موضوع: انتل تخترع تصميم ترانستور جديد 3d مفروض ان يزيد السرعة 37% و يخفض الطاقة الى النصف!

ردود: 4 | زيارات: 880
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301

    انتل تخترع تصميم ترانستور جديد 3d مفروض ان يزيد السرعة 37% و يخفض الطاقة الى النصف!

    سانتا كلارا ، كاليفورنيا ، 4 مايو 2011 -- أعلنت شركة إنتل اليوم في تحقيق اختراق مهم في تطور الترانزستور ، لبنة مجهرية من الالكترونيات الحديثة. للمرة الأولى منذ اختراع الترانزستور السليكون أكثر من 50 عاما ، سيتم وضع الترانزستورات باستخدام هيكل ثلاثي الأبعاد في تصنيع كبيرة الحجم. وسوف تطرح إنتل ثورية تصميم الترانزستور 3 - مد دعا ثلاثي بوابة ، أول من كشف عن شركة انتل في عام 2002 ، في تصنيع عالية في حجم النانومتر - 22 (نانومتر) العقدة في رقاقة إنتل التي تحمل الاسم الرمزي "اللبلاب الجسر(Ivy Bridge)". والنانومتر هو واحد من بليون من المتر.



    وثلاثي الأبعاد الثلاثية بوابة الترانزستور تمثل خروجا أساسيا من بنية الترانزستور مستو ثنائي الأبعاد التي تعمل ليس فقط لكافة أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية إلى التاريخ ، ولكن أيضا عناصر التحكم الإلكترونية داخل السيارات والمركبات الفضائية والأجهزة المنزلية ، الأجهزة الطبية وآلاف تقريبا من الأجهزة اليومية الأخرى لعدة عقود.



    "العلماء والمهندسين من إنتل ومرة ​​ثانية اختراع الترانزستور ، وهذه المرة باستخدام البعد الثالث" ، وقال الرئيس والمدير التنفيذي إنتل بول أوتيلليني. "سيتم إنشاء أجهزة مذهلة ، تشكيل العالم من هذه القدرة فيما نحن نتقدم قانون مور إلى عوالم جديدة."



    وقد اعترف العلماء منذ فترة طويلة فوائد هيكل 3 - مد للحفاظ على وتيرة قانون مور وأبعاد الجهاز تصبح صغيرة جدا بحيث تصبح القوانين الفيزيائية الحواجز التي تحول دون النهوض. مفتاح انفراج اليوم هو القدرة إنتل لنشر له رواية الترانزستور ثلاثي بوابة 3 - مد التصميم إلى التصنيع كبيرة الحجم ، والدخول في الحقبة المقبلة من قانون مور ، وفتح الباب أمام جيل جديد من الابتكارات عبر طيف واسع من الأجهزة .



    قانون مور هو توقعات وتيرة تطوير التكنولوجيا السيليكون التي تنص بأن تقريبا كل سنة الترانزستور 2 الكثافة سوف يتضاعف ، في حين أن زيادة الوظائف والأداء وخفض التكاليف. لقد أصبح نموذج الأعمال الأساسية لصناعة أشباه الموصلات لأكثر من 40 عاما.



    وفورات القوة غير المسبوقة والمكاسب الأداء

    إنتل 3 - ثلاثي الأبعاد بوابة الترانزستور تمكين رقائق للعمل على خفض الجهد مع انخفاض التسرب ، وتوفير مزيج غير مسبوق من تحسين الأداء والكفاءة في استخدام الطاقة مقارنة الترانزستورات للدولة من أحدث السابقة. قدرات لتصميم رقاقة المرونة لاختيار الترانزستورات المستهدفة للطاقة منخفضة أو عالية الأداء ، وهذا يتوقف على الطلب.



    و22nm 3 - ثلاثي الأبعاد بوابة الترانزستور توفير ما يصل إلى 37 في المئة زيادة في الأداء في مقابل الجهد المنخفض ترانزستورات إنتل مستو 32nm. هذا الكسب لا يصدق يعني أنها مثالية للاستخدام في الأجهزة المحمولة الصغيرة ، والتي تعمل باستخدام طاقة أقل ل"التبديل" ذهابا وإيابا. بدلا من ذلك ، فإن الترانزيستورات الجديدة تستهلك أقل من نصف في السلطة عندما أداء الترانزستورات نفس مستو 2 - دال على رقائق 32nm.



    "المكاسب الأداء وتوفير الطاقة من إنتل فريد مد 3 ثلاثي بوابة الترانزستورات هي مثل أي شيء رأيناه من قبل ،" وقال مارك بوهر ، وإنتل زميل. "هذا المعلم هو الذهاب الى ابعد من حفظ ببساطة مع قانون مور. والمنخفضة الجهد والطاقة المنخفضة فوائد تتجاوز بكثير ما نراه عادة من جيل عملية واحدة إلى أخرى ، وسوف تعطي المصممين المنتج المرونة اللازمة لجعل الأجهزة الحالية أكثر ذكاء و منها كليا جديدة محتملة. ونعتقد أن هذا الاختراق سوف يوسع الفارق إنتل حتى أكثر من ذلك على ما تبقى من صناعة أشباه الموصلات. "



    استمرار وتيرة الابتكار -- قانون مور

    الترانزستورات تستمر في الحصول على الطاقة أصغر وأرخص وأكثر كفاءة وفقا لقانون مور -- التي سميت باسم إنتل جوردون مور المؤسس المشارك. وبسبب هذا ، وقد تم إنتل قادرة على الابتكار والاندماج ، إضافة المزيد من الميزات والنوى الحوسبة على كل رقاقة ، وزيادة الأداء وخفض تكلفة التصنيع في الترانزستور.



    الحفاظ على التقدم المحرز في قانون مور يصبح أكثر تعقيدا مع الجيل 22nm. توقع هذا ، اخترع علماء البحوث إنتل في عام 2002 ما يسمى بوابة الترانزستور ثلاثي ، التي سميت باسم الاطراف الثلاثة من البوابة. إعلان اليوم التالي سنوات أخرى للتنمية في خط أنابيب إنتل البحوث والتنمية والتصنيع منسقة للغاية ، ويمثل تنفيذ هذا العمل لتصنيع كبيرة الحجم.



    3 الأبعاد الثلاثية بوابة الترانزستورات هي إعادة اكتشاف الترانزستور. يتم استبدال التقليدية "مسطح" بوابة مستو ثنائي الأبعاد مع زعانف رقيقة سيليكون بشكل لا يصدق ثلاثي الأبعاد التي ترتفع عموديا من الركيزة السيليكون. ويتم إنجاز التحكم الحالية من خلال تنفيذ بوابة على كل من الاطراف الثلاثة من زعانف -- وهما على كل جانب واحد في أعلى -- بدلا من واحدة فقط على أعلى ، كما هو الحال مع الترانزستور مستو 2 - د. مراقبة إضافية تمكن الترانزستور قدر ممكن الحالية التي تتدفق عندما الترانزستور هو في "على" الدولة (لمزيد من الأداء) ، وأقرب إلى الصفر ممكن عندما يكون في حالة "إيقاف" (للحد من السلطة) ، وتمكن الترانزستور للتبديل بسرعة كبيرة بين الدولتين (مرة أخرى ، للحصول على أداء).



    كما ناطحات السحاب واسمحوا مخططي المدن المساحة المتوفرة الأمثل من خلال بناء التصاعدي ، إنتل الترانزستور ثلاثي الأبعاد 3 بوابة هيكل يوفر وسيلة لإدارة الكثافة. وبما أن هذه الزعانف هي الرأسي في الطبيعة ، يمكن أن تكون معبأة الترانزستورات أقرب معا ، وهو عنصر حاسم في الفوائد التكنولوجية والاقتصادية لقانون مور. للأجيال المقبلة ، والمصممين أيضا لديها القدرة على مواصلة النمو ارتفاع زعانف للحصول على أداء أكثر ومكاسب كفاءة الطاقة.



    "على مدى سنوات رأينا كيف حدود الترانزستورات الصغيرة يمكن ان تحصل" ، وقال مور. "هذا التغيير في الهيكل الأساسي هو نهج ثوري حقا ، والذي ينبغي أن يسمح قانون مور ، والتاريخية وتيرة الابتكار ، وعلى مواصلة".



    العالم أول مظاهرة من 22nm 3 - الترانزستورات ثلاثي بوابة مد

    وسيتم تنفيذ بوابة الترانزستور ثلاثي الأبعاد 3 - في عملية تصنيع الشركة المقبلة ، ودعا العقدة 22nm ، في اشارة الى حجم الترانزستور من الميزات الفردية. يمكن أن أكثر من 6 ملايين 22nm ثلاثي بوابة الترانزستور مناسبا في الفترة في نهاية هذه الجملة.



    تظاهروا اليوم ، إنتل المعالجات الدقيقة في العالم 22nm الأولى ، التي يطلق عليها اسم "جسر اللبلاب ،" العمل في الخادم ، وأجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي. واللبلاب جسر المستندة إنتل ® ™ الأسرة المعالجات الاساسية تكون اول ارتفاع حجم استخدام رقائق 3 - ثلاثي الأبعاد بوابة الترانزستور. ومن المقرر اللبلاب جسر للاستعداد الإنتاج بكميات كبيرة بحلول نهاية هذا العام.



    هذا وسوف تقدم تكنولوجيا السيليكون المساعدات أيضا في تقديم المزيد للغاية متكاملة إنتل ® ™ المعالج اتوم المنتجات المستندة إلى مقياس الأداء ، وظائف وبرامج توافق العمارة إنتل ® اثناء اجتماعه مجمل الطاقة والتكلفة وحجم الاحتياجات لمجموعة من السوق الجزء الاحتياجات>
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.


  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أظنها ترجمة جوجل ...

    لو وضعتها بالإنجليزي كان فهمنا أكثر
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    أظنها ترجمة جوجل ...

    لو وضعتها بالإنجليزي كان فهمنا أكثر
    كسلت,
    المهم هذا اختراع عظيم الخ الخ و هذا يعني ان معالج ال Ivy Bridge القادم سيدعم الميموري الرباعية و سيكون اداؤه اعلى (مما كان مفروضا ان يكون و كان مفروض ان يكون اعلى من Sandy Bridge) ب 37%, و هذا يعني ان نسخة ال Xeon منه عند الرندرة ستجعل فيراي و منتال راي يعرفان ان الله حق.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    الكلام ما قل ودل .. شكرا جزيلا لهذا الملخص ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل