صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: كاميرات الفيديو الاحترافية من المستوى الإبتدائي ( 2.600 ~ 4.000 دولار )

ردود: 22 | زيارات: 8259
  1. #1

    كاميرات الفيديو الاحترافية من المستوى الإبتدائي ( 2.600 ~ 4.000 دولار )

    السلام عليكم ورحمة الله ...

    هذا استعراض لثلاثة موديلات من الكاميرات الإحترافية من المستوى الابتدائي .
    وكل هذه الكاميرات هي من نوع 3CCD

    أولا : كاميرا CANON XL1


    نوعية الفلم : MiniDV
    خطوط الصورة : 525
    حساسية الصورة : 270.000 بكسل 3CCD
    Tape format Videocassettes bearing the Mini DV mark
    Television system EIS standard (525 lines, 60 fields) NTSC color signal
    Video
    recording system 2 rotary heads, helical scanning system
    DV system (Consumer digital VCR SD system)
    Digital component recording
    Image sensor 3CCD 1 /3" Pixel Shift (charge coupled device) 270,000 pixels
    (250,000 effective pixels)
    :Output level Video terminal
    RCA jack,
    1 Vp-p/75 ohms unbalanced,
    synchronized load

    :S-video terminal
    4 pin mini DIN,
    1 Vp-p(Y signal),
    0.286 Vp-p (C signal)

    :Audio terminal
    RCA jack (L, R),
    2 sets 4dBm (47k ohms load) / 3k ohms or less, unbalanced

    سنة الإنتاج : February 1998
    سعر الكاميرا التقريبي : 12.000 ريال



    ثانيا : كاميرا CANON XL1S

    نوعية الفلم : MiniDV
    خطوط الصورة : 525
    حساسية الصورة : 270.000 بكسل 3CCD
    Television System:
    EIA standard (525 lines, 60 fields) NTSC color signal
    : Video Recording System
    2 rotary heads, helical scanning systemDV system (Consumer digital VCR SD system)
    Digital component recording
    :Audio Recording System
    PCM digital sound;
    16-bit (48kHz/2ch)
    12-bit (32kHz/2 from 4ch)
    12-bit (32 kHz/4 ch simultaneous)
    Image Sensor:
    3CCD 1/3" Pixel Shift (charge coupled device) 270,000 pixels (250,000 effective pixels)
    : Tape format
    Videocassettes bearing the (MiniDV) mark

    سنة الإنتاج : July 2001
    سعر الكاميرا التقريبي : 10.000 ريال



    ثالثا : كاميرا SONY DCR-VX2000

    نوعية الفلم : MiniDV
    خطوط الصورة : 530
    حساسية الصورة : 380.000 بكسل 3CCD

    • Imaging Device3 X 1/3", 380k Pixels Progressive Scan CCD (Advanced HAD)Video actual: 340K Pixels X 3Still actual: 340k Pixels X 3

    • F1.6-2.4

    • Optical Zoom12X

    • Digital Zoom48X Precision

    • f (Focal Distance)6.0-72.0mm

    • f (35mm Conversion)43.2-518.4mm (camera mode)43.2-518.4mm (memory mode)

    • Filter Diameter58mm

    • FocusingFull Range Auto/Manual Ring

    • Minimum Illumination4 Lux

    • Shutter Speeds1/4-1/10,000 (in AE mode)

    • Zebra Pattern100% /70% /Off

    • Time CodeDrop Frame

    • Advanced Data CodeRecord Date/Time, Camera Info

    • ViewfinderPrecision Color (180k Pixels)

    • Interval Record TimeInterval Time: 30 Sec/1/5/10 minRecord Time: .5/1/1.5/2 Sec

    • Self-TimerYes

    • Custom PresetsSet, Chroma Level, Sharpness, WB Shift, AE Shift, AGC Limit and Reset

    • Fader ModesOverlap, Wipe, Monotone and Random Dot

    • Photo ModeYes

    • Accessory ShoeIntelligent

    • Video input/outputS-Video/Phono jacks

    • Audio input/outputPhono jacks

    • i.LINK DV Interface (IEEE-1394)Yes-bi-directional

    • Headphone JackStereo Mini

    • Control L (LANC) TerminalStereo Mini

    • Mic InputStereo Mini

    • White BalanceAuto/Indoor/Outdoor/Hold

    • ExposureManual Dial (24 steps)

    • Power Consumption (VF/VF+LCD)7.2W/8.4W

    سعر الكاميرا التقريبي : 12.000 ريال


    شركة سوني SONY أسهل بكثير من ناحية توفر الإكسسوارات والملحقات وأيضا سوني أسهل من ناحية توفر الصيانة القوية .

    وشركة كانون CANON هي أسم متألـّـق في سماء المرئيات والكاميرات خصوصا . وإن كان يوجد أفضل منها ، فهي قوية ولا يستهان بها في هذا المجال .


    و رأي شخصي : كأنني أميل إلى كاميرا سوني DCR-VX2000 أكثر . ولكن لا بد من التأكد من دقة الأسعار المذكورة

    وتقبلوا تحياتي
    ----------------
    المنتج 17
    حريتي يحكمها شرعي


  2. #2
    الاخ المنتج 17:

    مرحباً بعودتك بعد غيبتك الطويلة التي يبدو انها تركت اثاراً عميقه على رواد المنتدى لدرجة ان عشرون سبقوني الى قراءة هذا المقال لم يكلفوا انفسهم بتحيتك.

    والا يمكن زي ما يقول المثل "اللي بعيد عن العين بعيد عن القلب".

    عموماً سعدنا بعودتك ولعل عودك احمد والعاقبة لدى جميع المبعدين والمبتعدين.

    وفي انتظار جديدك ومثيرك.

  3. #3
    اخيرا جاء المنتج 17
    والله اول ما دخلت المنتدى وشفت اسمك فرحت فرحه كبيرة
    فموضعك التقاط فديو سلس سهل لي بعد الله امور كثيرة
    اسال الله ان يوفقك والاخوان في الدنيا والاخرة

  4. #4

    .

    حياك الله حبيب الكل ..
    وأريد أن أستغل الفرصة وأسألك عن أشرطة الفيديو الرقمية 8 ملم هل يجد منها أكثر من ساعتين ... يعني ثلاث أو أكثر وتستخدم في الكاميرات السوني الرقمية ..


    وأيضا أريد منك أن تقول ما تعرفه عن الفيديوهات الرقمية السوني التي تعمل مونتاج .. علما أنني أعمل على جهاز مونتاج بالإضافة للكمبيوتر .


    وبالنسبة للكميرات المعروضة ...... صراحة غالية مررررررررة ..... ما في مستوى احترافي بس أرخص ..
    وهل كل موديل كاميرا رقمية من سوني إذا كان جديد تكون الدقة الرقمية للصورة أكبر وأفضل ...... والا كله مثل بعضه ؟


    ولك خالص تحياتي وتقديري وحبي

  5. #5

    الحبيب ............؟

    أخي الحبيب 17 بل 1 ويعلم الله ...؟


    عود حميد .............؟

    موضوع شيق جدا ..؟

    وأختيار ينم عن خبرة كبيرة وللعلم بالنسبة للأخوان جميعا أن الأسعار المعلنة لهذه الكاميرات أذا كانت حقيقية ! فهي رائعة لأنها نصف الأسعار من سنة فقط لهذه الكاميرات ...؟

    وأرجو من الحبيب 17 أن يبحث في الكاميرات الميني دفي كام وهي DVCAM DV معا وسعرها في حدود 2000$ طبعا الكاميرات الصغيرة منها وكذلك ال الباناسونيك DVC pro رغم أنها لاتتحمل العمل الشاق مثل سوني ....؟

    أما بالنسبة للكاميرا الكانون المرشحة هنا فهي فعلا جيدا وتستخدم في كثير من التقارير الصحفية في العديد من المحطات التلفزيونية .

    وللجميع التحية والعرفان .

  6. #6

    أهلا بعودة المنتج

    نورت المنابر وبدت تمطر حقيقه شبه ضياع في المنابر بعد غياب طويل منك ومن بعض الأخوان الله يعودهم علينا

  7. #7
    جزاك الله خير على موضوعك المفيد و الشيق

    لكن ألا ترى أن أهم ميزة في كاميرا الكانون هي إمكانية تغيير العدسات و لزوم بالشكل المطلوب

    و هذه ميزة قوية ترجح كفتها في التقييم
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    ياةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة اين كنت يا رجل ولله لك وحشه
    ايوه كده ما تحرمنا من موضيعك الجميله
    وتقبل عميق شكري

  9. #9
    كاميرا الكانون اعرف مكان بيعها بالبطحاء لكن السوني اين توجد في الرياض ؟
    متعصب برنامج light wave

  10. #10
    كيفك اخي المنتج 17


    نحن نذكر دائما sony ونغفل عن jvc وكاميراتها الراقية



    هذه احدى كاميراتها وهي رائعة انظروا التفاصيل ويوجد غيرها باسعار اعلى وجودة افضل


    750 TV lines equivalent horizontal resolution from camera head
    14-bit digital signal processing
    Up to 60 minutes of high-quality component digital images recorded on a single MiniDV tape. MiniDV tape is readily available and inexpensive.
    Very compact lightweight design weighing only 5 kg (11 lbs.)
    Three 1/2" 380000-pixel CCDs
    Advanced circuitry
    F1.4 prism optical system helps to yield F11 at 2000 lux
    Lolux mode - 0.75 lux illumination
    Basic controls are available via the DV connector or RS-232C port make the GY-DV500U ideal as a spooler recorder or player in an editing system
    Standard professional 1/2" bayonet lens mount for the widest selection of lenses
    Outstanding digital PCM sound: Choose between two 16-bit 48-kHz channels or two 12-bit 32-kHz channels with a dynamic range of more than 85 dB
    Viewfinder displays various events camera setting recorder operation and selected setup parameters
    Super Scene Finder (SSF TM )
    Scene data from last 3 cassettes held in camcorder memory allowing data to be added to cassette at a later time automati-cally due to unique ID
    Menu dial serves to quickly and easily navigate through viewfinder menu as well as set shutter speed
    Full auto shooting for one-touch automatic operation
    Continuous auto black (CAB)
    Full auto white
    Automatic level control (ALC) for continuous automatic control of gain
    Back tally lamp for letting talent behind the camcorder know you are shooting
    Precision Accu-focus mode
    Back-lit LCD display for VTR menu and status indications
    Tape/battery remaining indicator
    Variable scan view for shooting computer screens
    Sync lock mode for multi-camera shooting (genlock)
    Black stretch/compress
    Adjustable gamma for adjusting the feel of the picture according to taste for light or dark detail
    Adjustable detail frequency
    SMPTE time code reader/generator
    Professional XLR Audio with phantom microphone power
    SMPTE type color bars



    وسعرها 3996 دولار




    وهنا نوع اقل منها وهي جيدة GY-DV300



    وهذه صور من الجنب والخلف











    اليست حقا رائعة


    تحياتي لكم جميعا
    أخر تعديل بواسطة qwer311 في 16 / 12 / 2002 الساعة 11:48 PM

  11. #11
    فوق
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

  12. #12
    اهلا بك اخي المنتج في المنابر من جديد

  13. #13
    سلام عليكم

    نورت المكان أخي المنتج 17


    وأخي qwer311

    ممكن اتدلني على وكيل

    الJVC
    في البحرين

    إذا أمكن

    وتحياتي للجميع
    زين الدين

  14. #14
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

  15. #15
    السلام عليكم ورحمة الله

    أهلا بكم إخوتي الأعزاء .. فلن أستطيع الإستغناء عنكم ماحييت بإذن الله تعالى

    لا أريد ان أحدد وأخصّ أحداً دون الآخرين ..
    مرحبا بكم جميعا .. وأتقدم بالشكر الجزيل لكم ، فأنتم تتحلـّون بأخلاق عالية قلّ وندر أن تجدها في منتديات أخرى ... فهنيئا للـ maxforums.net بكم ، وهنيئا لكم بـ maxforums.net !!

    بالنسبة للأفلام مقاس 8 ملم نوعية رقمية :

    لا أعلم عن نوعية معينة تعطيك زمن تسجيل أكثر من ساعتين ، وكنت ولا زلت أعاني من نفس مشكلتك ...

    وعلى مناسبة الأفلام :
    كنت هذا اليوم أتجول في موقع شركة SONY ووجدت هذا الفلم :


    تقول الشركة نفسها أن هذا الفلم :
    يعمل على : S-VHS
    عدد الخطوط : 400 خط ( شيء رائع فعلا )
    زمن التسجيل القياسي : 120 دقيقة
    زمن التسجيل : 6 ساعات بوضع EP

    طبعا لابد من أن يكون المسجل الذي لديك من نوع S-VHS لكي تستفيد من الفلم ..

    كنت ولا زلت أفكر في اقتناء فيديو S-VHS أعلم أنه مهما كانت دقته فلن يكون مقاربا للـ MiniDV ولكن في بعض الأحيان أكون لأسباب عديدة محتاج أن يكون عملي النهائي على VHS وأكيد أن للموضوع حيثيات ونقاشات أخرى ليس هذا موضعها ..
    بقي أن أقول أن شركة سوني تقول أن سعره حوالي 35 - 45 ريال !!!

    وأذا كنت تعمل على كاميرات MiniDV وتريد تشغيل الأفلام بكثرة من خلال نفس الفلم فهذا الجهاز هو مُرادك حتما :

    اسم الجهاز : GV-D1000 Video Walkman
    الشركة الصانعة : سوني SONY
    نوعية الأفلام المستخدمة : MiniDV
    حجم الشاشة : 4" LCD Display
    المداخل : Memory Stick® Media Terminal to capture digital still images at 640 x 480 resolution from videotapes, analog inputs or digital video i.LINK® input, directly onto Memory Stick media.

    لاحظ أنه يدعم : Includes i.LINK®* DV Interface (IEEE1394). شيء مذهل فعلا

    ولاحظ عزيزي ( مونتاج ) أنه يدعم Digital Program Editing
    على حسب كلام الشركة ، ولا أعلم كيفية ذلك !

    بقي سعره : حوالي 5.000 خمسة آلاف ين سعودي !!! ( ر.س. )
    وأخيرا : الذي يريد أن يهديني هذا الجهاز يراسلني عبر الإيميل: COM. مستحيل@ بالمشمش

    بالنسبة لأجهزة السوني الخاصة بالمونتاج :
    هل تقصد أجهزة الماكسر المتقدمة من سوني ؟ للأسف لا أملك أي معلومات عنها!
    كنت سابقا أستخدم جهاز مكسر باناسونيك رقمي يدعم 4 كاميرات . وهو ممتاز للعمل على الهواء
    وصراحة أفكر أن أقتني واحدا الآن ، ليتم مثلا نقل حفلة معينة حياً على الهواء إلى شاشات عرض خارجية أثناء الحفل .. والإقتصار في المونتاج على الحاسب الآلي فقط .

    وبالنسبة للكاميرات المعروضة :

    الكاميرات المعروضة لا تعتبر أسعارها غالية أبدا ، وكنت وأنا أكتب المقال السابق متردد ولست متأكد من الأسعار ( وقلت ذلك في حينه أعلاه ) لأن الأسعار أخي ( مونتاج ) مناسبة جدا ، وذلك إذا نظرت إلى نوعية الكاميرات هذه ، مع العلم أنها تعتبر من المستودى الإبتدائي ، أتعلم ذلك ؟

    وليس كل كاميرا سوني جديدة تكون الدقة الرقمية أكبر وأفضل . كلا ، يا أخي هناك التطور في التقنية وهناك موديلات من كل تقنية ، يعني لا يلزم ( ربما يكون خلاف ذلك نادرا ) أن يكون آخر موديل من كاميرات HI8 أدق من ناحية الصورة من أول موديل من كاميرات HI8 ...
    نعم ربما تتغير وتتفوّق المواصفات ، بل ربما تكون الصورة أدق قليللا من خلال إدخال تحسينات على نظام HI8 ولكن يبقى النظام محدود ولها سقف MAX أعلى . وهو هنا HI8 مثال فقط .
    عندما تريد شراء كاميرا احرص على نظامها أكثر من مواصفاتها ( وجهة نظر خاصة ) لأن المواصفات لا تعني لك شيئا كمحترف للبريمر أو غيره من برامج الفيديو إديتينق ، ومع الكثير الكثير من برامج الجرافيكس والمؤثرات و... و ... ، بل أنني أكاد أموت من الغيض عندما يأتيني أحدهم بمادة مسجلة يريد عمل مونتاج لها وعندما أشاهدها أجد المصور قد تفـنّـن في استخدام الـ ( ديجيتال إفكت ) الخاصة بالكاميرا .
    قلتها مرارا وتكرار : لا داعي لأن تبحث عن كاميرا مليئة بمؤثرات الإنتقال ، لأنك تستطيع صنعها بنفسك .

    لاينبغى أن نعوّد أنفسنا على متابعة الجديد .. فقط أقتني جهاز واعتصر ! كل ما فيه من مميزات ، وحينما تشعر أنك بحاجة ماسّة إلى جهاز آخر لا بأس بتغييره .

    ملاحظة : بالنسبة لسعر الكاميرا CANON XL1S فقد تأكدت من سعرها ، وفعلا هي في السعودية بـ حوالي 12.500 ريال سعودي فقط .


    يتبع بعد قليل
    أخر تعديل بواسطة المنتج 17 في 16 / 01 / 2003 الساعة 04:50 PM
    حريتي يحكمها شرعي

  16. #16

    إكمال

    أحبابي :

    لابد أن أشير إلى أنه بعد التمحيص والتفكير و..... تبيـّن أن الكاميرا : ANON XL1S مرشـّحة وبقوة في هذا الاستعراض .. لأسباب ربما نأتي إليها لاحقا .
    وخاصة أنه كما ذكرت سابقا أن سعرها ثبت أنه في حدود 12.500 ريال في الرياض .

    بالنسبة لكاميرات باناسونيك فلا أنصح بها بشكل عام .
    وكما طلبت أخي / عرنوس هذه نماذج من كاميرات DVC pro من باناسونيك :

    هذه أولا كاميرا موديل : AJ-D410A

    نوعية الكاميرا : -3CCD DVCPRO
    الشركة : باناسونيك
    الدقة الأفقية : 800 خط
    سعرها التقريبي : 28.000 ألف ريال سعودي
    Features

    DVCPRO recording for robust editing and long tape life

    Large DVCPRO cassette provides 184 minutes of record time

    Three 1/2" 410,000 pixel IT CCDs yields great sensitivity & resolution

    Sensitivity of 2000lux @ f11, helpful for existing light shooting

    Minimum Illumination - 0.5lux w/+36dB gain

    Horizontal Resolution - 800 lines means excellent detail

    10 bit A/D & DSP for predictable and repeatable performance

    Easy menu access to camera setup functions

    Full control of color, detail and contrast insures optimum video quality

    Time lapse recording mode for unique production effects

    Six built-in scene files allow easy recall of all setup values

    Rugged over the shoulder design insures long life and comfort

    Optional remote operating panel (ROP)

    Optional 1.5" viewfinder or 5" studio type viewfinder

    Optional plug-in wireless microphone card

    Compatible with broad variety of 1ž2" Fujinon & Canon lenses

    Four position neutral density/color correction filter wheel

    XLR microphone input and audio output connectors

    Selectable microphone input levels/phantom power

    Color playback and NTSC output makes field monitoring easy

    Anton Bauer Gold mount installed

    Power Consumption - 20 watts (operational)

    Operational Weight - 11 lbs.

    ثانيا : هذه كاميرا موديل AJ-D610WBPS1

    نوعية الكاميرا : -3CCD DVCPRO
    الشركة : باناسونيك
    الدقة الأفقية : 750خط
    سعرها التقريبي : 55.000 ألف ريال سعودي
    لمزيد من المعلومات عن كاميرات شركة باناسونيك الإحترافية أضغط هنا

    --------
    أخي / تصميم سليمان

    نعم ولذلك وغيرها من الأسباب الكثيرة ، بدأت أتأكد أن كاميرا كانون المرشحة أعلاة هي أفضل بشكل عام من كاميرا سوني ، وثبت أيضا كما يقول الأخوة أنها مستخدمة في أعمال رسمية في عدة قنوات تلفزيونية ..
    يبدو أنها فعلا تستحق الشراء ، ولكن الذي جعلني أرشح كاميرا سوني في بداية المقال هو عدم معرفة فعالية كاميرا كانون ، لا حظ ( فعالية ) ، لأن الفعالية مهمة جدا بغض النظر عن المميزات والمواصفات . وطبعا هذا من وجهة نظر خاصة فقط !

    ولا زلت أقول أن كاميرات شركة سوني تتمتع بأكبر قدر ممكن من الفاعلية والجودة وشدة التحمل ، والفرق السعري بينها وبين باناسونيك مثلا مع أنه مبالغ فيه ولكن ثق أنك لن تخسر ريالا واحدا في كاميرات SONY .

    ولكن لم أستطع أمام كاميرا CANON XL1S الصمود ! فقد قلبت هذه الكاميرا طاولة الحاسب على رأسي وبعد ذلك دقـّـقت فيها ( الجانب النظري ) وسألت عنها ( الجانب العملي ) وتأكد لدي أنها رائعة ، وعالمية المستوى ، فقمت بعد سقوطي ورفعت يدي ، وحيّيتها احتراما وإعجابا !!!
    وأخطط الآن لشراءها .

    أخي العزيز / qwer311
    استعراض رائع أخي الكريم ... هل سبق لكم تجريب كاميرات JVC بشكل عملي ؟

    ** لا أعلم عن مكان بيع كاميرات سوني في الرياض .

    ولكم منـّي أزكى تحية واحترام
    ---------------
    المنتج 17
    حريتي يحكمها شرعي

  17. #17

    أهلين

    أهلين بالغالي 17 ..........................................!


    وأشكرك علي أهتمامك .............!


    يتبع بعد الفاصل

  18. #18
    اعزائي اّمل ان تتسع لصدوركم لطلباتي
    اولا لدي كميرة من نوع SONY Digital 8 وتحمل اسم DCR-RTV330E
    فيها الزوم 700 ديجتال و25 اوبتكال

    سؤالي الفرق بينها وبين الكميرات المعروض هنا من ناحية التقنية وهل هناك كميرات تعطي زوم افضل ( لتصوير الاماكن البعيدة ) وخصوصا ان هذا الجانب لدي مهم جدا
    ثانيا ما المقصود من حساسية الصورة : 270.000 بكسل وهل الرقم هذا افضل اذا قل او اذا زاد
    وسؤال اخير عن مدى وضوحها في الاضائه العادية بدون اناره مساعدة

    ملاحظة مستغرب جدا من الزوم الموجود مع هذه الكميرات فهوى رقم بسيط مقارنه مع ارقام كميرات Digital 8 التي تصل الى 400 وما فوق
    ارجو التفسير

    معليش الرجاء المعذره منكم لكثرت طلباتي ولكن تعودنا منكم رحابت الصدر
    وادعو الله لي ولكم بالخير في الدين والدنيا

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية القادم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    701

    القادم

    يا أحباب عزمت على شراء كاميرة من نوع سوني ديجتال وهي تقريباً آخر ما نزل في المستوى الذ هو دون ال 3ccd ولكن

    عند منفذ ال DV يوجد كلمة out فقط يعني خروج فقط فهل يعقل أن تكون من آخر الأنواع وهي فقط للخروج ؟؟؟؟؟؟؟

    أم أن جميع منافذ ال dv تكون in - out

    محبكم
    القادم
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك . آمين
    آآآه ... متى أظفر بعمل إسلامي احترافي ... قريباً إن شاء الله تعالى .
    عضو فريق أفتر إفكتس العربي ... http://www.2d4u.com/


    http://www.qolob.net/banar/001.gif http://www.qolob.net/banar/004.gif http://www.qolob.net/banar/002.gif

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    51
    ردود
    370
    الاخ الكريم المنتج 17
    حفضه الله
    اثناء طرحك للكميرات ومقارنتك بينهما اشرت بأن الكاميرا
    CANON XL1 سنة الاتناج 1998
    افضل من الكاميرا الجيل الثاني CANON XL1 S سنة الانتاج 2001
    حيث وضعت سعر 12000 لل CANON XL1 وسعر 10000 CANON XL1 S
    وهذا غير صحيح فهل من المعقول ان يكون الجيل الثاني الحديث اقل جودة
    هذا من جهة الاستنتاج فقط
    وتصحيحاَ لما ورد
    الكاميرا CANON XL1 S
    وضعت بها 22 خاصية جديدة تمتاز بها عن الجيل السابق CANON XL1
    حسب ماذكر في موقع الشركة في عنوان ( مالجديد ) ( What's new )
    http://www.canondv.com/xl1s/f_new.html
    وللاطلاع
    اكثر هناك الباب الاسئلة المتكررة او المطروحة دائما من قبل الهواة والمستخدمون والراغبين في الشراء ( Frequently Asked Questions - XL1S )
    http://www.canondv.com/service/faq_xl1s.html#xl1s10
    وهناك في الاسفل
    عنوان ( What are the differences between the XL1 and the XL1S?) ماهي الاختلافات بين XL1 وال XL1S
    ولكني بالاخير اريد ان اطمئن الاخوة اصحاب الكاميرات الجيل الاول ان الاختلافات
    فرعية وليست اساسية مع اهميتها ولاتستدعي ان يستبدلوا كاميراتهم
    اما اخي الكريم المنتج 17
    اشكرك لطرحك الموضوع
    ولايلام المجتهد بعد اجتهاده واضنها هفوة صغيرة
    وانا شخصياَ اثق في سعة اطلاعك
    وكان هذا التعليق نوع من تصحيح فهم الاخوة الراغبين باقتناء اي من الكميرات موضوع النقاش والنصح لهم وليس من باب التحاذق وتصيد الاخطاء معاذ الله
    ومن تجربتي الشخصية
    عندما نويت ان اشتري الكاميرا نوع كانون كان صاحب المحل في الرياض يتلاعب في الاسعار ويدعي الفهم
    بعد ما احس بان معلوماتي عن النوعين XL1 وال XL1S غير اكيده .
    ولكن والله الحمد والمنه بحث وتقصيت بالسؤال من اهل الخبرة ومن موقع شركة كانون عن الميزات وعن الاسعار وقبل ذلك التوكل على الله .
    أخر تعديل بواسطة adobe في 19 / 01 / 2003 الساعة 02:56 PM
    ابو هيثم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل