Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Hdr-xr550e أو eos 550d

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Hdr-xr550e أو eos 550d

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ازيكم يا اعضاء منتدى المنابر

عندي اكثر من سؤال عايز اطرحه عليكم لاني محتار جزاكم الله خيرا

اولا هل ال canon EOS 550D تصلح فعلا لتصوير افلام قصيرة
    لاني اود تصوير افلام قصيرة ومحتار بين هذه الكاميرا وبين sony HDR-XR550E

ايهما افضل لتصوير الافلام القصيرة وما هو سعر كل منهما ؟

وما الفرق بين canon eos 550D و canon eos 5D ؟

اتمنى نصيحتكم يا اهل الخبرة وجزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة FIGO_PUPAL; 01 / 03 / 2011, 06:41 PM.

اهلا اخي.. بالنسبة ايهم افضل من حسب مشاهداتي بالنت ارى 550 كانون احب الي من السوني الي ذكرت لأمور منها التحكم بالعدسات ثانيا الوان الكانون اجمل من السوني بأمكانك تبحث في موقع الفيموا وتشوف التصوير وتحكم بنفسك ولا تستعجل ابحث كثر وشاور هذا موقع ستجد في كميرات الكانون بأسعاره وهو في الرياض http://cam4sell.com
    هذا test canon550d
    http://www.youtube.com/watch?v=Fqn6m...eature=related
    هذا سوني 550xr
    http://vimeo.com/16650699

جزاك الله خيرا اخي البرنجي
      اعتقد كما قلت ان الوان ال canon eos 550D أفضل
      وباذن الله كانون هي اختياري
      وسمعت عن canon 600D فهل هي افضل من 550D ام لا ؟؟
      واسمع انها تصدر ضوضاء اثناء الفوكس فهل هذا صحيح ؟؟
      وهل يمكنني تركيب مايك خارجي ؟؟؟

هذا رابط يتكلم عن الكانون 600 ويقولون الفرق في الشاشه المنزلقة والزوم الدجتال بينها و550
        http://webcache.googleusercontent.co....google.com.sa

هناك الd60 من الكانون ان استطعت شرائها فهي افضل لوجود التحكم اليدوي بالصوت ووجود السلو موشن جميعا
          من عاش لأمته
          عاش عظيما ...
          ومات عظيما ...
          وبقي ذكره عظيما ...
          محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301

كانون d7 أعتقد افضل من d5

المشاركة الأصلية بواسطة فيوتشر مشاهدة المشاركة
              العكس ...

المشاركة الأصلية بواسطة البرنجي مشاهدة المشاركة
                هذا رابط يتكلم عن الكانون 600 ويقولون الفرق في الشاشه المنزلقة والزوم الدجتال بينها و550
                http://webcache.googleusercontent.co....google.com.sa
                واضح ان الفرق مش كبير
                انا مقتنع ب 600d
                جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
                  هناك الd60 من الكانون ان استطعت شرائها فهي افضل لوجود التحكم اليدوي بالصوت ووجود السلو موشن جميعا
                  غالية اخي ابو عبد العزيز
                  باذن الله 600d

المشاركة الأصلية بواسطة فيوتشر مشاهدة المشاركة
                    الاثنين غاليين جدا
                    شكرا لردك

المشاركة الأصلية بواسطة المصورجي مشاهدة المشاركة
                      العكس ...
                      متفق معاك في النقطة دي

بس ايه رأيك في 600d ؟
                      انا مقتنع بيها جدا جدا

أخي الكريم راح اقول لك كلام يمكن يخالفني عليه البعض ..

شوف بالنسبة للكواتي او دقة صفاء الصورة فأكيد الكانون افضل ليه لان السينسور فيها حجمه كبير وبالتالي يعطيك تفاصيل وألوان قوية وحجمه كبير لأن الكاميرا في الأساس كاميرا فوتوغرافية (فقط 5D فل فريم ) كمان هذه الكاميرا تأتي بقوة 18 ميقابكسل .. وفي المقابل السوني السينسور فيها صغير وقوتها 12 ميقا بكسل لكن هذا لا يعني انها لا تعطي صورة ممتازة بالعكس انا جربتها شخصيا وتصويرها ممتاز جدا ولكن ليس مثل الكانون ...
                        ........................................................

شكلك مازلت مقتنع بالكانون ..

طيب ابعطيك معلومات ونصائح ( قد ) تغير اختيارك من الكانون الى السوني ..

في الكانون ماذا عن سلاسلة الحركة ( اعتقد والله أعلم انه اكثر من سئ ) فعند المشاهد المتحركة الإهتزاز في الصورة يضعف تلك الجودة التي تكلمنا عنها ويضعف المشهد والشغل كله .. صحيح والا لا !! في الفيديو الحركة السلسة جدا مطلوبة في السوني جدا ممتازة .

ماذا عن الفوكس او تحديد الوضوح في جزء معين من الصورة إنه ( منوال ) يعني تتحكم فيه يديويا أدري ان فيه ناس بيقولوا هذا هو الإحتراف ان تتحكم في الفوكس يدويا .. لكن اقول لهم هذا في التصوير الفوتوغرافي وفي بعض الأوضاع الخاصة في تصوير الفيديو لكن مثلا اذا كان عندي مشاهد شوي اكشن اعتقد اني راح اكره التصوير بسبب المنوال هذا لأن التركيز راح يكون صعب جدا اثناء الحركة او المشي المتعرج او الهرولة مثلا ولكن في السوني الفوكس اوتوماتيك ولن تواجه اي مشاكل ابداً كما ان فوكس السوني جميل وليس معيب من واقع تجربة ..

ماذا عن الصوت سئ جداً ولا يوجد فيه تحكم بل هو اوتوماتيك كما لا يوجد بالكاميرا منفذ لأسلاك XLR والذي يرتبط بالمايكروفونات الإحترافيه لإخراج صوت ممتاز جدا ونقي بعكس السوني الذي المايك فيها لا أقول ممتاز ولكن جيد جداً ويلقط من مسافات بعيدة وانا مجربه كما يمكن تشبيك اسلاك XLR في السوني .. ولذلك قد تجد المشاهد بالكانون مع الصوت قليلة جداً لان الصوت فيها سئ وان وجدت صوت ممتاز فصدقني هذا شخص يقوم بتسجيل الصوت بشكل منفصل ومن ثم يدمجه اثناء برنامج المونتاج ( عملية مطولة نوعاً ما ولو انها تعتبر احترافيه ) ..

لا أدري إن كانت كانون تلافت هذه العيوب أو بعضاً منها

عزيزي خذها نصيحة كاميرات الفيديو صنعت لتصنع لك فيديو وكاميرات الفوتو صنعت لتصنع لك صور .. بس هي جودة الصورة والألوان في الكانون هي اللي تقهر .. أخ بس أخ .. ههههههه

......................................................

طيب اذا عنك فلوس شوي زيادة راح تلغي فكرة شراء هاتين الكاميرتين ...

شوف عزيزي بعطيك كاميرا فيديو ممتازة جدا فيها ميزة ليست في اي كاميرا في العالم هي كاميرا

SONY - NEX-VG10

هذه الكاميرا تستطيع ان تركب عليها جميع انواع عدسات الكانون وغيرها .. ليش ؟ لان السينسور فيها كبير جدا بل يقال انه في الأصل سينسور كاميرات فوتوغرافيه وبذلك تكون هذه الكاميرا حلم لكل مصور هاوي بمعنى الكلمة أنا اتكلم عن الهواة والذين ليس لديهم دعم مادي وإلا أكيد هناك كاميرات إحترافية ولا تقارن بهذه ولكن كم قيمتها ؟؟ هم بس لو رفعوا البكسلات شوي في هذه الكاميرا ولكن صدقني هذا لا يضر مع عدسة احترافية ممتازة طبعا هي تأتي بقوة 14 ميقا بكسل وسعرها ( في حدود ) 7500 ريال سعودي - 2000 دولار

http://www.amazon.com/Sony-NEXVG10-I...9395212&sr=1-1

شوف هذا الفيديو كاملاً وقول لي وش رايك

للأسف يوجد موسيقى أرجو كتم الصوت

http://vimeo.com/16218816

عزيزي قد تكون جودة الصورة في الكانون اقوى بقليل عن هذه الكاميرا ولكن أن تأتي كاميرا بهذه الجودة مع امكانية تغيير العدسات حتى الإحترافية وصالحة 100% لأعمال الفيديو فتأكد أنه سيكون إختيار موفق .. وانت تعلم ماهي احتياجاتك اكثر مني ..

تخيلوا الجيل القادم من هذه الكاميرات ونعني بالجيل القادم سنة او سنتين سنسور اكبر وبكسلات اكثر ستكون روعه وثورة حقيقية ومع الإحترام الشديد للكانون ستضطر الى منافسة السوني والباناسونيك وستهمل خاصية الفيديو في 5 وأخواتها !!

أحببت ان أشارك بمعلومات قدتفيدك وتفيد الآخرين والله من وراء القصد ..

وأخيرا هذه مقارنة بين Sony NEXVG10 - Canon eos 5 d markII

ولاحظ انها Canon eos 5 d markII وليست 550D أو 7D وهناك فرق شاسع

شاهده كاملا

للأسف يوجد موسيقى أرجو كتم الصوت

http://www.youtube.com/watch?v=LTXpxKdzEk0
                        ..... [ لا تـنـســى ذكـــر اللــــه ] .....

سبحـان الله وبحمـده سـبحان الله العظيـم
                        سبحان من بيده ملكوت كل شئ أستغفره وأتوب اليه
                        ..................................

مـرحـــباً بـــك هــنــــا

www.youtube.com/redan35

اخي redan35

اشكرك جزيل الشكر على ردك الرائع
                          والحقيقة ان كاميرا سوني التي ذكرتها غالية جدا جدا علي

كلامك ينم عن خبرة وتجربة وكلامك افادني جدا
                          ولكن الميزة التي جعلتني اختار الكانون ( غير ميزة الالوان ) هي امكانية تغيير العدسات
                          وهي ميزة ليست موجودة في السوني XR550E
                          بمعنى اني لو احتجت زوم عالي مثلا كل اللي علي اني اشتري عدسة تحقق مطلبي ليس اكثر
                          وهي امكانية رائعة
                          بالنسبة لسلاسة الحركة في الكانون هل هي بهذا السوء ؟ لا اعتقد بل اعتقد انها وان كانت ليست جيدة يمكن ان نقول انها مقبولة ومع قليل من الحرص والتعب ممكن اتفادى هذه المشكلة

بالنسبة للفوكس ححاول ايضا تفادي هذه المشكلة حتى لو تعبت عليها لكن ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لي

الصوت فعلا مشكلة كبيرة وحلها كما قلت تسجيل الصوت منفصل ثم تركيبه على الفيديو في مرحلة المونتاج أو اركب مايك مثل هذه الصورة

جزاك الله خير الجزاء اخي على نصائحك

المشاركة الأصلية بواسطة المصورجي مشاهدة المشاركة
                            العكس ...
                            اها,, ثانكس

المشاركة الأصلية بواسطة redan35 مشاهدة المشاركة
                              أخي الكريم راح اقول لك كلام يمكن يخالفني عليه البعض ..

شوف بالنسبة للكواتي او دقة صفاء الصورة فأكيد الكانون افضل ليه لان السينسور فيها حجمه كبير وبالتالي يعطيك تفاصيل وألوان قوية وحجمه كبير لأن الكاميرا في الأساس كاميرا فوتوغرافية (فقط 5D فل فريم ) كمان هذه الكاميرا تأتي بقوة 18 ميقابكسل .. وفي المقابل السوني السينسور فيها صغير وقوتها 12 ميقا بكسل لكن هذا لا يعني انها لا تعطي صورة ممتازة بالعكس انا جربتها شخصيا وتصويرها ممتاز جدا ولكن ليس مثل الكانون ...
                              ........................................................

شكلك مازلت مقتنع بالكانون ..

طيب ابعطيك معلومات ونصائح ( قد ) تغير اختيارك من الكانون الى السوني ..

في الكانون ماذا عن سلاسلة الحركة ( اعتقد والله أعلم انه اكثر من سئ ) فعند المشاهد المتحركة الإهتزاز في الصورة يضعف تلك الجودة التي تكلمنا عنها ويضعف المشهد والشغل كله .. صحيح والا لا !! في الفيديو الحركة السلسة جدا مطلوبة في السوني جدا ممتازة .

ماذا عن الفوكس او تحديد الوضوح في جزء معين من الصورة إنه ( منوال ) يعني تتحكم فيه يديويا أدري ان فيه ناس بيقولوا هذا هو الإحتراف ان تتحكم في الفوكس يدويا .. لكن اقول لهم هذا في التصوير الفوتوغرافي وفي بعض الأوضاع الخاصة في تصوير الفيديو لكن مثلا اذا كان عندي مشاهد شوي اكشن اعتقد اني راح اكره التصوير بسبب المنوال هذا لأن التركيز راح يكون صعب جدا اثناء الحركة او المشي المتعرج او الهرولة مثلا ولكن في السوني الفوكس اوتوماتيك ولن تواجه اي مشاكل ابداً كما ان فوكس السوني جميل وليس معيب من واقع تجربة ..

ماذا عن الصوت سئ جداً ولا يوجد فيه تحكم بل هو اوتوماتيك كما لا يوجد بالكاميرا منفذ لأسلاك XLR والذي يرتبط بالمايكروفونات الإحترافيه لإخراج صوت ممتاز جدا ونقي بعكس السوني الذي المايك فيها لا أقول ممتاز ولكن جيد جداً ويلقط من مسافات بعيدة وانا مجربه كما يمكن تشبيك اسلاك XLR في السوني .. ولذلك قد تجد المشاهد بالكانون مع الصوت قليلة جداً لان الصوت فيها سئ وان وجدت صوت ممتاز فصدقني هذا شخص يقوم بتسجيل الصوت بشكل منفصل ومن ثم يدمجه اثناء برنامج المونتاج ( عملية مطولة نوعاً ما ولو انها تعتبر احترافيه ) ..

لا أدري إن كانت كانون تلافت هذه العيوب أو بعضاً منها

عزيزي خذها نصيحة كاميرات الفيديو صنعت لتصنع لك فيديو وكاميرات الفوتو صنعت لتصنع لك صور .. بس هي جودة الصورة والألوان في الكانون هي اللي تقهر .. أخ بس أخ .. ههههههه

......................................................

طيب اذا عنك فلوس شوي زيادة راح تلغي فكرة شراء هاتين الكاميرتين ...

شوف عزيزي بعطيك كاميرا فيديو ممتازة جدا فيها ميزة ليست في اي كاميرا في العالم هي كاميرا

SONY - NEX-VG10

هذه الكاميرا تستطيع ان تركب عليها جميع انواع عدسات الكانون وغيرها .. ليش ؟ لان السينسور فيها كبير جدا بل يقال انه في الأصل سينسور كاميرات فوتوغرافيه وبذلك تكون هذه الكاميرا حلم لكل مصور هاوي بمعنى الكلمة أنا اتكلم عن الهواة والذين ليس لديهم دعم مادي وإلا أكيد هناك كاميرات إحترافية ولا تقارن بهذه ولكن كم قيمتها ؟؟ هم بس لو رفعوا البكسلات شوي في هذه الكاميرا ولكن صدقني هذا لا يضر مع عدسة احترافية ممتازة طبعا هي تأتي بقوة 14 ميقا بكسل وسعرها ( في حدود ) 7500 ريال سعودي - 2000 دولار

http://www.amazon.com/Sony-NEXVG10-I...9395212&sr=1-1عزيزي قد تكون جودة الصورة في الكانون اقوى بقليل عن هذه الكاميرا ولكن أن تأتي كاميرا بهذه الجودة مع امكانية تغيير العدسات حتى الإحترافية وصالحة 100% لأعمال الفيديو فتأكد أنه سيكون إختيار موفق .. وانت تعلم ماهي احتياجاتك اكثر مني ..

تخيلوا الجيل القادم من هذه الكاميرات ونعني بالجيل القادم سنة او سنتين سنسور اكبر وبكسلات اكثر ستكون روعه وثورة حقيقية ومع الإحترام الشديد للكانون ستضطر الى منافسة السوني والباناسونيك وستهمل خاصية الفيديو في 5 وأخواتها !!

أحببت ان أشارك بمعلومات قدتفيدك وتفيد الآخرين والله من وراء القصد ..

وأخيرا هذه مقارنة بين Sony NEXVG10 - Canon eos 5 d markII

ولاحظ انها Canon eos 5 d markII وليست 550D أو 7D وهناك فرق شاسع

[URL="http://[/URL]
                              بالنسبة لسلاسة الحركة:
                              الكانون : عندما تنتقل من جهة إلى جهة يحدث تقطع في التصوير.
                              السوني : عندما تنتقل من جهة إلى جهة يصبح التصوير غير واضح(فترة الإنتقال )

بالنسبة للفوكس:
                              السوني : الفوكس على كامل الفيديو .. ولا يوجد بها عزل .

بالنسبة للصوت /
                              السوني الصوت بها ممتاز ,, ولكن معه ضجيج (هذا العيب فقط) والمايك الذي يركب بها لا أدري هل هو لالتقاط الصوت من بعيد
                              أم لتنقية الصوت ! ذهبت لشركة سوني وقالوا لالتقاط الصوت من بعيد.. لكن لا أدري عن المايكات الأخرى.,

بالنسبة للتصوير الفوتغرافي/
                              السوني : أحياناً يحدث مثل الدوائر البيضاء في الصورة , لا أعلم علتها وحلها حتى الآن ؟؟؟؟؟؟

الغريب في الأمر : هناك أفلام صورت بـ كانون d5 ,, d7 والصوت بها واضح .
                              ولا أعتقد أنه سجل لوحده و أدخل في المونتاج , لأن الفيلم طويل وصعب تزامن الصوت كامل مع الصورة .
                              لكن إذا كان فعلا الكانون لا تقبل المايك الذي ينقي الصوت ,,

يعمل...
                              X