Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد معرفه الفرق, بين مصمم العاب, و مبرمج الــعاب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد معرفه الفرق, بين مصمم العاب, و مبرمج الــعاب

,, بسم الله الرحمن الرحيــم ,,

انا رائيت , وسمعت و قرائت المقلات العديده فى المنتدى هذا ,,

و حبيت اعرف شى ,!!

ما هو الفرق بين مصمم , ومبرمج العاب ,

و ايهما افضل ..

لانى نويت ان اتجه الى الالعاب

و عاوز اخوش فى طريق و احد , لا رجوع فيـــه

______

و اى البرامج ( المحركات ) فى تصميم الالعاب ,

و اى الغات الافضل و الاسرع فى برمجه الالعاب , و الغير معقده

,,

يريت حد يجوب عليهم

السؤال الاول
    ما هو الفرق بين مصمم العاب ومبرمج العاب
    مصمم الالعاب هو اللي بيعمل مثلا الشخصية اللي حتلعب بيها والمدينة والاعداء وغيرها من التصاميم وبيكون ببرنامج تصميم 3دي مثل
    3ds max
    maya
    lightwave
    blender
    اما مبرمج الالعاب فهو اللي بيقوم بعمل الذاء الاصطناعي وطريقة تحريك الشخصية وتفاعل الشخصية مع الاجسام الاخرى وغيرها
    وبيكون عن طريق لغات البرمجة زي السي بلس بلس والجافا وفيجوال بيسك
    ------------------------
    انا عن نفسي افضل لغة السي بلس بلس ولكن لا اعرف ماهي اللغة الافضل فلكل لغة مميزاتها
    اما البرامج او المحرات فانا لا افقه فيها شيئا

ان شاء الله اكون افدتك

المشاركة الأصلية بواسطة BLackx مشاهدة المشاركة
      السؤال الاول
      ما هو الفرق بين مصمم العاب ومبرمج العاب
      مصمم الالعاب هو اللي بيعمل مثلا الشخصية اللي حتلعب بيها والمدينة والاعداء وغيرها من التصاميم وبيكون ببرنامج تصميم 3دي مثل
      3ds max
      maya
      lightwave
      blender
      اما مبرمج الالعاب فهو اللي بيقوم بعمل الذاء الاصطناعي وطريقة تحريك الشخصية وتفاعل الشخصية مع الاجسام الاخرى وغيرها
      وبيكون عن طريق لغات البرمجة زي السي بلس بلس والجافا وفيجوال بيسك
      ------------------------
      انا عن نفسي افضل لغة السي بلس بلس ولكن لا اعرف ماهي اللغة الافضل فلكل لغة مميزاتها
      اما البرامج او المحرات فانا لا افقه فيها شيئا

ان شاء الله اكون افدتك
      يعنى انا لو عاوز ابقا مصمم ’ العاب , انا الى هاعمل الخرائط و المدن و الشخصيت و مكان الشخصيـــه و هكذا ..

بس المبرمج هوا الى هيخلى الشخص يتحرك و يضرب و هكذا ؟!!!

هو دا الى فهمتــه ,,

و انا سمعت ان المحرططت تضمكن لغات البرمجـــه , و مشلازم تكون مبروج عشان تصمم لعبــه , هل هذا صحيح ,,؟

-------------

شكرا ليك للمشاركه

نعم ما فهمته صحيح.

اذا كنت هاوي ففي محركات ما تحتاج للغات برمجة لتصميم الالعاب لكن طبعا هذه الالعاب لن تكون احترافية ولن تسطتيع التقدم بها او تجني اموال طائلة
        اما اذا اردت الاحتراف في هذا المجال فلازم تعرف في البرمجة
        لكن من الممكن انك تستعين بعضو لمساعدتك في البرمجة وتكونوا فريق فتقوم انت بالتصميم وهو بالبرمجة

حبيبي بالنسبة للمحركات هناك محركات كثيرة مثل برنامج UDK برنامج قوي في التصميم يستعمل لغة البرمجه UNreal-script
          ويستخدم الكيسمت وهي سهله جدا وهناك محرك اخر اسمه unity 3d وهو برنامج يستخدمه الكثيرون لسهولته وقوته يستعمل لغة JAVA-script ومحرك gamemaker سهل جدا لعمل العاب 2d صغيرة مثل العاب المايكرو
          ومحرك 3d game studio ولكن لم استعمله ولا اعرفه
          My Channel
          UDK And 3d max tutorial
          Facebook page
          علي الجابر
          لبيك يا اقصانا
          http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

بينما الفرق بين مصمم الالعاب ومبرج الالعاب المصمم وهو الذي يقوم بتصميم كائنات وبيئة اللعبة والاسلحه وغيرها من برامج مثل 3d max وcenima 4d وblender وغيرها اما المبرمج هو الذي يقوم بتحريك الشخصية والذكاء الاصناعي وغيرها وعمل ازرار فمثلا عند الضغط على حرف e يقوم السلاح بأطلاق النار وتحريك الشخصية مثلا عند الضغط على حرف w يتحرك للامام عن طريق لغات البرمجه السي بلس والدارك بيسك وغيرها
            My Channel
            UDK And 3d max tutorial
            Facebook page
            علي الجابر
            لبيك يا اقصانا

انا عاوز بس اعرف ,

انا لو عاوز احترف برنامج Unity 3D

لازم اتعلــم لغه الـ java script?

و لو عاوز اكون محترف احتراف , مع اكنى هبداء من الصفر ,,

يعنى مبتدى ,

و عاوز امشى فى مجال يحسن من مستواى الفكرى ,,

يريت اعرف الاجبات ,,

حبيبي الغالي اذا كنت تريد الاحتراف unity 3d تتعلم الJAVA-script
                My Channel
                UDK And 3d max tutorial
                Facebook page
                علي الجابر
                لبيك يا اقصانا

المشاركة الأصلية بواسطة G@mer مشاهدة المشاركة
                  انا عاوز بس اعرف ,

انا لو عاوز احترف برنامج Unity 3D

لازم اتعلــم لغه الـ java script?

و لو عاوز اكون محترف احتراف , مع اكنى هبداء من الصفر ,,

يعنى مبتدى ,

و عاوز امشى فى مجال يحسن من مستواى الفكرى ,,

يريت اعرف الاجبات ,,

بص يا سيدى .. انت لو عايز تحترف اليونتى فزى ما قالك الأخ على جابر لازم تحترف JAVA-script ... اما بالنسبة لأنك عايز تدخل فى مجال بين البرمجة و التصميم ... فأنا عايز اقولك كلمتين قبل ما تبدأ ، موضوع المبرمج و المصمم ديه زى العلمى و الادبى فى الثانوية العامة .. شوف انت حتبدع فى ايه و قول بسم الله الرحمن الرحيم و ابدأ فى تعلمه .... لكن ده مش ثابت .. فيه ناس بتحترف الاثنين ... انا عن نفسى ليا انتماء اكبر للتصميم .... انت شوف البرمجة ديه عبارة عن ايه و شوف التصميم ده عبارة عن ايه ، بعد كده شوف انت بتميل لأيه اكتر و ابدا فيه .....
                  بالنسبة بأه لأنك عايز تمشى فى مجال يحسن مستواك الفكرى فأنا اعتقد ان البرمجة هى طلبك .. لأن البرمجة تجمع بين الذكاء و بين ان تكون على علم بالفزياء و الرياضيات زى ما قال الاخ pr mohamed فى احد المواضيع ............... ده مجرد رأى مش اكتر
                  اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله
                  ===============
                  شكرا لكل من قال ان العرب لن يتقدموا فأنتم بذلك تمنحونى دافعا لاثبات العكس

السلام عليكم
                    كلا التخصصين محتاجين لبعض المبرمج والمصمم ....جرب تشاهد لعبه جرافكها عالي لكن فيها مشاكل برمجيه عده مثل عدم التصادم في أملكن أوذكائها مو قوي...أو لعبه تكتيكها البرمجي قوي بس جرافكها مو لهذيك القوه
                    أما أنا من ناحيتي أفضل البرمجه بشكل كبير لإنه بيتحكم بمجريات اللعبه والناس بيحطوا أكثر تقييم في الألعاب القويه على البرمجه
                    أنا جربت أعمل الأثنين بس في مثل شعبي يقول "الذي يأكل باليدين يختنق"

كلمة المصمم أحيانا تعتبر مصمم الجرافك و احيانا تعتبر مخطط اللعبة و المبرمج هو الذي يقوم بعملية البرمجة
                      وكتابة الاكواد في اللعبة Ai, Behaviors , miscs , وغيرها.

أذا احببت أن تسمع نصيحتي, مصمم اللعبة والمبرمج مكملان لبعضهما البعض و لا يمكن فصلهما
                      ولا يمكن أن توجد لعبة معتمدة على جانب واحد, لذلك فعلى سبيل المثال أنا أعتبر نفسي صانع أو مطور لعبة
                      وليس مصمم أو مبرمج , وسبب أن صانع أو مطور اللعبة أعم وتشمل تصميم رسوميات وتخطيط والذي أقوم به
                      وكذلك البرمجة التي أنا أيضا أقوم بها في صناعة الالعاب.

في حالة رغبتك في تخصص بجانب واحد سواء كمصمم جرافك أو مخطط أو كمبرمج, على الأقل
                      يجب أن يكون عندك ولو علم بسيط عن كلا هذة الجوانب.
                      :: Social Services Links ::

YOUTUBE
                      TWITTER
                      FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

معاكم حق يا شباب لا يوجد ما نظيفه هه
                        انت اختر الي انت تميل له و ترتاح معاه ... و ان شاء الله تصل لمستوى محترف
                        Algeria
                        -------------
                        C++ & DirectX
                        fOr EvEr
                        -------
                        add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

اضن ان في غلط مصمم العاب هو من يقوم بعمل لعبة بدون برمجة متلا لو عملت لعبة ب fpsc فستسما مصمم العاب
                          اما مبرمج العاب فهو من يقوم بعمل لعبة ويبرمج لها كود
                          المصمم هو من يقوم بتصميم شخصياة ولا يسما مصمم العاب بل مصمم
                          مبرمج هو من يهتم بقصم البرمجو اما ادا قامة بعمل لعبة خاص به وحده يسما مبرمج العاب هدي هي خلاصة
                          الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
                          بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
                          امة واحدة راية واحد حرب واحدة

اضن ان في غلط مصمم العاب هو من يقوم بعمل لعبة بدون برمجة متلا لو عملت لعبة ب fpsc فستسما مصمم العاب
                            اما مبرمج العاب فهو من يقوم بعمل لعبة ويبرمج لها كود
                            المصمم هو من يقوم بتصميم شخصياة ولا يسما مصمم العاب بل مصمم
                            مبرمج هو من يهتم بقصم البرمجو اما ادا قامة بعمل لعبة خاص به وحده يسما مبرمج العاب هدي هي خلاصة
                            وهذا ما أقصد به بالمخطط
                            ليس هناك خطأ , كلمة مصمم قد تدخل جانب مصمم فوتو شوب ورسوميات, وتدخل في موزع أو المخطط مثل مخطط الجغرافيا في توزيع المباني كما يقوم مستخدم FPSC في تصميم بيئة والمراحل وتوزيعها, كذلك
                            تشمل حتى من يقوم بتخطيط الفكرة على ورق ومؤخرا حتى جانب البرمجي أصبح هناك نوع من برمجة
                            اسمه Design Mode في ترتيب سنايبت وتصميم,
                            اكرر ليس هناك خطأ, كلمة مصمم مفتوحة وتشمل كل هذة الجوانب التي ذكرتها انت والتي ذكرها الأخوة السابقيين وتعريفها ليس محصور بمجال محدد.
                            :: Social Services Links ::

YOUTUBE
                            TWITTER
                            FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

اخي العزيز
                              اتجه الي البرمجه
                              واترك التصميم الي مرحلة متاخره

بالنسبه للتصميمات فانك ستجد مصادر جاهزه بهذا الخصوص
                              اما البرمجه فهي رسم الاحداث والافكار
                              وقد تجد بالنت مصادر جاهزه للبرمجه ولكن هي ليست بشىء جاهز كما هو الحال بالتصميمات

انا اتكلم عن نفسي لمااااذااا اقضي العمر في في تعلم تصميم المجسمات والبيئه ثم اتعلم محرك الالعاب والبرمجه

فهذي العمليه هذي خطوات عكسيه خاطىء

انا اتعلم محرك الالعاب وطريقة استخدامه ثم البرمجه المتاحه بالبرنامج ثم استخدم مجسمات جاهزه وادرجها بالمحرك واقوم بالتحكم بهااا

وبعد ان اتقن هذا الجانب وهو محرك الالعاب والبرمجه اقوم بالتعلم على التصميم لانه مرحلة اخيره في صناعة الالعاب

ولكن يجب ان تتعلم اساسيات التصميم مثل التكسجر والانيميشن والبوليقن و مكونات الاجسام بشكل عام

اما كيفية صناعة الموارد السابقه فاتركها للاخر

رايي صواب ويحتمل الخطا ورأي غيري خطا ويحتمل الصواب
                              اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                              وتفتك باعدائك اعداء الدين

يعمل...
                              X