Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شباب باي برنامج يصنع ويحرك الانمي وخصوصا التحريك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شباب باي برنامج يصنع ويحرك الانمي وخصوصا التحريك

السلام عليكم شباب باي برنامج يصنع ويحرك الانمي وخصوصا التحريك لانه الانمي الياباني فيه التحريك الاكشن جدا روعه وجميل زي افلام الخيال الاكشن الي في هلويد على عكس الكرتون الغربي الامريكي هو تحريكه حلو بس ما فيه واقيه في التعبير لكن لو تشوفوا كيف يغضب لايت في انمي مدكرة الموت زي الحقيقة نعم ايضا في كاراتين اكشن امريكيه زي الرجل العنكبوت والاكس مين بس ديه انا اعتقد انها ما اكشن انا اعتقدها بس اظهار قوة المهم باي برنامج يصنع اليابانيين الانمي وخصوصا مثل انمي ناروتو والقناص ومدكرة الموت

هدا مقطع اكشن من انمي ناروتو جدا روعه القتال زي فليم ماتريكس

و ده مقطع عن انمي في اوله حيث شاب يضرب ولدصغير لكمه لكن اللكمة ليست اي لكمه

وده تغبير على الندم والخسارة

تكمله

انا جد سعيد لانك طرحت هذا السؤال يا غالي
    اولا راح اقول لك كيف يصنع الكرتون الامريكي والفرنسي وغيره
    هم يستخدمون احد البرامج التالية :
    التون بوم انيميت
    التون بوم ديجيتال
    انيم استوديو برو
    وانا انصحك به
    لكن الانمي الياباني صعب شوي لانه كل شيء عندهم باليد
    هم يستعملون طريقة ديزني في التحريك
    لانهم يرسمون تقريبا 24 رسمة لكل ثانية
    يعني هم لا يعتمدون على البرامج الا للتلوين و التايمينغ
    وادخال المؤثرات والاصوات ولكن بعض الاستديوهات يستعملون البرامج
    ايضا والذي هو ليس مجانيا على الاطلاق
    لا توجد نسخة مجانية منه ابدا اسمه

retas studio pro
    ولكن بالنسبة لناروتو وغيره فيعتمدون على تقنية الرسم باليد اي فريم باي فريم

وبالتوفيق اخي الكريم

كما رد عليك أخ dopey
      أغلب الأنيمي الذي تشاهده الآن هو ببرنامج retas studio انا جربته لكنه برنامج معقد بعض الشئ
      أنصحك بإستعمال toon boom studio على الأقل أو أي إصدارأعلي و ستحصل على نفس نتيجة رسوم متحركة مثل ناروتو أو بليتش
      و أنصحك بقراءة كتاب how to draw manga making anime سيشرح لك خط سير صناعة الأنيمي
      و يجب أن تكون رسوماتك جيدة لأن تلك الصناعة تعتمد على جودة الرسم

انا انصحك بالانيم استوديو برو
        ولكن ان اردت التون بوم انيميت افضل من التون بوم استوديو كون ان ديزني تعمل به

شباب شكرا لكم على الردود لكن اغلب الانمي باليد مستحيل الكلام ده لان اكثر الانمي مسلسلات طولية جدا هل يوجد اي Making لي اي انمي وخصوصا انمي ناروتو و القناص و مدكرة الموت لو سمحتم

دعني اوضح لك الامر
            يوجد فقط في الغرفة الواحدة من مجموع 9 غرف خاصة بتحريك مسلسل ناروتو
            110 رسامين كل واحد منهم يرسم 512 رسمة يوميا
            يعني انت كنت تتوقع انه يوجد رسام او اثنين لناروتو؟
            هذا ان لم نتكلم عن مختصي الحاسوب و ....

فعلاً تعتبر صناعة الرسوم المتحركة من الفنون الصعبة جداً و المكلفة
              و شاهد هذا الفيديو لأحد رسامي مسلسل dragon ball kai

و عموماً كل العمل الآن أصبح بإستخدام الكمبيوتر

ولا يهم ما البرنامج الذي ستسعمله المهم مدى جودة رسومك
              فبعض الهواة يستعملون فوتوشوب و بعضهم فلاش و توون بوم و هكذا

اخالفك الراي اخي معتز
                اولا لان هذا الفيديو ليس لرسامي دراغون بول بل لشاب يجيد رسم غوغو
                اما الرسامين فهم لا يرسمن بهذا البطا و بل يخططون ويسرعون وتاتي النتيجة رائعة جدا
                اما العمل حاليا ليس كله بالكمبوتر لانه الكمبيوتر يستعمل فقط لتجميع الصور وعمل الالوان وفقط
                التحريك كله بالنسبة لديزني وبالنسبة للانمي الياباني يتم باليد يعني رسمة وراء رسمة

http://www.youtube.com/watch?v=cbZQ8CmL7yk

شاهد الفيديو انه يخص احد رسامي ديزني
                لكن الاستديوهات الجديدة اليابانية اتي تنتج افلاما مثل ابطال الديجيتال و غيرها تستعمل برنامج ريتاس ستوديو
                لكن يبقى الكمبيوتر عند اغلب اكبر الشركات جزءا لا يستعملونه الا في التلوين وادخال الرسومات وفقط

وايضا يمكن استبدال الورق في وقتنا الحالي بالقلم الضوئي او ما يدعى light box لكنه يبقى نفس الطريقة
                  يعني ترسم رسمة تلوى الاخرة فقط هو يوفر لك وقت ادخال الرسومات الى الحاسوب
                  ولكن اظن ان الورق افضل لانه يعطيك راحة

عموماً حالياً في ديزني لا يستعملون الورق كثيرا بل يستخدموا برنامج digicel flipbook للتحريك الأولي يعني line tester مثل فيلم الأميرة و الضفدعة
                    و يعد ذلك يتم عمل التحريك النهائي أو التلوين على تون بوم

يستعملون digicel flipbook فقط عندما يضعون دروسا للمشاهدين
                      ولكن حقيقة الامر هي انهم يستعملون التون بوم انيميت ليس للافلام او الحلقات
                      بل فقط لتلك الحلقات مثل لوني تونز التي مدتها 5 دقائق على الاكثر
                      ولكن يبقى التون بوم انيميت برنامج لا يعمل جيدا الا مع الفريم باي فريم
                      شاهد هذا الفيديو اخي
                      http://www.youtube.com/user/chluaid#.../0/ve9WcuWv7NQ
                      انه لادم فيليبس وهو يعتبر من افضل من يجيد استعمال التون بوم انيميت
                      وهو يعمل لشركة ديزني استراليا
                      اما الرسم اليدوي فيستخدمونه كثيرا جدا لانه كما ترى في جميع افلامهم الدقة في الرسم والتحريك
                      يعني اكيد هم يستعملون الفريم باي الفريم على الورق وخير دليل الفيديو الذي اعطيته لك قبل قليل
                      لذلك اظن انه لا يمكننا الاستغناء عن الرسم اليدوي والتحريك به
                      لانه مهما كان البرنامج المستخدم الا نه لا يستطيع التحريك بنفس الدقة المستخدمة في التحريك اليدوي
                      ولكن يمكنك الاستعانة بالبرامج للمشاهد البسيطة اما المشاهد المعقدة فلا بديل عنها الا الرسم اليدوي

هلا اخي ... الافلام اليابانية كما ذكر الاخوان يستخدمون retas .. ماجربت البرنامج بس لمن شاهدته في اليوتوب ليس بمعقد ...
                        يوجد من يستخدم البرنامج ويستخدم الورق ... ويخلط بين الاثنين مثل Hayao miyazaki ... ولكن معظم الاستدويهات تستخدم الورق حاليا في الافكار والاستوري بورد فقط
                        بالنسبة للافلام الامريكية وخاصة ديزني ... تركت استخدام الورق ... مثل فلم Prince and the frog الفلم بالكامل تم عمله بالكمبيوتر

so we went paperless for The Princess and the Frog." The backgrounds were painted digitally using Adobe Photoshop, and many of the architectural elements were based upon 3D models built in Autodesk Maya
                        لعمل مقاطع مثل اللي نزلتها تحتاج انك تتعلم اساسيات التحريك وميكانيكة حركة الجسم ... هو شي صعب ولكن مش مستحيل
                        بعد ماتتعلم اساسيات التحريك ... تختار البرنامج اللي تحس انه سهل لك ويعطيك النتيجة المراد عملها

المشاركة الأصلية بواسطة إرتري مشاهدة المشاركة
                          هلا اخي ... الافلام اليابانية كما ذكر الاخوان يستخدمون retas .. ماجربت البرنامج بس لمن شاهدته في اليوتوب ليس بمعقد ...
                          يوجد من يستخدم البرنامج ويستخدم الورق ... ويخلط بين الاثنين مثل Hayao miyazaki ... ولكن معظم الاستدويهات تستخدم الورق حاليا في الافكار والاستوري بورد فقط
                          بالنسبة للافلام الامريكية وخاصة ديزني ... تركت استخدام الورق ... مثل فلم Prince and the frog الفلم بالكامل تم عمله بالكمبيوتر

لعمل مقاطع مثل اللي نزلتها تحتاج انك تتعلم اساسيات التحريك وميكانيكة حركة الجسم ... هو شي صعب ولكن مش مستحيل
                          بعد ماتتعلم اساسيات التحريك ... تختار البرنامج اللي تحس انه سهل لك ويعطيك النتيجة المراد عملها
                          اخي الكريم
                          استديوهات ناروتو وون بيس وبليش وايضا دراغون بول
                          لا يستخدمون هذا البرنامج على الاطلاق
                          اما الشخص الذي ذكرته فهو لا يعمل لاي شركة بل هو مجرد فرد احترف الريتاس ستوديو
                          اما عن قولك انها تستخدم الاورق للافكار والستوري بورد فاسمع الاتي او بالاحرى اقرا الاتي:
                          اولا كيف يتم صناعة الشخصيات ؟ يتم رسمها على الورق طبعا
                          من خلال جميع المشاهد التي اريتها لكم لديزني او لغيرها هل قيل انه توقفوا عن استخدام الورق خصوصا ان ذلك الفيديو عنده سنتين فقط
                          وايضا الستوري بود اكيد يرسمونها على الورق كما قلت انت ولكن اعطني برنامجا قادرا على التحريك بتلك الدقة التي تحرك بها ديزني
                          لا تقل لي انه برنامج ريتاس لانه ان لاحظت الانمي وغيره راح تشوف خطوط شاذة خارجة من الشخصية واكيد يا اخي انه لا تستطيع رسمها ببرنامج التحريك
                          ام اني مخطا؟

اما المقاطع التي نزلها يجب ان يتعلم اساسيات التحريك الثنائي الابعاد بعد ان يتعلم كل شيء عن الرسم والمنظور وايضا تشريح الجسم
                          لمعرفة تاثير كل عضو على العضو الاخر اما البرامج فهي غير مهمة
                          فنحن من نصنع من انفسنا شيئا لا البرامج
                          كما انه هذه البرامج صنعها الانسان ولم تصنع نفسمها صح؟

شاهد هذا الفيديو لأشخاص معجبين بمسلسل ناروتو و قاموا بعمل تحريك له
                            أشترك في هذا العمل 3 أشخاص واحد منهم عمره 15 سنة
                            و العمل بكامله تم على الكمبيوتر باستخدام فوتوشوب

جميل جدا المقطع هذا
                              ولكن كيف قاموا بعمله بالفوتوشوب اخي؟
                              الفوتوشوب يلونون به الصور ويقومون بترتيبها
                              لانه لا يمكنك التحريك بهذه الجودة بالفوتوشوب بعد ان رسموها على الورق
                              ملاحظة :
                              هذا العمل عمله شركة التي تنتج ناروتو فقط ربما هؤلاء الثلاثة وضعوا موسيقى وجلبوا فيديوهات مختلفة وقاموا بالصاقها انه من الحلقة 214
                              هم فقط بدلوا الشخصياات

يعمل...
                              X