Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أريد حل بالبريميل لمشكلة انعكاس لون الكروما على العين أو النظارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أريد حل بالبريميل لمشكلة انعكاس لون الكروما على العين أو النظارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بكم أخوتي

سعيد جدا بمشاركتي معكم في هذا القسم، مع العلم بأن آخر مرة قمت بالمشاركة والدخول على المنتدى قبل ما يقارب أربع سنوات، لكن عودتي للمجال كهاوي أرغمتني الا اجد بديلا عن حبي الأول

عندي مشكلة
    وهي أني قمت بتصوير مقطع شخصي بخلفية كروما خضراء، ولكن الإضاءة تعكس اللون الأخضر على عيني وعلى النظارة، فبعد ما اقوم بعمل chroma key بالبريمير يتم اقتصاص الخلفية كاملة وجزء من النظارة

هل توجد أداة اقوم من خلالها بمنع جزء من المقطع (الوجه مثلا) بأن لا يطبق عليه الفلتر

أو أي حل آخر

عندي سؤال آخر

وهو مالإعدادات التي من المفترض أن أقوم بإنشاء المشروع على أساسها كي يكون العمل عالي الجودة، أقصد الإعدادات التي اضبطها قبل الشروع بالعمل، وكذلك عند عمل تصدير للمقطع

مع تحياتي وشكري للجميع

ممكن توضيح بالصور للفهم أكثر بارك الله فيك..
    It would be great if you will take a look for my works
    www.vimeo.com/sofianehd
    www.behance.net/sofianehd

أهلا أخي الفاضل
      أنا أقوم بتصوير شخصي وخلفي خلفية خضراء ... أوكي
      أقوم بعد ذلك بإدخال المقطع للبريمير من أجل نزع الخلفية الخضراء ومن ثم أضع خلفية متحركة
      المشكلة هي ان الفلتر ينزع أي لون أخضر بالمقطع، ويوجد لون أخضر على نظارتي فيقوم الفلتر تلقائيا بنزع جزء من نظارتي أو عيني لأن بها لون أخضر ويضع الخلفية مكانها

أعتقد ان المشكلة واضحة جدا

من الحلول ان اقوم بإعادة التصوير مع الحرص ان لا ينعكس أي لون أخضر أو أزرق (حسب لون الكروما) على اي جزء من جسمي، ولكن لا أريد هذا الحل
      أريد حل تقني بالبرنامج، ألا يوجد طريقة أخرى لمنع تطبيق الفلتر على جزء معين من الفيديو (عيني أو نظارتي كمثال) وأن يكون تطبيق الفلتر فقط على الخلفية الخضراء (الكروما) التي خلفي

أتمنى أن يتم الرد على استفساري
        أعمل الآن على مشروع لأحد المواد الجامعية ولابد من تسليمه خلال اسبوعين

بالنسبة للكروما لم اجربها واما بالنسبة لإعدادات العمل فأعطنا مواصفات الكاميرا واقصد المواصفات اللي انت ضابط اعدادات التصوير عليها ولا يمنع اسم الكاميرا وموديلها ..
          ..... [ لا تـنـســى ذكـــر اللــــه ] .....

سبحـان الله وبحمـده سـبحان الله العظيـم
          سبحان من بيده ملكوت كل شئ أستغفره وأتوب اليه
          ..................................

مـرحـــباً بـــك هــنــــا

www.youtube.com/redan35

الكروما خلفية كما ذكرت كيف انعكست على النظارة ؟

إعدادات المشروع يجب أن تكون نفس إعدادت الفيديو المسجل ,

ممكن نستخدم الماسك لكن حينها لن يكون استخدام الكروما أمر له فائدة أيضاً العمل سيكون متعب

ننتظر البقية .,..,,.,.,.,.,.,.,.,

بسم الله

عندك مجموعة حلول :
              1) ان كنت تستطيع اعادة التصوير فصور اما بدون نظارة او باستخدام نظارة غير عاكسة او ان كنت مجبر باستخدام نفس النظارة فاجعلها مائلة بالنسبة للكاميرا
              2) ان لم تستطع الاعادة فاستخدم rotoscoping وقم بمعاملة جزء النظارة لوحدة
              3) ان كنت لا تهتم لشفافية النظارة فقم بعمل mask
              4) استخدم فلاتر مثل primatte او keylight فهي تعطيك قوة تحكم اكبر
              من يشتم العرب من العرب فهو يشتم نفسة .

أهلا أخي redan: الكاميرا سوني ليست full HD وحجم الفيديو اللي تم تصوير 720*576 ، لكن الفيديو المصور بيكون مصغر في المقطع الرئيسي، يعني ما راح يملأ الشاشة في الفيديو الأساسي، فياليت تفيديني بالإعدادات المفضلة اللي من المهم اني أبدأ بالعمل عليها، عشان أبدأ بداية صحيحة، كذلك الصيغة المفصلة لتصدير الفيديو
                ـــــــــــــــــــــــــــــ

أهلا فيوتشر: الإضاءة التي قمت بصنعها هي من عكست اللون الأخضر على النظارة، ولم انتبه للمشكلة الا بعد تصوير المقاطع، عموما من الممكن أن أعيد التصوير مرة أخرى إذا لم أصل لنتيجة مرضية
                ــــــــــــــــــــــــــ

شكرا جزيلا أخي enduser للجهد الرائع
                بأحاول أجرب أحد الحلول اللي طرحتها وإن شاء الله سيكون هناك نتائج
                وإن ما نفع بأعيد تصوير الفيديو

شكري الجزيل للجميع

اخي enduser

وجد حل لا بأس به

قمت بتكرار المقطع أبو كروما في تراك أعلى
                  بعدين الغيت فلتر الكروما على الفيديو الأعلى واستخدمت أداة crop لإزالة أطراف الفيديو ما عدى الجزء صاحب المشكلة (النظارة)
                  بهالطريقة اصبح المقطع اللي track2 ينفذ فلتر الكروما ويزيل الخلفية
                  والمقطع اللي بـ track3 يغطي النظارة اللي تقوم بعكس لون الكروما

بأعمل تصدير للفيديو وأشوف هل هناك شوائب واضحة بهالعملية ولا لا

أخي الكريم أسامه ..
                    عند فتح البريمير ستبدأ بنافذة مشروع جديد ( New Project ) إختر من Capture في الأسفل فورمات ( DV )
                    بعدها تفتح لك نافذة صيغ المشروع والتحكم بالتراك والجنرال اختر الصيغة التالية ( DV - PAL ) ومنها ( Standard 48KHZ )
                    هذا بالنسبة لفتح المشروع أما تصدير أو إستخراج المقطع فأقوى صيغة هي Microsoft AVI ومن البريست Preset تختار PAL DV
                    لكن لاحظ لأنها أقوى صيغة راح يكون حجم الملف كبير شوي لذلك لابد تراعي هذا الموضوع خاصة ان كنت تنوي حرقة على قرص DVD
                    الصيغة اللي بعدها هي MPEG2 واللي بعدها Quick Time .. انت طلبت أقوى الصيغ وهذه هي والا ترى في صيغ أقل وخفيفة ومقبولة زي الحبوبة مثلا ً Windows Media المتعارف عليها بـ WMV طبعا في كل الصيغ خلك في البريست على نفس بال حتى تحفظ نفس المقاسات
                    واذا تبغي نصيحتي استخرج على Quick Time او WMV لانك تقول ان المقطع راح يتصغر لمربع صغير داخل الشاشة وبالتالي اعتقد انه لن يفقد كثير من الجودة حتى لو الصيغة بسيطة والدليل على ذلك شاهد مقطع على اليوتيوب بجودة متوسطة وحمله على جهازك ثم قم بتشغيله على الريل بلير وصغر شاشة الريل قدر ما تستطيع راح تلاحظ كل ما صغرت الشاشة زادة الحده والوضوح والألوان ...
                    على كل حال هذا ما استطيع ان افيدك به جراء تجربة ولست خبير ..
                    بالتوفيق
                    ..... [ لا تـنـســى ذكـــر اللــــه ] .....

سبحـان الله وبحمـده سـبحان الله العظيـم
                    سبحان من بيده ملكوت كل شئ أستغفره وأتوب اليه
                    ..................................

مـرحـــباً بـــك هــنــــا

www.youtube.com/redan35

الف شكر اخي ريدان
                      مجهووود رااائع جدا

تحياتي وشكري الجزيل لك مرة أخرى

بالنسبة للكروما أخي الفاضل : من شروط الكروما الصح هي لون هذه الكروما ان كانت خضراء فيجب أن تكون مخصصة للكروما
                        ثانيا : الإضاءة الصح .. اذا كانت الإضاءة غير صحيحة فسوف ينشأ مشكلة مثل المشكلة المطروحة ظهور لون أخضر على النظارة
                        أما اذا كانت الإضاءة موزعة صح لا يمكن ان تظهر هذه المشكلة أبدا حتى بوجود نظارة أو كأس ماء
                        على العموم يوجد برنامج أستخدمه و هو رائع و أقوى من البريميير اسمه ادوبي ألترا و هو خاص بالروما فقط و احترافي
                        أتمنى لك النجاح

يعمل...
                        X