موضوع: كيف اجعل الparticles تلتصق ببعضها ؟

ردود: 14 | زيارات: 1741
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389

    كيف اجعل الparticles تلتصق ببعضها ؟

    أنا أعني عندما تكون هنا قطرة ماء وهناك قطرة أخرى عندما تقربان من بعضهم البعض تلتصق وكذلك العكس ..
    أنا أتكلم بالنسبة للparticles !!


    من سيجاوب أولا

    لا يكون ..........


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    في في في في في خيار كذا بالمودي فاير اسمه اسمه اااا

    خش على موقع ابو ابو بدر ثم خش كيفيو عمل المياه وستجد ماتريده ان شاء الله

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    xgraphics
    وهل هناك دروس للمايا في موقع أبوبدر.

    JUST MAYA
    ممكن تشرح أكثر . ثم كيف تعمل قطره بال particles .
    The Unknown Person

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    مافي دروس للماياعلى موقع ابو بدر انا ظنيت انك تعمل على الماكس
    اعذرني
    اما عن طريقة عمل الماء على الماكس فهو سهل وبسيط
    موجود في موقع مهندس ابو بدر او مهندس الماكس لا اذكر بالتحديد
    والله يوفقك

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    xgraphics
    الموضوع ليس كيف تعمل ماء وأنما قطره من الماء. إذا كان الموضوع مجرد ماء فحدّث عن المايا ولا حرج. يمكن صناعة شلالات ونوافير مدهشة جدا جدا جدا.
    The Unknown Person

  6. #6
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    هنالك فكره ..!

    حسنا فكرت بالموضوع ، اعتقد انه لو تعمل Sphere و تضع له خامه ماء مثلا معامل انكسار 1.3 و ثم ضع لها Deformer اسمه flare or bend لا اتذكر بالضبط ليصبح شكل الكره مثل قطره الماء ، ثم اضف gravity لتنزل إلى الاسفل و عندما تلامس قطره الماء التي عملناها سطح جسم اخر استعمل deformer اسمه Melt لاذابه القطره. لا اعلم ربما يختلف المشروع الذي تريد عمله عن الذي ذكرته و لكن ارجو ان اكون قد اعطيتك فكره او مكان لتبدأ منه.

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    chocobo2k
    هو يريد قطرة ماء تقترب من قطرة أخرى ثم تلتصقان ببعضهما البعض فتكون قطره واحده.
    The Unknown Person

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389


    لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    شوفوا هذا مثلا

    نقاط كثيرة كيف تتشبك مع بعض

    هو تقدر ببرنامج Real flow بس أنا ابي اعرف كيف ببرنامج مايا


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    JUST MAYA
    رجاءا إشرح أكثر . لم أفهم بعد.
    The Unknown Person

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    هو يقصد ان القطرات لا تخرج من الدلو

    تحياتي

  11. #11
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    اخوي just maya انت قرأت فصل الparticles في الonline help لو لا ، اقرأه و ستستفيد كثيرا .

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    unuae
    إذا كان هذا هو السؤال
    إعمل الدلو . بعد ذلك إذهب الى prarticles ثم create emitter . إجعل ال emitter داخل الدلو . ثم إذهب الى window ثم outliner . إختر particles (من ال outliner) ثم أضغط على Ctrl واختر الدلو (من ال outliner) . الأن إعمل play وأنظر ماذا يحدث. سترى أن ال particles تخرج من فتحة الدلو من الأعلى ولا تخرج من جدران الدلو.

    وإذا أردت الparticles لا تخرج حتى من فتحة الدلو. هناك خدعة بسيطه وهى إعمل plane فوق فتحة الدلو .
    ثم إذهب الى outliner . إختر particles (من ال outliner) ثم أضغط على Ctrl واختر الplane(من ال outliner) .
    الآن إذهب الى visibility على يمينك واجعلها صفر بدل من الواحد.
    The Unknown Person

  13. #13
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    Just Maya...

    كل ما عليك فعله بعد عمل ال Emitter و ال Collision مع الكأس هو أن تغير نوع ال Particles من Points الى Blobby Surface
    ثم إضغط على زر Current Render Type تحت ال Blobby Surface للحصول على عيارات هذا النوع من الجزيئات و قم بتغييرها حسب المطلوب...

    بالتوفيق...

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    مشكوريين جميعا مع انكم ما فهمتوا قصدي لكن استفدت بعض الأشياء ..

    خلاص صح على منار مع اني كنت اعرف ولكن نسيت ... المهم حتى نستفيد ..

    بالنسبة للبرنامج REAL FLOW هو في منبر الماكس .. ابحث في عن الاسم

    او هذا هو بس الأفضل عشان تعرفوا طريقة التركيب و .

    hxxp://accentphotos.com/images/NEXT.LIMIT.REALFLOW.V2-ZENiTH.rar

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل