Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمل جديد بعنوان الدميه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عمل جديد بعنوان الدميه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بهذا العمل من فترة بعيدة واخذ وقت كبير في عمله

وهو عبارة عن رسم بشكل كبير ودمجت معه بعض الصور

انتظر تقيمكم

وشكرا
    الملفات المرفقة
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

جيد اخي باتوفيق

وعليكم السلام

عفوا يا منير الخير انا مش فاهم حاجة
      طبعا انا عارف انك مبدع ويمكن دارس فنون
      لكن انا مش فاهم شئ من اللوحة معلش ممكن تشرحلنا ايه الموضوع بالظبط وما هو المرجو

انا فقط اردت التفاعل معاك
      بالتوفيق
      لا عزة إلا بالكتاب و السنة
      :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
      وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
      :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
      ::

::موقعي::
      لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

المشاركة الأصلية بواسطة mario_b مشاهدة المشاركة
        جيد اخي باتوفيق

جزاك الله خير لكرم تواجدك وتقيمك بارك الله فيك

وشكرا لك
        اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ

ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

المشاركة الأصلية بواسطة ::حامل المسك:: مشاهدة المشاركة
          وعليكم السلام

عفوا يا منير الخير انا مش فاهم حاجة
          طبعا انا عارف انك مبدع ويمكن دارس فنون
          لكن انا مش فاهم شئ من اللوحة معلش ممكن تشرحلنا ايه الموضوع بالظبط وما هو المرجو

انا فقط اردت التفاعل معاك
          بالتوفيق

جزاك الله خير اولا لكرم التواجد بارك الله فيك

وممكن بعض الأعمال لها لغة خاصة غير لغة الكلام

وأوقات ما نعطي بعض الحواس حقها في فهمها

جزيل الشكر

على مافهمت من المنظر سيده تجلس فى غرفه مظلمه وترتدى ثياب سهرة وتنظر لخيال امراه اخرى وهناك فى النهايه قلب

اذن هذه المرأة حزينه على حب قد فقدته والظلام دليل على الحزن والباب والضوء قد يكون دليل على الامل فى الافضل

وممكن اكون انا غلط اصل منبر الخير احيانا بيكون غامض مثلما ( قالوا نسيته قلت لا مااقدر انساه ) على ما اتذكر
            وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

calligraphyer@yahoo.com

تابع كل ماهو جديد

المشاركة الأصلية بواسطة النمر الخطاط مشاهدة المشاركة
              على مافهمت من المنظر سيده تجلس فى غرفه مظلمه وترتدى ثياب سهرة وتنظر لخيال امراه اخرى وهناك فى النهايه قلب

اذن هذه المرأة حزينه على حب قد فقدته والظلام دليل على الحزن والباب والضوء قد يكون دليل على الامل فى الافضل

وممكن اكون انا غلط اصل منبر الخير احيانا بيكون غامض مثلما ( قالوا نسيته قلت لا مااقدر انساه ) على ما اتذكر

هي ماهي سيدة اصلا وماهي مرتدية ثياب سهرة وبتنظر لدميه

ووجود القلوب ما معناه فقد لحب

وليه حاولت تربطها بعمل سابق أستاذنا النمر الخطاط؟

مؤكد كل واحد منا يقدم شي يميزه من الأعمال وماهو شرط تكون مرتبطه ببعض

وما اعتقد كل عمل محتاج منك او مطلوب منك تشرحه أو تفسره للآخرين عشان تعطيه تقيمك

ممكن تمنحها شي من التأمل والأحساس بها من غير ما تعطيها تفسير ممكن يكون غير صحي فيها

وشكرا

شكلك زعلان ومتضايق جدا لاتعطى الهم شىء من وقتك فكر فى مايسعدك

وبخصوص الربط بموضوع سابق لان هناك شىء بداخلك تريد التعبير عنه بنفس الطريقه والاسلوب ومش عيب اننا نحلل لانك لما وضعت التصميم لاتنتظر من الاعضاء الصمت
                وبعدين التفسير محاولة لجرك للتوضيح

وشكرا

calligraphyer@yahoo.com

تابع كل ماهو جديد

شكلك زعلان ومتضايق جدا لاتعطى الهم شىء من وقتك فكر فى مايسعدك

وبخصوص الربط بموضوع سابق لان هناك شىء بداخلك تريد التعبير عنه بنفس الطريقه والاسلوب ومش عيب اننا نحلل لانك لما وضعت التصميم لاتنتظر من الاعضاء الصمت
                  وبعدين التفسير محاولة لجرك للتوضيح

وشكرا
                  ليه مضايق وزعلان عشان عندي وجهة نظر مختلفة

والله ما تتصور مدى كون شخصيتي مرحة وما تحب التنكيد ولا الهم

وما اعتقد من الصحيح تقيم شخصيتي اني مهموم او سعيد من أعمالي

بإمكانك تتصور اني اقدر اعبر عن الآخرين أو عن شي خيالي

وعملية ربطك للعملين هذا شي يخصك ومن وجهة نظرك وما اعتقد العملين بنفس الطريقة

والأسلوب

ما اعرف هل هو من العيب او من الفضول انه الواحد يتكلم عن شخصك او عن عملك في جانب شخصي

ممكن من المستحسن تقيم العمل في مدى استخراج العمل بالبرنامج في منبر الفوتوشوب

واشكر حضورك الله يجزيك خير

لا أتفق معك أخي منبر الخير ..

أمامك نموذجان واضحان من الإخوان ..

حمل المسك ، والنمر الخطاط ..

الأول لم يستطيع تذوق العمل كونه لم يفهم الفكرة ولم يحس بما تحس به ( حيث العمل يجب أن يعبر عن إحساس من قام به ) وهذه هي رسالة الفن النفسية ..

أما الثاني فقد تأمل المشهد وربطه بمعلومات سابقة أخذها بالطبع من ردودك التي يتابعها وكون انطباعا عن العمل ..

إذن لا ينبغي لنا أن نلوم من يفسر أعمالنا كما رآها أو حتى من يتجاهلها .. فنحن نطرحها أصلا لنرى ردة فعل الجمهور .. وليس ليصفق لنا الجمهور رغم أننا نحب ذلك على الأغلب ..

بالنسبة للعمل .. أجد فيه فكرة لم تستطع تجسيدها كما ينبغي .. والسب أمرين :

1- مستوى التنفيذ متواضع .
                    2- العناصر ( الشخصية الباب القلب ) ضائعة في كتلة من السواد مما يعطيني انطباع بتفكك العمل ... وإحساس بأن العناصر أقحمت كيفما اتفق .

ما هو الحل إذن ؟ التخفيف ما أمكن من اللون الأسود لتعارضه مع القلب الذي يرمز للحب ..
                    ..................... صهر العناصر مع بعضها بحيث تكون كتلة مترابطة في التصميم ..
                    ..................... بذل المزيد من الجهد لإظهار العناصر .

وفي النهاية قد يكون كل كلامي أعلاه ليس ذو أهمية لكونه غير صحيح .

وفقك الله .
                    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                      لا أتفق معك أخي منبر الخير ..

أمامك نموذجان واضحان من الإخوان ..

حمل المسك ، والنمر الخطاط ..

الأول لم يستطيع تذوق العمل كونه لم يفهم الفكرة ولم يحس بما تحس به ( حيث العمل يجب أن يعبر عن إحساس من قام به ) وهذه هي رسالة الفن النفسية ..

أما الثاني فقد تأمل المشهد وربطه بمعلومات سابقة أخذها بالطبع من ردودك التي يتابعها وكون انطباعا عن العمل ..

إذن لا ينبغي لنا أن نلوم من يفسر أعمالنا كما رآها أو حتى من يتجاهلها .. فنحن نطرحها أصلا لنرى ردة فعل الجمهور .. وليس ليصفق لنا الجمهور رغم أننا نحب ذلك على الأغلب ..

بالنسبة للعمل .. أجد فيه فكرة لم تستطع تجسيدها كما ينبغي .. والسب أمرين :

1- مستوى التنفيذ متواضع .
                      2- العناصر ( الشخصية الباب القلب ) ضائعة في كتلة من السواد مما يعطيني انطباع بتفكك العمل ... وإحساس بأن العناصر أقحمت كيفما اتفق .

ما هو الحل إذن ؟ التخفيف ما أمكن من اللون الأسود لتعارضه مع القلب الذي يرمز للحب ..
                      ..................... صهر العناصر مع بعضها بحيث تكون كتلة مترابطة في التصميم ..
                      ..................... بذل المزيد من الجهد لإظهار العناصر .

وفي النهاية قد يكون كل كلامي أعلاه ليس ذو أهمية لكونه غير صحيح .

وفقك الله .

كنت اتمنى استمع رأيك من غير ما تستند على رأي الأستاذ نمر الخطاط وأستاذنا المسك الله يجزيهم خير

ممكن من العوامل المؤثرة على الحكم للعمل الجانب الثقافي والجانب النفسي

وياريت اخذت وقتك عشان كلامك يكون له اهمية ويكون صحيح

وشكرا

أخي الكريم .. أنا لم أستند على رأي أحد .. رأيت العمل قبل أن يضع الإخوان ردودهم .. وكونت نفس الفكرة التي ذكرتها أعلاه ..

لكني ولمعرفتي أنك لا تتقبل النقد الصريح أحجمت عن الكتابة وهذا ما أقوم به غالبا .. وواضح من ردودك ليس في هذا الموضوع فقط وإنما في أغلب مواضيعك أنك سرعان ما تثور على من يعلق على أعمالك .. فلماذا أخي الكريم وأنت تعرف مثلي أن الأحبة النمر وحامل المسك من الأعضاء الذين يحبون الخير وأنت منبره ؟ ولماذا أصلا تعرض الأعمال .. ؟

وما علقت في الأعلى إلا كي أكون من ضمن الناصحين وليس المثبطين ..

على كل حال إن كنت لا تريد مني أن أعلق على أعمالك فهذه ستكون آخر مرة ..

وفقك الله
                        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                          أخي الكريم .. أنا لم أستند على رأي أحد .. رأيت العمل قبل أن يضع الإخوان ردودهم .. وكونت نفس الفكرة التي ذكرتها أعلاه ..

لكني ولمعرفتي أنك لا تتقبل النقد الصريح أحجمت عن الكتابة وهذا ما أقوم به غالبا .. وواضح من ردودك ليس في هذا الموضوع فقط وإنما في أغلب مواضيعك أنك سرعان ما تثور على من يعلق على أعمالك .. فلماذا أخي الكريم وأنت تعرف مثلي أن الأحبة النمر وحامل المسك من الأعضاء الذين يحبون الخير وأنت منبره ؟ ولماذا أصلا تعرض الأعمال .. ؟

وما علقت في الأعلى إلا كي أكون من ضمن الناصحين وليس المثبطين ..

على كل حال إن كنت لا تريد مني أن أعلق على أعمالك فهذه ستكون آخر مرة ..

وفقك الله
                          ما احب اواجهك بحقيقة ردودك أستاذ أكتوم لمكانتك الكريمة عندي

فينها اغلب مواضيعي ثرت فيها على الأنتقاد الصريح

وهل كان انتقاد صريح للعمل ام انتقاد لصاحب العمل وكأنه أجرم في عمله

ومحاولة التدخل في شخصه

ما يحتاج تعرفيني بهم أستاذ النمر الخطاط وأستاذنا حامل المسك فهم معروفين عندي

غير اني صريح حتى انا في ردودي معاهم وارفض المساس بشخصي من اي احد كان

وشكرا

على فكره منبر الخير ردودك تدل على انك ثائر ومزاجك مضطرب انت تضع التصاميم لنشاركك الرأى فيها وكذلك كل عضو

الحاله النفسيه غالبا تنعكس على التصميم فان كان المصمم مبتهج سيكون الوان تصميمه زاهيه اما ان كان حزين ستعبر الوانه واضاءات المشهد عن ذلك الحزن هنا الانتقاد ليس للشخصيه لكن توضح الحاله المزاجيه

وانت تقول ( بعض الأعمال لها لغة خاصة غير لغة الكلام

)

قل لى اذا انا فى حاله مزاجيه غير التى انت عليها كيف سيكون نقدى للتصميم هل بنفس الحاله التى انت فيها

ومقارنة بردود فى تصاميم اخرى لم تهاجم من انتقدك بنفس الطريقه والربط بتصميم اخر كان له نفس الاسلوب والردود بدليل انى اتذكر عضوه قالت فى ردها الفكره وصلت بدون ان تنقده فواضح ان الحاله المزاجيه واحده

ان كنت ستأخذ الامور بحزازيات فالاولى الا تضع مثل هذه التصاميم او انك تكتب لااحد يعلق فقط عليك الاحساس بالمشهد

ابعد الله عنا الشيطان

calligraphyer@yahoo.com

تابع كل ماهو جديد

على فكره منبر الخير ردودك تدل على انك ثائر ومزاجك مضطرب انت تضع التصاميم لنشاركك الرأى فيها وكذلك كل عضو

الحاله النفسيه غالبا تنعكس على التصميم فان كان المصمم مبتهج سيكون الوان تصميمه زاهيه اما ان كان حزين ستعبر الوانه واضاءات المشهد عن ذلك الحزن هنا الانتقاد ليس للشخصيه لكن توضح الحاله المزاجيه

وانت تقول ( بعض الأعمال لها لغة خاصة غير لغة الكلام

)

قل لى اذا انا فى حاله مزاجيه غير التى انت عليها كيف سيكون نقدى للتصميم هل بنفس الحاله التى انت فيها

ومقارنة بردود فى تصاميم اخرى لم تهاجم من انتقدك بنفس الطريقه والربط بتصميم اخر كان له نفس الاسلوب والردود بدليل انى اتذكر عضوه قالت فى ردها الفكره وصلت بدون ان تنقده فواضح ان الحاله المزاجيه واحده

ان كنت ستأخذ الامور بحزازيات فالاولى الا تضع مثل هذه التصاميم او انك تكتب لااحد يعلق فقط عليك الاحساس بالمشهد

ابعد الله عنا الشيطان
                              والله اخي ماني ثائر ولا هم يحزنون ,,وبعدين انا وضحت لك ممكن اعبر عن الآخرين أو عن شي خيالي

ليه تربط العمل بشخصي وتعيد وتكرر الكلام والوان زاهية والوان معتمة

انت لك بالعمل ليه تحاول تفسر شخصي فيه

حتى ذكرت اني عملته من فترة بعيدة أيش تريد مني اقلك آه انا مهموم وحزين عشان ما أكون ثائر وأرضيك

ما احب اكرر الكلام ولا تحاول تبرر ردودك بردود أخرى

ممكن تشاهد ردودي السابقة لك في هذا الموضوع من غير ما تبحث من مداخل اخرى وتبرر كلامك

وشكرا

يعمل...
                              X