مرحبا يا شباب سأتكلم عن نظام البيرتكال في اليونتي شأشرح اهم الخيارات :
اولا لانشاء نظام بيرتكال: من Hierarshey نختار كريت و نختار بيرتكال سيستيم :
الان اشئ البيرتكال و سيظهر البيرتكال الان بالنسبة لخواصها فهذه هي:
اولا: عندنا Transform للتحكم بمكان البيرتكال و الدوران و الحجم
ثانيا :Elliposoid Particle Emitter ومن هنا خواص البيرتكال حجم او قوة و فيها:
min size , max size هنا حجم البيرتكال المين اي عندما تنشئ البيرتكال ما هو حجمها و الماكس اي عندما تنتهي
البيرتكال ما هو حجمها و ليس المقصود اصغر و اكبرحجم
min energy, max energy وهنا طاقة البيرتكال اي تزايدها يعني مقدار تزايدها
world Velocity تجعل البيرتكال كأنه يتعرض لمروحة يعني تضع القيمة 10 في x ترى البيرتكال يتحرك على المحور x
Rnd Velocity متل الورد لكن تذهب اليرتكال بالاتجاهين
Angular Velocity تجعل البيرتكال يدور طول الوقت
خيار Rnd Rotation تجعل البرتكال ينشئ في و ضع دائري و لا يدور طول الوقت
خيار One Shot تحعل البيرتكال يظهر فجأة و يختفي فجأة تستخدم في عمل المفرقعات
Ellipsoid هنا نطاق البيرتكال و ليس حجمه اذا غيرت ترى البرتكال ينشد و لا يتغير حجم الجزيء الواحد
ثالثا : Perticle Animator من هنا خواص البرتكال الخاصة بالحركة و فيها :
خيار Does Animate Color ? لتفعيل الالوان و لكن هذه الالوان للحركة و ليس لون الجزيء يعني يوجد اربع الوان
يظهر لون لكل جزيء بالترتيب
باقي الخيارات متكررة و خاصة بالحركة
رابعا : Particile Renderer و هي خواص ريندر البيرتكال و خامتها و لونها و فيها :
cast Shadows للظلال بس نسختي فري
Materials للخامة و فيها Element تختار الخامة و لاحقا سنصنع خامة للبيرتكال
Stretch Particles و هي و ضعية البيرتكال وفيها :
Billboard وضعية بحيث ترى البيرتكال كدائرة من كل الجهات
Horizontal وضعية مثل السطح و عليه صورة دائرة من منفذ توب في الماكس
Vertical مثل السابقة و لكن في منفذ فرونت
UV Animation و هو خاص بالخامة و معروف
صنع خامة : من قائمة Assets -----New ---Materials
و سنرى خامة خالية من الشوائب و فيها :
Shader=Diffuse للشادر
Tint color للون
particle Texture لتختار صورة للخامة
و لكن الشادر هذا لا ينفع للبيرتكال لذا نضغط على الشادر و نختار بيرتكال و ادديتيف
و الشادر الموجودة في البيرتكال الوحيدة التي تستخدم للبيرتكال اختر اي و احد
ولكل منهم خاصية مختلفة و لتضيف الخامة الى البيرتكال ضع الخامة فوق البيرتكال في Hierarshey
و الان وداعا ارجو ان تكونوا استفدتم
اولا لانشاء نظام بيرتكال: من Hierarshey نختار كريت و نختار بيرتكال سيستيم :
ثانيا :Elliposoid Particle Emitter ومن هنا خواص البيرتكال حجم او قوة و فيها:
min size , max size هنا حجم البيرتكال المين اي عندما تنشئ البيرتكال ما هو حجمها و الماكس اي عندما تنتهي
البيرتكال ما هو حجمها و ليس المقصود اصغر و اكبرحجم
min energy, max energy وهنا طاقة البيرتكال اي تزايدها يعني مقدار تزايدها
world Velocity تجعل البيرتكال كأنه يتعرض لمروحة يعني تضع القيمة 10 في x ترى البيرتكال يتحرك على المحور x
Rnd Velocity متل الورد لكن تذهب اليرتكال بالاتجاهين
Angular Velocity تجعل البيرتكال يدور طول الوقت
خيار Rnd Rotation تجعل البرتكال ينشئ في و ضع دائري و لا يدور طول الوقت
خيار One Shot تحعل البيرتكال يظهر فجأة و يختفي فجأة تستخدم في عمل المفرقعات
Ellipsoid هنا نطاق البيرتكال و ليس حجمه اذا غيرت ترى البرتكال ينشد و لا يتغير حجم الجزيء الواحد
ثالثا : Perticle Animator من هنا خواص البرتكال الخاصة بالحركة و فيها :
خيار Does Animate Color ? لتفعيل الالوان و لكن هذه الالوان للحركة و ليس لون الجزيء يعني يوجد اربع الوان
يظهر لون لكل جزيء بالترتيب
باقي الخيارات متكررة و خاصة بالحركة
رابعا : Particile Renderer و هي خواص ريندر البيرتكال و خامتها و لونها و فيها :
cast Shadows للظلال بس نسختي فري
Materials للخامة و فيها Element تختار الخامة و لاحقا سنصنع خامة للبيرتكال
Stretch Particles و هي و ضعية البيرتكال وفيها :
Billboard وضعية بحيث ترى البيرتكال كدائرة من كل الجهات
Horizontal وضعية مثل السطح و عليه صورة دائرة من منفذ توب في الماكس
Vertical مثل السابقة و لكن في منفذ فرونت
UV Animation و هو خاص بالخامة و معروف
صنع خامة : من قائمة Assets -----New ---Materials
Shader=Diffuse للشادر
Tint color للون
particle Texture لتختار صورة للخامة
و لكن الشادر هذا لا ينفع للبيرتكال لذا نضغط على الشادر و نختار بيرتكال و ادديتيف
ولكل منهم خاصية مختلفة و لتضيف الخامة الى البيرتكال ضع الخامة فوق البيرتكال في Hierarshey
و الان وداعا ارجو ان تكونوا استفدتم


تعليق