Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

س . النجار** سراديب مظلمة طويلة وسياط لاترحم ؟؟!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• س . النجار** سراديب مظلمة طويلة وسياط لاترحم ؟؟!!

الشاعر الرقيق والمتألم سامح النجار
    قرأت لك كل أعمالك في المنتدى قراءة متأنية وعميقة كما وعدتك
    عمق في المشاعر ... وغوص في الاَلام .. سراديب للظلام طويلة .. ملتوية , الوحشة فيها سياط تجلد ولا ترحم .
    مشاعرك فيها مرأة شفافة عكست جحيم الوحدة .. والتناقض والظلم والإحباط والأمل والحب
    ملسوع . محروق. ووحيد حتى وسط الزحام , ووسط ملايين الحزانى والوحيدين .. وعاشق متيم
    ووفي , يجلس على فرن ويتغنى بضوء الشموع الحمراء ينعكس في عيون حبيبته .
    هناك تشويش على الهدف ..تأرجح أو تردد رغم الثقافة والمعرفة والإحساس العميق .
    في اعمالك قد يجد كل متلق معان وصور مختلفة عن متلق اَخر... فهذا هو الشعر, ولهذا اتمنى منك ألا تشرح ماتكتب -كما فعلت في أغلب اعمالك- دع كل يفهم على هواه أو وجعه ؟؟؟.

( مقطوعو الرأس ) من أجمل ما قرات لك فموسيقاها ( فاعلن وجوازاتها ) كانت تنساب جميلة
    رغم طول الجمل او السطر الشعري احيانا , ولو اني أظن ان الجرس الموسيقي قد خانك قليلا أو ربما هكذا شعرت .

ورغم كل المعاناة وكل الوحدة والوحشة وكل الإنكسار والإ حباط في اعمالك إلا أنني وجدت فيها جميعها نافذة أمل أو على الأقل بصيص ضوء , أو تحدي خفي .. والأهم وجدت في أعماقها .. الإصرار , ولكن يبقى الهدف غير واضح ..

قليلون جدا الذين يقرأون اليوم- وخاصة في وطننا العربي واقلهم من يقرأ الشعر وهذه شكوى دائمة لكبار الكتاب والشعراء ؟؟‍‍ !!
    ولذلك لا داعي للحزن والإحباط , وخاصة مع وجود نمط جديد من الشعر لم تألفه الناس , فالناس أذواق , والمهم مدى قناعتك وإيمانك فيما أخترت وفيما تكتب !!!

ثقافتك ومشاعرك الرقيقة تأهلك للكتابة في ميادين أخرى إضافة للشعر, وأنصحك ان تجرب كتابة القصة القصيرة أو السيناريو , هذا النمط الأدبي المرغوب في هذا العصر .

(حين أكون حزينا جدا أخرج وحدي
    فيقابلني في بعض الأحيان
    رجل أو رجلان
    يمشون بلا رأس مثلي
    وحزانى فيما يبدو مثلي
    قد دهمتهم سيارة ليل الحزن الفارهة الزرقاء
    يا للفرحة في الطرقات المملوءة بالأحزان
    لست وحيدا بعد الآن
    صار معي رجل أو رجلان)

لستم ثلاثة فقط فمعظم الناس حزانى ومقهورين. انكم تشكلون الأغلبية ...
    وسنبقى ننتظر كتاباتك عن هذه الاغلبية ...

******************************** صديقك أبو يامن
    مع تحياتي
    أخوكم أبو يامن
    ----
    --
    -
    { إنّ اللّهَ يُحبُّ إذا عَِملَ أحدكم عََملاً أنْ يُتقِنَه }

أخي العزيز أبو يامن ليس عندي من الكلام ما أقوله فقد أذهلتني قراءتك لكلماتي بهذا الفهم الذي لم أصادف مثله حتى هذه اللحظة و أنا عاجز عن شكرك أن أنفقت من وقتك في قراءة الكلمات التي كتبتها فعسى ما أكون أثقلت عليك بقصائدي و و الله يا أخي لقد حجزت لنفسك عندي مكانة ليست إلا لقلة نادرة من الناس عندي فجزاك الله عني و عن كتاباتي كل الخير
    أخي الغالي العزيز و صديقي النادر مثاله أبو يامن ألف شكر
    أخوك سامح النجار
    سامح النجار = Promethis = iamsameh = القديس = أبو الحسين كلهم واحد

تحبة للأخ سامح ززلا تحزن انا من يوم ما قرات لك قصة الذبابة و كأس لبقهوة و أنا متاكد ان عندك أمكانيات عالية في الكتابة..و روح نكتة لاذعة جعلتني استوقف عند تعليقاتك لكني حاليا مهتم جدا بالماكس فقط و هناك التقط تعليقاتك حيث تكزن خفبفة الظل .

حياك الله أخي أبو يحيى و جزاك الله كل خير و متشكر جدا يا أخي على كلماتك الطيبة و كان الله في عونك في الماكس وأنا أرى أعمالك الجميلة و مجهوداتك الطيبة و فقك الله لكل خير و بارك فيك
        أخوك سامح النجار

تحية أخ سامح ..أنا جاد في موضوع القصة ..يقول الخبراء كي تكون قويا في العمل يجب ان تكون محيطا بكل مكونات العمل( 3d ) وهي
          القصة
          الإخراج
          السيناريو
          الشخصيات
          الإضاءة
          الكاميرا
          المؤثرات
          الحركة
          و انت تمتلك موهبة لا توجد لدى الكل و هي جزئية القصة و السيناريو
          ممكن تتطرحها كنوع من التحدي على غرار تحديات الأخ طارق و انا متأكد انك ستضيف لون جديد على المنتدى ..المشكلة عندنا اننا نركز على جزئية و ننسى أخرى.. أنا رأيت أعمال فنانين معمولة بشكل بسيط لكنها مذهلة و جميلة..أنا اسمع الكثير من التعليقات المُحبَطة و المُحبِطة كيف سنصل غلى احترافية المحترفين

أخي العزيز أبو يحيى شكرا لك على طرح الفكرة و لكن أنا ياعزيزي الفكرة ليست مكتملة في ذهني تماما لعلك تقصد أن نشترك في عمل قصة جماعية أكتبها مع السيناريو و نعملها معا و أنا و الله يسعدني ذلك و أتمناه فعلا ولكن حتى الآن يطرأ في ذهني أفكار كثيرة لقصص و لكن الأمر ليس سهلا و يحتاج شيء من التفرغ لعمله و لكن من الممكن المحاولة و لن نخسر شيئا لو حاولت ذلك وأنا على استعداد
            ولو كانت فكرتك مختلفة يا ريت توضحها لي يا أخي العزيز بحيث نعمل فيها إن شاء الله
            و لك وافر التحية والاحترام

يعمل...
            X