صفحة 1 من 7 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 129

موضوع: حكم الموسيقى فى الاسلام - فيديو

ردود: 129 | زيارات: 7283
  1. #1
    Creative Director
    صور رمزية SENSE
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المنطقة
    Mansoura - EGYPT
    العمر
    31
    ردود
    2,387

    حكم الموسيقى فى الاسلام - فيديو

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وجدت هذا الفيديو وانا متفق معه



    من يريد الاختلاف معه يعلق بكل احترام وهدوء

    ومن هو متفق يعلق ايضا بنفس الاحترام والهدوء

    والاختلاف فى الرأى لا يفسد فى الود قضية
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

    PORTFOLIO

    Facebook Page
    Facbook Profile



  2. #2
    مشرف منبر Web Design
    صور رمزية dlb
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    .:M:.
    العمر
    21
    ردود
    4,813
    سوف اشاهد الفيديو وااتيك بالرد
    w w w . MAXFORUMS . n e t

  3. #3
    عبدالله
    صور رمزية المصمم نون
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    ردود
    1,481
    (يمسخ قوم من أمتي في آخر الزمان قردة وخنازير ، قيل : يا رسول الله ويشهدون أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ويصومون ؟ قال : نعم . قيل : فما بالهم يا رسول الله ؟ قال : يتخذون المعازف والقينات والدفوف ويشربون الأشربة فباتوا على شربهم ولهوهم ، فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير)

    الراوي: أبو هريرة المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 645
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
    
    ********
    (ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة)

    الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5590
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    ***
    والله اعلم..





    "Great minds have purposes ; others have wishes"
    "العقول العظيمة لها أهداف، و غيرهم لهم أمنيات فقط"

    +

    طريقة عمل فلم مدته ساعتين بسهولة
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=134034&highlight=

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    كل كلامه مجرد تلخيص لكتاب الدكتور يوسف القرضاوي الاسلام والفن..
    واهم دليل يقوم عليه المحرمون (يكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ...) هو حديث معلق عند بخاري..
    وان صح لا يعد دليلا على التحريم..

    http://www.qaradawi.net/site/topics/...74&parent_id=1
    الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    أولا كان الأفضل ان تتصل بأحد اخوانك والذين تكن لهم كل احترام امثال باسم وأحمد
    وتعرض عليهم الكلام وبما انك باحث عن الحق وليس باحث عن الرخصة كانت هذه الطريقة
    الأمثل فالآن قد نشرت معصية وستتبعك آثارها وقد يضل بسبب هذا كثير


    ثانيا افتتح الفيديو بقول لابن عربي و هذا الاخير فقط للتنبيه ليس ابن العربي العالم السني
    بل ابن عربي من العلماء من كفره كيف لا وهو احد القائلين بوحدة الوجود وياريت تبحث في
    الرجل وستعرف عقائده وأقوال العلماء فيه ،

    ثالثا نرجع للرجل المتكلم اولا فقط لو راجعت لاي محرم لوجدت له احد يحلل ويستدل له
    من الزنا باسم المتعة ومن الخمر الخ الخ

    نرجع لكلام الرجل الرجل يقدل م عقله على اقوال السلف يعني اترك من دعى له رسول الله
    كابن عباس لاتبع هذا المجهول ثم رده لاحد الرواة وانه ليس من الثقات هذا عجيب فان كان
    ولابد فاخذ بأقوال جهابذة علماء الحديث في هذا العصر كالالباني ومقبل ومن تبعهم كابو اسحاق
    الحويني فهؤلاء اعلم بهذا المجهول بالحديث ومسألة تضعيفه لراوي الحديث فيها نظر كما اسلفت
    فالاولى اما ان تبحث بنفسك في سند الحديث او تأخذ بقول الاعلم وهم معروفين طبعا
    ناهيك اذا كان الحديث عند البخاري


    الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5590
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    هذا ما استدل به الرجل وللاسف رد ركيك وضعيف اما كلامه في الختام فهذا كلام فلسفي
    لايؤخذ به في الرد العلمي


    وعليك ان تسمع رد الشيخ الألباني على تجويز ابن حزم للموسيقى :
    وفيه رد وافي لمن يريد الحق

    سأبحث عن الكتاب وآتيك بالرابط لحظات فقط

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    تفضل رابط الكتاب وياريت لكل من يبحث عن الحق ان يقرأ الكتاب
    وان لم تقرأه واخذا بالقول المجوز فاعلم ان الحجة قد قامت عليك
    وستسأل يوم القيامة عن تقصيرك في البحث واتباع الحق

    ملاحظة حتى القرضاوي ليس من علماء الحديث

    عنوان الكتاب: تحريم آلات الطرب أو الرد بالوحيين وأقوال أئمتنا على ابن حزم ومقلديه المبيحين للمعازف والغنا وعلى الصوفيين الذين اتخذوه قربة ودينا
    المؤلف: محمد ناصر الدين الألباني
    حالة الفهرسة: غير مفهرس
    الناشر: مكتبة الدليل
    سنة النشر: 1418 - 1997
    عدد المجلدات: 1
    رقم الطبعة: 2
    عدد الصفحات: 216
    الحجم (بالميجا): 3
    تاريخ إضافته: 14 / 02 / 2010
    شوهد: 2520 مرة
    التحميل المباشر: الكتاب رابط بديل 1 رابط بديل 2

    http://www.archive.org/download/waq44377/44377.pdf

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    انا لله وانا اليه راجعون

    خلص الكلام ....صدمتي فيك كبيره يا مصطفى

    الا تتقي الله في نفسك الا تخشى الله ؟؟؟؟
    انت عارف الحق فين لكن حتعمل زي الفرق و الناس الضالة لما يعوزوا يعملوا حاجة
    ويحسوا ان الشرع مقيدهم يحاولوا يدوروا على الرخص ..قول اهل العلم من تتبع الرخص فقد تزندق

    الشرع جاء ليحكم يعني احكام الله فوق الكل ما ينفعش ان حد يبقى فوقيها

    انا مش هكلمك بالادلة لانك عارفها و انت عارف تاخد الحق من مين لو انت عايز الحق

    هل تقابل الله بهذا الكلام؟؟؟ هل علشان فيديو مش طايق تسمعه من عير موسيقى تعصي الله و تحلل الحرام؟؟؟؟

    انا لله وانا اليه راجعون

    انت ذنوبك مش متحملها هتستحمل اثام كل من يقتنع بالكلام ده؟؟؟؟

    انا مش عارف اقولك ايه ........... خساره
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    الا تتقي الله في نفسك الا تخشى الله ؟؟؟؟
    انت عارف الحق فين لكن حتعمل زي الفرق و الناس الضالة لما يعوزوا يعملوا حاجة
    ويحسوا ان الشرع مقيدهم يحاولوا يدوروا على الرخص ..قول اهل العلم من تتبع الرخص فقد تزندق
    لا إنكار على مجتهد ولا مُختَلف فيه
    فلكل رأيه الذي يجب أن يُحترم، ولكل اجتهاده الذي ينبغي أن يُقدر ما دام المجتهد موثوقاً في دينه وأمانته وعلمه وتقواه.
    " فهذا ابن قدامة المقدسي رحمه الله يقول في مختصر منهاج القاصدين (ص 113): " ويشترط في إنكار المنكر أن يكون معلوماً كونه منكراً بغير اجتهاد، فكل ما هو في محل الاجتهاد، فلا حسبة فيه".

    وورى أبو نعيم في الحلية (6/368) بسنده عن الإمام سفيان الثوري رحمه الله قوله: " إذا رأيت الرجل يعمل العمل الذي اختلف فيه، وأنت ترى غيره، فلا تنهه".

    وروى الخطيب البغدادي : ( الفقيه والمتفقه، 2/69) عن سفيان الثوري قوله: " ما اختلف فيه الفقهاء فلا أنهى أحداً من إخواني أن يأخذ به ".

    ونقل ابن مفلح في الآداب الشرعية (1/186) عن الإمام أحمد رضي الله عنه تحت عنوان: " لا إنكار على من اجتهد فيما يسوغ فيه خلاف في الفروع ". ما نصه: " وقد قال أحمد في رواية المروزي: لا ينبغي للفقيه أن يحمل الناس على مذهب ولا يشدد عليهم...".

    ويستثنى القاضي أبو يعلى ( الآداب الشرعية، 1/186) من ذلك إذا كان الخلاف ضعيفاً في مسألة من المسائل، وقد يؤدي عدم الإنكار إلى محضور متفق عليه، إذ يقول: " ما ضعف الخلاف فيه، وكان ذريعة إلى محظور متفق عليه، كربا النقد... فيدخل في إنكار المحتسب بحكم ولايته ".
    هناك العديد من العلماء الأجلاء الذين أحلوا موسيقى فلا داعي لدخول في شئ مختلف عليه خصوصا أن هذا موضوع طرح أكثر من مرة و لكني أحببت أن أنصحك أن لا تنكر على أخوك مسلم كما فعلت في ردك و ردود بعض أعضاء
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    انا كلامي موجه لمصطفى

    فأرحو ان لا يرد على كلامي احد الا مصطفى

    ثانيا كل المهاترات اللي بتقول ان الحديث معلق هل يبني العلماء الاربعة والسلف حكم غلى حديث واحد معلق؟؟؟

    وعبد الله ابن مسعود قمة من قمم التفسير قال ان المقصود بلهو الحديث هي المعازف واقسم على ذلك

    هل استاذنا الحليق او القرضاوي ادرى من عبدالله ابن مسعود والائمة الاربعة ؟؟؟؟

    من قال بها ابن حزم وقال اهل العلم من الحزم عدم اخذ قول ابن حزم في المعازف

    فياريت اي فزلوك يحب يتفلحص ما يتبعش هواه او يتبع شيخ واحد بل

    يأخذ بقال الله قال رسول الله و الاجماع من اقوال الصحابه و التابعين

    ويا ريت قبل ما نتشدق بالعلم نقرأ الاول..... الحديث صحيح وليس معلق وارجعوا للكتب واهل

    الحديث و التخصص

    وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  10. #10
    Quality Manager
    صور رمزية medo3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    بلاد الاسلام
    العمر
    34
    ردود
    4,720
    على فكرة يامصطفى انت زعلتنى بجد
    انت عاوز تسمع موسيقى اسمع مع نفسك ماتبررشى موقفك وانت عارف انا بقول لك كده ليه
    انت اتناقشت معايا على الايميل ومارديتشى عليا لو كنت عاوز الحق كنت ناقشنى فى الفيديو ده الاول
    انما واضح جدا انك عاوز تبرر لنفسك الموضوع
    طب الللى خلاك تجيب الفيديو ده لواحد اول مره اشوفه فى حياتى كنت هات الدكتور يوسف القرضاوى تبقى حجتك اكبر

    ورغم كل ذلك ساحسن الظن بك واقول لك امرا واحدا
    كل من رد الحكم بالتحريم اتبع بن حزم فى تضعيف الحديث
    الحديث فى البخارى حكم عليه كل علماء الحديث فى كل العصور بالصحه فهل نترك راى علماء الحديث ونتبع اراء من لا يفقهون شيئا اصلا فى علم الحديث ؟

    المهم لو بتتبع الحق اقرا الكتاب اللى محمد بارمك الله فيه وضعه للعلامه ناصر الالبانى وانت هتعرف الحق
    اما لو عاوز تسمع الموسيقى وخلاص او تحطها فى الفيديوهات اللى بتعملها فانت حر اقيمت عليك الحجه بس بلاش تبرر الموقف لنفسك وبلاش تضل ناس غيرك
    وماتسمعشى كلام اللى يقولك الامر فيه خلاف وكل عالم يجتهد الامر ليس فيه اى خلاف بين السلف الاول والموضوع فيه ادلة من القرآن والسنه واضحه
    والكلام طبعا للاخ احمد بى اس الكلام ده فى الخلاف السائغ وليس فى الخلاف غير السائغ ياريت ندرس فقه الخلاف الاول قبل مانتكلم اى كلام ونعمم

    هدانا الله واياكم الى ما يجب ويرضى

  11. #11
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    فرضنا جدلاً ان الموسيقى حلال لماذا كل هذا التعصب من المقتنعين بان الموسيقى حرام الرجل فتح الموضوع للنقاش والحوار والهادىء فاجد

    بعض الامثلة على الكلام التهكمي في الموضوع هذا :
    الا تتقي الله في نفسك الا تخشى الله ؟؟؟؟
    انت ذنوبك مش متحملها هتستحمل اثام كل من يقتنع بالكلام ده؟؟؟؟
    الآن قد نشرت معصية وستتبعك آثارها وقد يضل بسبب هذا كثير
    اعزائي الكرام لسنا هنا في موضوع حساب العباد وليست لبشر القدرة على ان يحاسب العباد ، نرجو الابتعاد عن اسلوب التهكم .. الاخ عرض الموضوع وعرضه كامل للموضوع من باب النقاش وليس باب الايمان بالتحليل او التحريم ..

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    اعزائي الكرام لسنا هنا في موضوع حساب العباد وليست لبشر القدرة على ان يحاسب العباد ، نرجو الابتعرقاد عن اسلوب التهكم .. الاخ عرض الموضوع وعرضه كامل للموضوع من باب النقاش وليس باب الايمان بالتحليل او التحريم ..
    لما تفرق بين النصيحة والتهكم تكلم اخي ،
    بالنسبة للنقاش الفيديو اصلا ليس فيه حجة والرد عليه من واحد جاهل مثلي ابسط ممايكون ،
    هذا الاسلوب اسلوب اهل البدع وهو الاعتقاد ثم الاستدلال اي يعتقد حل شيء معين ثم يبحث
    عن اي حجة يتعلق بها للاباحة دون البحث عن الحق مهما كانت تلك الحجة ركيكة وهذا عين اتباع الهوى
    فلو قال اعتقد التحريم ولكن نفسي غلتني كنا دعونا له ،

    من باب النقاش وليس باب الايمان بالتحليل او التحريم
    ومن نحن حتى نتناقش في امور الدين بعقولنا ان كان النقاش فهو بالدليل من الكتاب والسنة وكلام علماء الامة
    وكيف تقول ليس للتحريم والتحليل راجع عنوان الموضوع =حكم الموسيقى= في رأيك اي حكم يقصد ؟؟
    ام هو كما يقول الشاعر وشباب جعل التشريع ماوافق طبعه ضاربا بين حلال الله والتحريم قرعة لو قال
    هذا من البداية ماكنت دخلت اصلا .


    وكلامي للاخ عارف انه ان شاء الله باحث عن الحق وليس من طينة من يحب النقاش بلا سبب
    اتمنى منه ان يحذف الفيديو ويتصل بصاحبه احمد او باسم وان شاء الله يجد عندهما الجواب الشافي


    وفي الأخير

    صاحب الحق يكفيه دليل
    وصاحب الهوى لايكفية الف دليل
    الجاهل يعلم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    عفوا اخي رياض لعل خفي عليك شئ مهم

    كما قال اخونا ميدو مصطفى اخ عزيز وكلمني انا شخصيا في الموضوع

    وعلى ما يبدو كلم اخي الغزيز ميدو واعطيناه الدليل ونحسبه انه اخ تائب الى الله ويريد

    رضي الله ويريد الحق فنحن واخي ميدو لنا اسلوب وطريقة وكلام اخر معاه

    لكن لو كان عضو اخر لا تربطنا به صداقة او اخوه ما كنا كلمناه بهذه الطريقة كنا اكتفينا بوضع الادله فقط

    ومن اراد الحق هو حر ومن اراد الضلال هو حر .. وطبعا كلامي هذا لان كلامي به اجماع من علماء الامة الثقات

    فضلا عن السلف و الصالح وخير الادلة من الكتاب و السنة.....

    ارجو ان تكون اتضحت لك الصورة اخي رياض بارك الله فيك

    كل الاحترام و التقدير لك

    وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ::حامل المسك:: معاينة الرد
    انا كلامي موجه لمصطفى

    فأرحو ان لا يرد على كلامي احد الا مصطفى

    ثانيا كل المهاترات اللي بتقول ان الحديث معلق هل يبني العلماء الاربعة والسلف حكم غلى حديث واحد معلق؟؟؟

    وعبد الله ابن مسعود قمة من قمم التفسير قال ان المقصود بلهو الحديث هي المعازف واقسم على ذلك

    هل استاذنا الحليق او القرضاوي ادرى من عبدالله ابن مسعود والائمة الاربعة ؟؟؟؟

    من قال بها ابن حزم وقال اهل العلم من الحزم عدم اخذ قول ابن حزم في المعازف

    فياريت اي فزلوك يحب يتفلحص ما يتبعش هواه او يتبع شيخ واحد بل

    يأخذ بقال الله قال رسول الله و الاجماع من اقوال الصحابه و التابعين

    ويا ريت قبل ما نتشدق بالعلم نقرأ الاول..... الحديث صحيح وليس معلق وارجعوا للكتب واهل

    الحديث و التخصص

    وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
    بارك الله فيك أخي



    قال عبد الله ابن عباس رضي الله عنهما
    في قوله تعالى : (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) هو الغناء وأشباهه

    إذا كان هذا كلام من وصفه رسول الله بحبر هذه الأمه
    بالإضافه لاجماع علماء الامة الثقات وأهل الحديث

    فضلا عن السلف الصالح بتحريم الغناء
    ومع هذا في ناس تدور البعيد وتبحث عن الرخص لنفسها
    من يريد أن يسمع الغناء فليسمع ويخليها ذنب واحد بس لايجي يحلل أمر معروف حكمه
    ويتحمل ذنوب غيره

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    anime.van : وفيك بارك اخي الكريم

    نفع الله بك ورفع قدرك

    جزاك الله خيرا

    وفقنا الله واياك لما يحب ويرضى
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


  16. #16
    عندما كنت صغيراً من سنين كنت أسمع الغناء و أجادل في أنه ليس حرام
    رغم أني كنت متيقن من قلبي أنه حرام
    إلى أن هداني الله و الحمد لله

    و حرمه الغناء لا أختلاف فيه عند أهل المذاهب

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    وهذا كلام اضيفه للفائدة في وجوب التمسك بالسنة :

    وقالَ عمرُ بنُ عبدِ العزيزِ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ- كلامًا معناهُ: "قِفْ حيثُ وَقَفَ القومُ، فَإِنَّهُم عَنْ عِلْمٍ وَقَفُوا، وبِبَصَرٍ نافِذٍ كَفُّوا، وَلَهُمْ عَلَىٰ كَشْفِها كانوا أَقْوَى، وبالفَضْل لوْ كانَ فيها أَحْرَى، فَلَئِنْ قُلْتُمْ حَدَثَ بَعْدَهُم، فَمَا أَحْدَثَهُ إلا مَنْ خَالَفَ هَدْيَهُمْ، وَرَغِبَ عَنْ سُنَّتِهِمْ، ولقَدْ وَصَفُوا مِنْهُ ما يُشْفِي، وتَكَلَّمُوا مِنْه بما يَكْفي، فَما فَوْقَهُم مُحَسِّرٌ، وما دونهم مُقَصِّرُ، لَقَدْ قَصُرَ عَنْهُم قَوْمٌ فَجَفَوْا، وَتَجاوَزَهُمْ آخَرُون فَغَلَوْا، وإِنَّهُمْ فِيما بَيْنَ ذَلِكَ لَعَلَىٰ هُدًىٰ مستقيمٍ".

    وقالَ الإمامُ أبو عمْرٍو الأوزاعيُّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ: ”عليْكَ بآثارِ مَنْ سَلَفَ وإنْ رَفَضَكَ النّاسُ، وإيّاك وآراءَ الرِّجالِ وإنْ زَخْرَفُوهُ لَكَ بالقوْلِ“

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    أولا كان الأفضل ان تتصل بأحد اخوانك والذين تكن لهم كل احترام امثال باسم وأحمد
    وتعرض عليهم الكلام وبما انك باحث عن الحق وليس باحث عن الرخصة كانت هذه الطريقة
    الأمثل فالآن قد نشرت معصية وستتبعك آثارها وقد يضل بسبب هذا كثير
    عقلية تحتاج إلى تعديل


    أقبل الطرف الآخر و أعلم أنه مسألة أختلف فيها الصحابة و العلماء منذ 1400 عام ..


    سلفية الرأى أم أحادية الرأى ؟؟

    لو سلفية .. فالسلف نفسه أختلف

    أحادية ... فليس لها مكان فى الفكر السليم

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    عقلية تحتاج إلى تعديل
    والله يابن يس لو كنت امامي لسالتك سؤال بسيط في اي مسالة في الطهارة
    واقسم انك لن تجيب عليه ولكن للاسف فالوضع لايسمح في المنتدى
    بوجود العم جوجل

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية ::حامل المسك::
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    3,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    عقلية تحتاج إلى تعديل


    أقبل الطرف الآخر و أعلم أنه مسألة أختلف فيها الصحابة و العلماء منذ 1400 عام ..


    سلفية الرأى أم أحادية الرأى ؟؟

    لو سلفية .. فالسلف نفسه أختلف

    أحادية ... فليس لها مكان فى الفكر السليم
    الرويبضه

    اذا كنت لا تعلم اذن انت جاهل لانك تتكلم بدون علم

    واذا كنت تعلم فإنك ( يا كاذب يا مدلس يا مبتدع يا مفتون) ...اختار ما بين الافواس

    لان المسألة بإجماع الامة ولا يلتفت للاراء الشاذة

    و كمان تكذب على الصحابة وتقول انها مختلف فيها بينهم؟؟؟؟ الله اكبر الهذا الحد الكذب و التدليس و التلفيق

    اتكذب على الصحابة ؟؟؟؟

    ثم ما دخل السلفيين في المسألة ؟؟؟؟

    اذا كنت تقصد ان هذا الكلام كلام النبي و الصحابة و الائمة الاربعة و التابعين وتسميهم

    سلفيين فإذن كل المسلمين سلفيين لان الاصل هو الاتباع لا الابتداع

    و لقد انكشف عنك القناع و ظهر قبح نواياك الا تتقى لله في نفسك؟؟؟

    نقول نريد ان تتحد الامه وانت تفرقها؟؟ فلك الجريه تنضم الى جماعة الاخوان وتأخذ برخصهم

    المسمومه فهذا شأنك لكن لا تضل الاخرين

    وانا اعلن التحدي معك يا ابن يس اذا كنت من الصادقين انها مسألة خلافية بين الصحابه و التابعين

    فأطالبك بالادلة و بأسماء الصحابة و التابعين

    واريدك ان تقسم بالله انك من الصادقين ولو انك من الكاذبين فيحق عليك عذاب الله وسخطه

    ان المسألة ليست بإجماع الصحائة و لا التابغين ولا الائمة الاربعة ولا اهل العلم الثقات

    نسأل الله ان يهدينا جميعا
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

    ::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل