موضوع: هل يمكن صناعة لعبة مثل gta بمحرك ... UDK ..?

ردود: 17 | زيارات: 6904
  1. #1

    هل يمكن صناعة لعبة مثل gta بمحرك ... UDK ..?

    هل يمكن صناعة لعبة مثل gta بمحرك ... UDK ..?


    gta san andreas مثلا...



    او GTA IV





  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية maya.help
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    الدولة الإسلامية
    العمر
    20
    ردود
    1,604
    بالطبع وافضل حتى
    لكن تحتاج لوقت طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل لأنك تحتاج بيئة كبيرة وتفاصيل كثيرة
    انت تستطيع
    لكنه يحتاج منك فريق عمل كاملة لإنجاز ما يشابه هذه الألعاب في اقل من سنتين ان كنتم سريعين
    UDK-Team

    UNREAL ENGINE 4


  3. #3
    اكيد طبعا يمكنك udk من عمل لعبة افضل من ال gta كما قال لك الأخ .

  4. #4
    يمكن صناعتها بمعظم محركات الالعاب المعروفة
    لكن بفريق عمل لكن لو نتسال انة ممكن شخص واحد فقط يقوم بعملها فذلك شبة مستحيل بغض النظر عن المحرك المستخدم

  5. #5
    انا كنت عاوز اتاكد ان المحرك نفع يصنع لعبة زيها ولا لا واكيد انا والناس الى معايا عمرنا مهنقدر نصنع لعبة بمكانيات gta دلوقتى حتى لو اعدنا سنتين لاكن احنا بنعمل دلوقتى لعبة بنفس طريقة gta بس فى منطقتنا والبيئة بتاعتنا على صغير يعنى .......

    بس فى مشكلة ياريت لو حد عندة حل ليها يقول .. مشكلة رخمة .. Map المحرك udk صغيرة ... صغرة بنسبة للعبة تقوم على نفس طريقة gta يعنى ماب واحدة خريطة واحدة وجواها مهمات مش اكتر من level ! يعنى خريطة واحدة مفتوحة ....سوالى بقا هل ينفع اكبر خريطة او map لل udk ..?

  6. #6
    شوف اقولك اول مشكلة يبغالك جهاز جبار عشين الماب مرة كبير قراءة المعلومات مرة تكون كثيرة

    و هل هو ما واحد طبعا لا ونعم كيف؟ اول شيئ كل البيئة ماب لما تدخل بيت ماب لحالو

    وينفع تبني العالم في udk

    بس اكبر مشكلة تحتاج فريق فوق 30 اذا تبا تخلص في اقل من سنة

    تحتاج 20 مصمم و 10 مبرمجين

    ليش التصميم اهم شي عشين تبني البئية

    المبرمجين شغلهم 5 يشتغلو على حركات الشخصيات

    و 5 يشتغلو على المؤثرات مثل المياه النهار الليل الخ

    وتكون انت مرتب كل شي تنتبه لكل خطأ طوال الوقت معاهم وتكون انت محترف تصميم وبرمجة 100%

    طبعا تجيب شخص يرتبلك مكان في السوق وتسوي ترايلر وتسوي عقد مع سوني (و او ) مايكروسوفت

    او تروح لشركة زي اكتفشن ونتشرلك اللعبة

    وطلع ديمو للعبة

    ولسا تدي كل واحد نصيبو من الشغل واذا نشرتلك هو شركة تديلها تقريبا 15% من الربح

    طبعا اهم شي تأخذ حقوق للعبة اول شي

  7. #7
    معلومات قيمة تسلم يا غالى

    بس كان عندى استفسار هو فى حدود الخريطة او الماب map فى udk بتوقفنا هل يمكن زيادة مساحة الخريطة او map ?

    بص كدة على الصور دى وانت تفهم قصدى




  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية maya.help
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    الدولة الإسلامية
    العمر
    20
    ردود
    1,604
    يمكنك الفعل الكثير من الاشياء لتفادي هذه المشكلة
    ومنها ان تقلص كل شيء في اللعبة
    وايضا من المستحيل ان لا يكون هناك option للجرد في الأنريل لتكبيره وزيادة الحدود لكن هذا يتطلب جهاز جبااااااااار
    UDK-Team

    UNREAL ENGINE 4


  9. #9
    اهلا أخي

    لما تكون عندك ماب كبيرة او مدينة كبيرة كالموجودة بلعبة GTA .. فكما نعرف لا يمكن اظهار المدينة كلها

    لدا يتم استعمال تقنية LOD ... لو لعبت لعبة gta و بدأت تمشي مع شارع طويل بسرعة .. فسوف تلاحظ المباني تبدأ بالظهور بالتسلسل

    هده هي تقنية lod . فالجهاز يظهر لك ما تراه انت اما الاشياء التي لا تراها يخفيها لكي يخفف على الجهاز

    اتمنى اكون افدتك

  10. #10
    أنت تقصد الشبكة المربعة الكبيرة المقسمة فهذا فقط يوضح فكرة السطح فإذا كنت تستخدم برامج تصميم مثل الماكس والبليندر فسوف تعلم أنك تستطيع تخطيه وهذا لا يؤثر شيء لاكن هذا شكل بسيط للتنسيق

    هذا إلي فهمت منك وأرجوى أني أفدتك وإن أخطئت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله


  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maya.help معاينة الرد
    يمكنك الفعل الكثير من الاشياء لتفادي هذه المشكلة
    ومنها ان تقلص كل شيء في اللعبة
    وايضا من المستحيل ان لا يكون هناك option للجرد في الأنريل لتكبيره وزيادة الحدود لكن هذا يتطلب جهاز جبااااااااار
    شكرا لمجهوديك وبنسبة لفكرة التقليص فهى الانسب دلوقتى امامى لانى مش لاقى اوبشن لزيادة مساحة الماب حاليا

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ayoubsoft معاينة الرد
    اهلا أخي

    لما تكون عندك ماب كبيرة او مدينة كبيرة كالموجودة بلعبة GTA .. فكما نعرف لا يمكن اظهار المدينة كلها

    لدا يتم استعمال تقنية LOD ... لو لعبت لعبة gta و بدأت تمشي مع شارع طويل بسرعة .. فسوف تلاحظ المباني تبدأ بالظهور بالتسلسل

    هده هي تقنية lod . فالجهاز يظهر لك ما تراه انت اما الاشياء التي لا تراها يخفيها لكي يخفف على الجهاز

    اتمنى اكون افدتك
    اكيد افدتنى بس انا بكلميك على صنع اللعبة اكيد فى صنع اللعبة هحتاج اشوف الخريطة كلها

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة كيف تتعلم معاينة الرد
    أنت تقصد الشبكة المربعة الكبيرة المقسمة فهذا فقط يوضح فكرة السطح فإذا كنت تستخدم برامج تصميم مثل الماكس والبليندر فسوف تعلم أنك تستطيع تخطيه وهذا لا يؤثر شيء لاكن هذا شكل بسيط للتنسيق

    هذا إلي فهمت منك وأرجوى أني أفدتك وإن أخطئت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله

    افهم من كلامك انى ممكن اتخطها عادى واكمل ..... بس دة مش يوثر على تاثيرات الاضارة والسحاب وكدة ؟

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    كلام الأخ ايوب صح ، حتى وأنت تصمم اللعبة لن تستطيع تحميل المرحلة كاملة (في حال كانت بحجم خرائط GTA) في نفس الوقت.

    إذا يئست من UDK فيمكنك استعمال خاصية الـ Occlusion Culling الخاصة باليونيتي . فهي تسمح لك بعمل خرائط كبيرة ومعقدة وبنفس الوقت تمكنك من تشغيل اللعبة بأسرع شكل ممكن.

    وباليونيتي مؤثرات بصرية لا بأس بها

    شرح الـ Occlusion Culling
    http://unity3d.com/support/documenta...20Culling.html

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية maya.help
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    الدولة الإسلامية
    العمر
    20
    ردود
    1,604
    هناك حلول اخرى لكن انت هكذا لن تستطيع ان تملأ بيئة تساوي حجم الجرد في الUDK لأنك تحتاج عمل متواصل وطويل بامكانك البحث عن تقنية LOD التي ذكروها لك ومحاولة استعملها وايضا لا تنسى ان حجم الجرد في اليوديكيه كبير جدا وايضا ربما نبحث عن كيفية تكبيرها فهناك خرائط كبيرة جدا صنعت في اليوديكيه منها مراحل لعبة medal of honor ربما صنعت بالأنريل وليس يوديكيه لكنهما يتشاركان في editor واحد
    UDK-Team

    UNREAL ENGINE 4


  16. #16
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    مصر>قلب الميدان
    العمر
    21
    ردود
    123
    صور في المعرض
    1
    طبعا بالتأكيد يمن صناعة لعبة أفضل من gta والأخو شرحو ذالك

    أما بالنسبة للأخ الذى يسأل عن مساحة السبة التربيعية
    فهى فعلا مجرد تنسيق فقط ويمكن زيادة حجمها
    لاكن الأفضل عمل scalلتصغير الحجم ليونت مشروع منظم بدلا ن تكبير الأشياء بلا فدائدة
    والحل الوارد أنه عندما تصدر مجسم ملا من c4d أو ماكس
    قم بضب الجم أثناء التصدير الى 10% مثلا وهكذا مع الكل ليصبح الحجم مقياس ثابت وهى نفسها عندما تون كبيرة ولا فرق
    إلا ند التكبير تحتاج لكرت فيجا وكاش على جدااا لذيادتها

    فأنا عندما قمت بذيادتها فى السينما فور دى بنسبة كبيرة خرج البرنامج تلقائيا

    ولاكن أسأل الأخو العاملين على البرنامج أذا أصريت على تكبير الشبكة

    وممكن تجدها فى أخر أختيا فى قائمة editأو القبل الأخير

    وطبعا أنا لا أعمل على udk الأن بسبب الكارت فهو ضعيف لأنه بلت أن

    والسلام عليكم

  17. #17
    سؤلك هد يوضح انك لا تعرف برنامج جيدا بتوفيق اخي يمكنك عمل اي شيء ب انريل واي محرك يفتح لك مجال عل برمجة بتوفيق
    الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
    بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
    امة واحدة راية واحد حرب واحدة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل