Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيارة في الماكس 3

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    انا قصدت اخي بالـwire frame الي هو شكل السياره من داخل البرنامج من دون رندر علشان اشوف يعني شبكه الخطوط بتعتها
    وعلي فكره التعديل جيد علي الزجاج
    وشكرا
    درس تصميم سيارة فيات
    درس الاضائة الطبيعية
    عرب الي الابد

الاخ الكريم sask المحترم

بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخ العزيز عندي سؤال من فضلك، وهو كيف كنت تربط Line في ثري دي ماكس عندما صممت هذه السيارة الجميلة الرائعة، فأرجو ان توضح لي في كيفية ذلك، فأنا شخصيا اواجه مشكلة لفترة طويلة جدا حول هذه المسألة فلا استطيع أن الحم العُقد عندما اريد ان اصمم شكلا معينا من خط ودائر مثلا واريد ان الحم بين عقد Line والدائرة لشكل معين فلا ادري ما هو سبب فأرجو ان توضح لي عبر خطوات بارك الله فيك يا اخ الكريم
      انا انتظر رد جوابكم المفرح
      اخوكم محمد
      والله ولي التوفيق
      من اجمل المواقع

عزيز علاء : هذا طلبك وسامحني إذا تأخرت عليك

الأخ الغالي محمد72 إليك الطريقة :
          1. قم بتشغيل وظيفة snep كما في الصورة والتي يوجد عليها الرقم 3

2. وبعد ذلك اضغط على زر الماوس الإيمن لإظهار لوح الإعدادات وإجعل الخيار الوحيد هو Vertex (النقط) هو الفعال.

3. أغلق لوح الإعدادت وسيتم ظهور علامة زائد زرقاء عند المرور فوق إي نقطة.

4. بذلك تستطيع نقل إي نقطة إلى نقطة أخرى بسهولة

آمل أن أكون وضحت لك الصورة

اخي الغالي sask المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اخ الكريم اشكركم على هذه الاجابة المفيدة، ولكن هل يمكن بهذا العمل ان اضيف CrossSection
            على الخطوط والمنحنيات التي رسمتها حتى يعمل لي سطح surface كالسيارة مثلا فأنها فيها منحنيات كثيرة كما تعلم، ارجو ان تساعدني واذا كان بالامكان ان ترسل الاجابة على هذا العنوان:
            jawadbayati856@hotmail.com
            والله ولي التوفيق
            من اجمل المواقع

أسف أخي ياليت توضح سألك أكثر وما هو قصدك بـ CrossSection

حبيبي sask
                من الواضح الذي يصمم بالخطوط والدوائر والاشكال الاخرى بلا بد عليه أن يطبق على شكله CrossSection
                حتّى يسطتع ان يحول الشكل إلى الشبكة ثم يضيف surface ومنه ينتهي التصميم
                من اجمل المواقع

لا يا محمد ..
                  تطبيق surface ليس بالضرورة أن يتبع المعدل crosssection ..
                  و هذه السيارة لو طبقت على الـ spline network بتاعها crosssection ستخرب تماما و تعطي شكل مشوه ..في طريقة "رازفان" التي يستخدمها الأخ sask يتم تكوين مجسم سيارة ذو سمك رفيع جدا..صفر تقريبا..يعني مالوش crosssection ..أما عن لحم الـline بالدائرة..تقريبا لا حل لهذه المشكلة..فهي واجهتني أيضا .
                  -------------------
                  الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
                  كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
                  أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
                  زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
                  -------------------

سبتمبر 2002

فيه تمرين يجي مع ماكس اسمه Modeling a Rhino Head with Modifiers
                    يطبق نفس تقنية تمرين السيارة تبع رازفان
                    اهم نقطة في التمرين هي اظهار مواقع ال Vertex على جميع خطوط الشبكة حتى يتسنى ربط الخطوط الجديدة بين ال Vertex و من الافضل ان تقوم بذلك عند الانتهاء من رسم او Line و ذلك بالضغط على ال Line بيمين الموس و اختيار Properties ثم تفعيل Vertex Ticks تستطيع ايضا اختيار مجموعة من ال Lines و تطبق عليهم نفس الشئ,,,,ستجد ان تحريك خطوط الشبكة بعد ذلك دقيقة جدا,,,,هذه معلومة جديدة بالنسبة لي ارجو ان تفيدك أخي محمد.
                    بالتوفيق

والله يا اخوان أنكم تتكلمون عن أمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!! crosssection ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي عمري ماستخدمته ياليت تشرحون لي وظيفته ومتى يستخدم أولماذا إذا كان ممكن.
                      ولكم جزيل الشكر.

أما بالنسبة للسيارة فلقد تم رسم شبكة الخطوط وبعد ذلك تم تطبيق أمر surface مباشرة.
                      التعديل الأخير تم بواسطة sask; 19 / 01 / 2003, 07:32 PM.

يعمل...
                      X