موضوع: إسرائيل تعترض علي زيارة مدير مخابرات مصر لسوريا .

ردود: 2 | زيارات: 472
  1. #1

    إسرائيل تعترض علي زيارة مدير مخابرات مصر لسوريا .

    عادت حالة القلق الإسرائيلي من وحدة مصرية سورية الى الظهور على وسائل الإعلام بتل أبيب و كان الرئيس السوري قد استقبل مساء الخميس اللواء مراد موافي رئيس المخابرات العامة المصريه في دمشق وبحث معه العلاقات الثنائية بين الجانبين ، وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية ان الحديث خلال اللقاء تناول رغبة البلدين في إعادة تفعيل التعاون والتنسيق بينهما على أعلى المستويات

    وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلي قد حذرت منذ اسبوع من احتمال عودة الوحدة بين مصر وسوريا كما كانت في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وتأثير ذلك على تل أبيب ناقلة حالة هلع تسود داخل الأوساط الإسرائيلية من فكرة عودة تلك الوحدة بعد الرسائل المتبادلة بين الرئيس الأسد وبين المشير محمد طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لفتح صفحة جديدة بين القاهرة ودمشق .

    وبعنوان " دعم جنوبي لمحور الشر" قال موقع نيوز وان الإخباري الإسرائيلي أن مصر الجارة الجنوبية لإسرائيل تقوم الآن بدعم سوريا احد اقطاب محور الشر وذلك بالتعاون معها على المستوى الأمني مضيفة ان اللقاء الذي جرى بين الرئيس السوري ورئيس المخابرات المصرية جاء وفقا للتقارير الاعلامية السورية لتقوية وتفعيل التعاون بين البلدين على مستويات عالية وهو ما يعني اعادة وتجديد العلاقات الأمنية والسياسية بين القاهرة ودمشق .

    وقال الموقع الإسرائيلي أن اللواء موافي تم تعيينه في منصبه خلفا لعمر لسليمان رئيسا للمخابرات المصرية بعد تولى الاخير لمنصب نائب رئيس الجمهورية سابقا لافتا الى ان زيارة موافي لدمشق تأتي باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم الفعلي والرسمي لمصر حاليا بعد اسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك مضيفا ان الزيارة تأتي أيضا بعد اسبوع من تبادل الرسائل بين الأسد وبين المشير محمد طنطاوي رئيس المجلس العسكري وهي الرسائل التي أكد فيها طنطاوي قوة العلاقات مع دمشق وضرورة فتح صفحة جديدة يتم تأسيسها على الإخوة السورية المصرية .

    بدورها قالت الإذاعة الإسرائيلية أن زيارة موافي تأتي بعد أسبوع من اعلان الرئيس الاسد عن استعداده للتعاون مع القاهرة وتمنيه النجاح لرئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر المشير محمد حسين طنطاوي ، وقالت الاذاعة أن العلاقات السورية المصرية شهدت توترا خلال السنوات الاخيرة بسبب خلافات حول عدة قضايا وأبرزها الوضع في لبنان وفقا للإذاعة.

    وبعنوان " دفء في العلاقات المصرية السورية" حذرت القناة السابعة الإسرائيلية من استئناف وتجديد التعاون بين القاهرة ودمشق موضحة في تقرير لها ان الدولتين اعلنتا عن رغبتهما في تجديد التنسيق فيما بينهما وذلك خلال اللقاء الذي جرى بين بشار الأسد ورئيس المخابرات المصرية مراد موافي مضيفة ان عودة العلاقات بين الجانبين يأتي بعد وصولها لحالة "الجمود" بسبب حالة الخلاف والقطيعة بين الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونظيره السوري فيما يتعلق بالقضية اللبنانية

    .................

    الخبر دا عاجبني جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ... بس يارب تكمل الوحده فعلا و تعيش اسرائيل في حالات الهلع والقلق دا علي طول .


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    الرئيس الاسد مشغول شوي حالياً
    لاشيء يرعب اسرائيل مثل هاتين الدولتين مع بعض كون الحس الوطني لدى الشعبين جبار.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل