Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[3D Image]ريندر لصورة ثلاثية البعد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• [3D Image]ريندر لصورة ثلاثية البعد

سلام الله عليكم وأسعد الله أوقاتكم بكل خير .
    قبل بضعة أيام قمت بحمد الله بإستكمال مجموعة الأدوات التي تتطلب بشكل أساسي وجودها للتعامل مع الصور والفيديوهات بالبعد الثالث .
    وبحمد لله قمت اليوم بتصميم أول صورة ثلاثية البعد وتجربتها بشكل كامل من غير أي مشاكل . حيث قمت بإنشاء نوعين من الصور ثلاثية البعد وهما : stereoscopic, anaglyph
    حيث أن النوع anaglyph يتطلب نظارة عادية ذات عدستين حمراء وزرقاء والثانية يتطلب مجموعة متكاملة عبارة عن القطع التالية :

وهذه هي الصور
    anaglyph

stereoscopic
    على موقع إنفيديا :
    http://photos.3dvisionlive.com/osama...5016f2b5a0300/

رائعة ما شاء الله
    تسلم الأيادي يا معلم أسامة يا كبيــــــــــــــــــــــــــــــــر

عندي أستفسار بسيط
    هي النظارة الأناجليف الأحمر + الأزرق تحتاج الشاشة تكون كام ميجا هيرتز علشان تكون الرؤية واضحة
    لأني بعاني من الموضوع ده على الشاشة اللي عندي اللي من أيام عم تحتمس الخامس.
    Y@$$ER LOTFY
    The SeZeR Back Again
    Everyeone Care About Himself plz ^^

أهلاً حج ياسر ..
      الحقيقة ليس لدي معلومات كثيرة عن النوع الأول . ولكن أدعوك مستقبلاً إن شاء الله إذا صح لك وجمعت القطع إنك تشوف الصور تحت . لأنها الحقيقة جداً مذهلة ونتيجتها حقيقية 100%

اخي العدسات الملونة لا يتحكم بها شيء، هي فقط ازاحة للالوان لعمل خداع بصري. و بتنفع على اي شاشة حتى ممكن على الورق.
        بس تتطلب منك تعويد و ممارسة لتتمكن من مشاهدت الاشياء ثلاثية الابعاد.

و يوجد معيار لها في كروت الشاشة الحديثة، كل يوم بامكانك رفع درجة الازاحة بمقدار معين، الى اسبوع سوف تتمكن من رؤية الاشياء ثلاثية الابعاد.

ممتاز يا معلم اسامة.. الى الامام.

الصورة ال3d

بالنسبة الى المتطلبات لصورة ال3D التي تحتاج النظارة باللونين فمن الممكن ان تعمل على اي شاشة او تلفزيون , الفكرة انها تحتاج الى النظارة فقط , حتى انها ممكن ان تعمل على الورق المطبوع ايضا , لكن النظارة السوداء , و active shutter فهي بحاجة الى شاشة ترددها ضعف تردد الصورة الاصلية للفيديو , اذا كانت الصورة الاصلية 50 هرتز يجب ان تكون الشاشة 100 و اذا كانت الصورة 60 فتحتاج شاشة 120 , و من العجيب ان الشاشت القديمةcrt الجيل الذي قبل الlcd هي بطبيعة الحال تعطي صورة 100 او 120 اما شاشات الlcd الحديثة فقط هي التي تعطي صورة اكثر من 60

نسيت ان اقول ان الصورة في النظارة السوداء اجمل و افضل بكثير من النظارة الملونة , لكنها اغلى ثمنا

أهلاً إياد ومحمود .. شرفتوا الموضوع .
              الحقيقة أنا أدعوا أي شخص مقتدر مادياً على تجربة هذا الموضوع ، فعلاً شيء مختلف تماماً عما كنا نشاهده قبل .. فبالرغم من أن الألعاب والتصاميم ثلاثية البعد إلا أنها تبقى على سطح الشاشة وبالتالي تفتقر البعد الثالث .. هنا الموضوع وكأنك تشاهد المنظر بعينيك وتحس بالبعد المفقود .

طيب كيف عملت الصورة ثري دي، هون السؤال
                ريندر ثري دي بداخل ماكس، ولا بعد ما تعمل ريندر على ماكس بتستخدم برنامج اخر بتعمل ال ثري دي؟

انا شايف حرف ال o بالصورة مثل حبة البطاطا، يعني حاس حالي بقدر امسكها و بدي احطها بالصحن.

يعمل...
                X