Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندى سؤال

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

على فكرة

المفروض انك لما تقرأ الرد تفهمه كله على بعضه مش تاخذ اللي في صالحك و الباقي ما تاخذوش

انت لما تقلب نفسك بتشوف الكمبيوتر اللي قدامك مقلوب..

ذكرتنا بايام زمان ايام ما كانوا يقولوا ان الارض هي مركز الكون

و انت ترى نفسك الان انك اذا خرجت الى الفضاء فالناس بيكونوا مقلوبين بالنسبة لك
    يعني ترى نفسك او الرجل اللي في الصورة هو مركز الكون

سؤال اخير..

في بينك و بين فيصل القاسم بتاع الجزيرة اي قرابة

او كان سؤالك ليش الناس لا يسقطون (قلنا بسبب الجاذبية)
    و الان ليش مقلوبين(قلنا لكل واحد زاويته و منظاره الخاص)

خايف تقول لي بعدين ليش نطلع الفضاء علشان نشوفهم مقلوبين و ليه ما نشوفهمش مقلوبين و احنا على الارض ما داموا مقلوبين؟
    ستذكرني اذا جاورت غيري
    و ستبكي على فرقي زمناً طويلاً

سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
      ........
      يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

اخي جيمولوجيست اقرأ رد ismailIDE جيدا :
        المشكلة هل نحن فعلاً نتحرك ؟؟
        اذا كان نعم فكيف تستطيع ان تعلم انك تتحرك ؟ بالقياس مع شيئ ثابت ؟ وهل يوجد شيئ ثابت ؟ بالقياس مع الارض ؟ ومن اخبرك أن الارض ثابتة ؟ بالقياس مع الشمس مع المجرة مع مجموعة المجرات ...... كل هذه المقاييس غير ثابتة !!

ثم هل الحلو حلو ؟؟ انت تعتقد ان العسل حلو وان الجبن حادق لكنى متأكد ان دودة المش لها رأى مخالف .

ثم ما هو البعد الرابع ، هل الزمن يسير للامام فعلاً ؟ وهل يمكن تخيل المكان والمقاييس بلا زمن ؟؟ مستحيل لانها ستصبح ماضى ، ويأتى هنا التساؤل ماهو الماضى ؟
        ومن ادراك انه مستقبل لشخص اخر ؟

ثم ماهى الجاذبية ؟؟ هل يستطيع احد ان يخبرنى ماهى ؟ انتم تتحدثون حول الجاذبية ولم يتحدث احد هنها !!
        ماهى القوة التى تشد الشيئ ناحية الشيئ ؟ انها الجاذبية كيف تحدث وكيف تستمر ولماذا تنقطع وماهى ماهيتها ؟؟؟!!!

وما ادراك ان الابيض ابيض ؟؟ بل هو تجمع لونى ، والاحمر ليس احمر لكنها موجة ارتدت من على الجسم الذى يهيأ لك خطأً انه احمر .

الكلاب مثلاً لا ترى سوى تدرجات الرمادى ، فايهما اصدق عين الانسان ام عين الكلب ؟

هل الصلب صلب ؟؟ وهل الشفاف شفاف ؟؟

لا تتسرع بالاجابة ؟ فالبرغم من انك تعتقد ان الحديد جسم معتم غير شفاف الا انك لو نظرت باشعة فوق الحمراء لوجدت انه شفاف كقطعة الزجاج التى يهيأ لك انها شفافة على الرغم من انها ليست كذلك ، فقط هى تسمح بعبور الشعاع الذى هو وسيلتك للرؤية ، ثم من قال ان الصلب صلب ، ان ذراته فقط قريبة من بعضها قليلاً اكثر من الجسم الذى تحسبه طرياً ، نعم ان الحقيقة اننا نعيش فى فراغ تملأه الذرات منها القريب من بعضه فنحسبه صلب ومنه البعيد فنسحبه طرى او شفاف ؟؟

كيف تستطيع القياس وما هو المقياس ؟؟

هذا هو السؤال الاهم ؟؟؟!!!
        ........

ياناس ياعالم
          التفاحه هي الأرض والرجل في الفضاء فلنقل في كوكب به جبال إذا كان الجبال عندك مشكله(يا ناس حرام عليكم أو هل نخبر dalal أن ترسل صوره من غير جبال ) وعنده تليسكوب يستطيع أن يرى سكان كوكب الأرض.كيف يراهم.لا تقول من أى زاويه لانه يرى الكره الأرضيه كلها. بالتالي يستطيع أن يرى الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي.كيف يراهم.
          The Unknown Person

اخي Gemologist هذا هو ما اردت ان اصل له قلت انت :
            لانه يرى الكره الأرضيه كلها. بالتالي يستطيع أن يرى الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي.كيف يراهم.
            وانا اقول :
            الموجود في الفضاء يرى سكان الكرة الارضية حسب موقعه في الفضاء..........
            فهمت... يعني مرة يرى سكان الشمال مقلوبين وتارة يرى سكان الجنوب مقلوبين .....بل ان مقياس الشمال والجنوب لا يبقى بالاهمية التي هو عليها.........لااعلم ان فهمت ما اقصد ...
            ........

اخي العزيز لايوجد في الكون شيء مطلق اخي هي النسبيه النسبيييييييييييييييييه
              عندما تريد ان يمر الوقت بسرعه تجده بطيء اما اذا اردت ان يمر الوقت ببطيء تجده سريع اذا اختلفت النسب واختلفت مع من مع الزمن الشيء الذي كنا نظن قبل النظريه النسبيه لانشتين انه مطلق وثابت فما بالك بما نتكلم عنه وهي زويه الرؤيه فالعمليه هي نسبيه يعني كل واحد بيشوف الحياه من وجه نظره
              ارجوا انها تكون وصلت
              درس تصميم سيارة فيات
              درس الاضائة الطبيعية
              عرب الي الابد

نص مقتبس من موضوع طارق
                اخي Gemologist هذا هو ما اردت ان اصل له قلت انت :
                لانه يرى الكره الأرضيه كلها. بالتالي يستطيع أن يرى الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي.كيف يراهم.
                وانا اقول :
                الموجود في الفضاء يرى سكان الكرة الارضية حسب موقعه في الفضاء..........
                فهمت... يعني مرة يرى سكان الشمال مقلوبين وتارة يرى سكان الجنوب مقلوبين .....بل ان مقياس الشمال والجنوب لا يبقى بالاهمية التي هو عليها.........لااعلم ان فهمت ما اقصد ...
                هل تعلم أن المقلوب سيظل مقلوبا طول عمره لأن دوران الكره الأرضيه تكون حول المحور العمودي وليست حول المحور الأفقي. أرجو أن تكون هذه المعلومه صحيحه.

alaa ahmed
                دع كلام أينشتاين الأن. نحن نتكلم عن الصوره التى أمامنا.لكن بشكل عام أن هناك ناس مقلوبين.هؤلاء الناس المقلوبين سيكونوا مقلوبين سواء أنا كنت جالس في بيتى أم في الفضاء.يعني الان في هذا اليوم وفي هذه الساعه يوجد ناس مقلوبين ولكن نحن لا نراهم مقلوبيين لإننا لا ننظر إليهم من الفضاء.ولكن لو كنا ننظر إليهم من الفضاء لرأينهم مقلوبيين.
                The Unknown Person

عندي رد بعد تفكير

من يحكم أنه مقلوب هل جيمو في القمر ينظر إلى أبو الحسين في الأرض أم جيمو في الأرض يحكم على وضعه هو يعني هل تحكم أنت من خلال إحساسك بأنك مقلوب أم تحكم على سكان الأرض بحيث أنك من سكان المريخ مثلا
                  على العموم أسأل سؤال هل يدرك الأشخاص في الأرض أنهم مقلوبون كما تقول
                  طبعا لا هل تعلم لماذا لا يشعرون بذلك لأن امتداد البصر يقع على جزء معين دائما ما يكون في السماء وهذا ما يعطي الناس الإحساس بأنهم معتدلين يعني أنظر أمامك إلى منتهي بصرك حين تكون أنت في الجزء الجنوبي من الأرض ماذا ترى هل ترى شيئا فوقك طبعا ترى السماء دائما و يا ريت و انظر هذه الصورة

طبعا الناس طول الوقت لا ترى فوقها غير السماء و انجذابهم للأرض يفقدهم أي إحساس بالانقلاب هي أنت معي أم لا يا ريت تقتنع ومسألة أنهم لا يسقطون أرجوك لا تسأل هذا السؤال لأن الإجابة عليه قلناها كثيرا و يجب أن تقتنع بذلك إنها الجاذبية
                  عساك تقتنع

التعديل الأخير تم بواسطة أبو الحسين; 24 / 01 / 2003, 04:50 AM.
                  http://spaces.msn.com/studiocg/
                  لا أريد أحدا من الماضي و لينسني جميع من عرفني حفاظا على أنفسهم فأنا لا أريد الانتقام من أحد آذاني إلا لو دفعني الظالمون لذلك دفعا و ساعتها فليتحملوا و إني في هذه اللحظة أستعدي عليهم من أخلصت له و صدقت له . اللهم إن كنت صادقا فكد لي و اكشف ستر من يعاديني و اجعل كيده في نحره و حسبي الله و نعم الوكيل .

تلخيص الكلام

تلخيص كلامي هو كروية الأرض و الجاذبية هما المسؤلان عن مسألة فقدان الناس الإحساس بالانقلاب
                    لا أريد أحدا من الماضي و لينسني جميع من عرفني حفاظا على أنفسهم فأنا لا أريد الانتقام من أحد آذاني إلا لو دفعني الظالمون لذلك دفعا و ساعتها فليتحملوا و إني في هذه اللحظة أستعدي عليهم من أخلصت له و صدقت له . اللهم إن كنت صادقا فكد لي و اكشف ستر من يعاديني و اجعل كيده في نحره و حسبي الله و نعم الوكيل .

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
                      درس تصميم سيارة فيات
                      درس الاضائة الطبيعية
                      عرب الي الابد

ما معنى هذا الكلام الطيب

التعديل الأخير تم بواسطة أبو الحسين; 24 / 01 / 2003, 06:57 AM.

انا مش قصدي عليك اخي ابو الحسن
                          انا قصدي علي فبالي ولي جبلي عقده خلاص
                          درس تصميم سيارة فيات
                          درس الاضائة الطبيعية
                          عرب الي الابد

ولا يهمك أخي العزيز علاء

مفيش مشاكل ياعلاء و لكن أنا مش أبو الحسن أنا أبو الحسين الله يبعثه هو و أمه كمان أنا قصدي طبعا على الحسين ابني إن شاء الله

أبو الحسين
                              مادام نحن متفقين على أن الناس مقلوبين خلاص.لكن هل تعرف أن المقلوبين سيطلون مقلوبين الى يوم القيامه.لماذا؟ لأن الأ رض تدور حول محورها العمودى وليس الأفقي.

alaa ahmed
                              ماذا تقول.لم أفهم شيئا.

أبو الحسين
                              عن ماذا تتكلم مع alaa ahmed لم أفهم شيئا.
                              The Unknown Person

لم أقرأ كل الردود لطول الموضوع ..
                                و لكن لي تعقيب على كلام الأخ أبو الحسين حينما قال " - الأرض تدور حول نفسهاوغير ثابتة يعني لا أحد 24 في الوضع المقلوب طول الوقت " ..فهذا خطأ لأن الأرض تدور حول محور مائل ميل بسيط ..شبه رأسي ، يعني اللي فوق عمره ما حايبقى تحت .

ماتكلم عنه الأخ عاشق القمر ، و هي فرضيه علمية شهيرة..ماذا يحدث لو توقفت الأرض عن الدوران و كل ماقاله في هذا الصدد سليم .

أخي الجواهرجي : فوق إيه و تحت إيه و احنا في الفراغ التام ؟؟..استخدام هذه الأوصاف مجازي..يجب أن يتم تنسيبها الى شئ..يعني فوق أي شئ ؟؟..و تحت إيه بالضبط ؟؟ من قال لك أن تنظر اليها من هذه الزاوية ؟؟
                                -------------------
                                الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
                                كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
                                أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
                                زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
                                -------------------

سبتمبر 2002

يعمل...
                                X