Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شغل محترفين!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شغل محترفين!!

كم لك و أنت تعمل في هذا المجال ؟
    لقد عملت في (Cyan) لمدة اربعة أعوام، و قبلها كنت محاضر في جامعة واشنطن في سياتل. و قبلها كنت أعمل في عدة شركات بشكل مستقل.
    تعلمت التصميم الثلاثي الابعاد (3d modeling) و الحركة (Motion) من نفسي.و لا أذكر اني أخذت أي درس في هذا المجال!
    و قد تعرفت على (Robyn Miller) مؤسس (Cyan) منذ كان عمري 12 سنة و قد تعلمت منه الكثير بالمشاهدة فقط.

هل تتصور أن عملك هو نوع من الفن أم هو عبارة أن تقنيات و طرق أم شئ مختلف تماماً؟
    أعتقد أنه تركيبة منها. فالتقنيات جزء مهم في العمل.و لعلي أصرف كثير من الوقت لكي احاول أن اجد حلول مبتكرة للمشاكل الكبيرة االتي تواجهني.

ما هو دور السوفت اميج في حياتك اليومية؟
    في الحقيقة أنا أقضي معظم يومي في قسم التصميم (Modeling) و الخامات (Matter) في البرنامج.و أكثر ما أعمله يتركز في التصميم (Modeling) و التلبيس (Texture) و الاضاءة و بالتأكيد التصيير (Rendering) و باقي الوقت أعمل في قسم الحركة (Motion) و تجسيد الشخصيات (Actor) و لو أني مفتون بقدرة البرنامج في اخراج (حركات) مذهلة!
    في الحقيقة أنا لا أملك إلا سوفت اميج ، و استخدم (Adobe After Effects) لتحرير الفيديو و (Adobe Photoshop) لإضافة اللمسات الاخيرة و هي للماكنتوش و لكن يبقى السوفت اميج هو الاول الذي يستحوذ على يومي.

طوال حياتي تمنيت أن أعمل أشياء تماثل الواقع بشكل كبير حتى أن (المصور الفوتوغرافي) يخطئ في التعرف عليها!. و هذا ما يحفزني دائماً . و لعلي أذكر عندما كنت صبياً كان يقال لي لا تحاول أن ترسم أي شئ واقعي ، فانك مهما حاولت فلن تصل الى تلك الواقعية التي نشاهدها!. أتوقع أني لم أصل لمرحلة الواقعية و لكن هذا البرنامج يساعدني بأن أصل لأقرب شكل من الواقعية!

صدق أو لا تصدق .. السرعة مازالت تحبطني!. و لأكون صادق معك ، فأنا لا ألوم الا نفسي!!. و أعتقد أنه لا يرضيني الا عندما أعود الى منزلي ، و العمل (مع شاشتي 60 بوصة) على المشاهد الواقعية و التي يتم تصييرها في الزمن الحقيقي (Real-Time) و مع الصوت إذا توفر!. و أغلب الاشياء في المشاهد تتحرك بسرعة .. و لكن لسوء الحظ مع بسرعة تزيد كائنات المشهد و يبدأ البطء و يصبح التصيير أكثر بطأً! . و لعلي أذكر أنه في أحد الاعمال .. استغرق البرنامج ساعتين لتحميل العمل!! و خمس ساعات لحفظه!!!. لذلك ..!!

لذلك فأنا أملك ثلاث محطات عمل (SGI) في مكتبي فأتمكن من العمل على أكثر من مشهد في نفس الوقت.و لعل المكافأة هي تصيير العمل النهائي و مشاهدة النتائج و لها سحرها الخاص!

من كتاب (Inside Softimge) بتصرف!

تحياتي للجميع ..
    أخوكم أبو فهد
    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي

gulf999........................!

ماشاء الله عليك,كل هالإمكانيات تملكها في الترجمة،وينك كنت
    مستخباولا إيه ،فعلاً ترجمتك رائعة،وهذا الكتاب عندي منذ
    تقريبا سنتين،وقرأت أغلبه،وللأسف ماقدرت أحمل البرنامح حتى الآن،ومريت على هالمقابلة،وكانت فيه عدة مقابلات لعدة محترفين،والكتاب كان والله غالي مرة ب 300 ريال سعودي، شريته من مكتبة العبيكان (يقولون أكثر أهل الأرض انها غالية مرة)
    . على فكرة ليش ما تستفيد من هالإمكانيات في ترجمة بعض الدروس

تحياتي.

اتق الله حيثما كنت.

شكراً لك يا أخي ..
      هذا الكتاب شريته من أكثر من سنة بعد أن وجدت مجموعة برامج اسمها (3D Fantacy) و اتوقع أنها هي المتوفرة في السوق و قد و جدتها في أكثر من مكان حتى قبل وقت قريب ، و لكنها قديمة جداً
      من ضمنها مايا 1 و السوفت اميج 3D و الماكس و قليل من البرامج!

عندما تتعامل مع الماكس لوقت طويل و تتعرف على أدواته و مصطلحاته ستجد أن أغلب الاوامر هناك و لكن ما قد يربك هو طريقة استخدام هذه الادوات !
      أذكر اني استعملته لمدة قصيرة ثم توقفت عن استخدام الكمبيوتر نهائياً لمدة طويلة!

كنت أتمنى أن أجد نسخ جديدة من هذا البرنامج و كذلك المايا سواء هنا في الرياض أو حتى في الشرقية و لعل أحد الاخوان يفيدنا في هذا الموضوع مشكوراً (أو حتى على بريدي)

أيضاً يا أخي لا أدري هل جربت المايا؟!
      لعل التعامل معه أسهل من السوفت اميج ، و فلسفتهم في وصول المستخدم لأدوات البرنامج في قمة الابداع ، و عندما تتقنها يصبح العمل مع المايا أسهل من أي برنامج آخر!

صراحة الاعمال التي يخرجها هذان البرنامجان و الادوات التي يحويانها تغري الشخص أن يتعمق في تعلمهما!

شكراً لك مرة أخرى ..
      أخوك أبو فهد

بالنسبة لبرنامج المايا، والله ما قد جربته، وحسب ما قرأت في
        كتاب INSIDE SOFTIMAGE 3D،كانت فعلاً الأوامر اللي فيه متوفرة
        في الماكس ولكن ماتدري فعلاً كيف تستخدمها.

وراك تتهرب من الإجابة، وإذا كان فيه احراج اعتبرني ماسألت
        زي ماقال أخوي فارس.

على فكرة اخي ,هل استطعت تحميل السوفت اميج3D،واذا كنت فعلاً
        محمله قولي كيف الطريقة؟ وهل استخدمت ال MSLOOPBACK (اعتقد
        ان ال SPELING خطأ)،أرجو سرعة الرد ولا عيك أمر.

تحياتي.
        اتق الله حيثما كنت.

و أنا وش قاعد أقول؟
          ما عندي الا اصدارات قديمة .. المايا الاصدار 1 و الناس واصلين 3 و السوفت اميج الاصدار 3,7
          تبي اشرح لك عليها ما عندي مانع

بالمناسبة البرنامج راكب على الان تي و ما احتاج MSLOOPBACK

و بعدين أتمنى ألقى جواب لسؤالي ..
          تعرف لي أحد يبيع برامج جرافكس جديدة (كوبي طبعاً ) خاصة البرامج السابقة في الرياض أو الشرقية و أكون شاكر .. عارف ان الشغله (.....) فهذا بريدي (abafahad@yahoo.com)

على فكرة ترى مازلت مبتدئ .. حتى في الماكس

شكلك عمرك مانزلت العليا في الرياض .
            بالنسبة لأاي برنابج تحتاجه تلاقيه هناك (كحتى لو برنامج صنع فضائين برؤوس غنم بربري ) خطوات الشراء :
            1- لاتلبس ثوب ولا شماغ(مهم جدا )
            2- دور على أي هندي قاعد يشرب ببسي و في يده ورقه و خايف .
            3- قرب منه وسوي نفسك بريء (أذا ماقدرت تنفذ هذي الخطوة أرسل أي واحد هندي ؛ لان الهنود يتكلمون باللاسلكي ) .
            4- سلم عليه وقله كيف الحال . (مهم )
            5-بعد ماتحس أنه ارتاح معاك قله في برنلمج كويس . ايش في ؟
            6- بطلعلك لسته طويله ومفهرس اختار اللي تبغاه .
            7- قله هازا كويس ... كم فلوس ؟
            8- بوديك المحل وبعطيك البرنامج .
            9-انتبه و تاكد ان الـ C-D خالي من الفيروسات .
            تنبيه :لو كان عمرك أقل من 15 ممكن تستثني الخطوات : 3-4-5
            (اعذروني لو كان الموضوع مليء بالأخطاء الاملائية و التعبيريه لاني كاتبه الساعه 5 فجرا )
            إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

أخوي المُـكعب ..
              أشكرك بعنف
              عادة امر من عندهم و لكن ما توقعت انهم ...!!
              ما لقيت اللي ابغاه و لكن لقيت برامج كثيرة و من ضمنها الماكس الاصدار 3 و كان على سيديين بعني كامل بالخامات و المابز و و وووووووو ... الخ

على فكرة .. ما طبقت من اللي قلته الا اني رحت للموقع .. و لسه مانزلت من السيارة الا الهندي جاي (يضحك)
              و يا كثر الهنود أكثر من ثلاثين هندي!!!!! و الوضع أكثر من عادي!!1

شكراً لك يا أخي و الله فكيت ازمة!

أخوك أبو فهد

يعمل...
              X