Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفن التشكيلى d:

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الفن التشكيلى d:

بصراحة طول عمرى مش مقتنع بهذا النوع من الفن .
    فاروق حسني يحصل على البراءة من تهمة الكسب غير المشروع ويعلن أن كل ثروته حصل عليها من لوحاته الخاصة بس ايه رايكم نتفرج على لوحاته الفنية اللي كانت بتتباع بعشرات ومئات الآلاف من الجنيهات من شخصيات شهيرة؟

شوفو دى
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	230080_194382060611666_104224996294040_418929_7253795_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	20.1 كيلوبايت 
الهوية:	3294313

ملحوظة:انا لا اسخر من اى احد بيشتغل هذا النوع و لكن حبيت ابين رأيي
    قال رسول الله (صلى الله عليه و سلم) "من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"

أنا لست من خلط المزاح بجده .:. فالجد جد والمزاح مزاح

إذا صح منك الود فالكل هين .:. و كل الذى فوق التراب تراب

Stop aspiring, start doing

مرحلة حمرااااااااااااااااااا

شخابيط العيال بتوع الابتدائية بيرسموا احسن منها بس تقول ايه ...؟
    الناس بتنافقه وخلاص كلها مصالح ولازم تقوله انت فنان واحلى فنان ولو عايز مصلحة منه تشتري عشان يخلصلك مصلحتك
    اكيد الدنيا كانت ماشية كده

بحياتي كلها ما اقتنعت بشي اسمه فن تشكيلي بصراحة بسميها شخابيط ...لحد ما شفت رسم المهندس نور الدين بن وقاص في برنامج المواهب ..لهذه السنة لأنه صدمني بطريقة رسمة السريعة والتكنيك الهندسي في تركيب اللوحات .وكان يستحق لقب البرنامج كموهوب أول ...

تقبل مروري

المعذرة ..

الفن التشكيلي ينقسم إلى عدة أقسام منها :

التجريدي والتعبيري والتكعيبي والواقعي والانطباعي والنحت ...

فمن خلال الردود السابقة يوجد خلط بين الفن التشكيلي والتجريدي ..

وحتى الفن التجريدي له ضوابطه .. وليس كل من وضع خط ادعى أنه فنان تجريدي ..

فنون تشكيلية : هى مجموعة الفنون التي تهتم اساساً بإنتاج اعمال فنية تحتاج لتذوقها إلى الرؤية البصرية المحسوسة على اختلاف الوسائط المُستخدمة في إنتاجها فهي الأعمال الفنيّة التي تشغل حيّزاً من الفراغ كالرسم والتلوين والنحت (تأخذ شكلاً) وبالتالي يمكن قياس أبعادها بوحدات قياس المكان (كالمتر والمتر المربع) وهي بهذا تختلف عن الفنون الزمانيّة كالرقص والشعر والموسيقى والتي تقاس بوحدات قياس الزمن (الدقائق والثواني) لتصبح لدينا الفنون السبعة بجمع الفنون التشكيليّة والزمانيّة وتلك التي تحمل الصفتين معاً كالسينما (تشكيليّة/زمانيّة).
        فن تجريدي : وهو تجريد كل ما هو محيط بنا عن واقعه، وإعادة صياغته برؤية فنية جديدة فيها تتجلى حس الفنان باللون والحركة والخيال. وكل الفنانين الذين عالجوا الانطباعية والتعبيرية والرمزية نراهم غالباً ما ينهوا بأعمال فنية تجريدية، وحالة المدرسة التجريدية متقدمة بالفن في وقتنا الحالي مقولة لـ بول غوغان: الفن تجريد استخلصه من الطبيعة بالتأمل أمامها وامعن التفكير جيداً بالخلق الناجم عن ذلك. أهم الفنانين : خوان ميرو- كاندنسكي- بيت موندريان- مارك روثكو - مارك ستيلا - رمسيس يونان- فؤاد كامل- مصطفى الأرنؤوطى- منير كنعان- محسن عطيه - مصطفى عبد المعطى- رأفت عدس
        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
          المعذرة ..

شكرا على التوضيح أستاذ aktoom

الفن التشكيلي فن رائع جدا

ممكن البعض يدعي انه فنان تشكيلي

والبعض فنان حقيقي وتعجبني كثير اللوحات ذات الطابع الأفريقي في الفن التشكيلي

مثل هذه اللوحات جدا رائعة فيها تجريد وثقافة

وشكرا
          اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المعذرة ..

المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
            شكرا على التوضيح أستاذ aktoom

الفن التشكيلي فن رائع جدا

ممكن البعض يدعي انه فنان تشكيلي

والبعض فنان حقيقي وتعجبني كثير اللوحات ذات الطابع الأفريقي في الفن التشكيلي

مثل هذه اللوحات جدا رائعة فيها تجريد وثقافة

وشكرا
            جزاكم الله خير
            انا اعرف ان هناك عدة انواع من الفن التشكيلى لكن انا كنت بتكلم خصوصاً على فاروق حسنى.
            غير ذلك فهناك العديد من الاعمال الجميلة فى الفن التشكيلى
            قال رسول الله (صلى الله عليه و سلم) "من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"

أنا لست من خلط المزاح بجده .:. فالجد جد والمزاح مزاح

إذا صح منك الود فالكل هين .:. و كل الذى فوق التراب تراب

Stop aspiring, start doing

انا ما يقهرني الا الي يشتري لوحة كلها شخابيط والمشكلة يشتريها بقيمة كبيرة يعني لو قلنا باخمس ريال قلنا ما عليه شيء نمشيها اما يشتريها بقيمة حوالي مليون فهذا شخص مخبول يلعب على نفسه والي رسم اللوحة اكبر مخبول على وجه الأرض
              ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
              فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

المشاركة الأصلية بواسطة BaGheEra مشاهدة المشاركة
                انا ما يقهرني الا الي يشتري لوحة كلها شخابيط والمشكلة يشتريها بقيمة كبيرة يعني لو قلنا باخمس ريال قلنا ما عليه شيء نمشيها اما يشتريها بقيمة حوالي مليون فهذا شخص مخبول يلعب على نفسه والي رسم اللوحة اكبر مخبول على وجه الأرض
                لا تقاس الأمور بمقياس الخبل والجنون ... بل تقاس بمقاييس استثمارية ..

فنان مشهور مثل بيكاسو يرسم بدقيقة ثور من خطوط منحنية ... تباع في حينها بمبلغ مليون دولار ..

المشتري يحتفظ بها 10 سنوات فيبيعها بمبلغ 10 مليون .. وهكذا ..

فبدلا من الاستثمار في الأسهم أو الذهب أو العقار .. هناك استثمار بالفن ..

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المعذرة ..

شكرا للتوضيح أخي الكريم ...طبعا ردي احد الردود السابقة
                  بس يعني شتان بين هذه اللوحة واللوحة الي في الموضوع فوق

أو حتى هذه

طيب بلاش الرسم المعقد ...خلينا بهذه الرسمة البسيطة

يعني لما اشوف متل هذه الرسومات بقول عنها فن ...لأنها فعلا فن ....

صدقت أخي...وليس كل من وضع خط ادعى أنه فنان تجريدي

يجب تغيير عنوان الموضوع الى الفن التجريدي ....

اليوم الذي اقتنعت فيه بالتجريد .. عندما رأيت معرضا في عمان للعراقي المبدع " شاكر حسن آل سعيد "

هذه بعض لوحاته

FACEBOOK

قبل سنوات عملت دراسة عن الفن و علم الجمال و القيتها في جامعة اليرموك في اربد... الصراحة ممكن اخالفكم شوي بالنسبة للصورة، لانه القيم الجمالية مختلفة من عصر لعصر...

بس بدي اعطي مثالين:

الاول: نرجع ايام السبعينيات، كانو بعتبرو الفتاه الممتلئة و البيضاء ذات الشعر الاسود هي الجميلة.. بس الان، الفتاه النحيلة السمراء ذات الشعر الاشقر هي الجميلة.
                      هذه النقطة الاولى، انو القيم الجمالية للفن متغيير من عصر لعصر. تصميم الازياء سنة ١٩٠٠ مش زي سنة ٢٠٠٠

المثال الثاني، اي شي ممكن يكون فن، بس اذا وضع بمكان مخصص للفن... جيب صخرة وضعها في معرض فنون على منصة، سوف تصبح عمل فني، طيب ليش قبل لما كنا نشوفها بالشارع ما كانت عمل فني و الو قيمة!

بجوز هذه الرسمة البسيطة ما تكون الها قيمة بالوقت الحالي، ممكن بعد ١٠٠٠ سنه تلاقي هذه الرسمة في متحف على القمر و تكون تحفة من الاعمال الارضية!

الحاب يعرف اكثر عن موضوع الفن و علم الجمال، انصحه بقرائة كتاب "علم الجمال بين الفلسفة و الإبداع" ١٩٩٥ للدكتورة انصاف الربضي، اربد الاردن

توضيح اكثر للنقطة، من اللوحات المشهورة بالفن الحديث، لوحة "عارية تنزل الدرج، رقم ٢"،

اللوحة كان فيها شي غريب، انو دخل فيها عنصر الحركة Animation، طبعاً اللوحة ما اخذت الشهرتها في وقتها لانو ما كان في شي اسمو انيميشن، بس هي كانت مقدمة لعلم الحركة و الانتاج السينمائي.
                        التعديل الأخير تم بواسطة eyadness; 04 / 05 / 2011, 03:20 PM.

معرض الفنان فاروق حسني
                          http://www.facebook.com/media/set/?s...04224996294040

انا يتهيألي سارقها من طفل بالابتدائية او ماما كانت بتساعده وهو بيرسمها

المشاركة الأصلية بواسطة doctor3d مشاهدة المشاركة
                            معرض الفنان فاروق حسني
                            http://www.facebook.com/media/set/?s...04224996294040

انا يتهيألي سارقها من طفل بالابتدائية او ماما كانت بتساعده وهو بيرسمها
                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	225080_194509850598887_104224996294040_419325_8380855_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	22.7 كيلوبايت 
الهوية:	3278293

انا تراجعت عن كلامي بالنسبة للفن و الجمال هههههههههههه
                            دي مسخرة مش فن......

هههههههههه لا حول ولا قوه الا بالله بقى الحاجات دي بتتباع بملايين ؟!

يعمل...
                              X