صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: أسئلة معرفية في كل جمعة عن صناعة الالعاب ( شاركنا معرفتك )

ردود: 27 | زيارات: 4128
  1. #1
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084

    أسئلة معرفية في كل جمعة عن صناعة الالعاب ( شاركنا معرفتك من خلال الإيجابة )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المقدمة:

    فكرة الموضوع بختصار هو أن أضع 3 اسئلة في كل جمعة تخص مجال صناعة الالعاب
    وأطلب من المشاركين بأن يجاوبوا عنها بالرد ويفضل بكل تأكيد
    وضع صور أو فيديو من اليوتوب سواء من نفس شخص أو أخر لتعزيز شرح الإيجابة
    وسوف اعرض الإيجابات الصحيحة في الجمعة القادمة حتى يتأكد الجميع, من صحتها
    وكذلك وضع اسئلة جديدة اخرى بنفس النمط, بحيث تعم الفائدة الجميع بأذن الله.

    الشروط:

    1- يقتبس العضو السؤال وتحته الإيجابة : كرد
    ويفضل بكل تأكيد وضع صور أو فيديو من اليوتوب لتوضح الإيجابة.
    +

    له الحرية في وضع درس يشرح الجواب في كيفية تطبيقة كجانب عملي.

    2- يسمح للعضو بالرد بنفس الإيجابة لو اجابها أعضاء أخريين
    ويفضل زيادة شرحها أو ربما مثلا يضع العضو رد ويقوم عضو أخر بوضع
    صورة أو فيديو أو حتى درس تطبيقي لتعزيز نفس الجواب.

    3- في حالة تبين رأي جديد ورغبة العضو في تصحيح الإيجابة
    يفضل استخدام خاصية تعديل الرد وليس وضعها كرد جديد!.

    4- مصادر متاحة بالكامل, سواء ويكبيديا , كتب ,مواقع تخص صناعة الالعاب
    أو معرفة شخصية , أو حتى من تلفاز , وفي حالة ذلك يفضل وضع المصدر
    بجانب كل إيجابة كنوع من المصداقية.


    أهداف الموضوع:

    1- نشر الفائدة والمعرفة لأعضاء منابر في مجال صناعة الالعاب.

    2- شرح بعض النقاط المهمة التي قد يجهلها بعض مطوريين الألعاب

    3- تحفيز على نشاط وتطبيق.

    4- سوف يفيد الموضوع الزوار الجدد, حيث ربما يجدون إجابات ما يريدون معرفته
    تجنبهم السؤال, أو في تصحيح معلومة خاطئة قد يعتقد بها أحد الأعضاء
    ويتأكد من ذلك من خلال هذا الموضوع, بأذن الله.






    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together


  2. #2
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084


    FRIDAY 1:

    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟

    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟

    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها
    وبين Object ؟




    انطلقوا في الإيجابة من اليوم
    حتى الجمعة القادمة, مع 3 أسئلة أخرى جديدة أن شاء الله.
    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Ali Aljabir
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المنطقة
    world of physics
    ردود
    1,903
    بالنسبة للسؤال الثالث
    sprite هو مصطلح يستخدم للاشارة الى الصور المستخدمه في برمجه الالعاب على وجه الخصوص كما ان الصور قد تكون ثنائية او ثلاثية الابعاد فمثلا هناك صور لخلفية في لعبة ما وصورة سيارة داخل اللعبة فان صورة الخلفية يتم تمثيلها بسبرايت معين وصورة السيارة بسبرايت اخر يسمح السبرايت للمبرمج بحريه التحكم في الصور بشكل مستقل
    _____________________________________________________________________________________________
    اما الobject
    الاوبجيكتز هي عبارة عن الأوامر الي تحرك اللاعبين او اعضاء اللعبة ,, بتضع أوامر معينة مثل ,, زر يمين يحرك يمين المسافة يقفز وكذا

  4. #4
    السلام عليكم وجمعه مباركه

    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها
    وبين Object ؟
    بالنسبه للــSprite
    sprite هو مصطلح يستخدم للاشارة الى الصور المستخدمه في برمجه الالعاب على وجه الخصوص كما ان الصور قد تكون ثنائية او ثلاثية الابعاد فمثلا هناك صور لخلفية في لعبة ما وصورة سيارة داخل اللعبة فان صورة الخلفية يتم تمثيلها بسبرايت معين وصورة السيارة بسبرايت اخر يسمح السبرايت للمبرمج بحريه التحكم في الصور بشكل مستقل
    كلام الأخ ضرب من الصحه100% وأنا مؤيده

    أما بالنسبه للــObject
    هو عباره عن مصطلح يستخدم للتعامل مع المجسمات في اللعبه من ناحيه برمجيه ويقصد به المجسمات بحد ذاتها

    في البدايه أعتقدت إن كلمة object كنت تقصدها من ناحيه برمجيه OOP أي البرمجه الكائنيه أو إنك تقصد الموديلز فأحترت شويه ...
    والسلام عليكم أخي.....

  5. #5
    كلكامش الألكتروني
    صور رمزية e.a.x.g
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    207
    صور في المعرض
    6
    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها
    وبين Object ؟

    أخواني كنا سابقآ في تسعينات القرن المنصرم عندما نصمم لعبة معينة بأستخدام لغة البيسيك كنا نتعامل مع الأشخاص تحت مسمى sprite
    اي الشبح اطلق عليه هذا الاسم بسبب امكانيتنا لنقل هذا الشبح من مكان الى اخر حسب المحاور الأحداثية..ويكون الشبح اي الsprite
    عبارة عن قطعة واحدة اي مجموعة من النقاط متمثلة بحاوية واحدة اي container, وعند اصدار أمر الحركة لهذا الشبح فأننا نتعامل مع متغير يمثل هذا الشبح
    كمثال
    super_boy =new sprite
    Super_boy.X=super_boy.X+5
    Super_boy.y=Super_boy+y

    هذا لتحريك الشبح على المحور X والمحور y بمقدار 5 وحدات حيث تم التعامل مع كل نقاط الصورة بأستخدام متغير خصص لذلك
    ............................................................................

    أما الــ object فهو عبارة عن مجسم رياضي تتمثل نقاطه بأستخدام مصفوفات هندسية لذلك عندما نريد ان نقوم بعملية حركة يجب ان نحرك كل نقاطه على حدا بأستخدام المعدلات الخاصة بالحركة مثل Transform,rotate,scale
    وذلك بأستخدام خوارزميات معروفة لكل مبرمجي ومطوري الالعاب والذين يستعملون الكود البرمجي في انتاج العابهم

    او نلجئ في بعض الاحيان الى استخدام Bipe لتحريك المجسات او المقلدات Null
    لتحريك جزء معين من المجسم
    كمال

    car_obj=new matrix(0,0,0)*Cos x+5


    .................................................

    تحياتي لكم اخوكم كلكامش الألكتروني
    Microsoft
    Certified Trainer SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Certified IT Professional SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Office Specialist Access 2010


    Microsoft Certified Game Development Fundamentals

    الموقع الرسمي لرابطة كلكامش الألكتروني لتكنولوجيا المعلومات
    ان لم أكن علمآ.سوف أكون نصلا يحمله.وأن لم اكن نصلا سأكون أرضآ له

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    Lake Oswego, Oregon, United States
    ردود
    474
    Sprite: هو عبارة عن صورة متحركة متفرعة من صورة ثابتة ، الصورة الثابتة تكون مقسمة إلى ١٦ صورة صغيرة مثلاً ، كل صورة تمثل فريم للحركة. وبالتنقل من فريم للثاني فإن الحركة تظهر لنا. مثل أفلام الكرتون القديمة ونقار الخشب عندما كانوا يشرحون لنا كيف تعمل الرسوم المتحركة.

    Object: ممكن تكون من الناحية البرمجية هي عبارة عن Class للغات البرمجية التي تقبل الـ OOP ، فممكن أن نصنع أوبجكت لمجسم ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد أو Sprite أو حتى صوت .... وممكن أيضاً أن يكون حساب بنكي في البرامج البنكية ، وهو أحد الطرق اللي يقوم بها المبرمجون بتنظيم عملهم في الكود ، فهم يكتبون أوبجكت واحد ويستنسخونه في كل مرة ثانية يحتاجونه داخل الكود.

    أو ممكن أن يكون Object أي شيء في اللعبة على حسب طريقة تعامل المحرك أو المحرر. فكل شركة تقوم بوضع مصطلح جديد لبرامجها وسيختلف المعنى من برنامج لآخر.

  7. #7
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084
    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟

    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    منتظر اجابتكم بشوق لهذايين السؤاليين
    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

  8. #8
    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    أو Real Time Render يقصد به مشهد الفيديو الذي تم عمل له رندره مسبقاً ويتم معالجته من خلال عتاد الحاسب ليظهر بدقه عاليه

  9. #9
    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟

    هده تقنية قديمة في الالعاب يتم استعمال صور 2D تقوم تقوم باعطاء اللعبة طابع ثري دي و تحولها الى لعبة ثري دي مع انها مجرد 2d . ببساطة صور بمنظور ثري دي و البرمجة تعرض هده الصور الى التصغير و التكبير لاعطاء دلك الطابع و من اشهر الالعاب المستعملة في هده التقنية هي لعبة ماريوا للسباقات


  10. #10
    Mode7

    هو عبار عن اسلوب يستعمل كثيرا في الالعاب النينتندوا حيث انها صورة تو دي توضع و كأنها الارض و في بعض الاحيان السماء و يتم عمل tiling لها اي انهم يضعوا الكثير منها وراء بعضها كي تظهر و كأنها كبيرة او ان الارض واسعة و بعدها عندما تبدأ اللعبة يتم تدوير و تحريكها و كأن البطل هو الذي يتحرك او يدور

    العاب من هذا النوع :





    ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟

    Pre-Rendering هو عكس كلمة Real time rendering حيث ان real time rendering يعني اخراج المشهد او يعني اخراج الجرافيكس في نفس اللحظة و عمل كل الحسابات في نفس اللحظة التي يظهر فيها المشهد مثل ما يحصل في الالعاب , لهذا الالعاب تحتاج لجهد كبير من الحاسب اما الpre-rendering فهو العكس و ان تقوم بإخراج المشهد على شكل فيديو مثلا مثل افلام الكرتون و من ثم تشغيلها و طبعا كل الحسابات و الاخراجات قد تم عملها من قبل و اخراجها في شكل صور او فيديو , و يستعمل تقنية pre-Rendering في الالعاب بأن تقوم بإخراج الtexture باستخدام الرندرنج مسبقا ثم تضع هذه الtexture على المجسمات في اللعبة فتقارب جرافيكس المجسمات في اللعبة نفس المستوى عند الاخراج كفيديو

    ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها وبين Object ؟

    Sprite هيا صورة 2D و لها استعمالات كثيرة في الالعاب التو دي مثل استخدامها كTexture او صورة عادية تو دي أو انيميشن
    الObject هو اي مجسم ثري دي في اللعبة

    مع ان في بعض المحركات يتم التعامل مع الsprite على انها objects أي ان اي مكون من مكونات اللعبة يعتبر object
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    18
    ردود
    560
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السؤال الثاني :Pre-rendering
    هى عملية لا يتم فيها معالجة لقطات الفيديو بصورة حية ولكن يتم تسجيل القطات التى تم اظهارها بعد حسابات الاضاءة والظلال والأنعكاسات والأنكسارات والمؤثرات على اجهزة اخرى عادة ما تكون اكثر قوة من الاجهزة المستخدمة فى عملية العرض
    الرندرنج المسبق هى عملية معقدة و مكثفة حسابيا تستهلك موارد الحاسب بصورة كبيرة جدا خاصة المعالج و الرام, عادة ما تستخدم فى انتاج الافلام فى حين أن الرندرنج الحى يتم غالباعن طريق محركات ألعاب الفيديو ثلاثية الابعاد والتى تعتمد على استخدام بطاقات جرافيكس بها مسرعات هاردوير ثلاثية الابعاد.
    الحل من مجلة التعليم الالكتروني http://emag.mans.edu.eg/index.php?pa...2&sessionID=17


    السؤال الاول :Mode 7
    يتم استعمال صور 2D تقوم تقوم باعطاء اللعبة طابع ثري دي و تحولها الى لعبة ثري دي مع انها مجرد 2d و تستخدم في عمل الخلفيات كثيرا كالجبال حيث يتم تكبيرها مثلا دليل على الاقتراب منها او تدويرها كأن اللاعب هو الذي يدور وهي من اقدم التقنيات و تستخدم في العاب النينتندو





    الشكر للأعضاء
    اسؤال الثالث :
    الObject يقصد به المجسمات في الالعاب
    الSprite هي صورة 2d و تستخدم في الانيميشن او صور و هذا المصطلح يشير الى الصور في الالعاب ويمكنك التحكم بالصور عن طريقه من وقت اظهارها او اخفائها

    و شكرا على الموضوع الجميل
    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

  12. #12
    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟
    يمكن تسميته بالـ 2.5d أي تكوين منظور ثلاثي الأبعاد بإستخدام الصور الثنائية الأبعاد مثل لعبة DOOM القديمة


    ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    هي القيام بعمل المشاهد السنمائية في الألعاب في وقت سابق وتحويلها إلى فيديو وضمها للعبة على شكل فيديو لايمكن التحكم به
    ويستخدم لذلك أدوات خاصة مثل Bink video
    ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها
    وبين Object ؟
    الـ sprite هي مجرد صورة أما الـ object فيكون لديه behavior
    أو وضيفة (تحرك إنفجار...)
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ***
    twitter : @Arrow_x86
    هناك علامات لوجود حياة

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية لا اعلم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    الـــــكويت
    ردود
    1,232
    الله يعطيك العافيه برنس على هالموضوع الراائع
    فعلا هذا الموضوع يثري معلومات مصمم الالعاب
    ومع تفاعل الاعضاء والصور التوضيحيه اشعر اني اقرا مجله عربيه متخصصه بصناعة الالعاب

    انا استمتعت جدااا بالقراءه
    تمنياتي لك بالتوفيق
    اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
    وتفتك باعدائك اعداء الدين



  14. #14
    والله موضوع جميل يا برنس وانا استفدت منه ماشاء الله ، وقد نشط لى ذاكرتى المدمرة من الزهيمر ههههه ، ياليت تعمل موضع جديد بأسئلة جديدة ، تحياتى لك ولكل الأعضاء

  15. #15
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084
    شكرا لك (لا اعلم و أخوي أحمد) ^^
    واسئلة جديدة قادمة ان شاء الله في كل جمعة.



    ملاحظة مهمة:

    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    أنا أقصد تقنية Pre-rendering في الالعاب (video game)

    نفس شي لما قصدت object في صناعة الالعاب, لأن بعض المصطلحات تختلف من مجال إلى مجال
    وقد لاتساوي معناها بشكل دقيق في مجال صناعة الالعاب وأحيانا تكون قريبة من المعنى ولكن ليس بشكل دقيق ^^
    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

  16. #16
    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟
    وهي عبارة رسوم ابعاد 2D شبيه بشكل أفقي بشكل 3D وتستخدم ايضاً كخلفيات للعبة المتحركة وتشبه صور البمب وتعتبر كحدود الفاصلة لكي يعبر عنها اللاعب وهي تمثل احداثيات الخلفية للشاشة بنمط 2D
    مثل العاب ار بي جي ميكر والعاب نينتندو .......
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    وهي تستخدم للرندر رسوم تحتوي على عمليات حسابية معقدة وتحتاج للمعدات اجهزة متطورة ليتم عملها باقل وقت ممكن بطريقة ريل تايم مثل كروت شاشة او سيفرات معالجات الرندر العالية الدقة لتخرج مناظر شبه حقيقية كما في الواقع
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها وبين Object ؟
    كلمة سباريت تعني شبح صورة معينة وهي تستخدم عادة للطبقات التكشير منها المتحرك ومنها الثابت
    اما OBJECT فهي عبارة عن مجسم موديل يكون بعدة أنماط منها binary ومنها ascii
    مبرمجة بطريقة هيئة المجسم المراد تصميمه سابقاً فينتج ناتج من المترجم فيرمز رمز الكائن
    ومنها object الفيزيائي والحسابي ومنها مجموعة مبنية على هياكل معقدة ومنها لغة الألة تستخدم للربط البيانات لتعمل على ذلك البيانات البنية على احدائيات ثنائية وثلاثي الأتجاه
    ومنها كثير مثل تصميم الموديلات بأحدى الطريقتين Binary و ASCII في احد برامج الجرافيك للماكس والمايا وغيرها

  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarzonex معاينة الرد
    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟
    وهي عبارة رسوم ابعاد 2D شبيه بشكل أفقي بشكل 3D وتستخدم ايضاً كخلفيات للعبة المتحركة وتشبه صور البمب وتعتبر كحدود الفاصلة لكي يعبر عنها اللاعب وهي تمثل احداثيات الخلفية للشاشة بنمط 2D
    مثل العاب ار بي جي ميكر والعاب نينتندو .......
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    وهي تستخدم للرندر رسوم تحتوي على عمليات حسابية معقدة وتحتاج للمعدات اجهزة متطورة ليتم عملها باقل وقت ممكن بطريقة ريل تايم مثل كروت شاشة او سيفرات معالجات الرندر العالية الدقة لتخرج مناظر شبه حقيقية كما في الواقع
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها وبين Object ؟
    كلمة سباريت تعني شبح صورة معينة وهي تستخدم عادة للطبقات التكشير منها المتحرك ومنها الثابت
    اما OBJECT فهي عبارة عن مجسم موديل يكون بعدة أنماط منها binary ومنها ascii
    مبرمجة بطريقة هيئة المجسم المراد تصميمه سابقاً فينتج ناتج من المترجم فيرمز رمز الكائن
    ومنها object الفيزيائي والحسابي ومنها مجموعة مبنية على هياكل معقدة ومنها لغة الألة تستخدم للربط البيانات لتعمل على ذلك البيانات البنية على احدائيات ثنائية وثلاثي الأتجاه
    ومنها كثير مثل تصميم الموديلات بأحدى الطريقتين Binary و ASCII في احد برامج الجرافيك للماكس والمايا وغيرها
    يا سلام عليك يا zonex دايما بتجاوب بعد كل الأجابات لما تتحط ، لا تحزن انا بمزح معك ههههههه.
    أخر تعديل بواسطة ahmedbna في 14 / 06 / 2011 الساعة 12:37 PM

  18. #18
    يا احمد البنا

    هذه الأجوبة ليست مشتقاه من الردود ولكن من المعنى العام الأصلي لهذه المصطلحات المبنية عليها تصميم الالعاب من 2d الى 3d

    من خلاصة تجاربي للجميع انواع التصاميم ان كانت صور اشباح او كائنات برمجية كموديل مستخدمة بكثرة في جميع العابنا الترفيهية

  19. #19
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084
    شكرا شباب على تفاعلكم

    ملاحظة: هناك العديد من الأجوبة الصحيحة ولكن سوف أكتفي بواحدة أو 3 كحد أقصى

    س1: ماهو Mode7 في الالعاب ؟
    الأجوبة الصحيحة موجودة في: 1 و 2 و 3

    س2: ماذا تعني تقنية Pre-rendering في الألعاب ؟
    الأجوبة الصحيحة موجودة في: 1 و 2 و 3

    س3: ماذا نعني بكلمة Sprite في صناعة الالعاب ؟ وما هو الفرق بينها
    وبين Object ؟
    الأجوبة الصحيحة موجودة في: 1 و 2 و 3


    أشكر جميع من شارك واشكر لكم تفاعلكم واستعدوا لأسئلة جديدة
    لو كان هناك نقاط ترشيح لو قمت بترشيح جميع من أجاب أو حاول على الإيجابة وشارك في هذا الموضوع ....

    تحياتي لكم.
    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

  20. #20
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    28
    ردود
    2,084

    Exclamation



    FRIDAY 2:

    س1: ماذا يقصد بمصطلح Tileset عند صناعة لعبة ثنائية الأبعاد ؟
    (يرجى أرفاق صورة كمثال مع الإيجابة بشكل مختصر )!

    س2: هناك في الأحداثيات X و Y و Z, ولكن ماهو البعد الرابع 4D ؟
    ( مع وضع اسم لعبة تعرفها أستخدمت الـ4D)!

    س3: عن ماذا يرمز أختصار NPC ؟ في مستند تصميم الألعاب ؟
    (يستخدم بكثرة في مستند تصميم ألعاب RPG غالبا)!

    BONUS: ما هو الفرق بين Casual Games و Hardcore Games ؟
    و من وجهة نظرك أيهما أسهل و أقل تكلفة لو أردنا صناعة لعبة؟



    انطلقوا في الإيجابة من اليوم
    حتى الجمعة القادمة, مع 3 أسئلة أخرى جديدة أن شاء الله.



    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

كلمات دلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل