Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قطتاي الفارسيه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المشاركة الأصلية بواسطة isla blend مشاهدة المشاركة
    رائعة جدا مرة اجد في الصفحة ان القط مات مرة ي\هب الى بيت اخر مرة ولدت قطط اخرى دوامة
    لكن القطط تلك جميلة كنت اريد تربية قطط لكن امي تمنعني لديها حساسية للاسف
    اولا جزاك الله خير على تواجدك في الموضوع ...ولأجل اخرجك من الدوامة واختصر لك الحكاية

قمنا بشراء قطتين ...قط وقطة وهم في سن شهرين او ثلاث شهور كبر القط والقطة

وانجبت القطة مرتين في المرة الأولى انجبت اربعة صغار والمرة الثانية أنجبت ستة صغار

وكان زيادة عددهم السبب الرئيسي لتخلص منهم ....وعند توكيل احد المعالجين للقطط

بعرض القطة والقط للتبني بدون مردود مادي ..أتضح لنا انه قام بيبيعهم لأحد المتاجرين

بالقطط ...وبعد البجث عنهم وجدنا القطة في احد محلات بيع الحيوانات في حالة يرثى

لها وأخبرنا مدير المحل ان القط مات بسبب ارتفاع درجة حرارته واستطاعت القطة المقاومة

والبقاء على قيد الحياة واسترجعناها بمبلغ 500 ريال وقمنا بمعالجتها والعناية بها واستردت

شيئا من عافيتها الا ان طباعها تغيرت كثيرا واصبحت مختلفة عن السابق واصبح من الضروري

ان يعتني بها أناس آخرين لآن كنا نتعذب من مشاهدتها وهي في هذه الحالة التي ما اعتدنا

ان نراها بها ..وتم خروجها من المنزل مرة اخرى بدون رجعه ..وبقيت لنا هذه الذكريات معهم

التي سأقدمها لكم من خلال الصور وبعض الفيديوهات في هذا الموضوع واتمنى يحظى بكرم

مشاهدتكم ومتابعتكم

وبخصوص الحساسية ...أنا اعاني من حساسية شديدة في الأنف والصدر وكان يوجد
    تخوف من القطط بسبب هذه الحساسية لكن ولله الحمد لم يكن لوجود القطط أي
    تأثير بل كنت اجد انشراح في الصدر بتعامل معهم وعدم التحسس منهم بشيئ
    ولله الحمد برغم اني في الفترة الاخيرة اتحملت اعباء كثيرة بخصوصهم حتى لا
    يتم التخلص منهم بشكل اسرع

وشكرا لك
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

• باقة من الصور لصغار القطة في امومتها الأولى ...ممكن تلاحظوا ان لون عيون الصغار زرقاء

وهذا اللون ليس اللون الحقيقي لعيون صغار القطط ويظهر اللون الحقيقي لعيونهم خلال

الثلاث الشهور الأولى من عمرهم

هذه جميلتي اصعر وحده فيهم

وشكرا
      اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

• نكمل بمشيئة الله بباقة أخرى من الصور لصغار القط والقطة في أمومتها الأولى
        واتمنى لكم اوقات مليئة بالرحمة

كانت الأمومة الأولى للقطة بالنسبة لنا كنافذة لحياة أخرى ممكن تتطلع فيها وتجد اختلافها عن
        الحياة التي تعيشها طيلة اليوم تتجسد فيها الرحمة بكل معانيها ..الرحمة التي تكون سياج
        لحماية الحياة من مختلف الأخطار كانت رحمة القطة بصغارها كسياج لحمايتهم من الأخطار
        الصحية ..تعمل على تغذيتهم وتنظيفهم وحمايتهم طيلة اليوم ..فتتأمل كيف كانت هذه القطة صغيرة
        وكيف أصبحت تتحمل كل هذه الأعباء ..من أتكفل بتعليمها وإرشادها وهدايتها غير الله عز وجل
        فيمتلئ القلب بالإيمان بقوله تعالى : (قال ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى)

اتمنى لكم مشاهد جميلة في الرد القادم

وشكرا لكم

• بحكم خبرتك في القطط كانت عندنا قطة في البيت ( الغرض الرئيسي صيد الفئران )
          وبحكم طبيعة المنزل لم تكن تخرج منذ صغرها المهم بعد مرور حوالي 8 أشهر بدات
          تصدر صوت غريب ( طفل صغير يبكي ) المهم قررت اخراجها من المنزل اليوم فعلت ذلك اعترف
          القطط ناكرة للجميل خرجت ولم تعد هههه يارجل لو تشوف كيف انطلقت وكأنها كانت
          في سجن رغم انها كانت معززة مكرمة ههههه

ياترى فيه أمل أنها ترجع أو خلاص ابدأ مشوار البحث عن ثانية وان كانت لاتعوض كانت ذئب وليست قطة
          لو تشوف حركاتها في المنزل والله عجيبة تقول عليها قرد او كلب مدرب والله وهذا برؤيا العين مرة ذبابة
          من النوع الكبيرة والله كانت تطير فقفزت اليها وامسكتها واستمتعت بالوجبة اما الفئران فحدث ولاحرج
          اختفوا من المنزل وكانت عندها عادة مثلما يفعله لاعبوا الكابويرا تقفز الى الحائط ثم ترتد عنه لتزيد في
          علو القفزة المهم نينجا

هذه صور التقطها احد الاصدقاء كان عندي فاجأته بحركاتها
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	994358_1421122484778225_1782467020_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	55.5 كيلوبايت 
الهوية:	3287589

• المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
            بحكم خبرتك في القطط كانت عندنا قطة في البيت ( الغرض الرئيسي صيد الفئران )
            وبحكم طبيعة المنزل لم تكن تخرج منذ صغرها المهم بعد مرور حوالي 8 أشهر بدات
            تصدر صوت غريب ( طفل صغير يبكي ) المهم قررت اخراجها من المنزل اليوم فعلت ذلك اعترف
            القطط ناكرة للجميل خرجت ولم تعد هههه يارجل لو تشوف كيف انطلقت وكأنها كانت
            في سجن رغم انها كانت معززة مكرمة ههههه

ياترى فيه أمل أنها ترجع أو خلاص ابدأ مشوار البحث عن ثانية وان كانت لاتعوض كانت ذئب وليست قطة
            لو تشوف حركاتها في المنزل والله عجيبة تقول عليها قرد او كلب مدرب والله وهذا برؤيا العين مرة ذبابة
            من النوع الكبيرة والله كانت تطير فقفزت اليها وامسكتها واستمتعت بالوجبة اما الفئران فحدث ولاحرج
            اختفوا من المنزل وكانت عندها عادة مثلما يفعله لاعبوا الكابويرا تقفز الى الحائط ثم ترتد عنه لتزيد في
            علو القفزة المهم نينجا

هذه صور التقطها احد الاصدقاء كان عندي فاجأته بحركاتها
            [ATTACH=CONFIG]89046[/ATTACH]
            جزاك الله خير على تواجدك الكريم وأسعدني ذكر تجربتكم مع القطة ووضع صورتها هذا ولا

و ثانيا أكد لك ان مالي خبرة في سلوك القطط ..ممكن لو رجعت لأحد ردودي في الموضوع
            ذكرت برغم قراءتي عن العناية بالقطط وسلوك القطط الأ اني من خلال تجربتي في العناية
            بالقطط اتضح لي جهلنا التام عن عالمهم وان لهم عالم عجيب يصعب فهمه وتجنب إيذائهم

لكن من خلال قراءتي عن سلوك الحيوان بشكل عام ..نجد انه محصور بين سلوك فطري وسلوك مكتسب
            السلوك الفطري يكون أساس لدى الحيوان والسلوك المكتسب يكون بتعلم من خلال البيئة المؤثرة
            في سلوك هذا الحيوان والتعلم يكون بما يتميز به الجهاز العصبي و قوة الذاكرة لديه

وممكن يختلف تقبل القطط في تغير المكان وتغير مربيهم ..على نوعية سلالة هذه القطط ومدى
            الرعاية المقدمة لهم

وشكرا لك

• طيب سؤال اخي هل القطط نظيفة ولا يوجد بها امراض ؟

• الله يحفظك اخي الحبيب وابشرك التاسعة ليلا جات تحت النافذة وبدأت المواء ههههه
                يبدو انها اعتادت على الدلال :d

• المشاركة الأصلية بواسطة muhmmad مشاهدة المشاركة
                  طيب سؤال اخي هل القطط نظيفة ولا يوجد بها امراض ؟
                  حياك الله ... ممكن أي حيوان لا بد ما تلحقه قذارة ..وتصيبه بعض الأمراض
                  ومنهم القطط ....لكن نستطيع القول ان الأصل في القط الطهارة والنظافة
                  لوجود دليل من السنة الشريفة

وهذا الفيديو للقطة كانت مجنونة نظافة ...اغلب الأوقات تنظف خالها ولو
                  احد منا لمسها في أي مكان ترجع تعيد تنظيفه ...وكانت تعمل على تنظيف القط
                  وشخصيتها كانت جميلة جدا ممكن أخذت كبرياء كل القطط
                  وهذا الفيديو لها

كنت احبها كثير وافتحر انه عندي قطة بصفاتها وتألمت كثير لأجلها

وشكرا لسؤالك وتواجدك الكريم

• المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                    الله يحفظك اخي الحبيب وابشرك التاسعة ليلا جات تحت النافذة وبدأت المواء ههههه
                    يبدو انها اعتادت على الدلال :d
                    ويحفظك أخي واحبك الله وجعلك من أحب خلقه ...ويحفظ لك قطتك الصيادة الماهرة
                    ويحسن اليك كما احسنت لها ويبارك فيك

جزيل الشكر

• وما زالت الرحمة مستمرة......

اولا السلام عليكم
                      انا سجلت مخصوص بالموقع عشان اقول كلمتين في حقك
                      (أنتِ إنسان رحوم) وفعلا لكِ الجداره في استحقاق هذا اللقب واستحقاق تلك الكلمات
                      انا قرأت الموضوع من الصفحه الأولى الي الصفحه 13 لا قصتك شدتني
                      ومع خبرتي الطويلة في تربية القطط
                      الموضوع بتاعك اثار عندي مشاعر كتير
                      احيانا ضحكت على بعض الاستفسارات منك اللي تدل علي قلة الخبره والمحاوله الجاهده منك
                      مريت بحالة فرح مريت بحالة حزن مريت بحالة تنبة وترقب
                      بصراحه موضوع يوصف انه حالة صادقه من شخص صادق بدون نفاق او رياء
                      أخيرا اتمنى من كل قلبي إعادة التجربة لانك شخص جدير بانة يعتني بروح
                      ونقدر نقدم لك اي مساعده وبنكون زي ما بنقول ( في ظهرك دائما )
                      ( سواء روح بتعقل او لا تعقل او روحين يعقلو او روحين لا يعقلو )

تربية الحيوانات اذا كانت بتطلع شيء من الإنسان فهو طبيعته الخالصه
                      بالموضوع ده اثبت لكل اللي تابعو الموضوع ان طبيعتك الخالصة (بيضاء)

أشكرك بشدة لإثباتك أنه ما زال هناك أشخاص يتخذون ( إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ) كمبدأ في تعاملاتهم نقيّي السريرة قادرين على نشره من أمثالك.

وعزائي لقطك الفقيد وأشعر بشعورك وفي حسبانك ان له عمر قدر له ان ينتهي

ملاحظة صغيرة :-
                      من أحد الأسباب اللي حملتك فوق طاقتك في تجربتك انك أخذت قرار بتربية (قطتين) وللأسف فارسيتين وللأسف أيضا ( ذكر و أنثى ) مما يعني لمزيد من الأسف (قطط صغيرة) !!!
                      في حين أن (الخبرة) على حسب طرحك للموضوع عندك كانت تعتبر شبة معدومة إلا من الإصرار والصبر.
                      أعتقد ان التجربة كانت ستصبح ( ممتعة وغير مرهقة ) سواء مادياً أو معنوياً لو كانت البداية بقطة واحده وليس قط وهذا أيضا له أسبابة ولكن كان هذا نصيب وقدر.
                      يا ريت تعيد التجربة ... وستكون هذه المرة أسهل بكثير .
                      أرجو أني لم أطل حديثي.

(معلش الملحوظة كانت كبيرة شوية)
                      لـــكِ تحياتـــي لكِ

والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      التعديل الأخير تم بواسطة W_z; 09 / 02 / 2014, 03:12 AM.

• وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخي ورفع الله قدرك في الدنيا والآخرة
                        أسعدنا تسجيلك في المنابر من اجل ردك الكريم في الموضوع بعد قراءتك له
                        الله يبارك فيك وفي أوقاتك والله يجعلنا عند حسن ظنك الطيب ..

يا ريت تسألني أين هذه الرحمة في قلبي ذاك الوقت الذي اخرجت
                        فيه القط من مخبئه؟

كان القط مختبئ في ذلك اليوم الأليم
                        وانا خبرتهم عن مكان اختباءه ما كان احد عارف فين يختبئ غيري كان عند
                        ما يشعر بوجود احد غريب يختبئ في أماكن اعرفها في المنزل ..وكنا خلاص
                        قررنا جميعا ان يتم طلوعهم من المنزل ويكون لهم مالكين جدد ..وما يصير
                        أني أتراجع عن هذا الاتفاق.. لكن كنت أقول لهم دائما هذا القط راح يموت
                        لو طلع من هذا البيت من الهلع اللي يظهر عليه لما يطلع من المنزل او زائر
                        غريب يدخل فيه ..لكن هم كانوا يبسطوا الأمر انه راح يتأقلم في أي مكان
                        راح يكون فيه ...فقط أسأل الله ان لا يحملني ذنب موته على حسب ما اخبرنا
                        به مدير محل بيع القطط ..
                        ما اعرف اذا اقدر اعيد تجربة العناية بالقطط ..وما اقدر بعد كذه اسميها عناية
                        لأن ممكن فيها أساءه لهذا الحيوان اكثر من انها عناية به

والله ينفع أخي بخبرتك بالعناية بالقطط ...حتى لا نرى احد يسيئ لهم ويتسبب
                        في ايزائهم بأي صورة من الصور

عميق الشكر والتقدير لك

• قطتاك الفارسيتان !!!

أختي الفاضلة لكي تحياتي على كم المجاملة الهائل ده
                          وايضا تحياتي علي تواضعك وانكارك لذاتك وهذه ميزه في صنف البشر اليومين دول وفي هذا الزمن (الأغبر)

وانا مش هسألك السؤال اللي طلبت مني اسأله لاني (رأيت الإجابة في الموضوع ) ولم أقرأه دون ان اسأل.
                          مدى الاهتمام والحب والرعاية اللي شوفتهم في الموضوع كلها حاجات جاوبتني على اسأله كتير.

ومنقدرش ننسى قول ( قدّر الله ...ما شاء فعل )
                          واذا كنتي بتتحملي ذنب فهو ذنب عدم تكرار التجربه ... ومش هقول ان خبرتي كبيره ( هما 8 سنين ) في تربية اكتر من 100 قط وقطة ومر عليا الكثير
                          ( تعلق - ولاده - موت - مرض ... وغيره وغيره )
                          وبحكم ذلك فانا ارى انك شخص جدير كما قلت سابقا مش عايز اعيد كلامي عشان ميبقاش مبتذل وسخيف.

بكل صدق انا واثق من قدرتك...... ( ولا انت ممكن بتاخدي حجه انك مش تفرّحي قطط تانيه بعنايتك لهم عنايتك عنياتك عنياتك )

أخيرا رجاء من شخص لا تسبق لك به معرفه واعتبريني أخ .... لا تلومي نفسك علي ما حدث
                          انا ارى في اسلوب كتابتك انك شخص يعرف الايمان والروحانيه و وحدانية الله فلا تعارضي اقوالك باقوالك او افعالك بافعالك.

لا تشركي نفسك في شيء قدّره الله ( اعذريني من أنت لكي تكوني من أمات روح ...ورب العالمين لا يرضى او لم يشأ ذلك ؟؟؟ )

الانسان روح والحيوان روح .......... أرجو ان ترعي روح مره أخرى ( لكن روح واحده مش اتنين و حقيقي بتجدي المتعه والسعاده )

مع القليل من المساعدة فقط .
                          لكِ تحياتي و واااااابل من التقدير..........المستحق

• D:

وملحوووظة بسيطة :-
                            فعلاً أغلب القطط بتتأقلم على المكان اللي بتجد نفسها فيه وبتختلف من قط لآخر في الوقت اللي بيتطلبة التأقلم.
                            ونقطة الهلع اللي كان بينتابة والخوف من الخروج او من التعامل مع احد غريب ( دي نقطة ضعف في القط وليست ميزه او شيء يحمد عقباه )

لان اي راعي قطط او مربي قطط ( أو أي حيوان) معرض للإنتقال و طبيعي الاختلاط اجتماعياً .. واذا لم يعوّد ما يربية علي أسلوب حياة البشر
                            فده بيأثر علي نفسية القط فيما بعد لما تتعرض مع صاحبها لما ذكرته سابقا من ( انتقال او اختلاط ...إلخ).

فلك معلومة ان غالبا من احد اسباب موته هو نفسه باكتئابه وانطوائه واهماله لنفسه عند الخروج لمكان آخر.

وبناء على موقف شخصي مات مني اكثر من قط بسبب هذا الموضوع وحتى الرضع منهم .

(على كده بقى انا استاهل الإعدام رمياً بالقطط)

تحــياتــــــــــــــــــي

• المشاركة الأصلية بواسطة W_z مشاهدة المشاركة
                              أختي الفاضلة لكي تحياتي على كم المجاملة الهائل ده
                              وايضا تحياتي علي تواضعك وانكارك لذاتك وهذه ميزه في صنف البشر اليومين دول وفي هذا الزمن (الأغبر)

وانا مش هسألك السؤال اللي طلبت مني اسأله لاني (رأيت الإجابة في الموضوع ) ولم أقرأه دون ان اسأل.
                              مدى الاهتمام والحب والرعاية اللي شوفتهم في الموضوع كلها حاجات جاوبتني على اسأله كتير.
                              ما كانت مجاملة الله يبارك فيك ..بالفعل شعرت بالسعادة بتسجيلك في المنابر وردك في الموضوع
                              وافادتك فيه وما وجدت غير الدعاء كتقدير وشكر لك

وردك كان له تأثير على نفسي
                              واحب أوضح لحضرتك اني اسقط أي مخاطبة لي كصنف وابقي مخاطبتي كنفس.. مادام ان طبائع
                              الإنسان عامة تشمل مطلق الإنسان بغض النظر عن نوعه ذكر أو أنثى

وما قصدت بردي التواضع او النقص لذاتي بارك الله فيك لكن بذكر حقيقة ما حصل
                              وما أبرئ نفسي من أخطاء
                              ارتكبتاها في حق القطط.. صحيح كانت عناية طيبة قمنا بها جميعا في المنزل وما هو
                              انا لوحدي وبذلنا كل ما نستطيع ليكون بقائهم في المنزل بشكل صحيح من غير ضرر لهم ولنا
                              لكن من خلال التجربة اللي مرينا بها ان العناية بالقطط امر غير سهل وان القط حيوان
                              يألفك وتألفه ويتعلق بك وبالمكان والتخلي عنه فجئة صورة من صور إيذائه وتعريض حياته للخطر

المشاركة الأصلية بواسطة W_z مشاهدة المشاركة
                              ومنقدرش ننسى قول ( قدّر الله ...ما شاء فعل )
                              واذا كنتي بتتحملي ذنب فهو ذنب عدم تكرار التجربه ... ومش هقول ان خبرتي كبيره ( هما 8 سنين ) في تربية اكتر من 100 قط وقطة ومر عليا الكثير
                              ( تعلق - ولاده - موت - مرض ... وغيره وغيره )
                              وبحكم ذلك فانا ارى انك شخص جدير كما قلت سابقا مش عايز اعيد كلامي عشان ميبقاش مبتذل وسخيف.

بكل صدق انا واثق من قدرتك...... ( ولا انت ممكن بتاخدي حجه انك مش تفرّحي قطط تانيه بعنايتك لهم عنايتك عنياتك عنياتك )

أخيرا رجاء من شخص لا تسبق لك به معرفه واعتبريني أخ .... لا تلومي نفسك علي ما حدث
                              انا ارى في اسلوب كتابتك انك شخص يعرف الايمان والروحانيه و وحدانية الله فلا تعارضي اقوالك باقوالك او افعالك بافعالك.

لا تشركي نفسك في شيء قدّره الله ( اعذريني من أنت لكي تكوني من أمات روح ...ورب العالمين لا يرضى او لم يشأ ذلك ؟؟؟ )

الانسان روح والحيوان روح .......... أرجو ان ترعي روح مره أخرى ( لكن روح واحده مش اتنين و حقيقي بتجدي المتعه والسعاده )

مع القليل من المساعدة فقط .
                              لكِ تحياتي و واااااابل من التقدير..........المستحق
                              الحمد الله على اقدار الله له الفضل والثناء الحسن ...وكل نفس لها اجل سواء انسان او حيوان
                              وهناك حساب

{وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَىْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38)}

ولك منا الشكر والتقدير لفائدتك الله يبارك فيك

• المشاركة الأصلية بواسطة W_z مشاهدة المشاركة
                                وملحوووظة بسيطة :-
                                فعلاً أغلب القطط بتتأقلم على المكان اللي بتجد نفسها فيه وبتختلف من قط لآخر في الوقت اللي بيتطلبة التأقلم.
                                ونقطة الهلع اللي كان بينتابة والخوف من الخروج او من التعامل مع احد غريب ( دي نقطة ضعف في القط وليست ميزه او شيء يحمد عقباه )

لان اي راعي قطط او مربي قطط ( أو أي حيوان) معرض للإنتقال و طبيعي الاختلاط اجتماعياً .. واذا لم يعوّد ما يربية علي أسلوب حياة البشر
                                فده بيأثر علي نفسية القط فيما بعد لما تتعرض مع صاحبها لما ذكرته سابقا من ( انتقال او اختلاط ...إلخ).

فلك معلومة ان غالبا من احد اسباب موته هو نفسه باكتئابه وانطوائه واهماله لنفسه عند الخروج لمكان آخر.

وبناء على موقف شخصي مات مني اكثر من قط بسبب هذا الموضوع وحتى الرضع منهم .

(على كده بقى انا استاهل الإعدام رمياً بالقطط)

تحــياتــــــــــــــــــي
                                كلامك صحيح ....ممكن اصبحت انا من زوار محلات بيع القطط والله تشعر بالقسوة
                                وهم في اقفاص من زجاج للعرض ممكن تتصور حالات كثيرة من البؤس فيهم
                                ان شاء الله احاول مرة تصويرهم والله انهم يحزنوا القلب اكيد لكل واحد فيهم قصة مؤلمة
                                ما اعرف يمكن سر زياراتي المتكررة أني ابحث عن هذا القط ممكن القاه يوم من الأيام ويكون
                                عايش ما مات انا أتخيل المتاجرين بالقطط ما عندهم قلب وكذابين

وحضرتك بالعكس ممكن من القلوب الصادقة في حب القطط والله يكتب لك الأجر

وشكرا لك

يعمل...
                                X