موضوع: لغات البرمجة في الألعاب

ردود: 3 | زيارات: 577
  1. #1

    Question لغات البرمجة في الألعاب

    السلام عليكم يا اخواني اريد ان اعرف ماهي لغات البرمجة التي نستطيع استعمالها وماهي اسر ع طريقة لتعلمها بليزززز احتاج الى الاجابة على الموضوع وارجو وضع امثلة


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية Pr MoHaMeD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    22
    ردود
    1,204
    اخي اي محرك تود استخدامها لاستطيع مساعدتك و بأمثلة كما تريد ان كان اليونيتي فأخبرني و ان كان الانريل ايضا استطيع ان اشرح بعض الاكواد
    المهم المحرك الي راحت تستخدمه لنكون على علم اي لغه تقدر تعمل بيها
    Algeria
    -------------
    C++ & DirectX
    fOr EvEr
    -------
    add me : prmohamed@hotmail.com

    or : kauchmar051@hotmail.com



  3. #3
    طبعاً ان تستعمل لغة برمجة صافية في برمجة الألعاب كالسي ++ مثلاً , فهذا ضرب من المستحيل , فجيش من المبرمجين المحترفين يحتاجون على الأقل لفترة لا تقل عن الستة أشهر لصنع محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد معتبر !!

    ولكن , في هذه الحالة هناك مخرج للهواة وهو ما يدعى بمحركات الألعاب , وهي برمجيات جاهزة تختصر على المبرمج مراحل كثيرة في برمجة الألعاب , كالإظهار والرندر مثلا , تحميل المصادر كالمجسمات والخامات والأصوات , ربط برنامج اللعبة بنظام التشغيل , أخذ المدخلات والمخرجات من الماوس ولوحة المفاتيح .. وغيرها الكثير ..

    وتنقسم المحركات لأنواع كثيرة , فمنها من يعمل بالكامل باستخدام الأكواد , مثل الـ dark basic والـ Ogre والـ XNA , ومنها من يستخدم واجهات (يعني نوافذ وأزرار) فقط مثل الـ FPS Creator وأخرى تدمج بين الأكواد والسيكربتات مع الواجهات كالـ Unity 3D والـ UDK .

    وكما ترى هناك تنوع هائل في أنواع واعداد المحركات واللغات , هنا يأتي دورك في تحديد أكثر ما يناسبك بين هذه الانواع .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل