Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: خطورة غناء الاذان في ستار اكاديمي ::

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة saranhgh مشاهدة المشاركة
    يعني بس سؤال معلش شو يعني

ارجو التعليق للذكور فقط

يعني عفواً مافهمت ليش
    لتكون مفكر النساء أو البنات ما بيفهمو يعلقو الله يهديك يا اخي
    هوا كاتب التعليل على الجملة، وأظن الموضوع مش محتاج يتفتح كل شوية واللي مضايقاه الجملة ما يبقاش يرد عليها، أظن الموضوع بسيط، يا إما يبقى النقاش بالحسنى، إنما مش كل ما واحد يجي برأي ما يعجبش تزنقوه في زاوية تنزلوا فيه بوكسات وشلاليت، بدون امتلاك لأدنى أدبيات الحوار، وأدبيات الحوار مش الكلام بأدب بس، من أدبيات الحوار إنه لما يبقى نقاش ديني بأدلة شرعية ما أجيش أنقض الأدلة بالعقل وإلا دخلنا في سكة، وللعلم لو خلينا كل شيء بالعقل، ممكن نحلل الزنا كمان، واللي مش مصدق يفكر فيها
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
      هوا كاتب التعليل على الجملة، وأظن الموضوع مش محتاج يتفتح كل شوية واللي مضايقاه الجملة ما يبقاش يرد عليها، أظن الموضوع بسيط، يا إما يبقى النقاش بالحسنى، إنما مش كل ما واحد يجي برأي ما يعجبش تزنقوه في زاوية تنزلوا فيه بوكسات وشلاليت، بدون امتلاك لأدنى أدبيات الحوار، وأدبيات الحوار مش الكلام بأدب بس، من أدبيات الحوار إنه لما يبقى نقاش ديني بأدلة شرعية ما أجيش أنقض الأدلة بالعقل وإلا دخلنا في سكة، وللعلم لو خلينا كل شيء بالعقل، ممكن نحلل الزنا كمان، واللي مش مصدق يفكر فيها
      أخي بجد لاتعليق لكن لا أعرف ماذا أقول انا مسلمة وملتزمة وأخاف الله لكن يستفزني جداً هذا الموضوع
      لا ضرر من المشاركات بأدب وأحترام أعتقد أننا الأن في عصر جديد أنا لا أدعو إلى شيء
      لكن أفترض أنك في عمل وعندك زميلة في العمل اتقول لها رجاء لا بحاكيكي ولا بتحاكيني أنا مابحكي غير مع الرجال أو مع النساء بشكل مشروع
      انا موضد طبعاً ولا مع الأنفتاح
      مابعرف ماهضمتها القصة طبعاً ألكون حرية الأختيار
      ومن حريتي أنا مبقى فوت على أطراف حديث على قد مابقدر للأنو شايفة لا مكان للنساء بهذا القسم
      والله يوفقكون اذا كنتو على حق أو يهديكون أذا لآ وسلام عليكم
      من الصعب ان تعيش في مكان لا تستطيع فيه ان تكون حراً في تصرفاتك حتى وان كانت على سبيل بسيط جداً وابسطها الجلوس لوحدك

المشاركة الأصلية بواسطة saranhgh مشاهدة المشاركة
        أخي بجد لاتعليق لكن لا أعرف ماذا أقول انا مسلمة وملتزمة وأخاف الله لكن يستفزني جداً هذا الموضوع
        لا ضرر من المشاركات بأدب وأحترام أعتقد أننا الأن في عصر جديد أنا لا أدعو إلى شيء
        لكن أفترض أنك في عمل وعندك زميلة في العمل اتقول لها رجاء لا بحاكيكي ولا بتحاكيني أنا مابحكي غير مع الرجال أو مع النساء بشكل مشروع
        انا موضد طبعاً ولا مع الأنفتاح
        مابعرف ماهضمتها القصة طبعاً ألكون حرية الأختيار
        ومن حريتي أنا مبقى فوت على أطراف حديث على قد مابقدر للأنو شايفة لا مكان للنساء بهذا القسم
        والله يوفقكون اذا كنتو على حق أو يهديكون أذا لآ وسلام عليكم
        أنا استفزتني التعليقات كلها أصلاً مش التعليق ده بالذات، وبعدين طالما بنطالب بحرية الرأي يبقى لازم كل واحد يطبقها على نفسه الأول، مش ده شيء شخصي ؟؟ أما لو عايزين نتكلم فيه من ناحية شرعية فالراجل عامل موضوع كامل بخصوص الموضوع ده ممكن نناقشه فيه، أو نناقش العالم صاحب المقولة، مش نعيب في الراجل ونتهمه بإنه متعقد من حد وبتاع، دي مش طريقة حوار على فكرة
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة THE RAY مشاهدة المشاركة
          التيار الأسلامي هنا النقاش معه بلا فائده..أبداً بلا فائده..

صمن بكمم..
          لا يوجد شيء إسمه التيار الإسلامي .. يا تيارن كهربائيون يا تيارن مائيون ..
          .

لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله عليهم
            ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
            فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

يا اخوة
              الراجل حر يكلم نساء ولا ميكلمش !!
              الراجل شايف ان فيها شبهة ومش عاوز يقع فى الشبهات
              انت ما صدقتوا مسكتوا فيه؟؟؟؟
              وفى اخوة ردودهم هجومية جدا ربنا يهديهم
              مش عارف بس ايه اللى داخلين يردوا مخصوص على ارجو عدم الرد من الاناث ده؟؟
              هو حر يا اخوة
              نسأل الله ان يهدينا واياكم

بص ياعم باسم
                اللى يرد على موضوعك الاساسى رد عليه
                واللى يحور فى مواضيع تانيه سيبك منه
                وانت مش كل شويه هتشرح وجهة نظرك

انت شايف كده وامتبع للعلماء اللى بيقولوا كده خلاص
                حتى لو كان رايك خطا
                كل واحد حر

وياريت نقارن بين موقفنا معاكم ومواقفكم معانا واحنا نشوف مين اللى بيطبق الحرية بجد ومين اللى صمن بكمم

يبقى احمد ربنا انه مامسحشى بكرامتك الارض
                  لا انت ولا هو ولا عشرة من امثالكم..

انا محترمه..وسؤالي كان بصيغة الأستفهام فقط لأضع امامي احتمالات تبرر ما كتبه من ناحية غير دينية...لأن من الناحية الدينية كلامه ليس شرطاً ان يكون صائب..ربما الرجل متعقد من النسوان و وقتها يكون له عذر.. =)

---
                  طبيعة المنتدى تفرض انو يكون عدد الإناث قليل جداً.. لكن ماذا لو انكتب هذا الكلام في منتدى حواري به اناث كثيرون..صدقني سترى ماذا سيحدث للأخ باسم !

أرى انو رأيه اللي يحاول يفرضه..خطأ يفرضه في مكان كهذا..

تخيل فقط لو دخل عدد من الفتيات و بدأو في الرد عليه ومناوشته بالكلام..هل سترى وقتها ان الجملة التي كتبها لها قيمة ؟
                  هل سيكون وقتها من الخير أن كف عن كتابتها..ربما تأتي احدى الاخوات و تدعو له بدعوه صالحه..في ظهر الغيب او علانيةً..تكون ذخر له..

رأيه وهو حر فيه..ولكن انا لا أرى اي داعي من كتابته..لأنو لا قوانين المنتدى تشرع له مطلبه..و لا نص ديني يتيح له استخدامه في مثل هذه الحالة..بحيث ان الحوار هنا محتشم وملتزم..ولا اذكر انو في احد الأيام وجدت عضوة مش محترمة...الجميع هنا من الأناث (ملتزمات ومحترمات بمعنى الكلمة) وذلك يبطل ان يكون الحوار داخل المحاذير الشرعية...من الرقة و التمييع و و و و و الذي يوجب منعه او الإشارة و التحذير منه..

أتفهمت ولا لسه ؟ يا أخ ميدو ؟ وعلى فكرة تمنيت انو ما يوصل مستوى الحوار بيني وبينك انتا بالذات لهذه الدرجة..

وش دخلكم في الرجال موضوعه وهو حر فيه .انصحك يا باسم تتجاهلهم
                    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

هذا و إنّي قدْ هجوتُكَ مُكْرَهاً * إنّ الوضيع هجاءُه لا يُفْلِحُ
                      حاد الطباع سيء اللسان..ولو حاولت التلبس بلباس الدين و التواضع..

هذا ما أصفك به..

انت ما صدقتوا مسكتوا فيه؟؟؟؟
                        يا أخي لا تتكلم وكأنك تجزم بكرهي لهذا الرجل و اصراري على الإساءة له..
                        انا لم اتهجم عليه..
                        وهو شخص فاضل وله كل الأحترام و التقدير..لما يفيدني به شخصياً من مواضيعه و كلامه و ردوده..
                        وليس شرطاً اني لا اسجل اعجابي بمواضيعه يدل اني اكرهه..او بين و بينه شيء..

وعلى فكره تصحيحاً لكلامك..هو لم يذكر انه لا يريد الحديث مع الأناث..و إلا كان ردهم في الموضوع شيء عادي..ولكن المهم انه لا يحادثهم..
                        لكنه ذكر ان التعليق للذكور..فلا تحاولو تغير كلامه..

حاد الطباع سيء اللسان..ولو حاولت التلبس بلباس الدين و التواضع..

هذا ما أصفك به..
                          رمتني بدائها وانسلت ،

قلْ للّذي شتم الكرام وذمّهم * امسك سهامك إنّها لا تجرح

ههههههه نايس ون..ولكنك لم تثبت اني اسأت لأحد !

وهذه لك
                            قومٌ إذا مس النعالُ وجوههم **** شكت النعالُ بأي ذنبٍ تُصفعُ

ههههههه نايس ون..ولكنك لم تثبت اني اسأت لأحد !

وهذه لك
                              قومٌ إذا مس النعالُ وجوههم **** شكت النعالُ بأي ذنبٍ تُصفعُ
                              طبعا اسأت اكثر من هذا البيت الذي رميتني به بأن رميته بالتشدد
                              انت متشدد..
                              هنا الطعن ليس في الخلق بل في الدين !!
                              وهذه ايضا :
                              التيار الأسلامي هنا النقاش معه بلا فائده..أبداً بلا فائده..

صمن بكمم..
                              تُعينُ أعداء الإله ِ بسبِّ من * يدْعوا إلى دين النّبيّ و ينصح

فقط تنبيه صم بالتنوين وليس بالنون

ثم بعد هذه الاساءة تقول
                              وهو شخص فاضل وله كل الأحترام و التقدير..لما يفيدني به شخصياً من مواضيعه و كلامه و ردوده..
                              وتّذمّ شخصا قدْ نفِعت بعلمه * كالضّبّ في جحرٍ ينام و يَسْلَح

اعلم بأنّك قدْ ضَّللْت عن الهدى * ما هكذا يُجزى الكريمُ و يمدح

طبعا اسأت اكثر من هذا البيت الذي رميتني به بأن رميته بالتشدد
                                نعم انا اسأت لك..وتستاهل هذا طبعاً.. اما أن رميته بالتشدد فكلامي سليم..وليست أسائه له..لأن التشدد يروق له..لذلك لم اسيء له..
                                كشخص يدخن.. و اقول له أنت رائحتك تفوح من الدخان..فهو لن يعتبرها إسائه..لأنو هذا واقعه..
                                فقط تنبيه صم بالتنوين وليس بالنون
                                اعلم ذلك.. وكتبتها اقصد بها شيء في بالي..وليس خطاً املائياً..

وبخصوص بيتك في الأخير..انا لم أذمه اساساً كي تكتب هذه الأبيات..
                                ومرة اخرى تثبت بنفسك انك سيء اللسان...
                                ولو كان الحوار بمن يهجو الآخر بالكلام المقذع..لجعلتك تتلحف و تنام...لأن الكلام القذر ليس له حدود..وسأهجوك حتى يألمك رأسك...

يعمل...
                                X