صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 49

موضوع: سوال/ كيفية تغير الاسلحة في udk وتصديرالانميشن الخاص بها و.............

ردود: 49 | زيارات: 4650
    عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416

سوال/ كيفية تغير الاسلحة في udk وتصديرالانميشن الخاص بها و.............

السلام عليكم ورحمة الله
    لدي مجموعة من الاسئلة
    1- كيف اصدر الاسلحة من3dmax الي udkمصحوبة بالانميشن الخاص بها كاعادة التعبة واطلاق الرصاص وتحول السلاح اثناء الركض والتقاط السلاح من علي الارض

2-كيفية تغير الاشارةالتي هي بمثابة الهدف في الاسلحة اقصد التي تكون بشكل البلس لا اعرف ماذا يسمي لكن في اليوديكي شكله بلس ودائرة لكن اود تغيره الي شكل اخر

3-كيفية عمل نظام القنص مثال كلاشنكوف بالوضع الافتراضي لا يكون هناك زووم ولكن لو ضغط علي زر معين يتحول الي زوم المسمي بالقناص

4- وهناك العديد من الاسئلة لكن يكفي الان
    اعرف بان ما اطلبه صعبا لكن ليس مستحيلا
    اتمني منكم الحصول علي اجابات وحبذا لو تكون فيديو وليست مشكلة ان كانت انجليزية ... لانه الي الان مفيش اي درس عربي
    انا انتظر اجاباتكم
    شكرا لكم مقدما

عضو متميز
    صور رمزية Pr MoHaMeD
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    1,204
    خي انتظر مبرمجي المحرك ليجيبوك
    Algeria
    -------------
    C++ & DirectX
    fOr EvEr
    -------
    add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    شكرا لك اخي علي مرورك
    اتمني من احدهم الرد

هههه انا قلت بخلي هذي الأسئلة بعدين بس انشالله نتري حد يجيب علا السأل اما من ناحية أسئلك ارجو الاجابة عنها بليييز وانا اب اظيف سأل اخر كيف نقوم بنقل تصميم شخصية مع الانميشن و الحركات الى الينتي وشكرا

يا ناس جاوبو على الأسئلة بليييييز

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    والله يا اخي اعتقد بان هذه الاسئلة هوما يجب ان نتعلمه قبل اي شي يعني
    لازم نعرف كيف نصمم الشخصية ونضيف حركتهاوكل ما يلزم لها ونقوم بتصديرها حسب الامتداد الخاص بها في محرك الالعاب
    كذلك لازم نعرف كيف راح نعمل حركة السلاح من اعادة تعبة التقاط التهديف)aim) ,وايضا لا ننسي البيئة المراد عملها ومن ثم نبدا بالعمل

اعتقد باننا نخطء دائما ونجهل التصحيح دائما نريد ان نتعلم البرنامج ونحن لا نعرف ماهو المطلوب

انا اري بالدروس الاجنبية ان الشارح يكون علي دراية بالنمذجة والاكساء واضافة الحركة المطلوبة اضافة لبعض البرمجة وغير هيك بيشتغل ممتاز علي المحرك
    ونحن لا نعلم شي سوي تنزيل الفيديوهات من الانترنت وان صدف وكانت ملفات العمل المشروح عليها مرفقة فبامكانك تطبيق الدرس
    وان لم تكن مرفقة فهذا ما طلبته في بداية الموضوع
    لعل احد الاعضاء لديه الفكرة حول ذلك او لديه موقع يعطي امثلة بالفيديو عن كيفية تصدير الحركة وعملها الي اخره
    سانتظر بعض من الوقت ريثما ياتي احدهم ويطلعا علي خبر سار
    او يتم غلق الموضوع
    أخر تعديل بواسطة An Animator في 06 / 03 / 2011 الساعة 09:39 PM السبب: اخطاء كتابية

ان كنت جاهلا في اللغة الانجليزية او لاتملك سماعات انا عندي افظل طريقة للعمل اصلا ليش الناس يطلبون دروس باللغة العربية انا كل الأفعلة انسخ واحفظ شو سويت وكيف بس مب لازم هذا الزر يفعل كذا وكذا وكذا مب لازم تعقد الأمور طالع شو تب البرنامج وشو الفايدة مثلا انا اريد هذا البرنامج لشيئين اولا صناعة المدن والببرمجة فقطططط وانا الصراحة معاك اخييfoxmax انا فاهم بس كيف تريدنا نتعلمها انت ونحن اصلا مانعرف وين الفيديو او الطريقة هي انا حتى الأن رأيت 2 فيديو عن الينتي وحصلت الأريدة ولاكن بقي أجوبتك وبعظ أسألتي انشالله الأعظاء يكونون في عونينا

عضو متميز
    صور رمزية maya.help
    المنطقة
    الدولة الإسلامية
    ردود
    1,604
    جرب البحث في يوتيوب
    UDK-Team

UNREAL ENGINE 4

Talking

أهلا بك أخي ^_^
    يمكنك تحميل دروس فيديوا من اليو تيب خاصة بتصدير الأسلحة من هذا الرايط ومن بعد اتبع الروابط الأخرى

أو يمكنك تحميل هذه الدروس من هذا الرابط

مع العلم أن الدروس السابقة هي مجرد دروس "بسيطة" لكنها مفيدة أكثر ^_^

ومن هنا يمكنك تحميل درس خاص بي في تجهيز اليدين اللتان تمسكان السلاح لكني لم أكمل بقية الدروس الأخرى ويوجد أيضا كود لسلاح يمكنك استعماله ^_^
    وبالتوفيق أخي ^_^
    القوانين وضعت لكي تخرق

لكن لدي سؤال ؟؟؟

هل أنتم بصدد القيام بمشروع ما ؟ ان كنتم كذلك فأتمنى لكم التوفيق و ان احتجتم الى أي مساعدة فأنا في الخدمة باذن الله ^_^
    القوانين وضعت لكي تخرق

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maya.help معاينة الرد
    جرب البحث في يوتيوب
    شكرا لك اخي
    لكني بحث كثيرا ولم اجد الدروس المطلوبة لو كنت تعرف اخبرني
    وجزاك الله خيرا

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tetra معاينة الرد
    أهلا بك أخي ^_^
    يمكنك تحميل دروس فيديوا من اليو تيب خاصة بتصدير الأسلحة من هذا الرايط ومن بعد اتبع الروابط الأخرى

أو يمكنك تحميل هذه الدروس من هذا الرابط

مع العلم أن الدروس السابقة هي مجرد دروس "بسيطة" لكنها مفيدة أكثر ^_^

ومن هنا يمكنك تحميل درس خاص بي في تجهيز اليدين اللتان تمسكان السلاح لكني لم أكمل بقية الدروس الأخرى ويوجد أيضا كود لسلاح يمكنك استعماله ^_^
    وبالتوفيق أخي ^_^
    سررت باجابتك اخي الكريم وبارك الله فيك
    الثلاث دروس الموجودة علي اليوتيوب اطلعت عليها قبل ساعات ولم احملها حتي الان لاني لم اكن اعلم بانها مهمة
    اما بالنسبة للدروس الخاصة بتجهيز اليدين فقد استطعت الحصول علي بعض الدروس لكيفية عمل حركة السلاح اثناء التحرك بدون اطلاق الرصاص كما اذكر وايضا درس لكيفية اعادة تعبئة السلاح reload
    ولكن لا اعرف طريق التصدير الصحيحة لاني شاهدت بعض الدروس ولكن لم اصل لكيفية تصدير السلاح مصحوبا بالانميشن الخاص بالركض او اعادة التذخير من الماكس 2011 الي udk

اما بالنسبة لدروسك فهي رائعة وننتظر المزيد
    ولكن لدي سوال بالنسبة لكود السلاح التي صنعتة كيف لي ان اضعه في ملف البرمجة الخاص بي علما انا لا اعلم شي بالبرمجة لو امكن ترفق الطريقة حتي لو كتابة وساقوم بالمحاولة وان شاء الله تنجح

ملاحظة
    لدي سلاح كلاشنكوف اود عمل الانميش الخاص به من اطلاق رصاص واعادة تذخير وقنص والركض به وطريقة تصديره الي ال udk مع الانميشن الخاص به ومن ثم العمل به في البرنامج

بالنسبة لسوال
    هل أنتم بصدد القيام بمشروع ما ؟ ان كنتم كذلك فأتمنى لكم التوفيق و ان احتجتم الى أي مساعدة فأنا في الخدمة باذن الله ^_^
    حقيقة ساحاول ان شاء الله عمل جزء صغير كغرفة او جزء من مرحلة مجهزة وكاملة مثلا اما بالاستعانة بالنماذج الجاهزة في اليو دي كي او ساقوم بصناعتها بنفسي واحاول عمل المحاكاة التي طلبتها في بداية المشروع وساري النتيجة ان كانت مرضية سابد بالعمل علي مشروع لعبة
    لكن تنقصني المعرفة وستزاد بمعلوماتكم
    ولكي لا اطيل اكثر اود منك اخي اضافتي وساحدثك علي كل ما يجول في خاطري وستعطني رايك وساخذ باقتراحاتك وبعض الاسئلة التي تطول ولا يمكن كتابتها بالموضوع
    وجزاكم الله خيرا

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    اود مشاركتكم اخوتي بهذه الدروس التي حصلت عليها اثناء بحثي والتي حدثتكم عنها مسبقا

وهذه ملفات العمل المشروح عليها
    http://www.mediafire.com/?8cke86ugblgxgt2#1
    http://www.mediafire.com/?312gtnba4mzbutk
    اتمني ان تعجبكم
    وباقي المطلوب هو كيفية تصدير الانميشن من 3d max
    اليudk
    دعواتك ولا تبخلو

عضو متميز
    صور رمزية maya.help
    المنطقة
    الدولة الإسلامية
    ردود
    1,604
    دروس رائعة
    بقي ان تضعه في محرك الألعاب
    ويجب ان تجرب وتبحث على الويب كيف تفعل ذلك
    UDK-Team

UNREAL ENGINE 4

منو يعرف دروس نقل تصاميم بلندر الى الينتي

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maya.help معاينة الرد
    دروس رائعة
    بقي ان تضعه في محرك الألعاب
    ويجب ان تجرب وتبحث على الويب كيف تفعل ذلك
    اهلا بك اخي الكريم
    التصدير من الماكس لل udkاصبحت اعلم الكثير عنه لكن بقي بعض الاشياء الصغير التي احاول معرفتها من الاعضاء
    هل تري الدروس فوق هناك كمثال انميشن عملية اعادة التذخيرreload
    اليدان موجودة والسلاح موجود وكل لهما حركة معينة ويكونان انميشن كامل لعملية reload
    يتم تصدير كل انميشن منفردا سواء انميشن السلاح او انميشن اليدين اليس كذالك ؟
    بالنسبة لتصدير السلاح فيتم تصديره بدون الانميشن مرة وبالانميشن مرة اخري حيث يتم تحديد الفريمات التي بها انميشن بواسطة actor x مثال حركةالريلود تكون من فريم 1 الي فريم 6 فتكتب في الاكتور اكس من 1-6 ويتم حفظ الحركة وتصديرها لوحدها؟
    هذه مجرد اسئلة فكرة التصدير التي يجب اتباعها فهل هي تتم بهذه الطريقة ام هناك طريقة اخري
    برجاء ان يرد احد الاخوة وخاصة الاخ tetraعلي هذا الامر لانه وسبق ان صدر الانميشن الخاص بالسلاح
    فلو امكن اخي تشرح الفكرة كتابةوساقوم بتجربتها
    وبارك الله فيك اخي وبباقي الاعضاء
    انتظر

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة foxmax معاينة الرد
    سررت باجابتك اخي الكريم وبارك الله فيك
    الثلاث دروس الموجودة علي اليوتيوب اطلعت عليها قبل ساعات ولم احملها حتي الان لاني لم اكن اعلم بانها مهمة
    اما بالنسبة للدروس الخاصة بتجهيز اليدين فقد استطعت الحصول علي بعض الدروس لكيفية عمل حركة السلاح اثناء التحرك بدون اطلاق الرصاص كما اذكر وايضا درس لكيفية اعادة تعبئة السلاح reload
    ولكن لا اعرف طريق التصدير الصحيحة لاني شاهدت بعض الدروس ولكن لم اصل لكيفية تصدير السلاح مصحوبا بالانميشن الخاص بالركض او اعادة التذخير من الماكس 2011 الي udk

اما بالنسبة لدروسك فهي رائعة وننتظر المزيد
    ولكن لدي سوال بالنسبة لكود السلاح التي صنعتة كيف لي ان اضعه في ملف البرمجة الخاص بي علما انا لا اعلم شي بالبرمجة لو امكن ترفق الطريقة حتي لو كتابة وساقوم بالمحاولة وان شاء الله تنجح

ملاحظة
    لدي سلاح كلاشنكوف اود عمل الانميش الخاص به من اطلاق رصاص واعادة تذخير وقنص والركض به وطريقة تصديره الي ال udk مع الانميشن الخاص به ومن ثم العمل به في البرنامج

بالنسبة لسوال
    حقيقة ساحاول ان شاء الله عمل جزء صغير كغرفة او جزء من مرحلة مجهزة وكاملة مثلا اما بالاستعانة بالنماذج الجاهزة في اليو دي كي او ساقوم بصناعتها بنفسي واحاول عمل المحاكاة التي طلبتها في بداية المشروع وساري النتيجة ان كانت مرضية سابد بالعمل علي مشروع لعبة
    لكن تنقصني المعرفة وستزاد بمعلوماتكم
    ولكي لا اطيل اكثر اود منك اخي اضافتي وساحدثك علي كل ما يجول في خاطري وستعطني رايك وساخذ باقتراحاتك وبعض الاسئلة التي تطول ولا يمكن كتابتها بالموضوع
    وجزاكم الله خيرا
    أخي Foxmax طريقة تصدير السلاح بالأنيميشن الخاص به موجودة في دروس GeoDav وهي طريقة بسيطة لكنها صحيحة وبدون أخطاء دروس GeoDav موجودة في الرابط الثاني الذي وضعته في مشاركتي السابقة ^_^
    كل ما عليك فعله هو تحريك الكلاشينكوف الخاص بك كحركة اطلاق النار وحركة التصويب والغاء التصويب وحركة اعادة التذخير ثم قم بتصدير سلاحك مع الحركات التي صممتها مثلما قام الأستاذ GeoDav تماما
    ثم قم باستيراد السلاح من اليو دي كي ثم استيراد حركته الخاصة ثم احفظهما في ملف خاص
    -----------
    طريقة وضع الكود في ملف لعبتك الخاص :
    اذهب الى ملف UTGame ثم قم بوضع الأكواد التي وضعتها في المدونة داخل هذا المجلد
    أو يمكنك انشاء مجلد خاص بك مثلا سميه MaxForumsGames وضع داخله هذه الأكواد لكن هذه الطريقة تحتاج الى خطوات تسبقها ودرس خاص لعملها لذلك قم فقط بوضع هذه الأكواد داخل مجلد UTGame فكلها تؤدي الى نفس النتيجة ^_^
    -----------
    بعد وضعك للأكواد قم الآن بفتحها بالـ NotPad++ أو أي محرر نصوص ثم وأنت داخل محرك الـ UDK "المحرر" قم بالضغط على سلاحك الخاص من نافذة كونتنت براوزر بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر CopyFullNameToClipBoard ثم الآن اذهب الى ملف السلاح Weap_M4 و قم بفتحه ان كان ليس مفتوحا ثم انزل للاسف الى أن تجد defaultproperties ثم انزل الى أسفل قليلا ستجد

Begin Object Name=FirstPersonMesh
    SkeletalMesh = SkeletalMesh'WP_ShockRifle.Mesh.SK_WP_ShockRifle_1P'
    AnimSets(0) = AnimSet'WP_ShockRifle.Anim.K_WP_ShockRifle_1P_Base'
    Animations = MeshSequenceA
    Rotation = (Yaw=-16384)
    CastShadow = true
    bAllowAmbientOcclusion = true
    FOV = 40
    End Object
    قم باختيار هذا المسار SkeletalMesh'WP_ShockRifle.Mesh.SK_WP_ShockRifle_1P' ثم بدله بالمسار الذي نسخته سابقا "CopyFullNameToClipBoard"
    ثم قم بنسخ ملف الحركة من نافذة كونتنت براوزر داخل اليو دي كي كما فعلت سابقا مع ملف السلاح
    ثم من داخل الكود اختر هذا المسار AnimSet'WP_ShockRifle.Anim.K_WP_ShockRifle_1P_Base' ثم اضغط بالزر الأيمن للفأرة واختر لصق

ثم هل تذكر أسماء الحركات التي صدرتها سابقا مع السلاح ؟ ان كنت لا تذكر ذلك فقم بالنقر مرتين على ملف الحركة الخاص بسلاحك "AnimSet" فتفتح لك نافذة جديدة انظر الى قسم الحركات بالأعلى سترى اسماء حركات سلاحك

ثم ومن داخل نفس الكود انزل لاسفل قليلا ستجد هذه الأسماء وهي أسماء حركات السلاح قم باستبدال كل اسم بحركة تناسبه من سلاحك

WeaponAimingIdleAnim= Aim Idle
    WeaponAimingOnAnim=AimOn
    WeaponAimingOffAnim=AimOff
    WeaponAimingReload=none
    WeaponAimingFire=AimFire

//** Arms Aim Anims
    ArmsAimingIdleAnim=none ///
    ArmsAimingReload=none ///
    ArmsAimingFire=none ///
    ArmsAimingOffAnim=none ///
    ArmsAimingOnAnim=none ///

//** Weap / Arms Reload Anims
    WeaponReload = WeaponAltFire
    ArmsReload =none

//** Weap / Arms Idle Anims
    WeaponIdleAnims[0] = WeaponIdle
    WeaponIdleAnims[1] = WeaponIdle
    ArmIdleAnims(0)=none
    ArmIdleAnims(1)=none

//** Weap / Arms Eq-Put Anims
    WeaponPutDownAnim = WeaponPutDown
    WeaponEquipAnim = WeaponEquip
    ArmsEquipAnim = none
    ArmsPutDownAnim = none

//** Weap / Arms Fire Anims
    WeaponFireAnim(0) = WeaponFire
    WeaponFireAnim(1) = none
    ArmFireAnim(1) = none
    ArmFireAnim(0) = none

قم بعد كل علامة = بكتابة اسم الحركة

القوانين وضعت لكي تخرق

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة foxmax معاينة الرد
    اهلا بك اخي الكريم
    التصدير من الماكس لل udkاصبحت اعلم الكثير عنه لكن بقي بعض الاشياء الصغير التي احاول معرفتها من الاعضاء
    هل تري الدروس فوق هناك كمثال انميشن عملية اعادة التذخيرreload
    اليدان موجودة والسلاح موجود وكل لهما حركة معينة ويكونان انميشن كامل لعملية reload
    يتم تصدير كل انميشن منفردا سواء انميشن السلاح او انميشن اليدين اليس كذالك ؟
    بالنسبة لتصدير السلاح فيتم تصديره بدون الانميشن مرة وبالانميشن مرة اخري حيث يتم تحديد الفريمات التي بها انميشن بواسطة actor x مثال حركةالريلود تكون من فريم 1 الي فريم 6 فتكتب في الاكتور اكس من 1-6 ويتم حفظ الحركة وتصديرها لوحدها؟
    هذه مجرد اسئلة فكرة التصدير التي يجب اتباعها فهل هي تتم بهذه الطريقة ام هناك طريقة اخري
    برجاء ان يرد احد الاخوة وخاصة الاخ tetraعلي هذا الامر لانه وسبق ان صدر الانميشن الخاص بالسلاح
    فلو امكن اخي تشرح الفكرة كتابةوساقوم بتجربتها
    وبارك الله فيك اخي وبباقي الاعضاء
    انتظر

اخي FoxMax في التصدير أنصحك وبكل شدة تحميل دروس GeoDav >>> يبدو أني اكثرت ^_^

لكن ومع كل الأسف فالـ UDK يستعمل طريقة خاصة في تحريك السلاح لا يستعملها أي محرك آخر وهي صعبة قليلا لذلك فالدروس التي بالأعلى هي لا تصلح للـ UDK
    هناك طريقتان لتصميم السلاح وتحريكه داخل الـ UDK الطريقة الأولى منتشرة في جميع أوساط العاملين على هذا المحرك لكن وليكن في علمك أنها طريقة تحتاج دقة متناهية جدا جدا جدا
    الطريقة الثانية لا يعرفها سوى القليل من مستعملي اليو دي كي وهي طريقة سهلة ولن تحتاج دقة كبيرة في العمل ونتاجها افضل من الأولى بكثير "سأضع دروسا للطريقة الثانية قريبا لأني حاليا في مرحلة دراسة و الـ BAC أصبح قريبا"
    --------------------
    وبمناسبة تصدير الانيميشن يمكنك تصدير الأنيميشن كل على حدى أو يمكنك تصديرها مجتمعة في ملف واحد لأنك عندما تكون داخل محرر الأنيميشن الخاص باليو دي كي "AnimSet" فانك ستقوم باستيرادها جميعها ويتم حفظها داخل ملف واحد لذا لا تقلق من هذه الناحية
    --------------------
    السلاح يتم مباشرة تصديره مع الأنيميشن الخاص به هذا ان قمت بتصدير الأنيميشن جميعها دفعة واحدة في ملف واحد
    لكن ان قمت بتصدير كل أنيميشن على حدى فانك تحتاج لتصدير السلاح مرة واحدة فقط
    وخلاصة القول في كلتا الحالتين قم بتصدير سلاحك مرة واحدة ^_^
    بخصوص الأكتور اكس فطريقتك صحيحة يمكنك فعلها ويمكنك أيضا تصدير حركات أخرى مع حركة الـ reload بتحديد فريمات كل حركة وكتابة اسمها ثم حفظها مثلا حركة الريلود تبدأ من فريم 0 حتى فريم 120 ثم احفظها باسم ريلود مع تحديد الفريمات ثم حركة اطلاق النار تبدا من فريم 120 حتى فريم 130 ثم احفظها باسم اطلاق نار مع تحديد الفريمات وهكذا

وأتمنى أني افدتك أخي وأي استفسار أنا جاهز ^_^ وبالتوفيق ان شاء الله ^_^
    القوانين وضعت لكي تخرق

عضو متميز
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,416
    جزاك الله خيرا اخي ساحاول التطبيق وان حدثت اي مشاكل ساخبرك
    اشكرك من اعماق قلبي
    واتمني لك التوفيق

عضو متميز
    المنطقة