موضوع: كيف اسوي سلسلة ( chain ) ؟؟؟؟؟

ردود: 9 | زيارات: 1599
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389

    كيف اسوي سلسلة ( chain ) ؟؟؟؟؟

    طيب انتهيت من المودلينج

    ابي السلسلة تتحرك حقيقيا ( فيزيائيا ) . اربط هذا مع هذا و .. ولا نريطها باJoint

    وش اسوي


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    عندي نفس المشكلة في الشخصية التي أعمل عليها... أريد عمل سلاسل حديدة متصلة بالجسم تتحرك مع حركة الشخصية...

    لم أدرس بالضبط كيفية تحريكها ولكن أظن أن هناك طريقتين :
    الأولى باستعمال ال Active Rigid Body و ال Passive Riggid Body...
    والثانية مثل ما قلت بالجوينت وال IK Handles وتحريكها يدويا

    باعتقادي الطريقة الثانية أسهل إذا كان الموديل عندك معقد...
    إذا طلع معي شي جديد... بخبرك...

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    اختر كل اجزاء السلسله ، و ثم اعمل Active Rigid body من قائمه الdynamics بعد ذلك ضع اي field يناسبك هذه افضل طريقه للمحاكاه الديناميكيه ، اذا كنت تريد تحريك اجزاء السلسه استعمل joints و كذلك معها IK Handles و راح تطلع النتيجه حلوه.

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    this might help
    create ---nurbs primitives---torus
    rotate x 90
    make the height ration 0.2
    duplicate it by typing 1.5 in x translate so that the new torus will stand above the first one.select the above one and go to make create passive rigid body
    select the bottom one and make create active rigid body
    rotate the above torus by 70 in y axis
    select both of them and drag it to the top,just away from the grid lines.select the bottom torus and give it gravity direction x -1 and direction y -1,now select the top torus and press s in the key board then go to 100 frame and move the top torus to any where then press s in the key board.now play and see what will happen.you will see the bottom torus is following the top one,you can make more than one copy so that it looks like a chain.I know maybe you do not want this but this may help you to make a chain
    The Unknown Person

  6. #6
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    HOW TO ANIMATE A CHAIN LINK
    http://www.aliaswavefront.com/en/Tmp...namics_m.html#



    ارجو ان يعجبك وهو من AW مباشره !!

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    chocobo2k
    thanks alot dear
    The Unknown Person

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    مشكورين جميعا


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    STEP THREE

    Select all of the chains then select Fields -> Gravity. This turns all the links into rigid bodies and connects them to a gravity field



    كيف أفعل هذه الخطوه.
    they did not mention passive rigid body or active rigid body
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل