Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لن نسمح للسلفيين المتعصبين باختطاف الأزهر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لن نسمح للسلفيين المتعصبين باختطاف الأزهر

انطلقت مسيرة حاشدة من الجامع الأزهر الشريف اليوم، تأييدا للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شارك فيها عدد كبير من الوافدين والأئمة والوعاظ، تزامنا مع وجود ما يقرب من ألف مدرس وعامل بالأزهر الشريف فى مظاهرة أخرى لدعم الطيب بالمشيخة.

وردد المشاركون فى المسيرتين عدة هتافات من بينها "أصل الطيب أصل كريم أبعد عنه الظالمين"، "يا مشير يا مشير الطيب مش للتغيير"، "بالروح بالدم نفديك يا إمام"، "سير سير يا إمام إحنا معاك مش بالكلام" "ارفع راسك فوق أنت أزهرى"، "يا طيب يا شيخ الملة لا تخشى من تلك القلة"، "ارفع راسك فوق أنت طيب".

من جانبه، أكد الطيب فى كلمة وجهها للمتظاهرين أنه سعيد بتلك اللافتات التى تحمل عقيدة الأشعرية والماتريدية وفقه الأئمة الأربعة، مؤكدا لهم أنه لا وجود للمتسلفة المتعصبين، مضيفا أنه ينام الآن وهو مستريح من الأزهر لن يختطفه السلفيون، مؤكدا أن هناك خطة خبيثة مدبرة لاختطاف الأزهر لهذه الجماعات.

وأضاف الطيب أن المسئولية تقع على أكتاف الطلبة قبل الأساتذة لأنهم القوة الضاربة والحارسة للأزهر، ودعاهم للعب دورهم فى حماية هذه المؤسسة الإسلامية الكبيرة.

كما دعاهم للتبحر فى التراث حتى يستطيعوا التصدى لأصحاب الأفكار المتشددة، مؤكدا أن تلك مهمة أساتذة الجامعة، وأن الكثير منهم يقوم بها، لكن البعض منهم سلم عقله للآخرين يعبثون بها، مشدد على أن السلف الصالح هم الأئمة الأربعة فقط وما عداهم يخضع للتجريح وللرد عليه.

وفى كلمته للوفدين، طالبهم الطيب بعدم الانتماء إلى أى من التيارات خارج الأزهر وأن لا يتلقوا منهم أى دعم، وقال لهم من الأكرم أن يموتوا دون أن يمدوا أيديهم.

وعن استقلال الأزهر، أكد أنه يسعى لتحقيق هذا الهدف، وأن الظروف ملائمة لذلك، مضيفا لن أترك منصبى، مؤكدا أن الذين يريدون رحيله هم قلة حاقدة لا يريدون الاستقرار للأزهر.

مضيفا أن الأزهر يلقى دعما قويا من المشير والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنهم متمسكون به شيخا للأزهر، لكى يعود الأزهر إلى سابق عهده، مؤكدا أنه يتمسك بخطواته الإصلاحية وزيادة رواتب العاملين بالأزهر وتحقيق العدالة والمساواة بين الجميع، مطالبا رؤساء المناطق الأزهرية وشيوخ المعاهد الدينية والمدرسين بالاهتمام والإخلاص فى عملهم والنهوض بمستوى الطلاب.

المصدر
    كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
    (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)

ان شاء الله يصبح الازهر جامعة سلفية مثل الجامعة الاسلامية في المدينة
    والله سنشد اليه الرحال فرادى وجماعات انا اصلا ناوي ان شاء الله اذا لم
    يتيسر لي طريق لطلب العلم حسب ما اخطط ان اسجل في الجامع الازهر
    لانهم قالولي انه بمبلغ مالي ممكن تنتسب فيه لا ادري هل الخبر صحيح
    ام لا ؟

المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
      ام لا ؟
      انت مصرى اصلا علشان ؟
      مع احترامى ليك
      انتم لا تعلمون شيئا عن الشارع المصرى

ام لا ؟
        هو انا قلت حاجة او علقت انا تمنيت ولا الاماني محصورة على المصريين فقط ؟؟
        وحتى لو علقت عادي الاخ لم يقتصر الموضوع على المصريين وثانيا مسألة مثل هذه
        ليست مسألة مصرية ولكن المسألة مسألة عقدية فسلفيي مصر او الجزائر او الهند
        كلهم اصحاب منهج واحد مثلما اشاعرة الازهر واشاعرة الجزائر منهج واحد !!!

وحتى اضربلك مثال هاهو وزير الشؤون البدعية والاوقاف عندنا في الجزائر
          غلام الله: "الاقتداء بالسلف لا يعني فرض التيار السلفي المتشدد لأفكاره بالجزائر "

اتكلم بارحتك ياعم البيت بيتك

بص ياويروولف
            تعرف تعرفلنا يعنى ايه اشاعرة ويعنى ايه ماتريدية ؟؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة medo3d مشاهدة المشاركة
              اتكلم بارحتك ياعم البيت بيتك

بص ياويروولف
              تعرف تعرفلنا يعنى ايه اشاعرة ويعنى ايه ماتريدية ؟؟؟
              اسمى عمر

و ممكن تعمل سيرش عليهم على جوجل هيجولك على طول

المشاركة الأصلية بواسطة WereWolf مشاهدة المشاركة
                اسمى عمر

و ممكن تعمل سيرش عليهم على جوجل هيجولك على طول
                هو ده اللى انا كنت عاوز اقوله

ما شاء الله تبارك الله

يبدو أن وظيفتك أيها الفاضل .. البحث عن المواضيع المثيرة للفتنة ..

أنظر ماذا تفعل .. وكم من الناس ستفتن بمواضيعك ..

سأنتظر لأرى إلى أين ستصل .
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

يا سلام دائما يجب ان نتفق على ان لا نتفق

عموما الاخ اكتوم صاحي وهذا جيد

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                      ما شاء الله تبارك الله

أنظر ماذا تفعل .. وكم من الناس ستفتن بمواضيعك ..

سأنتظر لأرى إلى أين ستصل .
                      انت فنـــــــــــــــــــان

ده غير صحيح اولا الخبر منتشر علي الانترنت يعني انا لم اصنع الخبر انا نقلتة فقط كما هو ,وكمان الهجمة علي المشايخ السلفيه غير طبيعية انا بعرض اخبار متداولة في الجرائد وفي الاعلام وحتي في اذاعة الراديو وقد سمعت هذا بنفسي ,هل اتركمهم يتكلمون ولا احد ينقاش اخبارهم .والافضل اننا نكلم الاعلاميين الذين يبثون هذه الاخبار ليل نهار ولا احد يقول لهم انتم دعاه فتنة.ومارائيك في هذه الصورة التي نشرتها جريدة الاهرام منذ عده ايام

الصورة تقول (حزبنا الله ونعم الوكيل)
                        والاصل في القرآن يقول

(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)
                        كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
                        (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)

المشاركة الأصلية بواسطة ALASIF مشاهدة المشاركة
                          ده غير صحيح اولا الخبر منتشر علي الانترنت يعني انا لم اصنع الخبر انا نقلتة فقط كما هو ,وكمان الهجمة علي المشايخ السلفيه غير طبيعية انا بعرض اخبار متداولة في الجرائد وفي الاعلام وحتي في اذاعة الراديو وقد سمعت هذا بنفسي ,هل اتركمهم يتكلمون ولا احد ينقاش اخبارهم .والافضل اننا نكلم الاعلاميين الذين يبثون هذه الاخبار ليل نهار ولا احد يقول لهم انتم دعاه فتنة.
                          بل هناك من الأعضاء من هم رؤوس فتن ولا أحد يكملهم أصلاً
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

موضوع الهجوم على السلفيين لم يعد مستترا فالامر فى مصر غاية فى الخطورة
                            وكل من هب ودب يسبهم ويلعنهم ليس كسلفيين فقط بل كل الاسلاميين

الامر يحتاج وقفه توعويه للشباب لتعريفهم بالدين وحقوقهم وواجباتهم وحقوق الله عليهم
                            وهذا ما يقوم به دعاة المنهج السلفى الان فى مصر فهم يجوبون مصر كلها لتوعية الناس وبالامس القريب كان هناك مؤتمرا حاشدا فى مسجد عمرو بن العاص
                            والحمد لله اقبال الناس على الحق يزيد
                            والله سبحانه وتعالى قادر على كل شىء قادر ان يجعل هذا الهجوم فى مصلحة الدعوة كما هو الحال دائما

موضوع الهجوم على السلفيين لم يعد مستترا فالامر فى مصر غاية فى الخطورة
                              سينقلب السحر على الساحر ،،
                              السلفيين واضحة اهدافهم فلاهم سعوا لمكاسب دنيوية كما فعل بعض الدعاة
                              والذين يقيمون دروس بالملايير ولاسعوا لتقلد مناصب وكراسي والسلفيين تجدهم
                              من تلاميذ الاعداديات حتى دكاترة الجامعات وتجد منهم الفلاح كما تجد المهندس
                              يعني منتشرة كما يكرر علمائنا انها دعوة ومنهج وليست تنظيم ،

ولكن هذه فرصة لاتعوض للمشايخ لنشر الدعوة باضعاف مضاعفة
                              يعني حرية وديمقراطية للكل للمتعرين والفساق لما توصل الحرية
                              للسلفيين تتوقف !! منهج عجيب

والقافلة تسير والكلاب تنبح

يعمل...
                              X