بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا اذا احد قام بتحميل هذا الكتاب الممتاز من هنا http://www.maxforums.net/showthread.php?t=180472
سيجد في نهايته عن GUI و هي من اهم الدوال وهي الازرار - مربعات الحوار - الزلاقات .....الخ
ولكن الان سنغير في لونه و لون الخط :
GUI.backgroundColor = Color.yellow;
GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "mr.stafy");
}
2- تغير لون الزر كله اما تلك الطريقة بس الخلفية هي الخلفية و الخط عبر هذا السكريبت :
function OnGUI() {
GUI.contentColor = Color.yellow;
GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "unity 3d");
}
طبعا اذا احد قام بتحميل هذا الكتاب الممتاز من هنا http://www.maxforums.net/showthread.php?t=180472
سيجد في نهايته عن GUI و هي من اهم الدوال وهي الازرار - مربعات الحوار - الزلاقات .....الخ
ولكن الان سنغير في لونه و لون الخط :
1- كيف تغير لون الخلفية الموجودة خلف الزر شوف :اكتب هذا السكريبت و ضعه على الكاميرا:
function OnGUI() {GUI.backgroundColor = Color.yellow;
GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "mr.stafy");
}
طبعا فيك تغير اللون كيف ما تشاء :yellow -red-green-black بتمحي اللون و بتحط بداله
2- تغير لون الزر كله اما تلك الطريقة بس الخلفية هي الخلفية و الخط عبر هذا السكريبت :
function OnGUI
() {
GUI.color = Color.red
;
GUI.Button(Rect(10,110,70,30), "max forms
");
}
و كمان بتغير اللون متل هديك الطريقة
3-لون الخط فقط
}
و كمان بتغير اللون متل هديك الطريقة
3-لون الخط فقط
function OnGUI() {
GUI.contentColor = Color.yellow;
GUI.Button(Rect(10,10,70,30), "unity 3d");
}
4-فتح عدة خيارات يعني تضغط خيار يفتحلك خيارين 2 مثلا تريد تثبيت محركات العاب فتختار اريد تثبيت المحركات فيظهر خياران هما المحركان التي تريد تثبيتهم :
//الخيار الذي يقوم بتفعيل الباقي
//الخيار الذي يقوم بتفعيل الباقي
var allOptions : boolean = true
;
// الخياران الاخران
// الخياران الاخران
var extended1 : boolean = true
;
var extended2 : boolean = true
;
function OnGUI
() {
// وضع الزر الرئيسي
// وضع الزر الرئيسي
allOptions = GUI.Toggle (Rect (0,0,150,20), allOptions, "setup program
");
//ربط خاصية تفعيل الازرار بالخيار تفعيل الجميع
//ربط خاصية تفعيل الازرار بالخيار تفعيل الجميع
GUI.enabled = allOptions
;
// وضع باقي الازرار
// وضع باقي الازرار
extended1 = GUI.Toggle (Rect (20,20,130,20), extended1, "unity
");
extended2 = GUI.Toggle (Rect (20,40,130,20), extended2, "XNA
");
// جعل الازرار مفعلة بالبداية
// جعل الازرار مفعلة بالبداية
GUI.enabled = true
;
//عمل زر للتثبيت
//عمل زر للتثبيت
if (GUI.Button (Rect (0, 60, 150, 20), "Ok
"))
print ("setup
");
}
5-خاصية الفكرة عن الزر يعني تضع المؤشر على زر يطلع فكرة عنو شوف :
}
5-خاصية الفكرة عن الزر يعني تضع المؤشر على زر يطلع فكرة عنو شوف :
function OnGUI
() {
GUI.Button (Rect (10,10,100,20), GUIContent ("unity", "this a Game engine
"));
//تشغيل خاصية الفكرة عن الزر
//تشغيل خاصية الفكرة عن الزر
GUI.Label (Rect (10,40,100,40), GUI.tooltip
);
}
كل السكريبتات ضعها على الكاميرا
هذه نهاية الدرس1 في درس اخر عن خواص ال GUI ارجو تكونوا استفدتم
}
كل السكريبتات ضعها على الكاميرا
هذه نهاية الدرس1 في درس اخر عن خواص ال GUI ارجو تكونوا استفدتم

تعليق