موضوع: :::من روائع ماقيل عن سوفت اماج::

ردود: 4 | زيارات: 2149
  1. #1

    Wink :::من روائع ماقيل عن سوفت اماج::

    :::من روائع ماقيل عن سوفت اماج::


    :::من روائع ماقيل عن سوفت اماج:: لحسين مراد


    السلام عليكم

    عزيزي المثل يقول .. اسئل مجرب ولا تسئل حكيم

    في مجال الانميشن السوفت اماج لا يعلى عليه ... لماذا

    1 - الية عمل الانميشن ايدتور متطورة جدا لم يصل لها اي برنامج لحد الان
    2 - بدلات rig جاهزة انسان وحيوان وممكن الربط فيما بينهم
    3 - امكانية استيراد lي حركة من مكتبة ال vbh و fbx
    4 - مكسر انميشن قوي جدا تسجيل حفظ اي حركة استوردنها او عملتها والترتيب
    والمزج بين هذه الحركات او استخراج حركات اضافية من مزجهن
    5 - احتوائه على ال face robot واللي قادر على نطق الحروف المكتوبة او ملفات الصوت

    هذا باختصار


    ثاني برنامج هو الماكس . واللي يمتاز ..

    1- الكاركتر ستوديو ... وهو النظام القديم للتحريك يحتوي على مكسر قوي جدا لمزج الحركات
    وامكانية اختيار الحركات بالتتالي مع بدلة rig انسان وممكن تعدل لاي حيوان ترغب فيه
    2- cat rig وهو الكاركتر الجديد( بالاصل هو مقبس للسوفت اماج ..
    فيه ميزات كثيرة مثل السير على ارضية متعرجة او على خط splin
    او المشي من خلال تحكمه الملحق معه مع الانعطاف والركض الخ
    3 - كلا الكاركتر يحتوي على مكتبة كبيرة من حركات البايد و bvh و ال fbx

    الماكس مستمر بالتطور بصورة سريعة جدا

    ثالثا ياتي المايا .. لماذا

    1- يحتوي على نظام rig اشبه بالسوفت اماج ( تقليد ) لكنه ليس بقوته
    2- اسلوب عمل rig يدوي رائع جدا واسهل من بقية البرامج

    برامج الاوتودسك كلها تتعامل مع الموشن بلدر بصورة سلسة باستثاء السوفت اماج
    فهو يتعامل مع الموشن بلدر باحترافية اكبر لاحتوائه على بدلة rig خاصة للموشن بلدر


    اخير السينما فوردي ... نظام التحريك الكاركتر جديد وهو خاص بالاصدار الاخير وما زال في تطور

    عمل ال rig اليدوي سهل وقوي جدل ..يمتاز السينما بوجود نظام الاكسبريسو وهو نظام قوي
    ويمكنك من جعل الانميشن دمية في يديك ( للمحترفين)

    ممكن اكون اغفلت نقطة ... او لم انتبه لاخرى
    يبقى هذا رأي شخصي مني وانت حر في الاختيار
    ان كنت تريد نصيحة مني ....فاختار الماكس ... لتكامل البرنامج
    فانت لا تعمل انميشن فقط بل تحتاج عمل uv و اكساء ورندر الخ
    انا حاليا اشتغل على السينما فوردي ... يعني محايد




    عزيزي علي بالنسبة للتقييم الاجنبي على مستوى هوليود يختلف عن نصيحة لمبتدأ

    الشركلت التي تعمل لصناعة السينما لا يستخدمون حركات جاهزة ..
    هم يعتمدون على قدرة البرنامج على عمل rig احترافي
    فيصنعون حركاتهم بانفسم من وحي الطبيعة سواء كانت حركات انسانية او الية او حيوانية
    والسائد اليوم هو بدلات تسجيل الحركة ..
    طبعا الماكس هنا يتراجع لتقدم المايا مثل ما ذكرت في نقطة رقم 2
    اسلوب عمل rig يدوي رائع جدا واسهل من بقية البرامج


    بالمناسبة اجهزة التقاط الحركة في المايا تحتاج الى مقبس للربط مع هذه البدلات
    على عكس السوفت اماج ففيه وحدة لالتقاط الحركة هذه البدلات ..

    ملاحظة اخرى .. السوفت اماج يعطيك في الrig الالي مقدرة على استخدام ال ik و fk
    في نفس الوقت طبعا الماكس حديثا اضاف مثل هذه الاداة في cat rig

    هناك شئ مهم ... العالم العربي يستخدم الماكس بصورة اكبر هذا لا يعني ان المايا اسوأ
    واستوديوهات هوليود تستخدم المايا اكثر وهذا لا يعني ايضا انه اقوى او اكثر مرونة من السوفت اماج
    واخير فااهوديني اكتسح شركات السينما الغربية .. وعالمنا العربي يكاد يكون خالي بالتمام من مستخدميه
    وهو اقوى من كل هذه البرامج لكنه مخصص للمحترفين ... فقط
    ونعود الى ما بدأناه انها نصيحة لمبتدأ
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php
















  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    صور في المعرض
    4
    جزا الله خيرا القائل والناقل

    توضيحات اكتر عشان الناس متفتكرش انه كلام وبس .

    سهولة الريج في السوفت خرافية
    مثال synoptic editor ده ممكن تعمل بيه اللي انت عاوزة كأنك بتشتغل على ويب بيج



    لاضافة خصائص للكاركتر بتاعك كال foot roll or ik to fk او اي حاجة مشابهة يمكنك اضافتها للكنترولر الخاص بالكركتر مجرد اضافة الخاصية وبعدها drag and drop للكنترولر .

    الريج flexible بطريقة لا تتخيلها سواء كان الريج هو بدلة البيبيد الخاصة بالسوفت للانسان او للحيوان او ريج معمول يدوي.
    المدهش ان كل البرنامج كاملا يعمل بنفس الفكر بالاعلى .. مرن جدا ويشد كل من يجربه سواء كان مستخدم ماكس او مايا .

  3. #3
    ابو مايا شكرا علي الموضوع
    انت تخلي الواحد محتار؟ مايا - ماكس- سوفت ايماج - وكمان سينما فوردي وذوتها هوديني ...
    انا دلوقتي اشتغل علي ايه بالضبط
    كنت ماكس ومبسوط لين اتجهت لمايا واستغل الوقت الحالي في تحميل اكبر قدر ممكن من الديفيدات التعليمة الخاصة بالمايا حتي ميعاد شراء جهاز الاسبوع المقبل باذن الله

    ياريت مقارنة بين برامج السكلبت
    مثل زي برش ومود بوكس وش الفرق ومين افضل
    مع العلم حابب الزي برش بشكل كبير نظر لتوافر دروسه واعماله المبهرة

  4. #4
    ياللرووووووووووووووووووووعة
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل