موضوع: استفسارات مبتدأة .. الرجــــاء الرد

ردود: 4 | زيارات: 543
  1. #1

    Question استفسارات مبتدأة .. الرجــــاء الرد

    السلام عليكم ..

    اخواني انا لدي كم استفسار .. اول شئ انا اجيد الرسم عن طريق الاوتوكاد " مستواي فوق المتوسط" سؤالي اذا انا رسمت مثلا غرفه مع اثاثها و بغيت اضيف لها الاكساء بالماكس ؟ يعني انا اقصد لان الاوتو كاد يعتمد على الليرز و الماكس يعتمد على objects كيف اسوي هالشئ ؟ ..

    بعدين هل ممكن اذا رسمت شئ بالاوتوكاد اني اقوم بتعديله لما اصدره للماكس؟ مثلا النعومه و كذا ؟

    الشئ الثاني .. بالنسبة للاضاءة .. كيف اسوي اضاءة عامه للعمل ؟ و الا لازم اسوي كذا اضاءة صغيره جنب بعض؟؟ معليه اختكم توها باديه بالماكس ..

    و اخر شئ .. انا عندي مواقع اجنبيه .. صراحه مدري هي اي لغه : فرنسي و ياباني او صيني .. كيف ممكن اترجمها الى اللغه الانجليزيه ؟ لاني حاولت اطبق من الصور بس الصور توضح جزء معين من الكلام و اذا الكلام مو مفهوم .. كيف اطبق ..

    للمعلوميه انا دخلت الموقع الرائع www. altavista.com
    وفيه في هذا الموقع من ضمن الـ tools خيــار : translate .. لكن جامعة الملك عبدالعزيز حاجبينه ابي حل ارجـــــــــــوكم ..

    تحياتي لكم مقدما ..

    اختكم .. الورد


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    الشرق الأوسط
    ردود
    222
    والله انا مثلك ياورد مبتدئ بس ممكن افيدك بخصوص الاضاءة

    الاصاءة في ماكس انواع .. وانا أفضل استخدام السبوت للاضاءة العامة

    واذا كنت احتاج اضيء جزئيات معينة .. اضيف omni

    ولكل اضاءة درجة شدة اسمها مالتي بلاير


    واعذريني على الاجابة المختصرة .. لأن المثل اللي يقول .. (( كلنا في الهوا سوا )) لا زال ينطبق علي لأني مبتدأ



    انتظري ردا من الخبراء الأعزاء بهذا المنتدى . ولهم الشكر مني واحدا تلو الآخر.
    =========================
    لكل قلب إذا ماحب أسرار ***** وكل حب لغير الله ينهار
    =========================

    لمراسلتي على البريد الالكتروني
    asmo_4024@yahoo.com

  3. #3
    بالنسبه للتحويل من ألاتوكاد إلى الماكس أمره بسيط جداً و يمكن تعديل الأجسام بعد النقل او أثناء عملية التصدير من حيث النعومه

    بالنسبة للتصدير يكون من أمر EXPORT
    من قائمه فايل في الاتوكاد .. وتحويل الملف الى صيغة 3DS
    ومن قائمه ملف يفتح العمل عن طريق IMPORT

    بلنسبة للطبقات في الاتوكاد ... تتحول كل طبقه في الأتوكاد الى جسم مستقل
    يعني إذا الجدران كلها بطبقه .. تصير في الماكس جسم واحد وله مادة أكساء واحده

    بالنسبه للأضاءة ...أعتقد أن قصدك هو الأضاءة في الاماكن المغلقه يعني داخل الفرغات الداخيله ... ودرس أضاءة الأماكن المغلقه رح يعطيك رؤس أٌقلام للبدايه في هذا النوع من الأاضاءة

    وعلى فكرة الرسم بالاتوكاد من وجهة نظري أدق و أسهل نوعاً ما من الرسم في الماكس
    وفي الماكس فيز ... في امر يربط بين الملف في الماكس و في الأتوكاد ..بحيث أي تغير في الاتوكاد يكون تلقائي تغير في الماكس
    أخر تعديل بواسطة Cow_Boy في 24 / 02 / 2003 الساعة 03:15 AM

  4. #4
    السلام عليكم ..

    اخوي A.S.M.O ..

    مشكور على ردك و التوضيح ولو انه مختصر بس يكفي محاولة المساعده .. الله يعطيك الف عافيه يارب ..


    اخوي .. Cow Boy ..

    مشــــــــــــكور جدا للتوضيح .. بس احسها سالفة اذا مثلا رسمت قطعة اثاث و المفروض يكون لها كذا خامه يعني خشب و زجاج و معدن مثلا لازم كل خامه تكون رسمتها في طبقة بالاوتو كاد ؟
    الله يجزاك الف خير على المساعده ..

    مشكورين جدا و ما تقصرون .. و ياليت احد يلقالي حل في ترجمة الدروس الفرنسيه


    اختكم الورد ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل