صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: ملفات مجهولة

ردود: 39 | زيارات: 3138
    عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810

ملفات مجهولة

هل تعلم ان الكون شاسع جدا لدرجة اننا لايمكن ان نتخيل ذلك ؟
    هل تعلم ان العلماء شبهوا الارض مقارنة مع الكون بالبطيخة مقارنة مع حجم الارض ؟
    يعني هذا ان الكون شاسع جدا جدا جدا .....
    الا يعني لك هذا اخي القارئ ان هناك مخلوقات اخرى على كواكب اخرى في هذا الكون الشاسع ؟
    ايعقل ان نكون نحن الوحدين في هذا الكون ؟
    انا لا اتحدث هنا عن الجن او الملائكة انا اتحدث عن مخلوقات عاقلة اخرى تفكر..... ؟

بعد كل هذه الاسئلة هل تعتقد بوجود مخلوقات اخرى غيرنا في هذا الكون؟؟؟؟!!!!!

أخر تعديل بواسطة طارق في 23 / 01 / 2003 الساعة 08:26 PM
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

عضو متميز
    ردود
    9,832
    في الحقيقه . السؤال الذى يطرح نفسه.هل القرآن نفى وجود كائنات حيه في كواكب أخرى أم لا. إذا نفى القرآن وجود هذه الأشياء إذا هذه الأشياء غير موجوده.أما إذا لم ينفي القرآن وجود هذه الأشياء ولم يذكر بوجودها.هنا نقول قد تكون موجوده وقد تكون غير موجوده.
    ماذا يقول علماء الدين.هل القرآن يقول شيئا في هذا الموضوع أم لا.
    ثم نستطيع أن نستخدم عقولنا.مثل ما تعلمون أنا مفكر.وعلى فكره هناك موضوع أريد أن أذكره ولكن ليس الأن.
    The Unknown Person

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    (ويخلق ما لا تعلمون)
    اذا هناك خلق نحن لا نعلمه

و لماذا تعب القلب و البحث في الفضاء

يا جماعة أنا عن نفسي لا أصدق بوجود كائنات في الفضاء و حتى لو كانت موجودة فأنا لن أبحث في ذلك هل تعلمون لماذا لأني أرى أن أقرب كوكب يمكن أن يكون فيه مخلوقات حية بعيد جدا مئات السنوات الضوئية بيننا وبينه يعني الزيارة بعيدة شوية وأنا بصراحة مش فاضي للمشوار الطويل و حاجة تانية أنا نفسي لا أعتقد بوجود كائنات حية في الفضاء و لماذا أستغرب أن الله تقدست ذاته خلق الكون الفسيح الجبار هذا كآية من الآيات و لو سألنا عن كبر الكون لماذا هو كذلك فعلينا في المقابل أن نستغرب الكائنات الصغيرة جدا التي يعج بها الكوكب الأرضي و أصغرها و أدقها الفيروسات لماذا هي موجودة
    تحياتي

عضو متميز
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع alaa ahmed
    (ويخلق ما لا تعلمون)
    اذا هناك خلق نحن لا نعلمه
    إذا ولن نعلمه إلى يوم القيامه
    The Unknown Person

<< ويخلق ما لا تعلمون>>..
    "لا" و ليس "لن"..
    يعني ممكن نعلمه في المستقبل ؟؟..الله أعلم .

عضو متميز
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع Achilles
    << ويخلق ما لا تعلمون>>..
    "لا" و ليس "لن"..
    يعني ممكن نعلمه في المستقبل ؟؟..الله أعلم .
    (لا تأخذه سنة ولا نوم)
    ماذا سيحدث في المستقبل

الحج 73
    ( وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه)
    ماذا سيحدث في المستقبل
    The Unknown Person

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    لم افهم ما تعنيه Gemologist

عضو متميز
    ردود
    9,832
    ولكن Achilles سيفهم وأنا أنتظر رده.
    The Unknown Person

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    يعني مش مهم افهم انا يااخي

عضو متميز
    ردود
    9,832
    لن أقول شيئا حتى يرد Achilles . قد أكون مخطئ.
    The Unknown Person

عضو نشيط
    ردود
    780
    acilles يتحدث عن نهى وقع على مضارع

و انت تقارنه بنهى وقع على اسم ؟؟؟؟؟؟؟

تحتاج للقليل من دروس العربى

انا امزح فقط
    ===================
    - رَأيْتُ الدهرَ مختلفاً يدورُ * فلا حُزْنٌ يدومُ ولا سرورُ
    - وقد بَنَتِ الملوكُ به قصوراً * فم تبقَ الملوكُ ولا القصورُ
    - إِن اللياليَ للأنامِ مناهلٌ * تُطوُى وتُنْشَرُ دونَها الأعمارُ
    - فقِصارُهن مع الهُموم طويلةٌ * وطِوالهنَ مع السُّرورِ قصارُ
    علي بن أبي طالب‏ كرم الله وجهه

فهمتك أخي الجواهرجي..
    و الاعتذار واجب..عذرا .
    هل النفي بـ لا له أنواع ؟؟ هل هناك أيات النفي فيها بـ لا كان محدد بزمن المضارع ؟؟.. لا أعلم بصراحة..سأسأل في هذه النقطة .

عضو متميز
    ردود
    9,832

قلت إنك ستسأل في هذه النقطه.إذأ كنت ستسأل عالم دين أسأله عن معني هذه الكلمات(لا تدركه الأبصار).هذه الكلمات جزء من آيه.
    The Unknown Person

كنت سأسأل مدرس لغة عربية..عموما سأسأل عالم دين في موقع إسلام أونلاين..هم يردون على الأسئلة و لكن بعد اسبوعين مثلا .

أنا قادم من كوكب آخر

تحيات أهل كوكب خنفشار إليكم أنا قادم من هناك من شوية و الناس هناك نفسهم يشوفوكم يا أهل الأرض وخاصة الناس اللي في المنتدى
    المهم يا جماعة بعد التحيات الخنفشارية أنا أريد أن أسألكم سؤالا متى بدأ التفكير في وجود كائنات عاقلة أو غير عاقلة على الكواكب الآخرى هل حاول أحدكم رصد بداية الفكرة و خاصة أن التفكير فيها ليس قديما بالرغم من أن الناس كان لهم من الخيال وسعة الآفاق من يمكنهم من تقبل كل الأفكار
    يا ريت يا جماعة حد يبحث في الموضوع متى بدأ الكلام هل بدأه المؤلفون الفرنسيون جول فيرن و غيره من المؤلفون الغربيون
    تحياتي الخنفشارية

بعيدا عن المزاح

بالنسبة لكلام أخي جيمو لوجست عن لا النافية ومدي زمنيتها يا جيمو لوجست
    باعتبار علم الله سبحانه القديم فالله تقدست ذاته يحكم على الأشياء حكما نافذا لا يرد بتحادث الزمن و استحداث الأدوات التي لن تؤدي لتغير حكم الله علي شيء و لا النافية قد تنفي نفيا نهائيا مثل قولك لا رجل في البيت فقد نفيت وجود رجال في البيت و لكن زمنية لا هذه متوقفة على التو و الحين يعني لا رجل في البيت الآن ولكن ربما بعد لحظة يتغير الحكم فقد يجيء رجل للبيت و يتغير الحكم
    و لكن الله سبحانه يستحيل مع ذاته العلية أن يتغير الحكم فالله سبحانه ثابت لا يتغير و لا هنا زمنيا ثابته فمثلا لو قلت لا يرى الموتى فهذا لن يتغير أيضا لأن الحكم هنا على شيء ثابت لا يتغير فالموتي لا يرون ولن يروا بعد ذلك إلا بعد البعث طبعا
    و إن كانت لا في الأية الكريمة قد تحتمل الاثنين ولكن أغلب الظن أنه منقطعة زمنيا بمعنى أنها نهائية فمثلا الله خلق الجن و لم يطلعنا على شيء من حياتهم و لا أشكالهم و قال جل جلاله " و لو كان بعضكم لبعض ظهيرا " و هذا معناه استحالة الترائي بيننا و هذا شيء خفي علينا ولن يتغير بتغير الزمن و حتى لو جاز ذلك عقليا و لكن لن يجوز لأننا لن نستطيع الإتيان بأية واحدة كالتي في كتاب الله سبحانه و لأن الله يعلم بعلمه القديم انعدام الرؤية و انعدام الإتيان فكان قوله سبحانه .

عضو متميز
    ردود
    9,832
    أبو الحسين
    ماشاء الله عليك وينك من زمان.
    ماذا تقول في قوله تعالى (لا تدركه الأبصار) وهل لا هنا هي نفسها في قوله تعالى (لا تأخذه سنة ولا نوم)

Achilles
    سننتظر ياسيد

ولكن هل تعلمون معنى هذا الأيه (لا يمسه الا المطهرون).أريد معنى لا يمسه فقط.هل من مساعده.

أرجو من الأخ المحترم أن يتركنى أتناقش مع الأعضاء من غير أن يكتب شيئا في هذا الباب وهناك رجل محترم(شديد الإحترام)لا أريد منه أن يذكر شيئا لانه قبل حوالي 3 أشهر شتمني شتما دالا على الوراثه التى ورثها لا أعلم من أين والعياذ بالله.
    The Unknown Person

أهلا يا جيمو

في الآية الكريمة " لا تدركه الأبصار " هي لا نهائية زمنيا بمعنى لن تدركه الأبصار و لكن يوم نلقى الله تقدست ذاته يرفع قدرنا ويشرفنا بالنظر لوجهه الكريم تقدست ذاته و طبعا لا في الأية الأولى " لا تدركه الأبصار " تساوي " لا تأخذه سنة ولا نوم "
    في الآية الكريمة " لا يمسه الا المطهرون " لا هنا ناهية يعني آمرة تساوي فعل الأمر نزّه أو طهر أو بالضبط أقصر يدك عن لمس المصحف الشريف إلا لو كنت طاهرا و طبعا لا هنا مختلفة طبعا
    و يا جيمو اللغة العربية و علومها كان تخصصي في الجامعة و الحمد لله
    فأهلا بأسئلة اللغة العربية

عضو متميز
    ردود
    9,832
    ياأهلا وسهلا في علماء اللغه العربيه.إذا سيكون النقاش جيدا الأن.
    يا أستاذى الكريم أنا كمفكر لست خبيرا باللغة العربيه ولكن إذا كانت ال لا في (لا تدركه الأبصار) نهائيه زمنيا ويوم القيامه سوف تدركه الأبصار.إذا لماذا لا نقول بإن ال لا في (لا تأخذه سنة ولا نوم)
    نهائيه زمنيا وأنت تعلم ما أريد قوله.أنت قلت بأن ال لا هي نفسها.

لا يمسه
    ناهيه.هل أنت متأكد إنها ال لا الناهيه.أنا سأذكر لك مثال على ال لا ناهيه كقوله تعالى(لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى) ويمكن هناك آيه لا أذكرها جيدا تقول(لا تأكلوا مال اليتيم) . أما( لا يمسه) أنا أراها لا نافيه.أرجوك لا تفسر بقية الآيه الآن.أنا فقط أريد (لا يمسه).
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل