موضوع: ما هو أسهل برنامج تصميم 3d ؟ ارجو التفاعل

ردود: 10 | زيارات: 6134

Question ما هو أسهل برنامج تصميم 3d ؟ ارجو التفاعل

انا اريد برنامج سهل فى تصميم ونمذجة الشخصيات الكرتونية وتكون واجهة البرنامج خفيفة وفى نفس الوقت تكون التصميمات قريبة من الواقع وليه دروس متوفرة وخصوصا فى فى تصميم الشخصيات مع العلم ان هدفى هو تصميم مقاطع كرتونية ثرى دى قريبة من الواقع ( 5 دقائق او اكثر ) , سوف اذكر لكم تجاربى مع كل برنامج :

اولا : برنامج بلندر والصراحة انا مرتاحله جدا وده لانه خفيف ومجانى بس للأسف دروسه قليلة وخاصة فى نمذجة الشخصيات الكرتونية وكمان دروسه قليلة جدا ومعظمها بالانجليزى .

ثانيا : برنامج ثرى دى ماكس والصراحة انا باسمع انه معقد من زمان وحجمه كبير ومش مجانى

ثالثا : برنامج سينما فور دى الصراحة انا سمعت عنه بس معرفش هل يتوافق معايا ولا لأ ؟

استفسار اخير , بالنسبة للشخصيات الكرتونية , هل ينفع اصمم شخصية كرتونية بالفوتوشوب او برنامج تصميم اخر ثم ادراجها فى بلندر ثم القيام بتحريكها بكل الحركات ؟

وانا أسف انى عملت الموضوع فى هذا القسم ولكن سامحونى فانا مش لاقى القسم المناسب للموضوع

عضو نشيط
    المنطقة
    القطيف - القديح
    ردود
    821
    ادا صممت شخصية بالفوتوشوب لايمكن انك تحركها ببرنامج البلند او اي برنامج 3d تاني لازم تكون الشخصية مصممة ببرنامج 3d علشان تحركها بالبلندر

متشكر جدا على تفاعل حضرتك .

عضو محترف
    صور رمزية Kingof$peed
    المنطقة
    Afghanistan
    ردود
    3,817
    انت في القسم المناسب
    البرنامج بلندر سهل جدا
    ويوجد دروس في اليوتيوب عنه

طب هل ينفع تصميم شخصية بالـZbrush ثم نقلها الى بلندر ونعملها Animation ؟ وبأى صيغة هنصدره لبلندر ؟

عضو نشيط
    صور رمزية abdelwedou
    المنطقة
    موريتانيا
    ردود
    694
    انصحك بالبلندر هناك الكثير من الشروحات عن عمل شخصيات ولكن كلها بالأ نجليزي يجب تعلم اللغة وإلا لن تتقدم في مجال 3d أو الأنيمشن لأنها هي اللغة المهيمنة في عالم الويب

عضو نشيط
    المنطقة
    القطيف - القديح
    ردود
    821
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eslam_2009 معاينة الرد
    طب هل ينفع تصميم شخصية بالـZbrush ثم نقلها الى بلندر ونعملها Animation ؟ وبأى صيغة هنصدره لبلندر ؟
    ينفع

اعمل تصدير للشخصية

و هذي الصيغ الي يقبلها البلندر

عضو نشيط
    المنطقة
    القطيف - القديح
    ردود
    821
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eslam_2009 معاينة الرد
    ينفع

صدر الشخصية الى البلندر و حرك

شكراااا جدا على التفاعل .

عضو نشيط
    صور رمزية abdelwedou
    المنطقة
    موريتانيا
    ردود
    694
    البلندر يقبل التصدير إلى برامج كثيرة وهي عبارات عن سكربتات توظف إليه فمثلاً إذا كنت تستخدم بلندر 2.49 يمكن عمل import و-export إلى برامج عديدة 3dmax ،sunflow ، after effect .........................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل