نصائح لتسريع الرندر في المايا
لتسريع المشهد
File > Optimize Scene Size
تستعمل لحدف كل الاشياء الغير المستعملة في المشهد وتخفيف الملف من المجسمات الغير المستعملة الخ
------------------------------
Deleting History
قم دائما بحدف HISTORY لكل مجسم لتخفيف حجم الملف بعد انتهائك من تصميم المشهد
------------------------------
لتجنب امتلاء الميمواري
قم بغلق جميع البرامج عند قيامك بالرندر النهائي بما فيهم المايا و اعمل رندر عن طريق الاوامر لتوفير الرام
درس فيديو بسيط يشرح الطريقة
http://www.youtube.com/watch?v=IDDFi...eature=related
------------------------------
للحصور على رندر سريع في المايا قم دائما يتصغير حجم الرندر التجريبي عبر
Test Resolution (Render > Test Resolution)
-------------------------------
ادا كان لديك في المشهد مجسمات متطابقة الشكل فقم بتفعيل في اعدادات الرندر Optimize Instances
--------------------------------
قم دائما بشطب التفعيل ل Double sided في Attribute Editor / Render states لكل مجسم . كي لا يتم عمل رندر للجهة التي لا ترى في الرندر لكل مجسم
-------------------------
المنتل راي يعمل بكفائة مع الاجسام دات الحجم الصغير حاول دائما جعل المجسمات بحجم صغير كي تكون المردودية في الرندر أسرع و أحسن
------------------------------
تدكر دائما ان اي رقم زائد في اعدادات الرندر سيشكل فرق في الزمن حتى ولو لم يشكل فرق في النتيجة للرندر . دائما قم بتخفيض عدد الانعكاسات و التكسرات في الرندر لعدد مقبول
---------------------------------
عند استعمالك لل ipr أو batch rendering // الرندر العادي عبر نافدة الرندر لا يوجد اي اشكال // فان المنتل راي لا يستطيع التمييز بين dual cores و ميزة hyperthreading
// لا يوجد مشكل مع 4 cores //
للاستغلال كل cores في الرندر / قم بشطب التفعيل لخاصية hyperthreading في المعالج كي يعتقد المنتل راي على انه لديك معالج واحد / هاته التقنية تطبق فقط على من لديه معالج واحد بقلبين و أيضا هي لا تشكل فرقا فيRender view /
------------------------------------
خاصية تحويل التكستر لتنضيمها لعملية الرندر وهي فعالة حيت ان المنتل راي يقوم بتحويل كل التكستر الى صيغة map وهي صيغة محبوبة وسلسلة بالنسبة للمنتال رلي . وأيضا تمتاز بالحجم الصغير . يعني انك ستربح الكتير من المساحة في الرام . كلما زاد حجم التكستر كلما كانت التقنية فعالة أكتر
Windows/SettingPreferences/Preferences/Rendering
Use optimized textures (auto-conversion
------------------------------------------------
في حالة كنت تريد عمل smooth لمجسم فالمنتل راي لديه خاصية جميلة الفوائد منها هي
لن يزيد حجم المشهد لان عملية smooth تكون فقط في الرندر كدالك المعلومات المرسلة الى المنتل راي ستكون عبارة عن low poly و هدا يزيد من التخفيف على حجم المعلومات المرسلة الى المنتل راي
قم بالضغط على المجسم أولا تم
Window > Rendering Editors > mental ray > Approximation Editor).
Subdivision approx. (Poly, Subdiv)
لتسريع المشهد
File > Optimize Scene Size
تستعمل لحدف كل الاشياء الغير المستعملة في المشهد وتخفيف الملف من المجسمات الغير المستعملة الخ
------------------------------
Deleting History
قم دائما بحدف HISTORY لكل مجسم لتخفيف حجم الملف بعد انتهائك من تصميم المشهد
------------------------------
لتجنب امتلاء الميمواري
قم بغلق جميع البرامج عند قيامك بالرندر النهائي بما فيهم المايا و اعمل رندر عن طريق الاوامر لتوفير الرام
درس فيديو بسيط يشرح الطريقة
http://www.youtube.com/watch?v=IDDFi...eature=related
------------------------------
للحصور على رندر سريع في المايا قم دائما يتصغير حجم الرندر التجريبي عبر
Test Resolution (Render > Test Resolution)
-------------------------------
ادا كان لديك في المشهد مجسمات متطابقة الشكل فقم بتفعيل في اعدادات الرندر Optimize Instances
--------------------------------
قم دائما بشطب التفعيل ل Double sided في Attribute Editor / Render states لكل مجسم . كي لا يتم عمل رندر للجهة التي لا ترى في الرندر لكل مجسم
-------------------------
المنتل راي يعمل بكفائة مع الاجسام دات الحجم الصغير حاول دائما جعل المجسمات بحجم صغير كي تكون المردودية في الرندر أسرع و أحسن
------------------------------
تدكر دائما ان اي رقم زائد في اعدادات الرندر سيشكل فرق في الزمن حتى ولو لم يشكل فرق في النتيجة للرندر . دائما قم بتخفيض عدد الانعكاسات و التكسرات في الرندر لعدد مقبول
---------------------------------
عند استعمالك لل ipr أو batch rendering // الرندر العادي عبر نافدة الرندر لا يوجد اي اشكال // فان المنتل راي لا يستطيع التمييز بين dual cores و ميزة hyperthreading
// لا يوجد مشكل مع 4 cores //
للاستغلال كل cores في الرندر / قم بشطب التفعيل لخاصية hyperthreading في المعالج كي يعتقد المنتل راي على انه لديك معالج واحد / هاته التقنية تطبق فقط على من لديه معالج واحد بقلبين و أيضا هي لا تشكل فرقا فيRender view /
------------------------------------
خاصية تحويل التكستر لتنضيمها لعملية الرندر وهي فعالة حيت ان المنتل راي يقوم بتحويل كل التكستر الى صيغة map وهي صيغة محبوبة وسلسلة بالنسبة للمنتال رلي . وأيضا تمتاز بالحجم الصغير . يعني انك ستربح الكتير من المساحة في الرام . كلما زاد حجم التكستر كلما كانت التقنية فعالة أكتر
Windows/SettingPreferences/Preferences/Rendering
Use optimized textures (auto-conversion
------------------------------------------------
في حالة كنت تريد عمل smooth لمجسم فالمنتل راي لديه خاصية جميلة الفوائد منها هي
لن يزيد حجم المشهد لان عملية smooth تكون فقط في الرندر كدالك المعلومات المرسلة الى المنتل راي ستكون عبارة عن low poly و هدا يزيد من التخفيف على حجم المعلومات المرسلة الى المنتل راي
قم بالضغط على المجسم أولا تم
Window > Rendering Editors > mental ray > Approximation Editor).
Subdivision approx. (Poly, Subdiv)
تعليق