Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشورتكم لافضل اختيار (كاميرا-عدسات-ملحقات)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشورتكم لافضل اختيار (كاميرا-عدسات-ملحقات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب ودي اخذ كاميرا dslr وهمي الاول الفديو ثم الصور

واحتمال كبير اخذها من النت ارخص الا لو وجدتها هنا باقل فمن هنا احسن

وحسب رؤيتي اكتشفت انه اغلب اماكن تجمعاتنا يكون فيه خطا بالاضاءة.. يعني ضعيفة بشكل عام.. هذا بالنور اما في الظلام فما يختلف اثنان..

باعطيكم اختياري ويا ليت اسمع رايكم

اولا قلت افضل شي كاميرا canon 600d بودي فقط يعني بدون عدسة 18-55 قلت اوفرها احسن

فوش رايكم فيها.. اوقات التصوير يستمر فترة طويلة.. احتاج تكون موصلة بمنفذ كهرباء وتكون ما تحتر هل هي مناسبة؟

ثانيا احتاج عدسات بفتحات واسعة

1- هل هناك فرق في 50مم بين فتحة العدسة 1.8 و 1.4 ؟

لان فرق السعر كبير وياليت ترشحون الافضل كانون ام سيجما

2- هناك عدسات زوم مثل 70-300 بمانع اهتزاز وسعرها حدود الالف.. هل هي افضل ام 70-200 L ؟

3- هل عدسات الاند سكيب تنفع للصور الجماعية؟ ان كان نعم يا ليت ترشحون لي واحدة.. اوسع زاوية وفيها بعد بؤري اعلى شوي.. او اقترحوا عدة عدسات

4- هل يفيد مانع الاهتزاز ؟ ولا يكفي الترايبود واوفر من قيمة العدسة الغالية اللي بممانع اهتزاز؟

ثالثا احتاج شي يدعم تصوير الفديو

1- احتاج ذاكرة سريعة 32 قيقا فايش اختار ومن اي شركة ويا ليت رابطها.. لاني سمعت ان الذاكرة لمن تكون بطيئة الكاميرا يجيها حرارة وتتوقف..

2- حامل من شركة بداية اسمه حرف g ناسي اسمه.. لو عندكم نصيحة لحامل اخر اكون شاكر

3- اداة تساعد بحمل الكاميرا على الكتف للحصول على اتزان.. لو فيه اداة تخليني احمل الكاميرا على كتف واحد ونفس اليد ماسكة الكاميرا واليد الثانية العب بالفوكس مثلا.. وسمعت فيه اداة تركبها على العدسة تخليك تتحكم بالفوكس بشكل افضل..

4- احتاج اوقات اصور مدة طويلة ولا يكون عندي منفذ كهرباء فايش افضل بطارية جديدة او جريب بتري للكاميرا؟ (ترى ما ادري ايش بطارية الكاميرا 600d)

5- الفلاش احتاجه يكون مستمر يعني اضاءته مستمرة ولاسلكي.. فبايش تنصحوني؟

6- جهاز تسجيل صوت ويقبل مايكات احترافية؟

7- خلفية كروما وش الافضل يكون نوع القماش

8- ايش افضل اضاءة للخلفية الكروما

ترى يا شباب لا تحسبون اني ملياردير من جد التصوير درب فلس خاصة اني هاوي وبصراحة ودي احترف و ممكن استفيد منها ان شاء الله تجاريا

وانا اكتب فوق احس بنغزة تقول وقف وقف بس كفاية

فاتمنى تعطوني رايكم بكل شيء على شكل اختيارات.. ؤعني الافضل كذا ثم كذا ثم كذا.. وانا اشوف الاولوية بالنسبة لي

لانه مثلا الكروما ما حطيتها ببالي الا بالاخير.. وهي مهمة وتحتاج تجهيز.. مادي ومكان خاص.. فافيدونا باللي تعرفوه نستفيد كلنا ان شاء الله

الهدف من تصويري: اول شي هو فديو بشكل اكثر اهمية من الصور.. مثل الحفلات والزواجات.. الزوم مهم لها الشيء لو تلاحظون.. واللاند سكيب حلوة تغطية مكان كبير وفيه عدد من الشخصيات الكروما برنامج من اعدادي..

الميزانية: ما يهمكم الميزانية بقدر انكم تضعون عدة اختيارات وحسب ميزانيتي باخذ.. مثلا 3 اختيارات الاول غالي وممتاز والثاني والثالث متقاربين بالجودة لكن اسعر احدهم ارخص فاخذ الارخص وهكذا

لا تتركوا معلومة ممكن تفيدنا

بارك الله فيكم

رد متواضع

المشاركة الأصلية بواسطة H D مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- وعليكم السلام

شباب ودي اخذ كاميرا dslr وهمي الاول الفديو ثم الصور

واحتمال كبير اخذها من النت ارخص الا لو وجدتها هنا باقل فمن هنا احسن

أخي بالنسبة لأسعار النت أكيد أرخص والكل بيعرف هالشي بس فكرتي بموضوع الكفالة ؟؟؟ لان عادةً الوكالات تعطي كفالة سنة عالكاميرا وسطياً وبرأيي فرق السعر بين النت والوكيل اذا ما كان هائل بفضل تاخذها من الوكيل.

وحسب رؤيتي اكتشفت انه اغلب اماكن تجمعاتنا يكون فيه خطا بالاضاءة.. يعني ضعيفة بشكل عام.. هذا بالنور اما في الظلام فما يختلف اثنان..

باعطيكم اختياري ويا ليت اسمع رايكم

اولا قلت افضل شي كاميرا canon 600d بودي فقط يعني بدون عدسة 18-55 قلت اوفرها احسن

فوش رايكم فيها.. اوقات التصوير يستمر فترة طويلة.. احتاج تكون موصلة بمنفذ كهرباء وتكون ما تحتر هل هي مناسبة؟

أخي أهم شي بالتصوير في هالموديل كفيديو فأطول مدرة تسجيل هية 30 دقيقة
    اضافة إلى أن ملف التخزين يتوقف عن التسجيل عند حجم 4 غ.ب. أنا بصراحة ما جربت الفيديو بس تقريباً دقة فل أتش دي رح يتوقف التسجيل بسبب الحجم على 15 او 20 دقيقة وليس 30, أما أتش دي عادي رح يمشي لل 30 دقيقة

ثانيا احتاج عدسات بفتحات واسعة

1- هل هناك فرق في 50مم بين فتحة العدسة 1.8 و 1.4 ؟

الفرق ليس كبير بالنسبة إلى المحترفين الهواة للتصوير أما بالنسبة إلى الذين يعملون في مجال التصوير سوف يحدث فرقاً لديهم وأعتقد أنّهم يفضلون 1.2

لان فرق السعر كبير وياليت ترشحون الافضل كانون ام سيجما

2- هناك عدسات زوم مثل 70-300 بمانع اهتزاز وسعرها حدود الالف.. هل هي افضل ام 70-200 L ؟

أخي فئة العدسات الملحوقة بحرف Luxury - L بعد تفاصيلها المكتوبة عليها تعني فرق هائل بالسعر ولو كانت المواصفات بينها وبين العادية نفس الفتحة والزوم
    وتتمييّز هذه العدسات الراقية بجسم مقاوم للصدمات أكثر من العدسات الاعتيادية ويدخل بتركيبة او خليط العدسات مواد مركزة أكثر لتحسين جودة الصورة
    والذي يعطيها التمييز الخارجي عن مثيلاتها العادية أن عليها خطاً أحمر مثال:

3- هل عدسات الاند سكيب تنفع للصور الجماعية؟ ان كان نعم يا ليت ترشحون لي واحدة.. اوسع زاوية وفيها بعد بؤري اعلى شوي.. او اقترحوا عدة عدسات

نعم تصلح عدسات اللّاند سكيب للتصوير الجماعي وخصوصا اذا كانت خارجية او الاشخاص الموجودين متباعدين طوليا بعض الشيئ وأغلب العدسات العادية وأقصد عادية يعني لا تحتاج الى فتحة كبيرة او صغيرة او ماكرو او اي شيئ ويمكنك التحكم بالبعد البؤري حسب الطلب من ناحية الشراء والتصوير

4- هل يفيد مانع الاهتزاز ؟ ولا يكفي الترايبود واوفر من قيمة العدسة الغالية اللي بممانع اهتزاز؟

ولو أني صاحب ميزانية متواضعة جداً كالغالبية ولكني أفضل عدسات مع مانع اهتزاز لانها رح تفيد جداً جداً وبالنسبة للترايبود كلامك صحيح بس معقول رح تحمل الترايبود وين ما رحت وأصلاً بعد استخدامك للكمرا فترة رح تصير تدور الوزن الخفيف للاكسسوارات والكمرا نفسها

ثالثا احتاج شي يدعم تصوير الفديو

ال 600 دي ممتازة للتوصير وخصوصا انها تصوّر فل أتش دي

1- احتاج ذاكرة سريعة 32 قيقا فايش اختار ومن اي شركة ويا ليت رابطها.. لاني سمعت ان الذاكرة لمن تكون بطيئة الكاميرا يجيها حرارة وتتوقف..

بالنسبة للكرت يفضل انك تاخد 16 لأنو اسرع من 32 بشكل كتير ملحوظ وبالنسبة للحرارة فهذي ترجع لجودة الكرت, وغالبية الكروت بالأسواق جيدة

2- حامل من شركة بداية اسمه حرف g ناسي اسمه.. لو عندكم نصيحة لحامل اخر اكون شاكر

3- اداة تساعد بحمل الكاميرا على الكتف للحصول على اتزان.. لو فيه اداة تخليني احمل الكاميرا على كتف واحد ونفس اليد ماسكة الكاميرا واليد الثانية العب بالفوكس مثلا.. وسمعت فيه اداة تركبها على العدسة تخليك تتحكم بالفوكس بشكل افضل..

4- احتاج اوقات اصور مدة طويلة ولا يكون عندي منفذ كهرباء فايش افضل بطارية جديدة او جريب بتري للكاميرا؟ (ترى ما ادري ايش بطارية الكاميرا 600d)

بالنسبة للتصوير الثابت مافيه أي مشكلة رح تلاقي البطارية قوية جداً وطويلة الامد
    اما لتصوير الفيديو رح يستنفذ البطارية بسرعة

5- الفلاش احتاجه يكون مستمر يعني اضاءته مستمرة ولاسلكي.. فبايش تنصحوني؟

6- جهاز تسجيل صوت ويقبل مايكات احترافية؟

الكمرا نفسها ممكن توصل عليها مايك

7- خلفية كروما وش الافضل يكون نوع القماش

8- ايش افضل اضاءة للخلفية الكروما

ترى يا شباب لا تحسبون اني ملياردير من جد التصوير درب فلس خاصة اني هاوي وبصراحة ودي احترف و ممكن استفيد منها ان شاء الله تجاريا

وانا اكتب فوق احس بنغزة تقول وقف وقف بس كفاية

فاتمنى تعطوني رايكم بكل شيء على شكل اختيارات.. ؤعني الافضل كذا ثم كذا ثم كذا.. وانا اشوف الاولوية بالنسبة لي

لانه مثلا الكروما ما حطيتها ببالي الا بالاخير.. وهي مهمة وتحتاج تجهيز.. مادي ومكان خاص.. فافيدونا باللي تعرفوه نستفيد كلنا ان شاء الله

الهدف من تصويري: اول شي هو فديو بشكل اكثر اهمية من الصور.. مثل الحفلات والزواجات.. الزوم مهم لها الشيء لو تلاحظون.. واللاند سكيب حلوة تغطية مكان كبير وفيه عدد من الشخصيات الكروما برنامج من اعدادي..

الميزانية: ما يهمكم الميزانية بقدر انكم تضعون عدة اختيارات وحسب ميزانيتي باخذ.. مثلا 3 اختيارات الاول غالي وممتاز والثاني والثالث متقاربين بالجودة لكن اسعر احدهم ارخص فاخذ الارخص وهكذا

لا تتركوا معلومة ممكن تفيدنا

بارك الله فيكم
    وآسف يا صديقي اني ما جاوبت على كل اسألتك بس انت استفسارك عن معدات استوديو تصوير فيديو وصور ثابتة وسحب الوان ومادري شنو
    شكلك قاعد تفكر تعمل فلم ماتركس جزء جديد
    التعديل الأخير تم بواسطة heshamdall; 14 / 07 / 2011, 03:33 PM. سبب آخر: الخطأ في جنس السائل
    اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

مدونتي
    http://www.flickr.com/photos/heshamdalleh/

HD

بارك الله فيك.. بالعكس أخوي ما قصرت..

طيب وش رايك الان باخذ عدسة 17-50 أهم شي الفتحة 2.8 لاني احتاج زوم بسيط كبداية..

وش رايك اي شركة آخذ؟

مشكور أخوي
        سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
        -----------
        أعمالي في التصوير
        Longines

Teppo & Tappo
        -----------

إعملي فولو على
        instagram هنا
        -----------

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من حسنة مائة مليار حسنة بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

اخي,,المحترفين دائما يقولون خذ احتياط...
          يعني خذ لك بتري اضافي وممري اضافية
          موقع للكتابة باللغبة العربية للكيبورد الانجليزي
          ^^^
          ياريت الكل يضيفة في توقيعة او يعمل موضوع
          علشان يستفيدون اصحاب الكيبورد الانجليزي

المشاركة الأصلية بواسطة H D مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيك.. بالعكس أخوي ما قصرت..

طيب وش رايك الان باخذ عدسة 17-50 أهم شي الفتحة 2.8 لاني احتاج زوم بسيط كبداية..

وش رايك اي شركة آخذ؟
            صديقي برأيي الشخصي عدسة ال 17-50 تقريباً هية العدسة الحركية مثل ما أسميها
            يعني تصلح لأغلب المشاهد وبما أنها 2.8 يعني رح تكون أشمل من ناحية البورتريه والماكرو فيها جيّد كبداية والزوم أيضاً ممتاز للتصوير الداخلي وعزلها رح يكون قوي جداً
            وبسؤالك على النوع انا ما فهمت بشكل جيد وأعذرني
            فإذا كان قصدك على نوع الكمرا أيضاً حسب الاستطلاع أن العالم كلها تفضل نيكون لأنها حسب ما يصفون أقوة وحدتها أكبر وكما يعرف أيضاً عن كانون أن شعبيتها مؤخراً انتشرت بشكل كبير وتشكيلة عدساتها أكثر بكثير وسهلة الاستخدام وألوانها أقوى من النيكون حسب ما بحثت ولاقيت
            وهذي مفارقة بين النوعين وانجازاتهم التاريخية من بداياتهم لليوم:
            http://www.digital-photography-schoo...on-infographic

الموضوع راجع لك شخصياً وشوف أنت على شنو تميل يعني اذا بتحب تصوّر صور مفعمة بالألوان وزاهية وفيها فلاتر لونية وتحكم بالالوان أكثر يفضل انك تاخذ كانون
            أما اذا كان اهتمامك بالحدة والصور القوية الواضحة فعليك بالنيكون وممكن تصور نفس المشهد بالكمرتين ويطلعو الصورتين حلوين لما تستخدم ميزات كل وحدة فيهم بس أنت اي وحدة رح تعجبك أكثر اللي ألوانها مفعمة وقوية ولا اللي حدتها أدق وتباينها عالي ؟؟؟
            اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

مدونتي
            http://www.flickr.com/photos/heshamdalleh/

HD

بارك الله فيكم اخواني وشاكر لكم

يعمل...
              X