موضوع: هل يكمن صناعه العاب اون لاين ببرنامج Unity3D

ردود: 8 | زيارات: 1874
  1. #1
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية Shiny Arrow
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,070

    هل يكمن صناعه العاب اون لاين ببرنامج Unity3D

    هل يكمن صناعه العاب اون لاين ببرنامج Unity3D


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية Pr MoHaMeD
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    22
    ردود
    1,204
    اكيد يمكن عمل كل شيء اون لاين او اوف لاين هه تقدر
    Algeria
    -------------
    C++ & DirectX
    fOr EvEr
    -------
    add me : prmohamed@hotmail.com

    or : kauchmar051@hotmail.com



  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية كيف تتعلم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    825
    نعم ممكن وهذا يعرف بــ mmo في اليونيتي

    ولاكن يبدوى أنك غيرت رأيك في التعامل مع الفيرتوولز


  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية كيف تتعلم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    825
    جزاك الله خير اخوي محمد سبقتني


  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    http://forum.unity3d.com/threads/290...-to-Hero-guide

    في هذا الموقع اسلوب جميل في Networking ، ولكن الشخص قام بمسح الملفات لأنه على ما أظن غير رأيه وقرر أن يتجه إلى المجال الربحي ،

    وما زلت أنا احتفظ بالملفات

    http://towfieee.com/Tutorials/Unity/Networking.zip

    طبعاً احتفاظي بالملفات ليس سرقة فقد حصلت عليهم عندما قام هو بعرضهم على الجميع.

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية naoufal
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    دولة الخلافة
    العمر
    23
    ردود
    1,141
    Connections over the internet do not work:
    • Does the game work over LAN?
    • Do both computers have a working internet connection?
    • Ensure that both PC's have opened up their firewalls for your application/port. You can try
    to temporarily disable the firewall(s) to ensure it's not causing problems.
    • Try a direct connection. Start a server and have the other PC connect to your external IP
    address (“internet IP address”).
    • If this does not work; your network router is probably blocking unknown incoming
    connections as security measure. There are two options:
    1. Use NAT punch trough (See the masterserver example) and hope that your router
    supports NAT punch trough.
    2. You can open up the port you are using in your router and/or forwarding all the
    connections to that port to your internal LAN IP address. This will always work, but not
    all your players/users will know how to configure their router.
    هد موجود في ملف pdf الي يكون مع مشروع ويعطيك بعض مشاكل الي ما تترك لعبتك تعمل في الانترنيت يعن خارج شبكة محلية
    اد لم يكن ملف pdf مرفوق مع مشروع الي وضع الاخ يمكن تحصل عليه من هنا
    http://chomikuj.pl/ihor74/unity3d/Un...,203820618.zip
    ملف بدف هد مهم انه ليس درس بل فقط دليل حاول الاستفادة

    Other networking options
    Is something of the built in Unity networking really bothering you or do you really lack a specific
    feature? There are other networking options for your games. Here's a list I gathered to evaluate my
    choices (August 2009).
    • Create your own custom RakNet backend
    • Smartfox
    • Photon & Neutron from ExitGames
    • Project DarkStar
    • Netdog
    • Lidgren
    وهد برامج لشبكاة ايضا لكن افضل تتعامل مع خاص بيونتي لانو ستلق كتير من شرحاة للاوامر في دليل البرنامج
    اما لو ستعملت احد برامج اعلاه ستحتاج تعمل مع مكتباة الخاص بهم وهد قد يكون يحتاج كتير من تعلم
    بتوفيق
    نعم صاحب سكريبت اراد ان يجعل مشروع تجاري لشرائه
    http://u3d.as/content/m2h/ultimate-n...ng-project/1ut
    لكن ليس مشروع القديم هد بل تم تعديله وتحسينه وتصحيح بعض مشاكل
    http://forum.unity3d.com/threads/753...our-game-today!
    بتوفيق للجميع
    الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
    بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
    امة واحدة راية واحد حرب واحدة

  7. #7
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية Shiny Arrow
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,070
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة towfieee معاينة الرد
    http://forum.unity3d.com/threads/290...-to-Hero-guide

    في هذا الموقع اسلوب جميل في Networking ، ولكن الشخص قام بمسح الملفات لأنه على ما أظن غير رأيه وقرر أن يتجه إلى المجال الربحي ،

    وما زلت أنا احتفظ بالملفات

    http://towfieee.com/Tutorials/Unity/Networking.zip

    طبعاً احتفاظي بالملفات ليس سرقة فقد حصلت عليهم عندما قام هو بعرضهم على الجميع.
    الف الف شكر ليك والله انا متشكر
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة naoufal معاينة الرد
    هد موجود في ملف pdf الي يكون مع مشروع ويعطيك بعض مشاكل الي ما تترك لعبتك تعمل في الانترنيت يعن خارج شبكة محلية
    اد لم يكن ملف pdf مرفوق مع مشروع الي وضع الاخ يمكن تحصل عليه من هنا
    http://chomikuj.pl/ihor74/unity3d/Un...,203820618.zip
    ملف بدف هد مهم انه ليس درس بل فقط دليل حاول الاستفادة


    وهد برامج لشبكاة ايضا لكن افضل تتعامل مع خاص بيونتي لانو ستلق كتير من شرحاة للاوامر في دليل البرنامج
    اما لو ستعملت احد برامج اعلاه ستحتاج تعمل مع مكتباة الخاص بهم وهد قد يكون يحتاج كتير من تعلم
    بتوفيق
    نعم صاحب سكريبت اراد ان يجعل مشروع تجاري لشرائه
    http://u3d.as/content/m2h/ultimate-n...ng-project/1ut
    لكن ليس مشروع القديم هد بل تم تعديله وتحسينه وتصحيح بعض مشاكل
    http://forum.unity3d.com/threads/753...our-game-today!
    بتوفيق للجميع
    شكراً جزيلاً اخى وربنا يكون معايا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Pr MoHaMeD معاينة الرد
    اكيد يمكن عمل كل شيء اون لاين او اوف لاين هه تقدر
    هههههه ادعيلى بس انى احترف البرنامج :P
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة كيف تتعلم معاينة الرد
    نعم ممكن وهذا يعرف بــ mmo في اليونيتي

    ولاكن يبدوى أنك غيرت رأيك في التعامل مع الفيرتوولز
    نعم غيرت رأيى
    رأيت فى اليونتى امكانيات اكبر من الفيرتولز

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    أخي أنا الآن أقوم بتصميم جدي للعبة بسيطة على اليونيتي بتعتمد على الـ Networking Example اللي حطيته فوق.

    موضوع الـ NAT punch-trough موجود بالتفصيل بالمثال ٣ و ٤ . وفي اليونيتي المشكلة هي نفسها بأي لغة أو حتى إكس بوكس أو بلاي ستيشن وهو موضوع الراوتر.

    ففي الفيفا على الإكس بوكس مثلاً تقوم اللعبة بفحص إمكانية تقبل الراوتر للـ NAT Punch-through وتقول لك النتيجة ، إما Open أو Closed

    اليونيتي يسمح لك بفحص نفس الموضوع عن طريق ()Network.TestConnection ، وهذا الفنكشن يعود إليك بتائج مختلفة يشرح لك المثال الثالث والرابع طريقة التعامل معها. وأنت ممكن تنبه اللاعب أن لديه مشكلة وتطرح عليه حلول على حسب النتيجة من الفنكشن السابق.

    أنت في لعبتك حاول الاستفادة أيضاً من موضوع الـ ftp أو الـ MySQL على حسب ما هو الأسهل لديك وقم بعمل سيرفر وهمي كما أنا فعلت بلعبة حرب النسور . لم تكن الفكرة مكتملة ولكنها نوعاً ما جيدة إن وضعت كل الاحتمالات أمامك وكتبت كود متقن ينظم المعلومات ويفحص الاتصال بالعناوين الواحد تلو الآخر.

    فالهدف من الـ MasterServer هو تجميع عناوين اللاعبين في مكان واحد ليتمكن الجميع من الاتصال ببعضهم . ولكن كما تعلم أن العنوان هو فقط مجموعة من الأرقام. إن تمكنت من حفظها في مكان ما على الإنترنت بدلاً من حاسب شخص ما فسيكون لديك سيرفر وهمي. ثم يقوم الجميع بأخذ العناوين بشكل تلقائي والاتصال ببعضهم البعض.

    مع انني مهتم جداً بموضوع الشبكات منذ فترة إلا أنني أواجه مشاكل باستمرار لدرجة أنني أرغب في تنتيف شعري أحياناً.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل