موضوع: سؤال في Modeling a Low-Polygon Character

ردود: 6 | زيارات: 853
  1. #1
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873

    سؤال في Modeling a Low-Polygon Character

    السلام عليكم ورحمة الله..
    كيف حالكم يا شباب..
    أثناء تطبيقي لأحد الدروس التعليمية في برنامج الماكس المسمى
    Modeling a Low-Polygon Character
    بتجسيم شخصية كرتونية أردت وصل الجسم بالرأس باستخدام الأمر Target Weld وأعتقد أنه يشترط لوصل جسمين مايلي
    أولا أن تكون منطقة الإلتقاء لكل من الشكلين مفتوحة ، أي يمكن مسح الوجة في كل من الجسمين في منطقة الإلتقاء .
    أن يكون عدد ال vertext متساوي ، وإذا لم يكن كذلك كما في هذه الحالة ، فإنني قمت بإضافة عدد من الvertex في منطقة الرقبة السفلية ، وقمت بزيادة العدد من 6 إلى 12 vertex.
    ولكن المشكلة والتي أردت أن أستفسر عنها هي كما يلي ..
    عندما أقوم بوصل النقطة 1 ب 2 فإن ذلك يتم وكذلك النقاط 5ب6 و 9ب10 و 13ب14 و 17ب18 ….
    ولكن عند محاولة وصل النقطة 3 ب 4 فإن ذلك لا ينجح وكذلك بالنسبة للنقطة 7ب8 و 11ب12و 15ب 16 ..
    مع العلم أنه يمكنني أن أقوم وصل النقطة 3 بأي نقطة أخرى عدا النقطة 4
    أي أن الأمر يصبح بطريقة تبادلية ، وكذلك لو بدأت بالنقطة 3ب4 فإن الأمر ينعكس ولا يمكن وصل النقاط 1ب2….
    أرجو أن أجد الإجابة الشافية ولكم جزيل الشكر..
    يبدو الأمر ممل ومحبط لكن أرجو أن أكون قد أوصلت الصورة ، لأنيي أحبطت فعلا..
    تحياتي..


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    السلام عليكم
    قد يكون السبب وجود ذروتين vertex متراكبتين فوق بعضهما
    هل حاولت ان تختار أحد الذرى التي يوجد بها المشكلة وتحريكها لترى إن كان يوجد تحتها ذروة vertex اخرى متطابقة معها ؟

    إن لم يحل هذا المشكلة فهل لك أن تخبرنا بأي طريقة قمت بزيادة عدد الذرى cut - slice - insert vertcx..... ?

  3. #3
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    شكرا أخي Mar1 على تفاعلك في الموضوع..
    تأكدت من أن ال vertex غير مكررة على نفسها..
    أما عن طريقة إضافة ال vertex فقد استخدمت الأمر Refine بعد تفعيل مستوى الحواف Edge

  4. #4
    اتوقع ان السبب هو عدم وجود امتدادا للنقاط 3و 7 .

    اقترح ان تقوم بعمل اكسترود بسيط للخطوط (ادج ) يمكن يحل المشكلة .

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    اولا
    اذا دققت النظر ستجد ان اوجه( face ) الشكل العلوي معكوسة نحو داخل الجسم.
    للرجوع الى الوضع الطبيعي اعمل ما يلي
    اختار جميع الاوجه face في Edit mesh
    اذهب الى
    flip
    اضغط flip وجرب
    لااقول ان هذا هو الحل لكن جرب

  6. #6
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    شكرا شباب وأحييكم على هذا المجهود ..

    شكرا جزيلا لك أخي طارق ، قد نجحت العملية حسب ما قلت ،
    أشكرك من كل قلبي..

    تحياتي..
    حسام-فلسطين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل