Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش مفتوح : لماذا أنت تستخدم برنامج مايا ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تصحيح

الاخ قاصد السلام عليكم :
    اما بعد فبعد ان كان مايا منتشرا و سعره 16000 دولار و 7000 دولار للكومبليت ، و الان ب 7000 و 2000 دولار لن ينتشر فقط و بل و سيسحق الماكس في الانتشار الا تعتقدون انه حركه من الشركه لدفع البرنامج للانتشار عالميا بعد ان كان الماكس منتشرا بصوره اكثر من المايا ، سبب الكثيرين في تعلم الماكس اصلا هو جهلهم بوجود برنامج اخر غير الماكس لذلك ما يبدأ على الماكس ، و يخبره احدهم انه هنالك برنامج افضل و لا اقصد المايا ولكن اقصد كذلك السوفت ايمج ، يقفل على الماكس !
    السوفت ايمج ايضا رخص سعره و اصبح ب 1500 دولار ، فلماذا العناد من دسكرييت على الابقاء على 4500 دولار ، المفوض كان ينزل سعره ، راح يحسون بعدين.
    اما بالنسبه للمقابس فكل جماعه الماكس تستعمل المقابس مثل البرازيل و shag hair او غيرها ، ولكننا نحن محبي المايا نعمل على المايا بدون مقابس ولو انيحت معرفه مقابس المايا للجميع مثل Syflex cloth solver لتغيرت نظره الجميع ، انا لا اريد تغيير سير المقاله ، ولكن و لكن ارجو من الاخوان الذين لم يستعملوا المايا عدم الادلاء برأيهم لانه منافي للموضوع الذي وضعت المقاله لاجله ، نتمنى سماع المزيد عن سبب استعمال مايا.

aaaaaaaaaaaaaa
      التعديل الأخير تم بواسطة أبوتمام; 01 / 03 / 2008, 02:28 PM.

التخفيضات الكبيرة في الأسعار= تجلب أرباح بنسبة 400%
        معلومة إقتصادية معروفة , في الواقع مايا لم تقم بحسم الأسعار ( بهذا الخسف الهائل)
        إلا لدفع الخسائر المتوقعة , يعني أن شركة مايا كانت ومازلت تئول الى الخسارة

قلت لك يا أبوتمام منتب سهل,,,,ما تصدق

اذا كان ماتقولون عن المايا صحيحا ( وهو صحيح بالفعل ) فلماذا يصرالبعض على الاستمرار في العمل على الماكس والمايا جنبا الى جنب في حب ووئام
          موقع لفنان ايراني يعمل على البرنامجين :
          http://www.3dluvr.com/adel3d
          التعديل الأخير تم بواسطة طارق; 30 / 12 / 2002, 02:17 PM.
          سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
          ........
          يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

السلام عليكم

السلام عليكم
            اسف للتدخل و ياااارييت نحافظ على الالفاظ الجيده بالموضوع
            شباب انا بمنتدى cgtalk ناقشت موضوع ليه اكتر الناس يستخدمون المايا

و اكثرهم جاوبني انه هو شطارة شركة المايا بالبيع و الاعلانات و البرنامج مو لانه غالي يكون الافضل ما اعتقد هذا برأي

و لكن لكل شخص حبه لبرنامج و اتقانه لبرنامج

و موفقين جميعا
            بس احب اقول مره اخرى انه الفنان هو الاهم
            مواقع أفتخر ببرمجتها
            :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

الماكس جاء الى الوجود قبل المايا.الناس تعلموا الماكس ولكن بعد ماجاء المايا لم يستطيعوا الإبتعاد عن الماكس ولكن عملوا على الأثنين.لذلك نجد أن معظم الناس الذين يعلمون المايا يعلمون الماكس.والناس الذين يعلمون المايا اليوم يعلمون اللغه الإنجليزيه لعدم توفر الكتب العربيه للمايا.
              هذه وجهة نظرى.
              The Unknown Person

نص مقتبس من موضوع Gemologist
                الذين يعلمون المايا اليوم يعلمون اللغه الإنجليزيه لعدم توفر الكتب العربيه للمايا.
                .
                مو كلهم

و كمان نحنا نعرف انجليزي و ما نستخدم مايا

وجهة نظري
                مواقع أفتخر ببرمجتها
                :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

في نظري :

والله حسب ما شاهدته من اشخاص و اصدقاء لي عملوا على الماكس و حتى الات الذين يحاولون تعلم الثري دي شاهدت النقاط التاليه ( في بلدي على الاقل و لست اتكلم عالميا ) :
                  1. اكثر الاشخاص الجدد الذين يدخلون لعالم الثري دي ، لا يعلمون حتى بوجود برامج ثري دي اخرى و لا يعرف سوى انه لصنع مثل ما يراه في الالعاب او الافلام هنالك برنامج يدى ثري دي ستوديو ماكس فهو يعتقد انه الثري دي هو فقط ماكس.
                  2. كثره مستخدمي الماكس فس العالم العالم العربي يرافقه قله الذين يعملون على برامج ثري دي اخرى . كالمايا و السوفت ايمج
                  3. شعبيه الماكس و لا اقصد كثره مستخدميه و لكن الشرائح المجتمعيه التي تعمل عليه من المراهقين و الشباب و حتى الكبار بينما نرى مستخدمي البرامج الاخرى اكثرهم هم شباب او محترفين ، لا اقصد هنا هي سهوله الماكس او صعوبه مايا و لكن فقط لاذكر المشاهدات التي اراها يوميا و كل يوم.
                  4. عدم توفر مايا او سوفت اميج في الاسواق بكثره و من الصعوبه الحصول عليهما ، بينما الماكس هو مثل الماء في انتشاره
                  5. عدم توفر برامج تعليميه ( باللغه العربيه ) على بقيه البرامج الثري دي بينما الماكس ما شاء الله ، من فديوات تعليميه إلى توتريالز و مواقع عربيه على الانترنت و حتى المنتديات العربيه .
                  6. الصعوبه الشديده التي يواجهها مستخدمي الماكس للتحويل بين البرامج الثري دي الاخرى ، مثلا من الماكس إلى المايا ( هذا اذا اقتنع الشخص بفقره التحويل ) بينما انا عملت على المايا و عندما جئت للسوفت ايمج اول مره لم احس بهكذا فرق بينهما ، ربما السبب لكون الواجهه الرسوميه للمستخدم GUI للمايا و السوفت ايمج خاليه من الالوان والايقونات بعكس الماكس.
                  7. قناعه اهل الماكس انه برنامج الثري دي ماكس هو الافضل !! و ليس هنالك برنامج يضاهيه و هو مستعد ان يتحدى و يدافع عن برنامج ليس الا بسبب تمسكه بالبرنامج على الرغم من ان الكثيرين لا يعلمون اكثر من 20% من البرنامج او حتى انه لا يعمل عليه سوى بجلب نماذج و textures جاهزه و يلصقها لانه يريد عمل جيد باسرع وقت ممكن دون بذل اي جهد.

بعد امعن النظر في ما ذكرته انا نفسي لو كنت استعمل الماكس لما تخليت عنه لانه ما الداعي للتحويل ؟؟ ما الداعي للتحويل ؟؟ ليس هنالك من سبب وجيه ، الا توافقوني الرأي.
                  و لكن لو كنت جيدا في الانجليزيه و كبيرا بما يكفي لفهم المزايا الموجوده ، او حتى الاحتكاك بمستخدمي البرامج الاخرى و مشاهده اعمال عملت بغير الماكس لتغيرت وجهه نظر الكثيرين حول برامج الثري دي الاخرى .
                  لا ادعو مستخدمي الماكس للتحويل إلى مايا او غيره و لكن للجدد انصحهم بضروره اعاده التفكير .

والله اخي شوكوبو كلامك يدل على انك ضالع في برنامج المايا وياريت تورينا شيء من اعمالك انا مشتاق لرؤيتها.
                    ........

MAX BOSS
                      لم أقل الذين يعلمون اللغه الإنجليزيه يعلمون المايا وإنما أنا قلت العكس.
                      The Unknown Person

تعقيب

اخي طارق السلام عليكم :
                        اما بعد ، فاحب ان اخبرك انني ما زلت مبتدأ في المايا ( 4 اشهر من القراءه المتواصله على الهيلب تبع مايا ) و ربما لن تصدق انني لا يمكنني ان اعمل لحد الان اعمال تليق بالمايا ، و لا احب ان اتفاخر و لكن ما العمل الدراسه الجامعيه ماخذه كل وقتي ، و احب ان اوضح وجهه نظري على هذا الموضوع للبتدئين في التعلم.
                        1. اول مرحله هي مرحله التعليم ، فقط قراءه متواصله من اي مصدر موجود ، و اخذ الخبرات ممن هم اعلى منك، اي شيء من فديوات ، الهيلب ، او حتى الكتب العربيه رغم انني لا انصح باكثرها ربما لترجمه المصطلحات و بالتالي تعقد الوصول للازرار و القوائم و كثره الاخطاء المطبعيه .
                        2. ثاني مرحله تأتي هي مرحله الانتاج ، ربما انتاج بسيط او تعبان ، و لكنه ينتج مشاكل اثناء العمل ، و من الاخطاء تحاول ان تجد الحل ، اما بالتجربه و المثابره و اما مساعده من احدهم ، ولكن هذه المرحله تعلمك الكثير من دون ان تدري
                        3. مرحله هي مرحله الابداع و فيها تعمل اعمالا لم تكن تحلم اول على الاقل تتصور انه انت ستعملها .
                        و هذه الحلقات متكامله و لا يمكن فصلها، في الواقع برامج الثري دي تاخذ وقتا طويلا شئت ام ابيت ، و الوقت يضيع عندنا مثل الورد ، حاله حال تعلم البرمجه باللغات ، و لكن الله كريم ، امل ان اعمل يوما عملا افخر بان اكون قد عملته ، نعم انا عبرت المرحله الاولى واعرف الكثير و لكن هذه المعرفه لا زالت لا تؤهلني ، وشاهدت كثيرا من الاعمال الجميله في هذا المنتدر الرائع - باعماله و اعضائه و مشرفيه - و سأضع ما امكنني من توتريالات و اعمال بسيطه تيسر للمبتدئين العمل ، و الله كريم و جازاكم الله كل الخير.
                        التعديل الأخير تم بواسطة chocobo2k; 03 / 01 / 2003, 09:13 PM.

بالتوفيق اخي chocobo2k
                          ........

7. قناعه اهل مايا انه برنامج مايا هو الافضل !! و ليس هنالك برنامج يضاهيه و هو مستعد ان يتحدى و يدافع عن برنامج ليس الا بسبب تمسكه بالبرنامج على الرغم من ان الكثيرين لا يعلمون اكثر من 20% من البرنامج او حتى انه لا يعمل عليه سوى بجلب نماذج و textures جاهزه و يلصقها لانه يريد عمل جيد باسرع وقت ممكن دون بذل اي جهد.
                            (رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِناً وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ)
                            ((رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ))
                            اللهم آمين

محتار شوي لكن مقتنع

انا من مستخدمي ماكس :
                              شباب بصراحة ما قريت كل حواركم الي دار بس بغيت اضيف رد الى كل الاخو

انا اقول ان البرنامجين "ماكس و مايا " فيهم تشابه كبير
                              و ان الماكس يعمل بطريقة معينة مبصطة و المايا بعد ليه طريقة خاصة

بس اختيار واحد من البرنامجين مو مقياس بان البنامج ضعيف او ان قوي _ اعتقد الشخص
                              الي يقوم بالعمل هو اساس المقياس

مثلا 3d max استخدم من قبل شركات كثيرة في صنع الافلام طبعا اسماء الافلام موجودة في الموقع
                              مال ماكس
                              و اسخدم في كثير من الاعاب القوية مثل (ميتال جير سولد)

بس مثل ما قلت اعتقد البرنامجين يؤدون نفس الغرض

اما ماكس ف يمكن كان فيه بعض النواقص بس تتطورت في الاصدار الخامس و صار سهل و شبه مايا
                              و ما اقول الى احد اختر اي واحد بس لثنين روعة

و اصلاً انا حاب اتقن لثنين : عشان اذا بغيت اسوي اي شي ما اتعطل
                              ههههههه

بس انتهت الحاضرة
                              http://www.ali-mhna.com

شكراً

أشكرك أخي على فتح هذا الموضوع و لكن عندي مشكلة و هي أنني أريد البدء بأستخدام مايا و لكن لا أعرف أي موقع للمايا فأرجوا المساعدة

يعمل...
                                X