موضوع: بطىء التصيير و المنافذ

ردود: 5 | زيارات: 630
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360

    بطىء التصيير و المنافذ

    السلام عليكم ...

    قمت بتصميم طائره وتحتوي على كثير من القطع لذلك يكون التصيير و التغيير في منافذ الرؤيه بطىء نوعا ما ...

    الى هنا وانا مقتنع بكل شي

    قمت بتصميم جبال عن طريق الـ Displace .... حيث قمت بعمل plane واضفت عليه تأثير الديسبليس واخترت رسمه قمت برسمها عن طريق الفوتوشوب

    المهم ...

    اريد ان ادمج التصميمين في ملف واحد ... و المشكله تكون عند الدمج ... حيث يصبح الجهاز شديد البطء .... لدرجه اني اذا اردت تغيير موقع الطائره فقط يستغرق ذلك حوالي خمسة دقائق ليتم تغيير مكانها في جميع منافذ الرؤيه !

    لما استطع اكمال عملي واغلقت البرنامج ...

    ما الخلل ؟ هل يكون بسبب عدم توافق الـ RAM ام ماذا ؟ ليس لدي ادنى خبره في الـ hardware

    والسلام عليكم


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    44
    ردود
    480
    السلام عليكم
    حول plane to editable mesh و الستعمل الامر multires or optimize كلاهما يعمل على تقليل الأوجه و لكن يختلف multires بالتحكم بعدد الأوجه و الرؤوس
    والله أعلم

  3. #3

    فعلا أخي

    استخدام displace في عمل الجبال يجعل الريندر بطئ جدا

    من الافضل ان تستخدم مقبس الجبال ممكن يعطيك نتيجه طيبه ..بس انا لم استعمل هذا المقبس بعد.


    بالتوفيق

  4. #4

    انا من زمان ادور عليه

    مقبس الجبال
    ياريت في احد عنده لينك ليه
    ويكون لماكس 4
    ومشكورييين

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    هذه المشكلة لا علاقة لها بالذاكرة - حسب علمي - ولكن قوة بطاقة العرض لديك هي التي تؤثر بشكل رئيس .
    والحل لهذه المشكلة هو استخدام معدل Optimize والذي يمكنك من التحكم في عدد المضلعات Polygons في منفذ العرض Viewport والإبقاء على العدد الأصلي من المضلعات عند التصيير ( تستطيع تغييرها أيضا ) .
    تلك واحدة من الطرق الممكنة , توجد خيارات في معدل Mesh Smooth تمكنك من إختيار" كثافة " المضلعات - إن صح التعبير - في كل من منفذ العرض والتصيير النهائي .
    كائن plane نفسه يحتوي على خيارات قد تحل هذه المشكلة جذريا , فخيار Density ( الكثافة ) يحدد كثافة المضلعات عند التصيير بالنسبة إلى العدد الأصلي ( الذي سيكون في منفذ العرض).
    أيضا يمكنك الضغط بالزر الأيمن للفأرة على عنوان منفذ العرض ( top, left, right, perspective ... etc ) وإختيار Wireframe أو غيره .

    بالتوفيق في تصميم الطائرة

    تحياتي
    عبدالله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل