الخامات لم يسبق لي تجربتها ..

    هذا ما لدي ..

    وفقك الله ..




    ـــــــــــــــــــــــ
    My tools

    Photoshop Cs2,CorelDraw 4X,3D Studio Max 2010 (V ray),Z Brush 3,and the fabulous After Effects Cs5!

    ـــــــــــــــــــــــ

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    وهذين درسين في سؤالك الاول



    Quick Tip: Fixing .3ds Imports in Blender

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    ردود
    45
    اخواني .. فعلا ما ادري كيف اشكركم..
    جزاكم الله كل خير .. المشكلة قدرت احلها وحلولكم واضحه وجميلة بالصور والفيديو..
    بارك الله فيكم.. ونفع بكم..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل