Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مايا ماكس تحت المجهر شاركنا بتجربتك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة ::ابو عادل:: مشاهدة المشاركة
    انا عجبنى المثل قوى

انا رئيي لو هتكون مناقشه تكون بدون تحيز مجرد انك تذكر الميزه التى تحبها في البرنامج

منها ان الناس تتعلم
    ومنها ان الماكسوين يعرفوا المايا اكثر والعكس صحيح

بدون ذكر ماكس افضل او مايا افضل
    يا عيني عليك اخ ابو عادل هذا كان القصد من الموضوع بالضبط وضع الاداه وتابعه للبرنامج كذا والقاري هو الذي يقرر و لايوجد مانع من وضع الراي الشخصي بعد وضع المقارنه
    موقعي
    http://3dextract.weebly.com/index.html
    كورس مبادي الماكس البعد الاول ...
    https://www.youtube.com/playlist?list=PLLPPf6f1MFkqKCJWEBAnFupN5-qfJScBu
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
      ياجماعة مايا باختصاااااااار عكسهااااااااااا ايااام

يعني الايااااااااااااااااام راح تثبت لكم

الزمن مفهم جيد وشارح جيد وقارئ جيد

والاياااااااام تثبت كل هذا الكلام

طبعا اقصد الاياام القااااادمة

مايا قادم بقوة مع الايااااااااام

اصلاااااااااااااااااا لما تحذف الحرف الاخير من مايا اللي هو حرف الالف

ايش يطلع معااااااااااااك

ماي

الماء سر الحياة

والمايا سر الجرافيك

هل تستطيع ان تعيش بدون مااااااء يوم واحد او ايااااااااااام

مايا ايااااااااااام
      هههههههههههه الله عليك يا ابو ماياااااا ذكرتني بخطاب زنقه زنقه
      موقعي

والله ياجامعة انا مش متحيز للمايا بس انا قعد مع الماكس وجهته صعبة والمايا احلي وجهة برنامج جرافيك عجبتني انا جربت تصميمات علي كل برامج الثري دي ماعدا برنامج سوفت ايمج فلقيت المايا اقوي من حيث الثلاثه والاماكنيات ولكن هو مش قوي في جزء الطبيعة وبالتالي نزلت بجانبه برنامج فيو 9 شكراااااااااا

انا مجرب الاثنين ... المايا حلو والماكس حلو وانا بطلت فكرة التعصب لبرنامج دي

المايا ميزته انه فكر واحد زي ما قال ابوعادل السستمز اللي فيه بارتكل وديناميك وان بارتكل وهير وغيره كلها شبه بعض تقريبا في القوائم مع اختلافات حسب السستم مما يسهل عليك الموضوع كثيرا

لكن الماكس اريح واكثر بساطة في حجات كتير زي المودلنج والتكشرنج انا رأيي الابسط والاقوى والاسرع
          الموديفايرز ميزة جيدة للماكس بتسهل الشغل في حجات كتير جدا.
          والبيبيد والكات فيهم مميزات مش موجودة في اي سكربت ريج موجود بالمايا من footstep لانسان وحيوان بل تصل في الكات لفوت ستب خاصة بال female , male
          والموشن ميكسر الذي تتمكن فيه من دمج حراكات مع حركات او تدمج شوتين في بعض كأنك في برنامج مونتاج
          تحكم افضل باجزاء الجسم عن طريق كوبي وبيست لحركات من اجزاء جسم تحددها وايضا ميرور

يعني الماكس مودلنج وتكشرنج والجزء بتاع الريجات الجاهزة بيبيد وكات .... ده ابسط كونسبت واسرعهم لاي برنامج ثري دي حتى الان
          وهذا يفسر شعبية الماكس في المعماري والكارتون عندنا في السوق العربي.

الديناميك من زمان قولنا الريكتور عقيم شويتين والمايا طبعا متفوق في السرعة والبساطة ... بس الاصدار ده 2011 كان في سستم جديد للديناميك والاصدار 2012 في تطوير للستم ده بحيث يخدم كل الاغراض بالاضافة لسكربتات مميزة جدا فيها كل ما تحتاج له كال rayfire وشغالة على كذا سستم باعداداتها الخاصة وجامع كل حاجة تحتاجها فيها.

البارتكل برده المايا بارتكل احلى حاجة فيه مبيتاثرش بكثرة البارتكل قوي زي الماكس لكن التحكم في الماكس في البارتكل احسن لانه لا يعتمد على الفورسيس وبعض الاعدادات بجانبها وبس... وبرده لسه انا اول ما هفضى هكمل اسطوانات بارتكل اليكس الفاريز بس يارب تخلص دونلود الاول

المايا فيه الفلويد سستم سريع وجامد جدا واسرع من الفيوم اف اكس ... لكن الفيوم اف اكس اقوى طبعا بمراحل في الوصول النار والانفجارات بدون تعب كثير والنتيجة اكثر واقعية ... ومعلش بقارن بلجن لكن انا بعتبره من اساسيات الماكس وانا بقارن المتاح للجميع

المايا فيه الفيزور والبيت افكت ودي ميزة هايلة .

المايا من احلى المميزات فيه بجانب الترابط هو الهوت بوكسيس والواجهة المميزة والسبب ده هو اللي مخلي الماياويين يحسوا ان الماكس اصعب او ابطئ .
          انا عن نفسي بفتقد الهوت بوكس في الماكس بس لقيت اسكربت فيه هوت بوكس في scriptspot.com وهجربه
          بس للعلم لا افتقد الواجهة واظن واجهة الماكس بدون كثرة القوائم جميلة ايضا بحالها الحالي

والنسخ الجديدة هتعمل توازنات جديدة وهتعوض ضعف الماكس في موضوع الديناميك مثلا وهتعوض نقص المايا في لبيبيد جاهز تحكماته افضل
          والله اعلم ايه اللي هيحصل
          لكن اقول برده كل الطرق تؤدي الى روما وكله مفتح على بعضه وكله مفيد والبرنامجين جامدين وفي برامج تانية صاعدة برده تستحق الاهتمام مش لازم مايا او ماكس والصراع التاريخي ده

المشاركة الأصلية بواسطة doctor3d مشاهدة المشاركة
            انا مجرب الاثنين ... المايا حلو والماكس حلو وانا بطلت فكرة التعصب لبرنامج دي

المايا ميزته انه فكر واحد زي ما قال ابوعادل السستمز اللي فيه بارتكل وديناميك وان بارتكل وهير وغيره كلها شبه بعض تقريبا في القوائم مع اختلافات حسب السستم مما يسهل عليك الموضوع كثيرا

لكن الماكس اريح واكثر بساطة في حجات كتير زي المودلنج والتكشرنج انا رأيي الابسط والاقوى والاسرع
            الموديفايرز ميزة جيدة للماكس بتسهل الشغل في حجات كتير جدا.
            والبيبيد والكات فيهم مميزات مش موجودة في اي سكربت ريج موجود بالمايا من footstep لانسان وحيوان بل تصل في الكات لفوت ستب خاصة بال female , male
            والموشن ميكسر الذي تتمكن فيه من دمج حراكات مع حركات او تدمج شوتين في بعض كأنك في برنامج مونتاج
            تحكم افضل باجزاء الجسم عن طريق كوبي وبيست لحركات من اجزاء جسم تحددها وايضا ميرور

يعني الماكس مودلنج وتكشرنج والجزء بتاع الريجات الجاهزة بيبيد وكات .... ده ابسط كونسبت واسرعهم لاي برنامج ثري دي حتى الان
            وهذا يفسر شعبية الماكس في المعماري والكارتون عندنا في السوق العربي.

الديناميك من زمان قولنا الريكتور عقيم شويتين والمايا طبعا متفوق في السرعة والبساطة ... بس الاصدار ده 2011 كان في سستم جديد للديناميك والاصدار 2012 في تطوير للستم ده بحيث يخدم كل الاغراض بالاضافة لسكربتات مميزة جدا فيها كل ما تحتاج له كال rayfire وشغالة على كذا سستم باعداداتها الخاصة وجامع كل حاجة تحتاجها فيها.

البارتكل برده المايا بارتكل احلى حاجة فيه مبيتاثرش بكثرة البارتكل قوي زي الماكس لكن التحكم في الماكس في البارتكل احسن لانه لا يعتمد على الفورسيس وبعض الاعدادات بجانبها وبس... وبرده لسه انا اول ما هفضى هكمل اسطوانات بارتكل اليكس الفاريز بس يارب تخلص دونلود الاول

المايا فيه الفلويد سستم سريع وجامد جدا واسرع من الفيوم اف اكس ... لكن الفيوم اف اكس اقوى طبعا بمراحل في الوصول النار والانفجارات بدون تعب كثير والنتيجة اكثر واقعية ... ومعلش بقارن بلجن لكن انا بعتبره من اساسيات الماكس وانا بقارن المتاح للجميع

المايا فيه الفيزور والبيت افكت ودي ميزة هايلة .

المايا من احلى المميزات فيه بجانب الترابط هو الهوت بوكسيس والواجهة المميزة والسبب ده هو اللي مخلي الماياويين يحسوا ان الماكس اصعب او ابطئ .
            انا عن نفسي بفتقد الهوت بوكس في الماكس بس لقيت اسكربت فيه هوت بوكس في scriptspot.com وهجربه
            بس للعلم لا افتقد الواجهة واظن واجهة الماكس بدون كثرة القوائم جميلة ايضا بحالها الحالي

والنسخ الجديدة هتعمل توازنات جديدة وهتعوض ضعف الماكس في موضوع الديناميك مثلا وهتعوض نقص المايا في لبيبيد جاهز تحكماته افضل
            والله اعلم ايه اللي هيحصل
            لكن اقول برده كل الطرق تؤدي الى روما وكله مفتح على بعضه وكله مفيد والبرنامجين جامدين وفي برامج تانية صاعدة برده تستحق الاهتمام مش لازم مايا او ماكس والصراع التاريخي ده
            حياك الله اخوي دكتور
            كلام مهم جدا
            وانا شكلي ساصبح من انصار المودو قريبا ونخرج من هالصراع التارييخي هههه
            جزاك الله خيرا
            موقعي

السلام عليكم..
              كلام را ئع جدا وجميل وفي غاية الروعة والإقناع...
              بالفعل يا أخوان ... لانريد نقاش فيه صراع لاينتهي بين المايا والماكس ... بالعكس نحن نريد مالمميزات الموجودة في الماكس والمايا
              ولا داعي للغرية الشديد بالأعجاب بالماكس والمايا .... كل البرامج الثلاثية تؤدي نفس الغرض إخراج مشهد ثلاثي أبعاد الفرق بينها هو طريقة التصميم والداينمك وغير ذلك...
              بالتوفيق....
              التعديل الأخير تم بواسطة fulgin; 12 / 03 / 2011, 12:45 AM. سبب آخر: نص الأقتباس
              " لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس - تعايش مع جو الجرافيكس وأصنع المستحيل "

لاتقل - لا أعرف - جرب

الموضوع ابتدى بداية طيبة لكن فيه ظرفاء مش هاممهم الا التريقة على الفاضى ياجماعة الخير اللى هايفيد
                يشارك والله مش هايفيد ياريت يريحنا ويسكت وفيه شيئ اسمه احترام الاخر حتى ولو اختياره خطأ ياعم سيبيه فى ضلاله انت مش وصى عليه
                وكمان التعصب الاعمى بدون والفارغ اى حد هايستظرف هاحذف مشاركته وخلونا عاملين اكثر بقالنا سنين بنقول ياعالم اهم شيئ النتيجة
                ياعالم الناس سبقونا بال paint واحنا مصريين على الخلاف انى البرنامج الفلانى احسن من ده وده احسن من ده وياخبيتنا التقيلة فى الرغى على الفاضى .....صراحة انا اتكلم عن كبت ظل سنين ويعلم الجميع انى لا احب هذه اللهجة بالحديث لكن طفح الكيل
                اتمنى ان ارى الشباب العربى طومحاته اكثر من هذا الهراء ولا يثرون الفتن الواهية التى لا تجمع بل تفرق وتثير التشتت فى الاجيال القادمة
                انصح على قدر حبك لنهضة المجال لا لنظرتك الشخصية هذا افضل وذاك اقل ......واخيرا اتمنى ان نكون عمليون اكثر لا بالقول فقط وليكن همك انت تظهر حبك لبرنامجك بقدر عملك عليه لا بطلاقة لسانك ومعاركك الواهية فى ميادين لن تنتصر ولن ياتيها النصر اطلاقا وهى ميادين الثرثرة التى لا تقدم ولا تاخر اجعل عملك دليل وهى فى الاخير ليست حرب على قدر ما هى تطوير للعرب اجمع على اختلاف ما يستخدموه ...................اشهد الله انى احبكم جميعا ولا اكن لاى شخص الا كل خير لكن يحزننى ما اراه دعونا نلفظها وراء ظهورنا وليجتهد كل انسان فيما يسره الله له لا ان يسبط الاخرين ويسفههم ...اللهم اهدنا لما فيه خير اللهم امين

تسلملنا ابو معاذ مشرفنا العزيز بس بدون عصبية وكلامك كله سليم واتفق عليه

ملحوظة بديل البينت افكت في الماكس هنا
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193624

واحب انقل رد لاخونا الكريم نجيب الفاتح في موضوع من اسبوع فقط حول لماذا اخترت الماكس ؟

الأسباب كثيرة يا أخي الكريم، و كل برنامج له مميزاته و عيوبه.
                  و لكن أستطيع أن أذكر بعض الأسباب :
                  1- أوسع برامج الثري دي إنتشاراً في كل العالم مما يعني كثرة الدروس و كثرة عدد المستخدمين و دعمه من قبل شركات المقابس و غيرها،و حتى المقابس التي تعمل على أكثر من برنامج (مثل ماكسويل - ثي رندر - فيو ......) غالباً ما يهتم مطوريها بدعم الماكس في البداية و عمل دروس لاستخدام المقبس في الماكس و بعد ذلك تأتي بقية البرامج، قد يكون عدد مستخدمي الماكس في العالم أكبر من عدد مستخدمي البرامج الأخرى الكبيرة مجتمعين (مايا+سوفت إمج+لايتويف+سينما 4D+مودو) . و انظر هذه الإحصائية الواقعية :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=94243&page=1
                  2- أدوات النمذجة في البرنامج قوية جداً و متطورة و يتم تحديثها باستمرار، لا زال مستخدمي المايا يشتكون من عدم تطوير أدوات الموديلنج لديهم. و غالباً في النمذجة ستجد ان الماكس أسرع، حصل قبل هذا تحدي في نمذجة شكل معقد و كانت النتيجة مايا تسعة دقائق نمذجة و ماكس دقيقتان و نصف . انظر مثلاً هذا عمل يومين من نمذجة و خامات و إضاءة و كله و ستجد اعمال كثيرة في عرض و نقد تمت على الماكس في وقت وجيز (أعرف أن السر في المصمم و لكن ندر ان تجد في البرامج الأخرى نفس الجودة في أيام قليلة جداً ) :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=193693
                  3- قدرة البرنامج على تحمل عدد كبير جداً من المضلعات بدون مشاكل، و أذكر كان لدينا هنا موضوع قبل سنتين للمقارنة بين البرامج في سرعة الفيوبورت، فحيث كان مستخدمي البرامج الأخرى (مايا و سينما و لايتويف ) يتكلمون عن مليون مضلع إلى 4 مليون مضلع و بعدها يبدأ البرنامج في الثقل أو عدم الاستجابة كان مستخدمي الماكس يتكلمون عن عشرات ملايين المضلعات :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127834&page=1
                  بل وصل أحد الأعضاء في إنجاز تاريخي إلى مليار و نصف مليار مضلع :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=157762&page=1
                  و هذا الشيء لسبب بسيط و هو ان الماكس يعتمد على تقنية الدايركت إكس بصورة أساسية مما يعني أن كروت الجرافيكس العادية الخاصة بالألعاب ستعطي أداء ممتاز فيه بينما أغلب البرامج الأخرى تعتمد على تقنية الأوبن جي إل مما يعني أن أداء كروت الجرافيكس العادية سيكون متدني فيها إلا أن تستخدم كروت خاصة بمحطات العمل وورك ستيشن مثل كروت كوادر إف إكس و حتى هذه ثبت بالتجربة انها أقل سرعة من كروت الألعاب.
                  4- وجود أدوات تحريك سهلة جداً و قوية لتحريك الشخصيات (chracter studio +CAT) .
                  5- وجود نظام جزيئات قوي و مرن و هو نظام البارتيكل فلو.
                  6- تعدد أنظمة الخامات و سهولتها في التعامل بحيث يمكنك عمل أي ماتيريال في ذهنك و بسهولة، و حتى إذا لم تستطع عملها فستجد مواقع خامات كثيرة خاصة بالماكس و مجانية، بل و يوجد برامج تجارية كذلك بها مجموعة خامات كثيرة جداً.
                  7- من الناحية المعمارية الماكس يتكامل مع برامج الرسم مثل الأوتوكاد و غيرها بصورة سلسة و سريعة.و تعامل الماكس بالقياسات الدقيقة و الوحدات القياسية الحقيقية مع إمكانية التصدير و الإستيراد لكثير من البرامج بسهولة.
                  8- أنظمة الإضاءة في الماكس من أفضل الأنظمة و تشمل أنواع مختلفة من الإضاءة و يعتبر رائد في هذا المجال ، مثلاً إضاءة Ies موجودة في الماكس منذ أكثر من ستة إصدارات سابقة و حديثاً بدات بعض البرامج الأخرى في دعمها، شاهدت سي دي لديجيتال تيوتر عن الإضاءة في الماكس و لاحظت بأن الذي يشرح الدرس كم هو مذهول و سعيد حيث كرر أكثر من مرة عبارة (و لا يوجد أسهل من هذا ) و عبارة ( very powerfull ) و هو نفس الشخص الذي يشرح سي ديهات المايا .
                  9- وجود مقابس قوية للماكس و غير متوفرة للبرامج الأخرى مثل مقبس Fumefx و Krakatoa و Thinking particles و Afterburn و Rayfire و غيرها و التي تم استخدامها في كثير من الأفلام العالمية.
                  10- الرندر في الماكس متقدم و ذلك لدعم الماكس للمنتال راي بصورة أفضل من المايا ووجود رندر الIRay الجديد مدمج مع الماكس 2011 و 2012 و الذي يعتمد على كرت الشاشة و ووحدة المعالجة، ولم يتم تضمين الIRay إلى الآن في المايا و حتى في إصدار مايا 2012 ، إضافة إلى وجود رندرات أخرى قوية جداً و متكاملة مع الماكس بصورة كبيرة مثل الفي راي و الفاينال رندر و البرازيل.
                  11- الماكس مطلوب في سوق العمل في العالم العربي بصورة كبيرة و أساسية.
                  القائمة تطول و لكن أكتفي بهذا القدر
                  و الله الموفق

أحسن أخي أبو معاذ كلام سليم ومقنع....
                    بالفعل يا إخواني الأعضاء نحن نريد أن نكون يدا واحدة متعاونة وتفيد الغير ... لالنقاش ساخن وحار ولا ينتهي إلا بإرضاء الطرف الأ ول ويبغض الطرف الآخر... أرجوكم يا شباب... شباب المستقبل أين تلك الطاقة التعاونية
                    أرجو أن أرى الكل متعاون من دون أي خلاف مسبق....
                    نسأل الله السلامة..
                    بالتوفيق..
                    " لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس - تعايش مع جو الجرافيكس وأصنع المستحيل "

لاتقل - لا أعرف - جرب

المشاركة الأصلية بواسطة ابومعاذ مشاهدة المشاركة
                      الموضوع ابتدى بداية طيبة لكن فيه ظرفاء مش هاممهم الا التريقة على الفاضى ياجماعة الخير اللى هايفيد
                      يشارك والله مش هايفيد ياريت يريحنا ويسكت وفيه شيئ اسمه احترام الاخر حتى ولو اختياره خطأ ياعم سيبيه فى ضلاله انت مش وصى عليه
                      وكمان التعصب الاعمى بدون والفارغ اى حد هايستظرف هاحذف مشاركته وخلونا عاملين اكثر بقالنا سنين بنقول ياعالم اهم شيئ النتيجة
                      ياعالم الناس سبقونا بال paint واحنا مصريين على الخلاف انى البرنامج الفلانى احسن من ده وده احسن من ده وياخبيتنا التقيلة فى الرغى على الفاضى .....صراحة انا اتكلم عن كبت ظل سنين ويعلم الجميع انى لا احب هذه اللهجة بالحديث لكن طفح الكيل
                      اتمنى ان ارى الشباب العربى طومحاته اكثر من هذا الهراء ولا يثرون الفتن الواهية التى لا تجمع بل تفرق وتثير التشتت فى الاجيال القادمة
                      انصح على قدر حبك لنهضة المجال لا لنظرتك الشخصية هذا افضل وذاك اقل ......واخيرا اتمنى ان نكون عمليون اكثر لا بالقول فقط وليكن همك انت تظهر حبك لبرنامجك بقدر عملك عليه لا بطلاقة لسانك ومعاركك الواهية فى ميادين لن تنتصر ولن ياتيها النصر اطلاقا وهى ميادين الثرثرة التى لا تقدم ولا تاخر اجعل عملك دليل وهى فى الاخير ليست حرب على قدر ما هى تطوير للعرب اجمع على اختلاف ما يستخدموه ...................اشهد الله انى احبكم جميعا ولا اكن لاى شخص الا كل خير لكن يحزننى ما اراه دعونا نلفظها وراء ظهورنا وليجتهد كل انسان فيما يسره الله له لا ان يسبط الاخرين ويسفههم ...اللهم اهدنا لما فيه خير اللهم امين
                      حياك الله اخوي ابو معاذ
                      بالفعل اتمنى بالمستقبل ان يوجد موضوع كل شخص يدلو بما عنده بما يعرف من برامج
                      مثلا اداه اكسترود في السينما يا جماعه تعمل بهذي الطريقه
                      ويدخل شخص ااخر تعمل في مودو بهذي الطريقه
                      وااخر في المايا
                      وااخر في الماكس
                      بصدق سوف يكون مرجع قوي جدا لمعرفه الادوات وكسر حاجز تعلم هذي البرامج
                      ولا للتحيز بل للتكاتف بين جميع البرامج
                      موقعي

والله يابومعااااااااااذ

انت على راسي الله يحليك لناااااااااااااااااا

فهمت كلامك زنقة زنقة

كلمة كلمة

وفعلا زودناها هههههههههههه

وباذن الله نكون اكر جدية وانا عارف والله انك تتكلم من واقع حرقة وفعلا صدقت الجدية سمة مفقودة عند الكثيرين

احبك في الله
                        :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

يعمل...
                        X