Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقتراح : مكتبة سكريبتات خاصة باليونيتي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اقتراح : مكتبة سكريبتات خاصة باليونيتي

بسم الله الرحمن الرحيم
    ايه رأي الاعضاء لو عملنا مكتبة سكربتات خاصة باليونيتي ؟؟؟
    يعني اللي عندة سكربت وعايز يعرضة عشان الاعضاء اللي معندهمش خبرة يستفيدوا منه
    وانشاء الله هكون اول واحد يضع سكريبت "انا شغال عليه حاليا"
    واللي عندة اي ملاحظة علي اي سكريبت يوضح ملاحظته....
    وشكرا
    هل تعلم ان سلم المجد ليس مزدحما في القمة ؟

شكرا اخي و الله انا محتج سكريب

اليوم

اليوم انشاء الله هضيف سكريبت للتحكم في الطائرات المقاتلة زي لعبة h.a.w.x انشاء الله يفيدك اخ"bouali" (للتحكم فقط)

جزك الله خيرا يا اخي و انا في الانتضر

بصراحة انا مش شايف فائدة لهيك مكتبة غير إنه الشباب بتصير تكسل تكتب سيكربتاتها بنفسها و هذا الشيئ راح يأثر على مستواهم

<<Nobody>> سابقاً

انا اخالف اخي ماس بالراي

المكتبه مهمه في فهم منهجيه والطريقة المستخدمه لتحقيق حدث معين

وكذلك وجود المكتبه يوفر الجهد في عملية صناعة الالعاب ويعطي لك كثير من الافكار لاستخدامها في صناعة الالعاب

لذلك يجب ان يكون لنا مكتبه خاصه وتكون مقسمه ومنظمه مثال
            سكربات تحريك الشخصيات + المجسمات
            سكربات التصادم
            سكربات عداد لمجع النقاط
            وهكذاااا

وبذلك نستطيع ان نبني لعبة وذلك بربط السكربات

مثال عند التصادم يزيد العداد الي حد معين وبعد ذلك يدمر الكائن

هذا المثال يستخدك عدة سكربات مثل التصادم وسكربت العداد وسكربت الجمل الشرطيه وسكربت التدمير

اتمنى ان تكون الفكره واضج
            اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
            وتفتك باعدائك اعداء الدين

اسف علي التأخير

New Text Document.txtاولا انا اسف علي التأخير
              ثانيا انا مع الاخ لا اعلم المكتبة دي مهمة انا مكنتش اعرف اي حاجة عن السكريبت وعندما وجدت المساعدة اتجهت الي تعديلها وفهم بعضها عشان كدة مهمة وشكرا
              كود:
              function Update () {
              if (Input.GetKey ("left")) {
              transform.Rotate(0 , 0 , 0.4);
              }
              if (Input.GetKey ("right")) {
              transform.Rotate(0 , 0 , -0.4);
              }
              if (Input.GetKey ("up")) {
              transform.Rotate(0.4 , 0 , 0);
              }
              if (Input.GetKey ("down")) {
              transform.Rotate(-0.4 , 0 , 0);
              }
              if (Input.GetKey ("o")) {transform.eulerAngles =Vector3(0 ,0 , 0);
              }
              if(Input.GetKey("w")) {
              transform.Translate(0, 0 , 0.6 );
              }
              if(Input.GetKey("s")) {
              transform.Translate( 0 , 0 , -0.6);
              }
              if(Input.GetKey("d")) {
              transform.Rotate(0, 0.3 , 0 );
              }
              if(Input.GetKey("a")) {
              transform.Rotate( 0 , -0.3 , 0 );
              }
              transform.Translate(0, 0, 100 * Time.deltaTime );
              }
              اذا احتجت للشرح يا اخ bouali انا جاهز بس شرح بسيط علي مستوي علمي
              اتمني انك تستفيد وترقبوا المزيد

شكرا و لكن مذا يفعل هذا السكربت

السلام عليكم السكربت واضح خاصة أني أفهم في الجافا سكربت

السكربت هو لتحريك الشخصية أو أي مجسم لديك مثلاً في السكربت أوامر للدوران والتحريك

والسكربت يستخدم الأزرار التي يستخدمونها صانعي الالعاب مثل w للأمام و a لليسار و d لليمين و s للأسفل
                  وفي الدوران يستخدم أو الحركة في الكيبورد وهي الأسهم إلي على يمين الكيبورد مثل السهم اليمين يدور المجسم على اليمين واليسار يدور المجسم لليسار والأعلى يدور للأمام والأسفل يدور للوراء

طبعاً يجب إضافة السكربت على المجسم الذي تريده ويمكن ينبغي عليك تغير القيم على حسب اتجاه المجسم على المحاور إذا كان المجسم مختلف عن المحاور المحددة

طبعاً أنا لا استخدم اليونيتي لاكن أنا أعرف الجافا سكربت من تعاملي مع البرمجة في الفلاش والمواقع
                  طبعاً يمكن أتعامل مع اليونيتي إذا سنحت لي الفرصة هذه الايام لأني حملته

إذا تبغى توضيح زيادة مني أو أي استفسار فلا تتردد

سامحني أخوي kinglife20 على الرد مكانك

بالتوفيق للجميع

الف شكر لكم جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                      انا اخالف اخي ماس بالراي

المكتبه مهمه في فهم منهجيه والطريقة المستخدمه لتحقيق حدث معين

وكذلك وجود المكتبه يوفر الجهد في عملية صناعة الالعاب ويعطي لك كثير من الافكار لاستخدامها في صناعة الالعاب

لذلك يجب ان يكون لنا مكتبه خاصه وتكون مقسمه ومنظمه مثال
                      سكربات تحريك الشخصيات + المجسمات
                      سكربات التصادم
                      سكربات عداد لمجع النقاط
                      وهكذاااا

وبذلك نستطيع ان نبني لعبة وذلك بربط السكربات

مثال عند التصادم يزيد العداد الي حد معين وبعد ذلك يدمر الكائن

هذا المثال يستخدك عدة سكربات مثل التصادم وسكربت العداد وسكربت الجمل الشرطيه وسكربت التدمير

اتمنى ان تكون الفكره واضج
                      شوف أخي أنا أعارض فكرة المكتبة لعدة أمور و منها :
                      1- أغلبنا هنا في المنتدى مبتدئين و انا أولهم ولن نسفتيد إذا إستخدمنا سيكربتات جهازة
                      2- حتى لو قمت أنا مثلاً بكتابة سيكربت تعتب و سهرت اليالي من أجله لآ أعتقد إني سأقوم بوضع ثمرة جهدي و تعبي للناس مجاناً
                      3- لو برمجت لعبة كاملة بإستخدام السيكربتات من هنا ففي الواقع أنت لم تقوم بعمل شيئ سوى تجميع أمور جاهزة و سوف تضل مبتدئ ((لآ أقصد شخصك و لكن الشخص المستخدم للمكتبة ))
                      4- لن تستطيع تطوير دماغك لفهم مبادئ برمجة الألعاب لأنك لن تكون حللت المشاكل بنفسك

<<Nobody>> سابقاً

السلام عليكم

انشاء الله هوضح كام نقطة صغيرة ...
                        اولا.اخي كيف تتعلم : لا عليك ان تطلب السماح فجميعنا اخوة وانا اشكرك بشدة لانك قمت بالرد.
                        ثانيا.الشرح وافي اخي "كيف تتعلم" ولاكن اسمح لي باضافة بسيطة : السكريبت لتحريك الطائرة المقاتلة.و التحكم بها. وبالتوفيق
                        ثالثا.اخي الكريم "The MAS" لن اقول لك مثال بعيد ولكن "انا المثال" انا لم افهم الجافا سكريبت الا من هذا المنتدي الجميل عندما حصلت علي بعض المساعدة من الاعضاء . ولكن النتيجة هي انني الان استطيع كتابة سكريبت بسيط جدا وانا اتوقع مع الوقت ساكون محترفا في اللغة.
                        اعجبت بجملة قرأتها هنا في المنتدي "مشكلتنا نحن العرب اننا نبدأ حيث بدأ الاخرون " ولكن انا اعرف انك تتفق معي ومع كاتبها لتعديلها فتصبح "نبدأ حيث انتهي الاخرون "
                        المهم من دة كله انه مفيش مانع من المكتبة مادامت ستساعد الاخرون
                        فالمقصود من المكتبة انك تفهم السكريبت و (سكريبت +سكريبت = فهم وتعلم)
                        ايضا اخي انا لا اقول لك انشر كل سكريبتات اللي عندك ولكن بعضا منها. ارجوا الا اكون اطلت عليك الحديث
                        . الي من يهمة الامر انتظر غدا سكريبت اخر لتحريك الهيلوكوبتر..
                        ملحوظة بسيطة :السكريبت الذي في الاعلي من كتابتي بعد قراءة بعض الكتب و الشروحات في المنتدي..

بالنسبة للسكربت فمن مفهومه هو لتحريك أي شيء سواءً الطائرات وما إلى آخره

اخي والله سبقتك لكن اهنيك عل محاولة خخخخخخخ
                            http://www.maxforums.net/showthread....713&highlight=
                            اضن ان حتكار موضوع لليونتي ليس بفكرة جيد اضن ان مفهوم واضح ولا دع لدكر السبب
                            بنسبة لقتراحي ولي كان تصويت ايجابي سيتم فتح الموضوع في صيف لكسب هتمام جميع
                            بتوفيق
                            الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
                            بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
                            امة واحدة راية واحد حرب واحدة

بصراحة انا مش شايف فائدة لهيك مكتبة غير إنه الشباب بتصير تكسل تكتب سيكربتاتها بنفسها و هذا الشيئ راح يأثر على مستواهم
                              اضن ان وجود مكتبة هو شيا مفيد لان تلق سال ممكن سكريبت لركوب صيارة مممممم ولا شي يتطور بتوفير سكربتات يمكن ان يجد استفساره ومن تم يقوم بتطويره المهم
                              بنسبة للمستوى لبمبرمج لا اعرف هل ستنقص او تزيد والله اعلم بتوفيق
                              الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
                              بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
                              امة واحدة راية واحد حرب واحدة

يعمل...
                              X