موضوع: هل أتعلم المايا ؟؟

ردود: 5 | زيارات: 1122
  1. #1
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873

    هل أتعلم المايا ؟؟

    أشرح ظروفي
    أنا مهندس معماري ، أجيد الأوتوكاد والماكس والفوتوشوب ، وكنت أتمنى أن أتعلم المايا لأنه برنامج رائع .....، أمضيت فترة 4 سنوات لحتى الان في تعلم الماكس ولكننى لست ملم بجميع تقنياته ، وخاصة الحركة والمؤثرات الخاصة ، فكرت في تعلم المايا ـ لكن وجدت من ينصحني باكمال المشوار في الماكس فما هو رأيكم.
    هذه روابط بعض أعمال سابقه
    http://www.arab3.com/upload/images/Dec02/hosam_11_2.jpg
    http://www.arab3.com/upload/images/Dec02/hosam_22_2.jpg
    http://www.arab3.com/upload/images/D...am_photo_2.jpg

    تحياتي..


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا أقول لا تتعلم المايا. الأوتوكاد والماكس يكفي لمهندس معماري.الأفضل لك أن تقوي نفسك في الماكس.هذه وجهت نظري.
    The Unknown Person

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    العمر
    48
    ردود
    54

    يعطيك العافي

    الزميل العزيز يبدو ان ظروفي المهنية نفس ظروفك وسؤالي نفس سؤالك
    شاهدت اعمالك وهي ممتازة واعتقد ان التركيز افضل من التشتت
    ارجو ان تشاهد محاولتي الموجودة في المواضيع المدرجة للاعضاء والتعليق عليها مع الشكر

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    و الله اخي حسام اعملك رائعه ، وخصوصا الصوره الثانيه ، سأخبرك بشيء و ارجو ان تفكر ، المايا هو يختلف عن الماكس و لكن هذا لا يعني انه لا يمكنك تعلمه بل بالعكس انت اذا كانت خبرتك جيده بالماكس و الاوتوكاد يمكنك تعلم المايا بسرعه ، فقط عليك بقراءه الهيلب لتعرف ما هي الاداه الموازيه لماكس في مايا ، صحيح انه هنالك فروقات كبيره و لكن كل شيء يعود اليك . احب ان اذكرك بشيئين :
    1. مايا يتم استخدامه في العالم الان و بصوره مطرده مع الزمن ، افلام كثره يتم عملها الان بمايا ، كان المعوق الاساسي امام مايا هو سعره الباهظ maya complete 7000$ و maya unlimited 15000$ اما الان فسعره قد انخفض مايا الان هو ب 2000$ و 7000$ على الترتيب نفسه ، قابليات مايا تفوق الماكس بكثير و إلا ماكان سعره السابق غال هكذا .
    2. توافق مايا مع اوتوكاد هو ممتاز ايضا، و الذي يعرف استخدام مايا هو مرغوب اكثر من الماكس عند الحصول على الوظائف و ذلك لسبب بسيط جدا ، وهو كثره مستخدمي الماكس !
    انا استخدمت الماكس لفتره و الان اتعلم على المايا و لا اقول لك كم هو يمتلك user interface UI افضل من الماكس بكثر ، حيث لا داع لكثره عمل scroll و ، الادوات كلها في متناول يديك في اي لحظه و ممكن عمل customization لاي شيء باستخدام السكربتات ، و انا ايضا احب طريفه مايا في التعامل مع الـNODES حيث يخدم non linear editting وهو لذلك يشبه لحد ما وجود layers في فوتوشوب فكما لا اقدر على الابتعاد عن الlayers لا اتصور الابتعاد عن نظام العقد node
    و لكن هل هنالك من داع لاعاده تعلم برنامج لا اقول من الصفر و لكن اعلى بقليل ، و هل وقتك يسمح بذلك ! أذا كان وقتك يسمح و تمتلك عزيمه للتعلم فتعلم مايا . و اذا كان العكس و انت راض على نفسك فدع مايا وتمسك بالماكس فهو ايضا ممتاز .

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    أخي حسام
    جميع البرامج تودي نفس الاعمال ... ولكن السبب في الميل لاحد البرامج سبحان الله يرجع لميل واحساس داخلي من هذا البرنامج والانتر فيس الخاص في البرنامج وكذك سهولة التعامل مع هذا البرنامج ومدى شموليتة ثانيا البنية التحتية للبرنامج مهمة جدا ... انا كنت في السابق استخدم ماكس لفترة تقار ب اربع سنوات ومع ذلك هناك اشيا كنت احفضها ولكن بعد فترة اقوم بنسيانها لانك عندما تريد تنفيذها فانك سوف تسلك اكثر من طريق لتنفيذها وهذه مشكلة موجودة في ماكس عكس مايا فهو مختصر في طريقة تنفيذ الاوامر .
    كلامي هذا لايعني ان ماكس غير جيد ماكس رائع ولا غنى عنه ولكنني انصحك بمايا فانت سوف تزداد شوقا له كلما اكتشفت خباياه لانني في السابق توقعت انه برنامج غامض ولكن مع ممارستي البسيطة له اكتشفت انه عكس ذلك مما جعلني احايانااكتشف بعض الاومار عن طريق الصدفة والتجربه والغلط وبعد ذلك اشتريت كتابا با لعربي لمايا 2 وتعلمت منه القليل ثم بعد ذلك استعنت با لاشتراك في احد المواقع الاجنبيه التي توفر ملفات فيديو تعليمية ثم من بعض المواقع الاخرى وهكذا
    من ناحيتي انصحك بتجربة مايا وحرية القرار لك لكنك لن تندم ابدا في تعلم هذا البرنامج

    تحياتي
    البساطة ام الجمال

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل