Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعادة تصميم مشروع معماري حقيقي : من ملف أوتوكاد إلى بلندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعادة تصميم مشروع معماري حقيقي : من ملف أوتوكاد إلى بلندر

    السلام عليكم و رحمة الله
    أولا أنا مبتدئ في بلندر و لكي يكون الموضوع ثريا و مفيدا فكل واحد يمكنه إبداء رأيه بخصوص أدوات بلندر للوصول إلى أفضل نتيجة بأسهل الطرق سواء في التصميم أو الرندر
    البرامج التي سأستخدمها هي :
    - DoubleCAD XT Pro 3 لأنه مجاني و مريح في العمل كالأوتوكاد
    - نسخة : VRay Blender 2.61
    - برنامج : V-ray for Maya Demo
    المشروع هو حقيقي و هذه صوره :





    و المهم أن كل واحد يستفيد من مراحل العمل و آخر شيء هو الرندر و كل اقتراح مهما كان صغيرا فهو مفيد و قد جربت طريقة للوصول لنتيجة مقبولة في التصميم و سأبدأ إن شاء الله بذكر الخطوات خطوة خطوة بأدق التفاصيل المملة حتى تكون الفائدة عامة و العمل سيتم تبعا لعدة مراحل :
    - رسم صور المخططات ببرنامج : DoubleCAD XT Pro و حفظها كملف dxf
    - جلب ملف dxf لبرنامج بلندر
    - تحويل ملف dxf إلى مجسم ثري دي
    - رفع الملف للمنابر لاستخدامه أو كل عضو يستعمل الملف الذي تحصل عليه
    - إضافة النوافذ و الأبواب و باقي التفاصيل اعتمادا على الصور المتوفرة و على رسوم يدوية لمعرفة تفاصيل المشروع أو الاقتراب من الحقيقة
    - رفع الملف جاهزا أو كل عضو يعمل بالملف الناتج لديه
    - دراسة الماتريال و تحضيره للفيراي أو لأي مصير آخر يستخدمه الأعضاء كل حسب خبرته
    - تحضير البيئة الخاصة بنتيجة التصميم و القيام بالرندر و عدة تجارب للحصول على النتيجة المرغوبة
    - تحضير صور الرندر النهائية و كل عضو له الحرية في النتيجة حسب نظرته و خبرته و مقارنة النتائج في النهاية
    و العمل إن شاء الله سيكون حسب الوقت المتوفر لدي و أضع الخطوات بعد تحضيرها جيدا حتى لو استغرقت وقتا و هذا الصفحة الخاصة بالمشروع الحقيقي :
    http://www.architecturelover.com/201...jonas-retamal/


    HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

  • #2
    رأيت بعض اعمالك أخي

    فنان مبدع ومتمكن ماشاء الله

    متفائل لهذا العمل نتيجة وفائدة

    بالتوفيق والى الافضل ان شاء الله
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------



    تعليق


    • #3
      جميل ماشاء الله اتمنى ان يساعدك الاخوة في هذا المجال ولكن الوقت للاسف لا يسمح ، وفقك الله .
      مشروع فلم ثلاثي ابعاد

      تابع من خلال هذا الرابط

      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



      او من مدونتي

      http://blendmax.blogspot.com/

      تعليق


      • #4
        متابع بقوة

        ومتفائل كثيرا للنتائج

        لقد قمت بعمل درس إسمه (بلندر كمهندس معماري) أتمنى أن يفيدك ، ولكنه طويل ، لذلك يمكنك تجاوز الفقرة التمهيدية فيه والتي أتكلم فيها عن اوتوكاد والتوجه الى بلندر مباشرة
        ولكن يبدو أنك لن تحتاج الدرس

        تحياتي

        تعليق


        • #5
          بالتوفيق بانتظارك ..
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

          ..............

          آخر الاعمال

          جاري العمل على

          http://www.facebook.com/s.saws

          http://sawxyz.deviantart.com/?givepoints

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم
            بورك فيكم اخواني الكرام و اشكركم جزيلا و يمكنك الافادة باية معلومة مهما كانت صغيرة اخي khader فالتصميم بالبلندر ليس سهلا مثل سكتش اب و باقي البرامج فالتصميم نفسه يستغرق بضع دقائق في السكتش اب و وقتا طويلا ببلندر و ساضع الصور بعد رفعها ان شا الله مع شرح مبسط لطريقة العمل في كل صورة
            و شكرا جزيلا لكم


            HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

            تعليق


            • #7
              هذا ملف dxf المستخدم في العمل
              http://www.multiupload.com/K0OE5IWD0H
              و قد قمت بجمع الصور و شرح بسيط عليها في ملف وورد و هذا رابط التحميل فالنت ضعيف و لا يمكنني وضع عدة ردود و تحميل كل الصور في المنابر و أي سؤال أو ملاحظة فمرحبا
              http://www.multiupload.com/ZSDB8YDMH6
              و هذا ملف بلندر الحالي و مازالت التعديلات
              http://www.multiupload.com/YMZPZPQYRX


              HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

              تعليق


              • #8
                تجربة اولى للرندر
                الملفات المرفقة


                HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                تعليق


                • #9
                  جميل جدا اخي
                  مشارك باذن الله

                  تعليق


                  • #10
                    جميل جدا أخي
                    سؤال بخصوص الشجر
                    ؟؟؟

                    تعليق


                    • #11
                      اخي الكريم المشروع ميل والعمل جبار وقد قمت بعرض المشاركة في مدونتى بطريقة اتمنى ان تعجبك لتكون دعما لك ولمن يريد التعلم منها في المستقبل أضغط هنا لابداء اي ملاحظة ،وفقك الله .
                      مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                      تابع من خلال هذا الرابط

                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                      او من مدونتي

                      http://blendmax.blogspot.com/

                      تعليق


                      • #12
                        مرحبا اخي Kingof$peed و اتمنى ارى تجربتك و اتمامك للعمل من ملف بلندر مع وضع اية ملاجظة
                        ----
                        اهلا اخي arch.khader و بورك فيك . الشجر حملته من مدة طويلة من موقع المصمم الشهير اندرو لكني لن استعمله الان لانه يسبب ثقل الرندر
                        -------
                        اهلا اخي محمد و اشكرك على حضورك و ردك و شكرا على وضع العمل بمدونتك و اتمنى ان يكون العمل مفيدا


                        HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                        تعليق


                        • #13
                          وأخيرا قرأت ملف الوورد
                          أخي الحبيب
                          هنالك طريقة أسهل وأسرع لفتح الابواب وهي موضحة في درس الفيديو الذي بعنوان( بلندر كمهندس معماري) هل شاهدت الدرس

                          الطريقة هي بإستخدام modefire يسمى boolean
                          ولكن سلبية هذه الطريقة هي أن الميش الناتج لا يكون نظيف كفاية ، ولكن هذا لا يهم لأننا لن نطبق subdevision surface لذا لا داعي للقلق

                          هل الv-ray الذي إستخدمته مكرك ، وهل له كراك أصلا ؟ ، وكيف نظام الخامات فيه ، هل نفس النظام في سكتش أب
                          وكيف قمت بعمل ال texture الخاص بالخشب . هل بإستخدام خامات الv-ray ؟

                          وشكرا

                          تعليق


                          • #14
                            مرحبا اخي خضر
                            جربت هاته الطريقة في وقت سابق و ليست بالجودة المناسبة اضافة للاضطرار الى صنع مجسمات جديدة و تكرار العملية عدة مرات و قد سبب لي مشكلة مع الرندر لان الخلل ظهر في الاسطح كالسواد الخفيف
                            فيراي استخدمت نسخة demo و لانها محدودة في عدد مصادر الضوء و حجم الصورة استخدمت نسخة مكركة و جاهزة من منتديات cgpersia
                            اما الخامات فالمبدأ هو نفسه في كل مقابس الفيراي و الاكساء حملته من موقع يقدم اكساءات مجانية و باحجام مختلفة و هذا هو الموقع و هو مفيد جدا : http://www.openfootage.net/
                            ------------------------------------------------------
                            في المرة القادمة ساشرح الماتريال و خاصية proxy و هي مفيدة في تكرار عدد الاشجار مثلا دون حدوث ثقل في الملف او الرندر و اضافة العشب مع العمل بسلاسة و دون مشاكل ثقل الجهاز


                            HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                              مرحبا اخي خضر
                              جربت هاته الطريقة في وقت سابق و ليست بالجودة المناسبة اضافة للاضطرار الى صنع مجسمات جديدة و تكرار العملية عدة مرات و قد سبب لي مشكلة مع الرندر لان الخلل ظهر في الاسطح كالسواد الخفيف
                              فيراي استخدمت نسخة demo و لانها محدودة في عدد مصادر الضوء و حجم الصورة استخدمت نسخة مكركة و جاهزة من منتديات cgpersia
                              اما الخامات فالمبدأ هو نفسه في كل مقابس الفيراي و الاكساء حملته من موقع يقدم اكساءات مجانية و باحجام مختلفة و هذا هو الموقع و هو مفيد جدا : http://www.openfootage.net/
                              ------------------------------------------------------
                              في المرة القادمة ساشرح الماتريال و خاصية proxy و هي مفيدة في تكرار عدد الاشجار مثلا دون حدوث ثقل في الملف او الرندر و اضافة العشب مع العمل بسلاسة و دون مشاكل ثقل الجهاز
                              شكرا على الرد الغني بالفيتامينات

                              بخصوص طريقة البوليان ، فأنا أستخدمها بدون مشاكل ، فأنا أقوم فقط بعمل بوكس لكل شباك ودمجهم في مجسم واحد والتأكد أن النورمال الى الخارج ، وهذا أسرع بمراحل ، ولم ألحظ ظهور اسطح سوداء إلا حينما لك أكن أقوم بعمل recalculate normals
                              وما يميز هذه الطريقة هي التحكم الكامل في مكان النوافذ في المستقبل ، حيث يمكنك تعديل مكان النافذة متى تشاء فقط بنقل الصندوق الخاص بالنافذة التي تريد تعديلها
                              كل طريقة لها سلبياتها وايجابياتها طبعا

                              وإسمح لي أن أعبر عن إعجابي بما قمت به كليا ، وإلى الامام

                              تعليق

                              يعمل...
                              X