Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: في كل ذات كبد رطبة أجرا ... سارعوا ::

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة ابوبدر مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير ..

ذكرني هذا بهذا المشهد الذي شاهدته مؤخراً ..

http://www.youtube.com/watch?v=ojHuE6PHW2I
    واياك اخي الكريم ابو بدر
    الله يبارك فيك ويعزك يارب

وجزاك الله خيرا فعلا مقطع اكتر من رائع ومؤثر جدا
    سبحان الله كيف رحم هذا الرجل الطير واسقاه بهذه الطريقة؟؟

جزاكم الله خيرا واشكر لكم مشاركتكم التي اضافت للموضوع الكثير
    بارك الله فيك
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

طيب التفسير ماجبش حاجة جديدة ..
      الآية واضحة أصلاً ولا تحتاج تفسيرات .
      نحن نتكلم عن الدواب وليس البشر

المشاركة الأصلية بواسطة !Holmes مشاهدة المشاركة
        طيب التفسير ماجبش حاجة جديدة ..
        الآية واضحة أصلاً ولا تحتاج تفسيرات .
        نحن نتكلم عن الدواب وليس البشر
        للمرة 1000000000000000000000000000000000000000000000000
        حتى لو الاية واضحة ماينفعش نفسر بعقلنا القاصر لازم نرجع لاهل التخصص وهم العلماء
        والاية انت فسرتها غلط لما علقت بالمثل اللي معناه ماتسألش في حد
        وخلي حاجتك لنفسك كل واحد له رزقه ومقدر
        طيب هنقول ان يمكن حضرتك ما اخدتش بالك من الحديث ده

:: بينما رجل يمشي بطريق ، اشتد عليه العطش ، فوجد بئرا فنزل فيها ، فشرب ثم خرج ، فإذا كلب يلهث ، يأكل الثرى من العطش ، فقال الرجل : لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ بي ، فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكه بفيه ، فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له ) . قالوا : يا رسول الله ، وإن لنا في البهائم أجرا ؟ فقال : في كل ذات كبد رطبة أجر
        الراوي:أبو هريرةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:6009
        خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

حدبث اخر

::عذبت امرأة في هرة أوثقتها . فلم تطعمها ولم تسقها . ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض ::

الراوي:عبدالله بن عمرالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2242
        خلاصة حكم المحدث:صحيح

المسألة واضحة اخي بارك الله فيك
        نعم ان كل كائن حي رزقة على الله لكن لا يمنع ابدا بل كثير من الايات و الاحاديث تحثنا على
        الرحمة و الرفق بالانسان و الحيوان
        وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

آخ يا حامل المسك، شكراً على الموضوع اخي...

الان فتحت باب الحديقة، عصفور صغير واقف على الباب لا يقدر على الطيران... وضعت بيدي القليل من الماء و شرب القليل.
          و ضعته الان فالمنزل على قطعة من ملابسي و هو الان نائم.
          سأنتظر حتى يستيقذ لعله يقدر على الطيران

هذه صورته:

لا اله الا الله، محمد رسول الله..

تقطع قلبي، العصفور قد فارق الحياه بين يدي الان، كانت اخر انفاسه، الحمدلله انه شرب من يدي. يرحمنا الله تعالى بواسع رحمته.

جزاك الله خيرا اخي اياد وفي ميزانك
              ولعل تشفع تلك القطرات لك عند الله نسأل الله ان لا يحرمك الاجر

الله اكبر قدر الله ان تسقى هذا العصفور المسكين وان ترحمه وتأويه قبل موته الله اكبر هنيئا لك اخي بما فعلت
              ونسأل الله ان يتقبل منك وهنيئا لك بهذا القلب من ذهب : )
              بارك الله فيك وعليك ونفع بك
              ولا تنسي ان تضع بعض الماء للطيور قد تنقذ منها ما شاء الله وايضا لا تنسي القطط
              جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية بواسطة ::حامل المسك:: مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خيرا اخي اياد وفي ميزانك
                ولعل تشفع تلك القطرات لك عند الله نسأل الله ان لا يحرمك الاجر

الله اكبر قدر الله ان تسقى هذا العصفور المسكين وان ترحمه وتأويه قبل موته الله اكبر هنيئا لك اخي بما فعلت
                ونسأل الله ان يتقبل منك وهنيئا لك بهذا القلب من ذهب : )
                بارك الله فيك وعليك ونفع بك
                ولا تنسي ان تضع بعض الماء للطيور قد تنقذ منها ما شاء الله وايضا لا تنسي القطط
                جزاك الله خيرا
                جزاك الله خير يا اخي.

لقد وضعت اناء فيه خبز و ماء على باب الحديقة، و ان شاء الله كل يوم سوف اضع فيه الماء و الطعام... و ان شاء الله انت لك اجر ايضاً اذا شرب من هذا الاناء طير، لانك انت ذكرت بهذا العمل الخير.

دموعي لم تتوقف الا الان من اصوات العصافير العالية بالحديقة، و اتى عصفوران اعتقد انهم والديه يبحثون عنه.

و اخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين.

طيب سؤال كمان بالهداوة , إيه مرجعية المفسر للآية دي بالتحديد ؟
                  بمعنى آخر على أي أساس احنا المفروض نفهم الآية على غير معناها الظاهر ؟

اسمحلي أخي الكريم .. إن كنت تطالب بمرجعية المفسر ابن كثير فأنت حقا لا تدري من هو ابن كثير ..

على كل حال ..

الدابة هي كل ما يدب على الأرض يعني نحن أيضا دواب ..

بالتأكيد أن الله سبحانه وتعالى يسخر المخلوقات بعضها لبعض كي يرزق هذا وذاك .. الله سبحانه وتعالى ينزل الماء من السماء .. فينبت القمح الذي زرعه الإنسان والذي سمدته الحيوانات ونكشت أرضه الديدان .. وأطعمته أشعة الشمس .. ليأتي الحاصد والطحان والخباز .... فالله سبحانه لم ينزل الخبز من السماء ( وهو القادر ) ولكن سخر المخلوقات بعضها لبعض ..
                    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة eyadness مشاهدة المشاركة
                      جزاك الله خير يا اخي.

لقد وضعت اناء فيه خبز و ماء على باب الحديقة، و ان شاء الله كل يوم سوف اضع فيه الماء و الطعام... و ان شاء الله انت لك اجر ايضاً اذا شرب من هذا الاناء طير، لانك انت ذكرت بهذا العمل الخير.

دموعي لم تتوقف الا الان من اصوات العصافير العالية بالحديقة، و اتى عصفوران اعتقد انهم والديه يبحثون عنه.

و اخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين.
                      واياك اخي الكريم
                      وبخصوص الطعام ان استطعت وضع بعض الحبوب سيكون هذا طعامهم المفضل : )

ذكرتني بقصة لاحد السلف انه كان في زيارة لاحد اصدقائه ووجد ابنه ممسكا بعصفور ووضعه في القفص
                      فنظر الشيخ الى العصفور ورق قلبه له فقال له كم تبيع لي هذا العصفور؟؟؟
                      فقال ثمنا زهيدا فأعطاه الشيخ على ما اذكر درهما وهذا المبلغ كافى لان يشتري عشرات العصافير
                      فأخذ العصفور واطلق صراحة ولم ينسى هذا العصفور الجميل
                      وتتبع الشيخ واصبح كل يوم لا ينام الا عند نافذة الشيخ
                      ولما مات الشيخ شوهد هذا العصفور يحلق فوق الجنازة حتى علم اين قبر الشيخ
                      وبعد فتره وجد العصفور ميتا فوق قبر ذالك الشيخ الجليل...
                      سبحان الله
                      جزاك الله خيرا اخي الكريم ورزقك الله بحور الجنة و طيور الجنة و فاكهة الجنة ونسأل الله ان لا يحرمك الاجر
                      وجمعنا الله واياك وجميع الاخوة في الفردوس الاعلى مع النبيين والصالحين و الصديقين و الشهداء...اللهم امين

طبعا باين من كلام حضرتك ماتعرفش مين هو الامام ابن كثير ومش عيب ابدا اننا ما نعرفش بس العيب اننا ما نحاولش نتعلم ونعرف دينا
                        ومادام حضرتك عايز تفهم وتعرف انا تحت امرك
                        اولا تفسير الامام ابن كثير هو العمده ( المعتمد ) عند اهل السنة طيب مين هو الامام ابن كثير؟؟؟
                        اتفضل هذه ترجمه ( نبذه عنه )

http://www.qurancomplex.org/quran/Ta...intro00002.htm

********************************************************
                        اما عن كيفية تفسير القرآن

و تفسير القرآن الكريم له قواعد معروفة لدى علماء الشريعة لا يجوز تجاوزها وتفسير القرآن بغير مقتضاها وهذه القواعد هي.

أن يفسر القرآن بالقرآن، فما أُجمل في موضع منه فُصِّل في موضع آخر، وما أطلق في موضع قيد في موضع، وما لم يوجد في القرآن تفسيره فإنه يفسر بسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأن السنة شارحة للقرآن ومبينة له قال تعالى لرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم:
                        { وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون } النحل 44/.

وما لم يوجد تفسيره في السنة فإنه يُرجع فيه إلى
                        تفسير الصحابة لأنهم أدرى بذلك لمصاحبتهم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتعلمهم على يديه وتلقيهم القرآن وتفسيره منه حتى قال أحدهم: ما كنا نتجاوز عشر آيات حتى نعرف معانيهن والعمل بهن.

وما لم يوجد له تفسير عن الصحابة فكثير من الأئمة يرجع فيه إلى قول التابعين لتلقيهم العلم عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتعلمهم القرآن ومعانيه على أيديهم فما أجمعوا عليه فهو حجة وما اختلفوا فيه فإنه يرجع فيه إلى لغة العرب التي نزل بها القرآن.

وتفسير القرآن بغير هذه الأنواع الأربعة لا يجوز، فتفسيره بالنظريات الحديثة من أقوال الأطباء والجغرافيين والفلكيين وأصحاب المركبات الفضائية باطل لا يجوز لأن هذا تفسير للقرآن بالرأي وهو حرام شديد التحريم لقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: من قال في القرآن برأيه وبما لا يعلم فليتبوأ مقعده من النار" رواه ابن جرير والترمذي والنسائي و في لفظ " من قال في كتاب الله فأصاب فقد أخطأ". انتهى المراد.

اتمنى اني اكون افدت حضرتك وجاوبت على اسئلتك
                        وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                          اسمحلي أخي الكريم .. إن كنت تطالب بمرجعية المفسر ابن كثير فأنت حقا لا تدري من هو ابن كثير ..

على كل حال ..

الدابة هي كل ما يدب على الأرض يعني نحن أيضا دواب ..

بالتأكيد أن الله سبحانه وتعالى يسخر المخلوقات بعضها لبعض كي يرزق هذا وذاك .. الله سبحانه وتعالى ينزل الماء من السماء .. فينبت القمح الذي زرعه الإنسان والذي سمدته الحيوانات ونكشت أرضه الديدان .. وأطعمته أشعة الشمس .. ليأتي الحاصد والطحان والخباز .... فالله سبحانه لم ينزل الخبز من السماء ( وهو القادر ) ولكن سخر المخلوقات بعضها لبعض ..
                          جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ونفع بكم

جزاك الله خيرا اخي الحبيب

من سنة او سنتين و انا بعملها..الصيف هنا شديد..اضع الكثير من الماء..و الحبوب و فتات الخبز و غيره..و تكون في الظل او تحت شجرة..

ومن شدة الصيف يتبخر الماء..ولكن نستبدله يومياً..

ونسأل الله الأجر =)

لدي فكرة جيدة عن ابن كثير , مجلداته تملأ مكتبة البيت , وأنا عن نفسي كنت أرجع لتفسيره (صعب نوعا ما ) , لكن أتمنى اني اسمع اجابة شافية لسؤالي ده بالتحديد , على اي أساس نفهم الآية بغير معناها الظاهر , المفروض ان المعاني تكون واضحه في القرآن !

يعمل...
                                X