Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Best Hardware System Requirements for 3DAnimtor/Architecture/GameEngine ?

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Best Hardware System Requirements for 3DAnimtor/Architecture/GameEngine ?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أستفسر عن أفضل متطلبات الهاردوير لجهاز الدسكتوب, تفي بالغرضي
    لتشغيل البرامج والمحركات التالية على أكمل و أسرع و أجود وجه ممكن, وعلى نظام الـwindows 7.
    بالأخص من ناحية Ram و كرت الفيديو, أحتاج لنصائحكم في هذا الأمر

البرامج والمحركات هي:

3DmaxStudio

Blender

MAYA

Poser 7/8

UDK Unreal Development Kit

Unity3D

مع العلم أنني أبحث دائما عن السرعة في تحرير Editing في تلك البرامج السابقة
    حيث أعتبرها كمعيار أولي في تلك المتطلبات.

شكرا مقدما, وتحياتي لكم.

:: Social Services Links ::

YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

شوف حبيبي بلندر يشتغل على اي جهاز ويسوي اعمال فوق الابداع

المواضيع في المنتدى لا تثبت بدون سبب...
      Culture is your operating system

أخ برنس ، المواصفات ممكن أن تكون أي شيء ، المهم أن تكون عالية ومتوافقة مع بعضها.

إذا في عندك معالج Quad Core بسرعة حوالي ٣ Ghz فما فوق

رامات ٤ جيج فما فوق

وكرت شاشة إنفيديا ٢ جيجا فما فوق و OverClocked بآخر نظام شادرز

فستتمكن من تشغيل أي شيء ، ولكن الويندوز ريجيستر دائماً يمتلئ بأمور مضرة بسرعة الجهاز كل فترة وفترة فينصح بعمل فورمات للجهاز حوالي كل سنة.

مصممي الألعاب مضطرين للتركيز على الأمور التالية: المعالج السريع - الرامات الكبيرة لتتمكن من فتح أكثر من برنامج ثقيل بنفس الوقت - و كرت شاشة OverClocked حتى يتمكن من مساعدة المعالج في الرندرة.

المهم إنك لا تجيب كرت شاشة مدمج مع اللوحة الأم لأن أغلب تلك الكروت بدائية وللأعمال المكتبية فقط ولا تقوى على تشغيل الألعاب.

وعندما تقوم بشراء جهاز حاسوب جاهز يمكنك فحص قدرة الجهاز من رقم الـ Rate الموجود في خصائص الـ My Computer وإن كان الرقم أعلى فإن الجهاز قادر على تشغيل الألعاب بشكل أفضل ، وسيقول لك العيوب وما هو سبب تدني الرقم أيضاً.

نصيحة أخ: إذا كان بإمكانك أن تشتري ماك برو فلا تتردد ، قم بشراء البرو فهو يشغل كل البرامج اللي قلت عليها إلا اليو دي كي ، ويمكن تشغيل اليودي مي عن طريق تنصيب الويندوز داخل الماك كبرنامج ثانوي.

أنا كنت أشتغل على ماك بوك وأصنع تطبيقات باستعمال VB.Net والـ #C الخاص بالويندوز في وظائف الجامعة ولم أواجه أي مشكلة. والغريب أن الويندوز يعمل أفضل على الماك هههه

ابعثلي أي استفسارات أخي وسأكون بالخدمة.

هنا مثلاً ، قمت بتنصيب ويندوز XP على الماك بوك ، وهو أصغر وأبطأ نسخة ماك في السوق ، ومع ذلك كان بإمكاني أن أشغل الويندوز وبداخله لعبة بسيطة بالدارك بيسك و تسجيل كل شيء ببرنامج تسجيل سطح المكتب.

طبعاً عملت تقليل للدقة حتى لا يحصل مضاعفات لأن Mac + Windows + DarkBasic + DirectX Game + Video Recording يعملون مع بعض و في نفس الوقت على نفس الجهاز البطيء .

أنا متأكد من أن الماك سيتفوق على البي سي من كل النواحي

King$speed : بارك الله فيك اخي, أعرف انه بلندر يشتغل على معظم الاجهزة ومنها جهازي ولكن أواجه بطئ في العمل وأحيانا يتوقف البرنامج عن العمل

انا هنا أبحث عن الجودة وسرعة وليس أمكانية تشغيل فقط, بارك الله فيك

dyf: بكل تأكيد المواضيع في منتدى لاتثبت بدون سبب =)

توفيق:
            بارك الله فيك أخي توفيق, بصراحة أنا اعمل حاليا على جهاز لابتوب Inspiron ورامات 2 جيجا ونظام الوندوز كذلك فيستا .

ومازلت اعاني على العديد من المشاكل خصوصا بعد زيادة عدد البرامج و الوضائف على هذا الجهاز.

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	system_info.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	11.6 كيلوبايت 
الهوية:	3278522

نصحني العديد على استخدام جهاز دسكتوب لوظائف التصميم ولصناعة الالعاب, وبصراحة أنت ثاني شخص نصحني نفس هذة النصيحة
            عن جهاز Mac Pro

نصيحة أخ: إذا كان بإمكانك أن تشتري ماك برو فلا تتردد ، قم بشراء البرو فهو يشغل كل البرامج اللي قلت عليها إلا اليو دي كي ، ويمكن تشغيل اليودي مي عن طريق تنصيب الويندوز داخل الماك كبرنامج ثانوي.

أنا كنت أشتغل على ماك بوك وأصنع تطبيقات باستعمال VB.Net والـ #C الخاص بالويندوز في وظائف الجامعة ولم أواجه أي مشكلة. والغريب أن الويندوز يعمل أفضل على الماك هههه

ابعثلي أي استفسارات أخي وسأكون بالخدمة.
            لو كان يمكن تشغيل نظام الوندوز في جهاز ماك وكذلك مع محافظة على سرعة و كذلك قوة كرت الشاشة
            قد أحاول على أقتناءة, المشكلة انني جديد في عالم الماك و اتمنى أن تعطيني بعض الأراء, خصوصا معظم البرامج
            التي اريدها للأسف على نظام الوندوز فلو كان يمكنني تشغيل نظام الوندوز على ماك برو بدون أي مشاكل وثغرات
            قد لا أتردد في الحصول عليه.

YOUTUBE
            TWITTER
            FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

حسناً أخي ، سأعطيك نبذة عن البرامج المستعملة في تشغيل برامج وأنظمة ويندوز على الماك وعلى اللينكس.

ملاحظة أولية: أنا لاحظت أن ويندوز XP هو أفضل نسخة ويندوز تم إصدارها وأبسطها ، الـ Vista و windows7 واجهتني معهم مشاكل كبيرة حتى على أجهزة البي سي. فسأكمل الحديث عن الإكس بي بروفاشينال. ، وإن كان عندك برنامج لا يعمل على الإكس بي ويحتاج نسخ أحدث فيمكنك تنصيب نسخة أحدث من الويندز بنفس الطريقة.

VirtualBox : هو أحد البرامج المفتوحة المصدر وهي تعمل على ماك وعلى اللينكس بنفس الشكل والسلاسة. يقوم البرنامج بتصميم حاسب وهمي بداخل نظام الماك أو اللينكس ويمكنك بداخله من إضافة أي نظام تشغيل تريد.

البرنامج VirtualBox لا يحتوي على أنظمة التشغيل وعليك أن تشتريهم بشكل منفصل.

عند تنصيب ويندوز على الحاسب الوهمي يمكنك بعدها من بدء عملية تعريف كرت الشاشة بداخله عن طريق الذهاب للـ SafeMode بكبس زر F8 عند بدء التشغيل. وهناك Package بسيط يتم تنصيبه متوافق مع كروت الـ Nvidia والـ ATI. وبعدها ستتمكن من استعمال البرامج ذات الثلاث أبعاد. طبعاً لن تتمكن من فعل ذلك إلا بعد الذهاب إلى موقع الـ DirectX وتنصيب أحدث نسخة عندهم.

بعدها ستفتح الويندوز على جهاز الماك أو على اللينكس بكبسة زر ، فنظام الويندوز وكل البرامج والملفات بداخله تكون محفوظة على شكل سواقة وهمية في ملف واحد أنت تحدد حجمه عند بدء تنصيب الويندوز.

ستحتاج مثل أي نسخة ويندوز عادية لتنصيب التحديثات من الإنترنت ولتنصيب برنامج أنتي فايرس ممكن أن يكون مجاني مثل Avast مثلاً.

أنا عندي على الويندوز الوهمي قمت بوضع Google Chrome - Open Office لأنهم ضروريون على كل الأجهزة.

لقد قمت البارحة بتنصيب البلندر على الويندوز الوهمي على MacBook البطيء نسبياً ولم أواجه أي مشاكل على الإطلاق. وكنت أتنقل بين ويندوز وماك بسلاسة مطلقة. وذلك بعد أن قسّمت الرامات بين الجهاز الحقيقي والجهاز الوهمي بشكل متناسب بحيث يكون للحقيقي القدر الأكبر من الرامات.

تقسيم المصادر مهم جداً ، إذا كان الجهاز الأساسي عندك فيه 8 جيجا فيمكنك أن تعطي الويندوز الوهمي 3 أو 4 جيجات بدون مشاكل.
              أما كرت الشاشة فأنا أعطيت الكرت 128 ميجا فقط ، وكانت النتيجة ممتازة.

الويندوز الوهمي يعمل كويندوز عادي ، طبعاً سيكون هناك ثغرات بلا شك. ولكن في المحصلة الويندوز الوهمي على ماك أو على لينكس أكثر استقراراً من الويندوز المستقل على جهاز لوحده. فأنت تتعامل مع نظام وهمي ، يمكنك عمل نسخة من النظام كـ Backup ، وكلما حصل مشكلة فستتمكن من استعادة الإعدادات بدون الغوص في مشاكل الـ System Recovery الخاص بويندوز.

وأنا أعتقد أنه بإمكانك أن تنصب ويندوز وكل البرامج اللي ترغبها على ملف وهمي ، ومن ثم تنسخ الملف وتبعته للينكس وسيعمل الويندوز الوهمي عليه فوراً

أنا الآن أقوم بتنصيب اليو دي كي النسخة الأخيرة على الويندوز الوهمي وسأعملك فيديو صغير عن النتيجة وسأعرضلك أرقام علشان إنت تقارن وتعرف المواصفات اللي تريدها في جهازك إن كان ماك أو لينكس.

انتظر مني المزيد غداً إن شاء الله لما أنتهي من الداونلوود والتنصيب والتجارب

ملاحظة أخيرة: معظم البرامج اللي تريدها إما لها نسخة ماك مثل (Max - poser - Unity3d - maya - blender)، أو الشركة المطورة في طريقها لعمل نسخة ماك مثل UDK SDK

لذلك فسيقتصر عمل الويندوز الوهمي عندك على تشغيل الجيم ميكر و لغات Visual Studio مثل السي شارب والسي بلس بلس. ولربما تستعمله لتجربة نسخ الألعاب اللي ستصنعها. فيمكن أن تجربها الآن في نفس الحاسب الماك إن كانت اللعبة لماك أو ويندوز أو لينكس(يمكنك تنصيب لينكس وهمي على الماك أيضاً)

هناك خبر سيء وخبر جيد

الخبر السيء أن اليو دي كيه لا يعمل على الويندوز الوهمي في برنامج الـ VirtualBox لأن كرت الشاشة الوهمي لا يدعم الـ Shader Model 3. والنسخة الأخيرة من اليو دي كيه تستعمله. ولكن هذا الشيء غير مستعمل في معظم البرامج الأخرى.

الخبر الجيد أن آبل اعتمدت برنامج الأنظمة الوهمية الـ Bootcamp وهذا البرنامج أتى مع الماك بوك اللي عندي. وسمعت أن نسخته الجديدة تدعم الـ Shader Model 3 ، يمكنك استعمال الـ BootCamp فقط عندما تشتري الجهاز وقبل تنصيب الكثير من البرامج على الحاسب لأنه يتطلب تقسيم الهارديسك ، وكل نظام وهمي سيكون على قسم منفصل تماماً. وفي حالتي الآن فعلي أن أعمل فورمات للجهاز حتى أتمكن من تقسيم الهارديسك لأنه يقول لي أن هناك ملفات لا يمكنه نقلها. ولا أعتقد أن هناك نظام Defragment في الماك.

سأقوم بتصوير تشغيل لعبة من الدارك بيسك على الويندوز الوهمي اليوم وإرسالها لك.

بارك الله فيك اخي توفيق, بصراحة أن بصدد الحصول على ماك حتى لو حصلت على جهاز دسكتوب
                    ساحرص على محاولة اقتناءة ان شاء الله, عرفت بانه يونايتي يعمل بشكل ممتاز على ماك

YOUTUBE
                    TWITTER
                    FACEBOOK

يعمل...
                    X