موضوع: [Unity3D]درس خصائص الGUI في اليونتي 1

ردود: 3 | زيارات: 2104
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    19
    ردود
    561

    Post [Unity3D]درس خصائص الGUI في اليونتي 1

    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا اذا احد قام بتحميل هذا الكتاب الممتاز من هنا http://www.maxforums.net/showthread.php?t=180472
    سيجد في نهايته عن GUI و هي من اهم الدوال وهي الازرار - مربعات الحوار - الزلاقات .....الخ
    ولكن الان سنغير في لونه و لون الخط :
    1- كيف تغير لون الخلفية الموجودة خلف الزر شوف :اكتب هذا السكريبت و ضعه على الكاميرا:
    function OnGUI() {
    GUI.backgroundColor = Color.yellow;
    GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "mr.stafy");
    }

    طبعا فيك تغير اللون كيف ما تشاء :yellow -red-green-black بتمحي اللون و بتحط بداله

    2- تغير لون الزر كله اما تلك الطريقة بس الخلفية هي الخلفية و الخط عبر هذا السكريبت :

    function OnGUI
    () {

    GUI.color = Color.red
    ;

    GUI.Button(Rect(10,110,70,30), "max forms
    ");
    }
    و كمان بتغير اللون متل هديك الطريقة
    3-لون الخط فقط

    function OnGUI() {
    GUI.contentColor = Color.yellow;
    GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "unity 3d");
    }

    4-فتح عدة خيارات يعني تضغط خيار يفتحلك خيارين 2 مثلا تريد تثبيت محركات العاب فتختار اريد تثبيت المحركات فيظهر خياران هما المحركان التي تريد تثبيتهم :
    //الخيار الذي يقوم بتفعيل الباقي
    var allOptions : boolean = true
    ;
    // الخياران الاخران

    var extended1 : boolean = true
    ;

    var extended2 : boolean = true
    ;

    function OnGUI
    () {
    // وضع الزر الرئيسي

    allOptions = GUI.Toggle (Rect (0,0,150,20), allOptions, "setup program
    ");

    //ربط خاصية تفعيل الازرار بالخيار تفعيل الجميع

    GUI.enabled = allOptions
    ;

    // وضع باقي الازرار

    extended1 = GUI.Toggle (Rect (20,20,130,20), extended1, "unity
    ");

    extended2 = GUI.Toggle (Rect (20,40,130,20), extended2, "XNA
    ");

    // جعل الازرار مفعلة بالبداية

    GUI.enabled = true
    ;

    //عمل زر للتثبيت

    if (GUI.Button (Rect (0, 60, 150, 20), "Ok
    "))

    print ("setup
    ");
    }

    5-خاصية الفكرة عن الزر يعني تضع المؤشر على زر يطلع فكرة عنو شوف :

    function OnGUI
    () {

    GUI.Button (Rect (10,10,100,20), GUIContent ("unity", "this a Game engine
    "));

    //تشغيل خاصية الفكرة عن الزر

    GUI.Label (Rect (10,40,100,40), GUI.tooltip
    );
    }
    كل السكريبتات ضعها على الكاميرا
    هذه نهاية الدرس1 في درس اخر عن خواص ال GUI ارجو تكونوا استفدتم




    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية newtron
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    ||Oman||
    ردود
    418
    تسلم اخي على اضافتك الرائعة و بالتوفيق ,,
    مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

    *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

    GameEnvironmentDesigner

    || مشروع "مهمة آلي " ||


  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    19
    ردود
    561
    شكرا على الرد
    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل