موضوع: ارجو المساعده حول بعض النقاط

ردود: 5 | زيارات: 936
  1. #1
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    ارجو المساعده حول بعض النقاط

    1.عند عمل Create Cube ممكن نغير طول الاضلاع بالرجوع إلى Input Node ثم نختار Length و نغيره او تغيير الScale من اعلى الchannel box فما الفرق بين الطريقتين.

    2. عند عمل Bevel و الاستمرار في الmodeling من حيث مثلا Extrude الاحظ ظهور مناطق سوداء على المجسم الذي عملته فهل هو خطأ من عندي ام من الbevel تبع مايا و هذه المناطق تظهر في الريندر و اثناء العمل.

    و شكرا


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية woody29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    not from earth
    العمر
    45
    ردود
    373
    1)
    try not forget to use connection editor between object and scale
    2) probably u have selected more than face or vertix

    _ make sure u merge all vertix
    _ turn ur object in x-ray mode

    this is all i can help
    consider my self as begainer
    tsk tsk tsk

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    الاخ chocobo2k
    العملية الاولى هي عملية زيادة في الاطوال بحيث يمكن زيادة في الاوجه ةغيرها اما الثانية فهي عبارة عن مط الشكل مثل ما يقولون يعني العملية الاولى تزيد في حجم المجسم يعني حجمة على الهارد دسك لكن الثانيه هي عملية مط في أي اتجاه بينما يبقى عدد الاوجه ثابت


    اما الاوجه السودا اذا اردت ان تخفيها حول الشكل الى اوجه ثم اعمل له نورمل تجدها تحت قائمة
    ادت بولقن ثم ادخل الى نورمل ثم اختر التحويل الى اوجة او التحويل الى نورمال



    هذا والله أعلم
    البساطة ام الجمال

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    مشكور اخي هاجد لقد عملت بطريقتك و نجحت فعلا و لكن هل لي بسؤالك هل انت مستخدم لمايا مبتدى ام محترف ؟ و ما هو اصلا سبب هذه المشكله التي واجهتها حتى احاول ان اتلافاها؟

    بالنسبه لسؤالي الاول هل يفرق لي في الموديلينج ام لا،و ايهما استعمل length او Scale عند العمل

    و وفقك الله.
    أخر تعديل بواسطة chocobo2k في 12 / 03 / 2003 الساعة 12:15 AM

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    الاخ chocobo2k
    عذرا الطريقة الاولى Length هي نفس الطريقة الثانيةScale الا أن Length تعطيك تحكم اكثر من حيث دقة الاطوال هذا فقط من ناحية الاطوال عندما تشاهد اسفل Length تجد u patches و v patches عندما تزود وتعمل بعد ذلك Scale تجد أن Scale لا تفعل شي سوى زيادة الاطوال فقط .


    أما المشكلة الثانية فهي لان عادة الاوجة تحتاج أن تكون باتجاة واحد عادة الوجة للاعلى حيث لاتشاهد الاوجة المتعاكسة الابتفعيل اختيار نورمل في خصائص الكائن بحيث تشاهد خروج خطوط للاعلى على كل وجة لتبين اتجاة الوجة أختر الاوجة المعاكسة ثم اذهب الى قائمة ادت بولقن ثم نورمل ثم اختر reverse لعكس الوجه في الاتجاه الصحيح ... دوما احرص على هذه الامور في المودلنق لانك بعد عمل سموذ للشكل سوف تجد مشاكل .


    أما بخصوص ايهما تستعمل Length او Scale كلهما نفس الشي الاول الاعدادات تعطيك دقة وتحكم اكبر عندما تريد عمل مجسم مطلوب منك عملة بدقة بعكس Scale التي هي مجرد تكبير وزيادة للاطوال للوصول للحجم المناسب وليس الدقيق .

    أخي chocobo2k انا لست محترف لمايا ولكنني أحببت هذا البرنامج بعدما كنت اعمل على ماكس لفترة جيدة بعدها انتقلت لمايا الذي وجدت نفسي اتقدم في في فهمة بشكل اسرع من ماكس بسبب اشتراكي في أحد المواقع التي توفر دروس فيديو بدقة عالية كل اسبوع يقومون با نزال تقريبا ثلاث دروس بحيث يتم تكميلها على فترات لقد ساعدتني كثيرا في فهم هذا البرنامج في المودلنق وكذلك الذي ساعدني في حب هذه البرامج هو انني معلم رسم ورسام في احدىالجرائد وسبق لي دراسة التشريح مما جعلي احس بسهولة في عملية المودلنق في مايا .


    تحياتي
    البساطة ام الجمال

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل