الأخوة خبراء الثري دي و خبراء ال Blender
سلام الله عليكم
سنوات و أنا استخدم مقبس الفيراي مع الماكس لانتاج اعمالي
وبسبب بطء عملية الريندر بدأت أبحث عن طريقة عملية لاختزال زمن الريندر، خصوصا وأن الزبائن يدفعون اجورا قليلة ويطلبون دوما انجاز العمل خلال فترة قصيرة جدا...!!
ولان مقبس الفيراي مع الماكس يستخدم المعالج CPU ويستغرق وقتا طويلا في عملية الريندر و هناك اعدادات كثيرة يجب مراعاتها للوصول الى الجودة العالية والواقعية... نصحني بعض الاخوة بالاستفادة من كارت الشاشة GPU وذلك باستخدام ال ArionRender أو ال OctaneRender داخل الماكس باستخدام مقابس (بلاكنز) خاصة بهذه البرامج... والتي لاتحتاج الى اعدادات كثيرة مثل الفيراي...
طبعا كلا المقبسين يستخدمان داخل الماكس وهذه ميزة هامة جدا، كانت فرحتي كبيرة لانني فقط ساحتاج بعض الوقت لأتقان استخدامهما
جربت أولا استخدام ال ArionRender فوجدته بطيئا بعض الشيء رغم أنه يستخدم ال CPU و ال GPU
وبعد ان وجدت عدة مقالات وافتراحات ونصائح تقول أن ال OctaneRender أسرع وانه يستخدم فقط ال GPU، قررت التحول لاستخدامه... بحثت ولكن للأسف لم اجد المقبس الخاص بالبرنامج داخل الماكس ولا البرنامج نفسه... الا بشراءه من الموقع الرسمي...
أخيرا... وجدت من يقول أن برنامج ال Blender هو الأفضل و الأسرع في الريندر حيث يستخدم ال Cycles التي تعتمد كليا على كارت الشاشة GPU وانه بسيط، علاوة على انه مجاني...!!
بعد الجهد الكبير في البحث عن البرامج والدروس التعليمية في المواقع الرسمية والمنتديات العربية و الاجنبية والوقت الطويل الذي استغرقه ذلك، أجد نفسي حاليا متعبا ومرهقا جدا... ومسالة اتخاذ قرار التحول من 3ds Max الى ال Blender ليس سهلا بالنسبة لي واحتاج لاجابات شافية ودقيقة لاستفسارات كثيرة، اهمها:
_ هل ان استخدامه بسيط وغير معقد أو لنقل هل انه شبيه بالماكس ام أن اتقانه يحتاج لوقت طويل؟
_ لدي اعمال كثيرة بالماكس خاماتها كلها من نوع الفيراي... فهل ان التحول يعني البدء من الصفر أم يمكنني الاستفادة منها ؟
_ هل فعلا أن عملية الريندر فيه سريعة باستخدام ال GPU؟
ولا أريد أن أطيل عليكم
ومحتاج نصائح خبراء برامج الثري دي والذين لديهم تجربة كبيرة في هذا المجال...خصوصا خبراء ال Blender
ودمتم لفعل الخيرات
بالمناسبة: مواصفات جهازي
Msi z77 G45 - Thunderbolt
Intel core i7 3770k
Zotac GeForce GTX 580
16GB Ram
سلام الله عليكم
سنوات و أنا استخدم مقبس الفيراي مع الماكس لانتاج اعمالي
وبسبب بطء عملية الريندر بدأت أبحث عن طريقة عملية لاختزال زمن الريندر، خصوصا وأن الزبائن يدفعون اجورا قليلة ويطلبون دوما انجاز العمل خلال فترة قصيرة جدا...!!
ولان مقبس الفيراي مع الماكس يستخدم المعالج CPU ويستغرق وقتا طويلا في عملية الريندر و هناك اعدادات كثيرة يجب مراعاتها للوصول الى الجودة العالية والواقعية... نصحني بعض الاخوة بالاستفادة من كارت الشاشة GPU وذلك باستخدام ال ArionRender أو ال OctaneRender داخل الماكس باستخدام مقابس (بلاكنز) خاصة بهذه البرامج... والتي لاتحتاج الى اعدادات كثيرة مثل الفيراي...
طبعا كلا المقبسين يستخدمان داخل الماكس وهذه ميزة هامة جدا، كانت فرحتي كبيرة لانني فقط ساحتاج بعض الوقت لأتقان استخدامهما
جربت أولا استخدام ال ArionRender فوجدته بطيئا بعض الشيء رغم أنه يستخدم ال CPU و ال GPU
وبعد ان وجدت عدة مقالات وافتراحات ونصائح تقول أن ال OctaneRender أسرع وانه يستخدم فقط ال GPU، قررت التحول لاستخدامه... بحثت ولكن للأسف لم اجد المقبس الخاص بالبرنامج داخل الماكس ولا البرنامج نفسه... الا بشراءه من الموقع الرسمي...
أخيرا... وجدت من يقول أن برنامج ال Blender هو الأفضل و الأسرع في الريندر حيث يستخدم ال Cycles التي تعتمد كليا على كارت الشاشة GPU وانه بسيط، علاوة على انه مجاني...!!
بعد الجهد الكبير في البحث عن البرامج والدروس التعليمية في المواقع الرسمية والمنتديات العربية و الاجنبية والوقت الطويل الذي استغرقه ذلك، أجد نفسي حاليا متعبا ومرهقا جدا... ومسالة اتخاذ قرار التحول من 3ds Max الى ال Blender ليس سهلا بالنسبة لي واحتاج لاجابات شافية ودقيقة لاستفسارات كثيرة، اهمها:
_ هل ان استخدامه بسيط وغير معقد أو لنقل هل انه شبيه بالماكس ام أن اتقانه يحتاج لوقت طويل؟
_ لدي اعمال كثيرة بالماكس خاماتها كلها من نوع الفيراي... فهل ان التحول يعني البدء من الصفر أم يمكنني الاستفادة منها ؟
_ هل فعلا أن عملية الريندر فيه سريعة باستخدام ال GPU؟
ولا أريد أن أطيل عليكم
ومحتاج نصائح خبراء برامج الثري دي والذين لديهم تجربة كبيرة في هذا المجال...خصوصا خبراء ال Blender
ودمتم لفعل الخيرات
بالمناسبة: مواصفات جهازي
Msi z77 G45 - Thunderbolt
Intel core i7 3770k
Zotac GeForce GTX 580
16GB Ram
تعليق