Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعلم كيفية صنع Trainer لتسهيل اختبار الالعاب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تعلم كيفية صنع Trainer لتسهيل اختبار الالعاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شباب المنتدى الكرام

انا اخوكم كاجيمارو

راح ادخل في الموضوع مباشرة من ودن مقدمات (الناس الي ما يحبوا المقدمات فرحانين الحين ^^)

أولا ان قبل صنع لعبة يجب على مصمم اللعبة ان يبحث عن معلومات كثيرة حتى يجعل لعبته ذات طابع فريد و تلقى نجاح و تصير منافسة . ولكن كيف ؟
    اولا يجب اهتبار ألعاب من نفس النوع :
    مثلا انت تريد عمل لعبة مثل GTA San Andreas يلزم تلعب اللعبة و تأخذ معلومات و تشوف الاخطاء التي في اللعبة و طرق حلها عشان ما يصير نفس الخطأ في لعبتك و هكذا بما ان لعبتك ما فيها نفس الخطأ تقدر تأخذ مكان اللعبة في السوق .
    ولكن هل علي ان العب اللعبة كاملة ؟؟؟
    نعم حتى تستفيد ولكن انا اليوم جبت لكم طريقة سريعة جدا تخليك تحس كأنك انت صاحب اللعبة وانت تختبرها
    لكن كيف ؟؟؟ هل سمعت عن الترينر ؟ Trainer ؟ نعم هو برنامج غش في الاعاب يعني مثلا يخلي دمك لا ينتهي او يخليك تقفز المراحل بزر واحد فقط !!! ولكن هل فكرت يوما في طريقة صناعته ؟؟؟
    هنا يوجد الحل انا راح اشرح لكم بالتفصيل طريقة محاكات ترينر حقيقي و التعديل على اللعبة (نمط اللعب يعني تزيد دمك و تعمل أشياء صعبة)

المتطلبات :
    - cheat engine
    - لعبة عشان الاختبار
    - ورقة وقلم عشان الملاحظات ^^

أولا نثبت Cheat Engine على الجهاز ثم نختار لعبة مثلا انا راح احاول اختبر لعبة اسمها : AirXonix
    أرجوا منكم البحث عن اللعبة و تحميلها لان الدرس راح يتم عليها حملوها عشان يكون الدرس مفهوم بوضوح

حملوا اللعبة و جربوا عليها لانها سهلة و هي التي راح نعمل عليها
    الحين أوريكم صورة من اللعبة :

اللعبة حلوة و ظريفة صح ؟ ^^

طيب الحين مع الخطوات :
    اولا نفتح اللعبة

ثم نعمل New Game
    الحين في درسنا هذا بدنا نخلي نقاط الحياة Life Points يعني هذه النقاط اذا صارت 0 راح يقول لك Game Over
    وفي كمان Objects على شكل قلب لما تاخذها يزيد لك نقطة واحدة طيب هاهي النقاط في هذه اللعبة :

طيب احنا بدنا نخليها كبيرة جدا عشان نختبر اللعبة بشكل كااامل و سريع من دون الخوف من الموت.

الحين نفتح البرنامج Cheat Engine وهاهي صورة البرنامج :

ثم نضغط على الزر Select a process to open

يظهر لنا أطار نختار منه بروسيس اللعبة حقنا : مثلا لو اللعبة الي بدك تختبرها اسمها Gta san andreas ربما تلقى في البروسيس اسم gta_sa وهذا هو المطلوب
    طيب اللعبة هاذي مش عالمية يعني تم تصميمها من قبل بعض المبتدئين وقد نسوا البروسيس لهذا فان اسم بروسيس لعبتي هو program.exe هذا مش مهم يعني معظم الالعاب يكون فيها اسم البروسيس نفسه اسم اللعبة.

انظروا هنا هذا دليل انه تم ربط البرنامج مع اللعبة :

الحين احنا قلنا اننا بدنا نجعل نقاط الحياة الي هي 3 أكثر طيب أولا يلزم نشوف نقاط الحياة في اللعبة .
    كم ؟ 3 ؟ طيب نكتب رقم 3 في هذه الخانة ...

ثم نضغط على First Scan أي بالمعني ابحث عن هذه القيمة كأول مرة :

شوفوا النتيجة هنا :

؟؟؟ يوجد الكثير من النتائج و لكن كيف هل سنعدل عليها كلها ؟؟؟ لا يمكن نخرب اللعبة كدا . طيب شو الحل ؟؟
    طيب الحين عندنا الرقم 3 كأول بحث الحين راح نعود للعبة و نغير 3 يعني يوجد اختيارين :
    1- نموت عشان يصير العدد 2
    2- نزيد النقاط عبر اخذ Object القلب وهو لزيادة النقاط عشان تصير 4
    طيب انا راح اختار الاختيار الاول يعني اموت لانه اسهل من الانتظر حتى تسقط تلك القلوب
    الحين انا مت و نقاط الحياة أصبحت 2 :

الحين نعود للبرنامج وبما أن النقاط صارت 2 يعني ان احد النتائج التي ظهرت لنا والتي كانت تحمل القيمة 3 بالتأكيد راح تصير الحين 2 صح ؟
    الحين نكتب 2 في نفس الخانة الي كتبنا فيها 3 تابعوا الصورة :

ونضغط على Next Scan يعني انت تقول للبرنامج ابحث لي عن القيم الجديدة التي تغيرت من القيم السابقة التي ظهرت في نتائج الرقم 3 بالمعنى الاخر اذا كان احد نتائج الرقم 3 قد تغير الى 2 اظهره لي :

والحين النتائج :

شفتوا ؟؟؟ ظهرت نتيجة واحدة فقط وهي المطلوب يعني هي عدد نقاط الحياة
    طيب الحين ضغط على النتيجة مرتين حتى تظهر في الأسفل أيضا :

الحين نضغط بالزر الايمن للفأرة على النتيجة التي في الاسفل تظهر لنا قائمة نختار منها :
    Change Record
    ثم Value

تظهر لنا علبة حوار فيها رقم 2 أي عدد نقاط الحياة الحالية احنا نغيرها الى اي عدد يعني العدد الاقصى المبرمج في اللعبة مثلا انا راح اختار 10

الحين نلاحظ ان النتائج قد تغيرت في البرنامج طيب نعود للعبة و نشوف :

مبروووووووووووووك عليك الترينر اخي ^^

الحين تقدر تخلص اللعبة بسرررعة و تأخذ المعلومات براااحتك

والله تعبت كثيرا ارجوا على الاقل كلمة شكر وااحدة فقط لان أصابع يدي راح تبكي من كثرة الضغط
    على ازرار الكيبورد

الحين و كالعادة تحميل الدرس على شكل pdf ^^

رابط تحميل ملف pdf

وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة oms; 09 / 04 / 2011, 11:51 PM. سبب آخر: إظهار الصور
    디자인은 내 삶이다 해킹은 내 마음이다 그리고 개발은 내 세상이다

آسف أخطأت في عنوان الموضوع
    Trainer وليس Tariner ارجوا من المشرف تصحيح الخطأ

مشكوور يا بطل عل درس
      اضن ان برنامج يسهل عمل هندسة عكسية عل برامج
      وشكرا مرة تانية عل درس
      الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
      بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
      امة واحدة راية واحد حرب واحدة

نعم هو دوره زي برنامج Hex و Olly لكنه مختص بالالعاب حتى الالعاب الاونلاين و المتصفحة يمكن يعمل عليها تعديلات
        وشكرا لك اخي على الرد ^^

درس جميل .. الله يعطيك العافية ..
          برنامج الشيت إنجن هو المفضل لدي منذ 5 سنوات فهو أسهل برنامج لعمل ذلك .
          تم تعديل عنوان الدرس ونتمنى دروس مشابهة

مشكوور جدا أخي أسامة على التعديل ^^
            مش غريب انك تعرف برنامج Cheat Engine فأنت استاذنا و احنا نفتخر بك ^^
            شكرا على المرور

اولا شكرا لك اخي علي الموضوع مع اني لم اقراه كاملا
              ثانيا اعتقد ح يفيد لما نعمل لعبة اصلا

اولا شكرا على المرور أخي
                ثانيا لما انت تعمل لعبة ماراح يفيدك البرنامج لعدة أسباب اهمها :
                - يجب ان تخلص لعبتك حسب الاشياء التي في اللعبة من ودن تدخل اي شيء آخر لانك لا تظمن ان اللاعب معه هذا البرنامج وراح يسوي نفس الطريقة الي انت سويتها
                نفترض مثلا انه يوجد خطأ في المرحلة رقم 2 لان عدد نقاط الحياة يكون قليل و في هذه المرحلة يلزم تواجه زعيم طيب لو انت قبل ما تواجه الزعيم استعملت البرنامج و صارت عدد نقاط الحياة 10 او 100 مثلا و اقتلت الزعيم كدا ماراح ينكشف الخطا لكن الاعب لما يبدأ يلعب من دون برامج قبل ما يوصل للزعيم يموت و لهذا تنتهي نقاط حياته و هنا يجب تصليح الخطأ ووضع نقاط حياة في ذلك المكان

وشكرا

السلام عليكم

اخي kigamaro يعطيك العافية

اظن الدرس جميل .. لي عودة بعد المشاهدة

جزاك الله ألف ألف خير ,,

بالتوفيق ,,

لمحبي البرمجة والسير شارب يمكنهم مشاهدة اللينك :

http://www.youtube.com/watch?v=srFi0RI_tdY

درس مفيد اخي شكرآ لك

مشكور على الردود الحلوة
                        أخي بن عامر مشكور على المرور ^^
                        عفوا أخي ayoubsoft هذا واجبني نحو المنتدى ^^
                        اخي اسامة والله الفيديو هاذا كفووو جدا و انا اكيد راح احفظ الرابط لانني من مستخدمي السي شارب وشكرا لك.

مشكور يا اخ kagemaru
                          والله صراحة اول مره ادري انو في برامج زي كذا
                          مشكور

العفو أخي "ليون سكوت" انا كمان كنت زيك ماكنت اعرف البرنامج حتى لقيت درس حول البرنامج ^^
                            وارجوا ان تعلم الفائدة على الجميع ^^

يعمل...
                            X