موضوع: سيارة (new beetle) قيد الإنشاء

ردود: 20 | زيارات: 1471
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    العمر
    37
    ردود
    65

    سيارة (new beetle) قيد الإنشاء

    هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى .. وآمل أن أجد الترحيب والإستفادة المتبادلة..

    وهذا ما أعمل عليه الآن..

    نهاية المرحلة الأولى :


    بداية المرحلة الثانية :


    أرجو مشاهدة انتقاداتكم و توضيحاتكم ..

    ولدي سؤال أيضا أرجو الإجابة عنه وهو عندما تصبح الـvertexes قريبة من بعضها (أقل من 0.1 unit) فهل هناك طريقة للتكبير بحيث يمكنني تقريبها والتعامل معها براحة ؟
    أخر تعديل بواسطة Xan في 13 / 03 / 2003 الساعة 05:46 AM


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية P.O-Digital
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية - مدينة : جدة
    العمر
    48
    ردود
    1,081

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشاء الله شكلها لذيذ السيارة بالتوفيق لك باذن الله في انهاء البيتل

    اخوك

    نواف
    المرء كثير بأخوانه


    nawaf3d@hotmail.com

    للتواصل عبر الماسجنر عليك اضافتي


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    syria
    العمر
    33
    ردود
    130
    السلام عليكم
    ممتاز اخي...البداية رائعة .....
    بالنسبة لمشكلتك
    ما رأيك بتكبير المجسم ....

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    الامارات العربية المتحده
    ردود
    1,695
    ما شاء الله بدايه قويه

    أحب لأخيك ما تحب لنفسك

    = ~Click Here~ =
    = ~ إنتظـــــــروني ~ =

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    ممتاز أخي Xan...
    وبانتظار مزيد من الاضافات لكي يتضح الشكل العام...ولنتمكن من الـ.....الانتقاد...
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  6. #6
    بداية ممتازة,,,,هل استخدمت البولي مودلينغ في التصميم؟
    بالتوفيق أخي

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    العمر
    37
    ردود
    65
    أهلا بالاخوة جميعا . وشكرا على الآراء و أتمنى أن لا تيخلو علينا بالمزيد ..

    الأخ نديم لقد قمت بتكبير المجسم و أصبحت النتيجة عكسية حيث أصبح التحكم أسهل وهي قريبة وأصعب عند ما أعمل zoom out ..وأصبح طولها مئات الأمتار بدل 4 أمتار.. ولكن على أي حال ..(مسللك حالي) هي بس العملية مزعجة شوي..

    الأخ darklight نعم هي poly modeling مع أن شكل السيارة يقول صممني باستخدام patch أو nurbs ..ولكني لا أتقن أيا منهما بعد ..

    لم أعمل كثيرا اليوم .. السقف فقط مع الزجاج ..



  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    syria
    العمر
    33
    ردود
    130
    السلام عليكم
    التصميم رائع اخي ..... تابع على هذا النحو .......... و لا تحرمنا من الupdates
    اخوك نديم

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    روعة
    مادمت تحقق هذه الأنسيابية وهذا الجمال بواسطة poly modeling
    فلماذا تعتقد أنك بحاجة لتصمم بواسطة patch أو nurbs

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    جميله فعلا اخي Xan
    بس عندي ملحوظه علي الرندر انت شكلك كده بتستخدم الbrazil زود معدل الview rate الي 30 او 35 علشان تتجنب النغمشه الي موجوده في منطقه الظلال
    وبعدين حط في الopacity بتاعت خامه الارضيه خريطه ال gradient ramp وحولها طبعا لRadial علشان تاخد تدرج من الارضيه للخلفيه يعني علشان نهايه الارضيه متكنش حاده وطبعا هتحتاج شويه لعب لحد متاخد نتيجه مظبوطه
    وتقبل تحياتي

  11. #11
    حلو هذا الموضوع بس لو تشرح عليه شوي
    احنا اخوتك

  12. #12
    موفق يااخي العزيز
    والله جهد ممتاز

  13. #13
    تطور جميل جدا أخي,,,,هل من الممكن ان تضع لقطة من ال Mesh بدون ال Meshsmooth لو سمحت,,,,اردت فقط ان ارى كيفية توزيعك للمجسم.
    و شكرا لك على هذا العمل الجميل.
    تحياتي

  14. #14
    عضو فعال
    صور رمزية مالكي رابح
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    37
    ردود
    297
    رائع و جميل عندما تتم إنجازها سأقوم بإرسال إليك صورة مثلها مصممة من طرف أحد المحترفين من الغرب و نقارنها معها

    واصل فأنت في طريق الإحتراف

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    المملكةالعربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    244
    اخوي Xan

    ما شاء الله عليك فنان بمعنى الكلمه

    ولا تحرمنا من الشرح لو المبسط رؤوس اقلام

    والله يوفقك

    وشكراً

  16. #16
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    العمر
    37
    ردود
    65
    في البداية لا أدري هل مشاكل تسجيل الدخول مع الجميع أم أنا فقط .. فأنا أعمل refresh عدة مرات حتى أتمكن من وضع رد.. أرجو الإفادة ..

    شكرا مجددا للجميع ..

    واجهت العديد من المصاعب .. كنت أظن أنها سوف تكون سهلة ولكن أسطح السيارة المتكورة .. وأماكن مصابيح الأنارة كلها في مواقع حرجة تأتي في نصف الإستدارة .. وهذا من أصعب ما واجهني حيث عليك أن تحافظ على استدارة السطح وفي نفس الوقت أن تأتي بالقطع في مكانه الصحيح .. أما عن أكبر خطأ فهو أني قمت بعمل الأسطح منفصلة عن بعضها من البداية كما في أول صورة.. وهذا أخذ مني الوقت الكثير لتصفيف القطع إلا جانب بعضها و سد الفراغات و إلى الآن لم تأخذ الشكل المطلوب .. فكما ترون في الwireframe أن خطوط الأبواب متناسقة مع خطوط النوافذ و قطع الباب الأخرى و لكنها لا تتناسق مع خطوط السقف والجزء الأمامي.. ولم أجرب الpatch ولكن أعتقد أنها لو بنيت به لكانت ستقترب من الكمال ..

    بالنسبة للشرح والتعليم فعليكم بدرس سيارة الfiat الجديد .. أنا لم أطبقه (شكل السيارة غير مشجع [] ) ولكني وجدت فيه أجوبة لأسئلة كانت تحيرني ..وأعتقد أنه أحسن درس سيارات على النت ..وأنا جاهز لأي استفسار..

    الأخ مالكي : إنشاء الله نصير محترفين وبالمناسبة رأيت تصاميمك و أعجبتني جدا الإضاءة و كالعادة لم أستطع أن أضع رد بسبب مشاكل التسجيل .

    الأخ DarkLight هذه صورة الـ wireframe :


    ما زال ينقصها الكثيرو هذا عرض أولي (مستعجل شوي ) قمت بعمل weld لتحسين الإستدارة ..وتبدو كلعبة أطفال ربما بسبب التفاصيل الناقصة :


    وهنا تظهر الجنوط داخلة شوي على الإطار ولم أعاود الرندر فصدقو أو لا تصدقو أن إصلاح هذا الخطاء البسيط يحتاج تقريبا إلى ربع ساعة على جهازي الخارق ( athlon 500 -128 ram - voodoo3 )..(الله يرحم 3dfx) فقد بدأ الجهاز بالإحتضار عندما أدخلت الإطارات مع الجنط ..



    أردت أن أشكر الأخ علاء على معلومات الbrazil فأنا جديد عليه وكنت على وشك أطلب مساعدة.. فأنا ضعيف في الرندر و في الخامات أيضا.. بالنسبة للأرضية عملتها باللون الأبيض و جعلت الـsky light باللون الأبيض و ارتحت
    أخر تعديل بواسطة Xan في 19 / 03 / 2003 الساعة 10:41 AM

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    الامارات العربية المتحده
    ردود
    1,695
    تبارك الله.

    جميل فعلاً صراحه شكلي بعمل high turnover

    وببدأ بتعلم تصميم السيارات طبعاً الغير طبيعيه ..
    أحب لأخيك ما تحب لنفسك

    = ~Click Here~ =
    = ~ إنتظـــــــروني ~ =

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    عيني عليك بارده ...

    يعطيك العافيه على التصميم .. الصراحه روعه ...

    حبيت اسألك عن درس الفيات .. وين موجود ؟

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    العمل في كل لحظه بيطتور بصوره جميله اخي Xan والعمل حتي الان رائع ويريت طحط بقه التفاصيل لاني متشوق اشوف نهايه العمل

    اخي swee7an اتفضل درس السياره الفيات 500
    http://www.dutch-gamers.nl/~karabo/t...car/index.html

  20. #20
    شكرا لك أخي على و ضع الصورة و بقية صور العمل,,,,انا كنت فاكر ان عملية بناء السيارة على اجزاء متفرقة ربما سهل العمل لكن الظاهر ان فكرتي كانت خاطئة.
    عندك تمكن جيد في توزيع النقاط في المجسم و هاذا ما اطمح اليه في تطبيقي لنمرين الفيات لكن يبدو ان المهمة ليست بتلك السهولة.
    بالتوفيق أخي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل