Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعتبر ارتداء النقاب من مظاهر الغلو فى الدين ؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل تعتبر ارتداء النقاب من مظاهر الغلو فى الدين ؟؟

سؤال مطروح للتصويت.
    اذكر اسباب تأييدك او رفضك ان امكن.
    26
    نـــــعـــــم
    0%
    7
    لـــــــا
    0%
    19

السبب

يكفي أنه أمر من رب العالمين ,,ولو كان الأمر غير كذه كان الأمر هين في عدم أرتداءه والتخلي عنه

وشكرا لك
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

اخي احمد مع احترامي الشديد ليك ما فائدة التصويت ؟؟؟؟

كلام اهل العلم و العلماء ما بين الوجوب و الاستحباب

ثم ان من يتهم من يرى بوجوب النقاب بالغلو الا يعلم ان امهات المؤمنين منتقبات؟؟ ونساء الصحابة و التابعين و الائمة الاربعة

هداك الله اخي من فضلك لو سمحت اطلب من الادارة حذف الموضوع
      لا عزة إلا بالكتاب و السنة
      :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
      وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
      :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
      ::

::موقعي::
      لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

النقاب سنه مؤكده من ارتدته زادات حسناتها ومن لم ترتديه فليس عليها اثم
        ويعني هو خلاص من قله المواضيع اللي يتعمل عليها تصويت علشان تصوت علي النقاب طب هيعوض عليك بي ايه بقا

ليه اخدتوا الإنطباع انى ضد النقاب ؟!
          انا فتحت الموضوع لكى يدلى كل شخص بحجته
          لعل و عسى يكون الموضوع مثمر و مثير للنقاش.

شكرا.

اخي احمد

انا شخصيا ما اخدش انطباع ولا حاجة

بس لازم حضرتك تعرف اننا مش في موقع اسلامي والاعضاء ما هماش مشايخ وانا اولهم

وشئ طبيعي انك حتلاقي العلماني و الصوفي و الرافضي و الاشعري

واللي ماشي بدماغة واللي بيقلد الغرب وممكن تحصل مشادات وخلافات

واصلا التصويت لا هيقدم ولا يأخر

زي ما قلت لجنابك ان الموضوع خلافي بين الوجوب و الاستحباب بين العلماء

يعني الموضوع محسوم فما الفائدة من عمل تصويت؟؟؟؟؟؟

وبالرغم من انه محسوم الا ان حيظهرلك واحد يقولك انه لا عادة ولا عبادة و اللي بيلبسوة متشددين

و.............. اتمنى انك تكون فهمتني

وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

تعليق من أخت لنا في الإسلام بخصوص قانون حظر النقاب بينما نحن نتحاور هنا :

جزى الله أخي حامل المسك خيرا على التوضيح , وأسأل الله أن يجمعنا جميعاً على ما يحب ويرضى ويعيننا على نصرة المسلمين والمسلمات , والمستضعفين من أهل الأرض
              لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

عزيزي حسب مافهمت من احدهم ان لبس الحجاب بالنقاب او بدونه حسب مذهب اهل البلد ..

المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله 3 مشاهدة المشاركة
                  تعليق من أخت لنا في الإسلام بخصوص قانون حظر النقاب بينما نحن نتحاور هنا :

جزى الله أخي حامل المسك خيرا على التوضيح , وأسأل الله أن يجمعنا جميعاً على ما يحب ويرضى ويعيننا على نصرة المسلمين والمسلمات , والمستضعفين من أهل الأرض
                  اللهم امين

واياك اخي الكريم وبارك الله فيك ونفع بك

وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

أنا بعتبره حرية شخصية مادام الأسلام لم يفرضه كلنا نعرف انه العورة كل المرآة ماعدى كفاها ووجهها فالأمر عائد لها أن وجدتت في نفسها فتنة فالأجدر أن تلبسه حفاظاًلدينها وهو المستحب عن نفسي ما بتمنى أني حط نقاب لأنو ألو تبعاتو وأحترامو يلي لازم تنلزم فيه المرآة لأخر عمرها
                    فعنجد هو حرية شخصية المرآة وحدها بتقرر تلبسو أو لأ
                    من الصعب ان تعيش في مكان لا تستطيع فيه ان تكون حراً في تصرفاتك حتى وان كانت على سبيل بسيط جداً وابسطها الجلوس لوحدك

ليس من الغلو بالدين لانه واجب على المسلمه ان تتحجب بالطريقه التي تحجبو فيها الصحابيات والي اساسا ربي امرنا بالحجاب فيها بعدين جمال المرءه بوجهها يعني اذا كشفت وجهها ماكنها اتحجبت وهدف الحجاب ردع الفتن عن المرءه والوجهه فتنه ولا ؟؟؟؟
                      بيب انا رحله علم سابقاااااااااااااا

المرءه كلها عوره الا كفاها وجهها بالصلااااااااااااااااااه

فقط ليس بالخروج من البيت يااخي الكريم هدا حديث ومحدد فيه الصلاه فقط

اممممممممممم بالنسبه انه قضيه كل بلد فالدين ثابت لكل البلدان والازمان والشريعه وحده على الكل الي حرام بمصر حرام بالسعوديه حرام حتى باامريكا والي حلا ل ... نفس الشي .
                        بيب انا رحله علم سابقاااااااااااااا

المشاركة الأصلية بواسطة Riyad_3d مشاهدة المشاركة
                          عزيزي حسب مافهمت من احدهم ان لبس الحجاب بالنقاب او بدونه حسب مذهب اهل البلد ..

هههههههههه ..

اسف استاذ رياض بس ردك ضحكني ...

خاصه على حسب مافهمت من احدهم ..

احب اعرف احدهم من وين يعني من كوكب الارض هو او من مكان اخر ..

سلامة عيونك من الشاشه

لن اقول لك رأيي الشخصي بل انقل لك رأي احد الاممة عندما طلبت مني قريبة لي و هي معلمة ان اسأله عن موضوع النقاب..
                            الامام عبد الرزاق القصيري إمام وخطيب جامع التوبة في دمشق
                            بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجميعن.. : أولاً : اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق . ولكلٍّ دليله . لكن ما أريد أن أقوله: أن ( الحلال بيّن والحرام بيّن ) ، ( والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) فما من إمرأة تخرج كاشفة وجهها فتثير الرجل فينظر إليها إلا وتشعر بالإثم ، وما من رجل ينظر إلى إمرأة بقصد الشهوة إلا ويجد طعم المعصية ، كما أن من غض بصره يجد طعم الإيمان فكما قال صلى الله عليه وسلم : ( النظرة سهم من سهام إبليس من تركها خوفا من الله آتاه الله إيمانا يجد حلاوته في قلبه ) . وبالتالي فإننا لسنا مع التشدد لصالح النقاب أو الخمار أو تغطية الوجه لتصل إلى حد أن المرأة لا تكشف وجهها على طلابها فالإسلام دينٌ راعى مصالح المجتمع جميعها فأجاز النظر لأجل الخطبة والتعلم والعلاج والشهادة ونحوه ، فليس من المنطق أن تدخل مدرّسة إلى الصف لتعلم الطلاب دون أن يروا وجهها . فالخلاصة : أن تغطية الوجه تكون واجبة عند خوف الفتنة أي أن تكون المرأة ذات جمال فتّان ، وديننا دين الحياء والحشمة ، وقد تستر المرأة وجهها وكفيها ولا تحقق الحشمة المطلوبة وذلك بلبس الضيق أو التنقب المغري أو ... ، وقد تكون تغطية الوجه هي ذاتها من دواعي الفتنة و الإغراء . فلنحذر من مخططات الأعداء فإنهم يحاربوننا بكل ما يستطيعون ، وربما استخدموا النقاب من خلال عميلات لهم لنشر الفساد أو للتأثير على صورة المرأة المحجبة وتشويه سمعة الحجاب فيؤدي ذلك إلى كره الفتيات للحجاب لما يرونه من بعض المحجبات ، فالحكم لا يجوز أن يطلق الحجاب لمجرد سماع حادثة سوء من محجبة ، الحجاب وضع للحشمة وصيانة المرأة وصيانة المجتمع من الوقوع في المحرمات وإن استخدامه لأي غرض آخر غير الذي شُرع له لا يعني أبداً الحكم عليه بأنه أسلوب للفساد أو الغش أو غير ذلك .... والله أعلم .
                            لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                            لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                            لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                            http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

بارك الله فيكم ...

يعمل...
                              X